ما هو الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365

الموسوعة » حاسوب » برامج أوفيس » ما هو الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365

على الرغم من أن حزمتي البرامج الخدمية من مايكروسوفت اوفيس 2019 و اوفيس 365 تقدمان ذات البرامج تقريبًا وبنفس الخصائص والميزات، إلا أن هنالك اختلافًا كبيرًا في نوعية المستخدمين المستهدفين بهاتين الحزمتين باختلاف طرق استخدامهم لها، واختلاف أسباب استخدامها سواء كانت لأسبابٍ شخصيةٍ أو لعملٍ أو لأسبابٍ تعليميةٍ. وسنتطرق في هذا المقال إلى الحديث عن الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365 بشكلٍ أوسع.

ما هو اوفيس 365

هي خدمةٌ أطلقتها شركة مايكروسوفت لأول مرة في عام 2001 بهدف تقديم نسخةٍ تعمل على التخزين السحابي من حزمة البرامج الإنتاجية الخاصة بالشركة والتي تدعى بمايكروسوفت أوفيس، تحتوي الخدمة السحابية على كافة البرامج الموجودة في حزمة البرامج التقليدية مثل وررد Word، وأكسل Excel، باور بوينت PowerPoint، ون نوت One Note، وآوت لوك Outlook، بالإضافة للتطبيقات الأساسية التي تحتويها الخدمة قد تتواجد بعض البرامج الإضافية التي يختلف نوعها باختلاف نوع الحزمة المشتراة ومن هذه التطبيقات Publisher، OneDrive، Access، SharePoint وغيرها الكثير من برامج مايكروسوفت.

تختلف هذه الخدمة من مايكروسوفت عن خدمة Office Online التي تقوم بتقديم نسخٍ من تطبيقات أوفيس المكتبية بشكلٍ مجانيٍّ للمستخدمين على أجهزة الجوال والحاسوب ولكن بخياراتٍ وميزاتٍ بسيطة جدًا. §.

ما هو اوفيس 2019

هو أحدث نسخة أصدرتها مايكروسوفت لحزمة البرامج الإنتاجية التابعة لها، تشمل هذه النسخة التطبيقات الأساسية الموجودة في النسخ السابقة ولكن بنسخٍ جديدةٍ ذات تصميمٍ جديدٍ ومزايا أكثر. استبدلت هذه النسخة نسخة 2016 من حزم التطبيقات.

تتوفر حزمة برامج أوفيس على نظام تشغيل ويندوز 10 فقط؛ حيث قامت الشركة بإلغاء الدعم عن نظامي ويندوز 7 و8، كما تتوفر نسخةٌ خاصةٌ بأجهزة ماك للإصدارات (10.12)، (10.13)، (10.14).§.

الميزات الجديدة في أوفيس 2019

  • إضافة ميزات جديدة للعروض التقديمية: أعلنت مايكروسوفت عن إضافة ميزاتٍ جديدةٍ لبرنامج باور بوينت المخصص لصناعة وعرض العروض التقديمية، حيث على الرغم من شهرة التطبيق وكثرة استخدامه أصبحت الخدمات التي يقدمها قديمةً، وغير مواكبة لمتطلبات المستخدمين الحديثة مثل باقي الخدمات المنافسة كبرنامج Prezi. تشمل هذه الميزات الجديدة خصائص دمج وتقريب جديدة بهدف صناعة عروض تقديمية معقدة وديناميكية.
  • تحليل بيانات أكثر تطورًا: عملت مايكروسوفت على رفع جودة ودقة معالجة وتحليل البيانات عبر برنامج إكسل الذي يعتبر أفضل برنامج في معالجة البيانات، تشمل هذه التحديثات دعمًا لصيغٍ جديدةٍ وجداول بيانية جديدة مثل مخططات التحويل والخرائط ثنائية الأبعاد، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الملفات منه إلى برنامج التحليل الإحصائي الخاص بمايكروسوفت Power PI.
  • تحسين طرق استخدام القلم الرقمي: يسمح القلم الرقمي لمستخدمي Microsoft Surface بالرسم وتدوين الملاحظات بشكلٍ مباشرٍ على شاشة الجهاز، ومع قدوم اوفيس 2019 ستتوفر ميزات وخصائص جديدة ودعم أكبر لمزايا جديدة للقلم الرقمي ضمن تطبيقات أوفيس، مثل الحساسية للضغط، وتأثير ميلان القلم أثناء الكتابة الذي يؤثر على سماكة خط الكتابة.
  • تسهيل إدارة البريد الإلكتروني: قامت مايكروسوفت بإضافة العديد من الخدمات الجديدة في إصدار 2019 لبرنامج إدارة البريد الإلكتروني الخاص بأوفيس Outlook ومن هذه الخدمات، بطاقات اتصال جديدة، دعم مجموعات اوفيس 365 وغيرها الكثير.§.

ما هو الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365

  • يمكن شراء النسخة الواحدة من Office 2019 بدفع سعر حزمة البرامج الإنتاجية كاملًا ولمرةٍ واحدةٍ فقط، بينما يمكن للمستخدم الاشتراك في خدمة أوفيس 365 عبر نوعين من الاشتراك إما شهري أو سنوي.
  • ترسل آخر التحديثات الأمنية الخاصة بتطبيقات أوفيس لمستخدمي نسخة أوفيس 2019، ولكن لا يحصل المستخدمون على المزايا الجديدة التي تُضاف مع إصدار نسخٍ أحدث من حزمة تطبيقات أوفيس، في حين يحصل مستخدمو أوفيس 365 على كافة التحديثات الأمنية بالإضافة إلى أحدث الميزات والإصدارات التي يصدرها مطورو حزمة التطبيقات، بالإضافة إلى كافة التحديثات التي تتعلق بإصلاح الأخطاء والمشاكل ضمن البرامج.
  • بالإمكان تثبيت النسخة الواحدة المشتراة من أوفيس 2019 على حاسوبٍ واحدٍ فقط يعمل إما بنظام ويندوز أو ماك، بينما يمكن تثبيت الإشتراك الواحد في أوفيس 365 على كافة الأجهزة التي يمتلكها المستخدم، وتسجيل الدخول إلى الخدمة من خمسة أجهزةٍ مختلفةٍ في آنٍ واحدٍ، كما يستطيع المستخدم مشاركة اشتراكه مع خمسة مستخدمين آخرين.
  • لا تحتوي نسخة أوفيس 2019 على أي خدمة تخزين سحابي إضافي لحفظ المستندات الناتجة عن استخدام تطبيقات أوفيس سحابيًّا. ويشمل الاشتراك بخدمة أوفيس 365 على 1 تيرابايت من خدمة التخزين السحابي OneDrive، التي تسمح بتخزين كافة الملفات والمستندات التابعة لبرامج أوفيس سحابيًّا بشكلٍ آمنٍ، وتأمن الوصول لهذه الملفات بكل وقتٍ ومن أي جهازٍ. §.
10٬664 مشاهدة