إنّ زوهو Zoho من الشركات المميزة ذات النظرة المستقبلية وتقدّم لك مجموعةً فريدةً وضخمةً من البرامج والخدمات التي تساعدك في عملك، ولديها أكثر من 25 تطبيقًا على الإنترنت.

كل هذا يجعلها شركةً مثيرةً للاهتمام وتستحق الإطلاع عليها.

زوهو Zoho

زوهو شركة تصنيع برامجٍ مقرّها الهند، تمتلك مجموعةً واسعةً من العروض متضمنةً برامج إدارة المشاريع وبرامج إدارة الأداء. تقدم Zoho أيضًا خدمات نظام إدارة علاقات العملاء CRM مع مجموعةٍ جيدةٍ من المميزات في نظامٍ أساسيٍّ سهل الاستخدام، يدعمه فريقُ دعمٍ دوليٍّ على مدار الساعة.

ويحتوي موقع زوهو Zoho على العديد من البرامج الرائعة لحل جميع مشاكل العمل، وتعطي زوهو الأولوية لإنفاق أموالك بحكمةٍ، حيث أنّ الأهم بالنسبة لديها أن تستثمر في دعم العملاء وتطوير المنتجات أكثر من المبيعات والأسواق، إذ تتمتع شركة زوهو بأسلوبٍ جيّدٍ في التعامل مع المبيعات والعملاء، حيث لن تجدها تدفع بموظفيها لإرغامك على الشراء.

ومن الجدير بالذكر أنّ زوهو هي شركةٌ تابعة للقطاع الخاص ولديها أكثر من 3500 موظف كائنين في مكاتبها العالمية، كما أصبح لديها مؤخرًا أكثر من خمسين ألف عميلٍ معظمهم من الشركات الصغيرة.1

ما هو Zoho Projects

إنّ Zoho Projects هو برنامجٌ يختص بإدارة المشروعات والإنشاءات مصممٌ للشركات الكبيرة والصغيرة الحجم أيضًا، فهو بسيطٌ بشكلٍ يجعله قابلًا لاستخدامه من قبل أي شخصٍ يحتاج إلى برنامجٍ لإدارة مشروعاته، بالإضافة إلى أنه برنامجٌ معقدٌ حيث يناسب احتياجات الشركات الكبيرة أيضًا.

ويحتوي برنامج Zoho Projects الرائع على العديد من الميزات الأساسية التي يحتاجها المستخدمون لإدارة مشاريعهم، ويوفر لهم ميزةَ جدولة المشروع والميزانية، وبالتالي هذا ما يسمح لمديري المشاريع بتحديد مهام المشروع وتقدير تكاليفه وكذلك متابعة المهام قيد التنفيذ، كما يوفر أيضًا ميزاتٍ خاصةً لإدارة المشكلات، وهذا ما يساعد على حل الأخطاء التي تحصل في مهام المشروع.

كما يقوم البرنامج أيضًا بتسهيل إدارة المستندات والعمليات الخاصّة بالمستندات، حيث يوفر مثلًا ميزة مشاركة المستندات بين أعضاء الفريق الواحد، ويُمكن لمستخدمي البرنامج استخدام مخطط جانت وهو نوعٌ من التخطيط الشريطي يوضح الجدول الزمني للمشروع، وذلك للحصول على عرضٍ تقديميٍّ بصريٍّ خاص بسير المهام مقارنةً مع ما تم التخطيط له.2

تاريخ إطلاق منتجات زوهو Zoho

  • في شهر سبتمبر من عام 2005 أطلقت شركة زوهو محرر نصوصٍ أطلقت عليه اسم Zoho Office Suite لتنافس بذلك مايكروسوفت أوفيس.
  • في شهر يونيو من عام 2006 أطلقت شركة زوهو برنامج Zoho CRM برنامج إدارة علاقات العملاء، ويمتلك عدّة ميزاتٍ من بينها التسويق وأتمتة قوة وأداء المبيعات وخدمة العملاء وغيرها.
  • أمّا في ديسمبر 2007 تم إصدار برنامج Show 2.0 والذي ترافق مع العديد من الميزات كميزة سهولة مشاركة الملفات.
  • وفي أبريل 2008 أطلقت شركة زوهو إصدارًا جديدًا من خدمتها باسم Zoho CRM Enterprise مدعومًا بمميزاتٍ إضافيةٍ محسنةٍ كأدواتٍ إضافيةٍ لإدارة البيانات ودعم متعدد اللغات وغيرها من الخدمات المميزة.
  • أما في عام 2008 حصل حدثٌ هامٌّ وهو وصول زوهو Zoho إلى مليون مستخدم وذلك في شهر أغسطس من عام 2008.
  • في عام 2015 أطلعت زوهو برنامج Zoho Social وذلك لدعم تواجد الشركات وإدارتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما قدمت تطبيقاتٍ خاصةً بالجوال أطلقت عليها اسم Zoho ShowTime ثم أطلقت Zoho Forms وظيفته إرسال وتبادل النماذج عبر الويب والهواتف الذكية، كما أطلقت تطبيقين آخرين هما تطبيق Zoho Inventory وتطبيق Zoho Motivator، هذا ووصلت شركة زوهو إلى 15 مليون مستخدم في عام 2015.
  • ثم وصلت زوهو إلى 20 مليون مستخدم في عام 2016.3

ما هي ميزات Zoho CRM

هو خدمة إدارة علاقات العملاء وذلك عبر الإنترنت، تكمن مهمتها في إدارة التسويق والمبيعات، بالإضافة إلى أنها صُنّفت كأفضل خدمةٍ لإدارة علاقات العملاء.

إليكم أدناه أبرز ميزات الخدمة:

  • خدمة Zoho CRM تساعدك على التفاعل مع الزبائن وبناء علاقاتٍ أفضل معهم، وعبر حساب CRM واحد يمكنك الوصول إليهم عبر البريد الإلكتروني والهواتف مباشرةً ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • تساعد هذه الخدمات والبرامج جهات الأعمال المختلفة وتحسن خطط المبيعات عبر تحديد الأولويات ومتابعة حالة المبيعات عبر رسومٍ بيانيةٍ سهلة القراءة.
  • زيادة الإنتاجية عبر أتمتة أرشيف البيانات بحيث تتيح هذه الميزة لفريق العمل أن يركز أكثر على المبيعات الجديدة بدلًا من التركيز على سجلات تلك القديمة.
  • تساعد هذه الخدمة على الربط والمزامنة بين أي شيءٍ على صلةٍ بالزبائن الحاليين والمتوقعين.
  • تتيح لك تجربة ميزاتها وخدماتها مجانًا قبل الاعتماد عليها.4

المراجع