ما معنى كلمة ترند في السوشيال ميديا وكيف تعرف ترند اليوم؟

ما معنى كلمة ترند في السوشيال ميديا وكيف تعرف ترند اليوم؟

سندريلا خضر
سندريلا خضر

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

ما معنى كلمة ترند في السوشيال ميديا ؟ .. تعتبر كلمة ترند في السوشيال ميديا من أكثر الكلمات انتشاراً في وقتنا الراهن فهي مصطلح يدل على مدى شهرة موضوع ما.


ما معنى كلمة ترند في السوشيال ميديا ؟

هو الاتجاه الشائع في وقت معين ، يشير الترند عادةً إلى نمط معين في الموضة أو الترفيه.

يعكس الترند ببساطة ما يحدث في أي وقت.  يمكن أن يكون الترند في أي منطقة ولا يعكس الموضة وثقافة البوب ​​والترفيه فقط.  يمكن أن يكون هناك أيضًا ترند في سوق الأسهم ليكون صعوديًا أو هبوطيًا ، اعتمادًا على المؤشرات الاقتصادية ، أو اتجاه سياسي يعكس الحالة المزاجية الحالية للأمة.  بعض الترندات ممتعة ، وبعضها رائع ، وبعضها مروع، ولكن مهما طال أمدها ، يمكنك التأكد من أنه سيكون هناك دائمًا ترند جديد قادم ليحل محل القديم.

اقرأ أيضًا: الرد على التعليقات السلبية على السوشيال ميديا ومتى يجب تجاهلها؟


معنى كلمة ترند في المعنى العام

ذو صلة

كلمة ترند حركة محددة ، الهدف منها يكون حدوث تغير في الأسعار على سبيل المثال.

كلمة ترند تشير للمسار العام للأخبار الفترة الحالية ويجرى الكلام عنها حاليًا. الترند في الملابس يعنى الملابس المنتشرة في الأسواق ويشتريها الناس في فترة محددة ، أو تشير للموضة وفق سياق الحديث.


طريقة معرفة الترند العالمي

  1. Google Trends
  2. TweetDeck
  3. Hootsuite
  4. Cyfe
  5. Reddit
  6. Facebook for Media
  7. Geofeedia
  8. Social Mention
  9. Top Hashtags
  10. إعلانات الفيسبوك الشخصية
  11. TubeBuddy
  12. Feedly

معنى كلمة هاشتاج

تشير إلى استخدام الرمز "#" لتمييز كلمة رئيسية أو موضوع على وسائل التواصل الاجتماعي.  نشأت Hashtags على Twitter وأصبحت منذ ذلك الحين شائعة على Instagram و Facebook ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

 تطورت Hashtags عضوياً بين مستخدمي Twitter كطريقة لتسليط الضوء على موضوع ما. تتطلب استراتيجية التسويق الناجحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ترويجًا دقيقًا لعلامة التصنيف والمشاركة مع المستخدمين.


معنى ترند بالانجليزي

trend ( noun ): a general tendency and direction esp. of events.

(اتجاه، تيار، مسار، مساق، مَيل، مجرى، جهة)

trend ( verb ): be chiefly directed or have a general and continued tendency.


معنى ترند بالعربي العامي

مجرى: عندما تقول مجرى الأحداث تلك الأيام يمكن القول ترند الأحداث وبقية الكلمات تقال على نفس المنوال: تيار ، اتجاه ، مساق ، مسار ، جهة.


معنى ترند يوتيوب

تساعد المحتويات الرائجة المشاهدين في معرفة ما يحدث على YouTube وفي العالم.  تهدف "المحتويات الشائعة" إلى إبراز مقاطع الفيديو والأفلام القصيرة التي قد تثير اهتمام مجموعة كبيرة من المشاهدين.

يمكن توقع بعض الاتجاهات ، مثل أغنية جديدة لفنان مشهور أو مقطع دعائي لفيلم جديد.  البعض الآخر مفاجئ ، مثل الفيديو الفيروسي.

في بعض البلدان ، قد يتم تسليط الضوء على الأفلام القصيرة الرائجة على رف ضمن صفحة الاتجاهات.

يتم تحديث قائمة مقاطع الفيديو الشائعة كل 15 دقيقة تقريبًا.  مع كل تحديث ، قد تتحرك مقاطع الفيديو لأعلى أو لأسفل أو تظل في نفس الموضع في القائمة.


ماذا يعني ترند في قاموس المعاني؟

Trend اتجه، نزع، مال، توجه، نزعة، اتجاه، الخط العام.
Trend Line مسار اتجاه، سطر اتجاه، خط اتجاه.
Trend – setting مكان اتجاه.
Trend adjustment تعديل الميل.
trend analysis تحليل الاتجاهات.
Trend analysis تحليل المنحنى.
Trend forecasting التنبؤ بالاتجاه.


ما هو معنى ترند على الفيس بوك؟

تم تصميم الموضوعات الشائعة على Facebook وفقًا لموقعك وسلوكك (الإعجابات والمشاركات ومشاهدات الصفحة) بالإضافة إلى شعبية الموضوعات بشكل عام ، وفقًا للشركة ، فإن استخدام الترند في الوقت الفعلي للبقاء على اطلاع على الأحداث الحالية سيبقيك على اطلاع دائم  بكل جديد.

عندما يقوم الناس بالاهتمام بموضوع معين والتحدث عنه سوف يصبح ترند ، ينتهي هذا الترند بعد أن بصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس ، فيتوقفون عن الحديث عنه ، عندها ينتهي الترند.


طريقة معرفة ترند اليوم

Time needed: 2 minutes.

  1. إستخدام شريط البحث

    يمكن معرفة أكثر الهشتاجات تداولا علي الفيسبوك من خلال الضغط على شريط البحث في فيسبوك ، و كتابة رمز # فقط ، وسيظهر على الفور عدة إقتراحات للهشتاجات الشائعة الآن علي الفيس بوك ، و يمكن الحصول على الكثير من الهاشتاج من خلال كتابة # ثم حرف واحدة أو كلمة واحدة حول موضوع ما لمعرفة الأكثر تداولا حولها ، حيث تظهر جملة ( رائج الآن ) بجانب الخيار الأكثر استخداماً في الوقت الحالي.

  2. متابعة التريند العام

    يمكن بسهولة الوصول إلي أعلى ترند علي الفيسبوك من خلال متابعة الترندات الرائجة في مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى ، حيث يكون من السهل الوصول لتلك المواقع مثل تويتر و يتم الوصول إلى تريندات تويتر و الهشتاجات الأكثر إنتشارا عبر فتح الطبيق و من أسفل نقوم بالضغط علي أيقونة البحث ، ثم الدخول إلي متداولة و ستلاحظ ظهور الموضوعات المنتشرة في الوقت الحالي.

  3. يمكن أيضا الإعتماد علي موقع آخر غير تويتر

    يمكن أيضا الإعتماد علي موقع آخر غير تويتر لمعرفة الأكثر تداولا وهو موقع Google Trend و الذي يتيح للمستخدمين معرفة أكثر الموضوعات من حيث عدد البحث في الوقت الذي تحدده ، كل ما عليك فعله هو البحث في جوجل عن Google Trends و من ثم الدخول إلي الموقع و الضغط علي أيقونة القائمة و إختيار عمليات البحث الرائجة ثم سيتم عرض قائمة بالموضوعات الأكثر إنتشارا في الوقت الحالي.

  4. إستخدام موقع Trend24

    كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع عبر البريد الإلكتروني ، ومن ثم الضغط علي علامة + بجانب Projects وقم بكتابة الكلمة التي تريد تتبع مدى إنتشارها على الإنترنت.

في النهاية نحن لا نستطيع الإنكار أن الترند ساعدنا كثيراً في معرفة آخر الأخبار واهمها.

هل أعجبك المقال؟