ما هي خدمة vk

الرئيسية » انترنت » مواقع » ما هي خدمة vk

كثيرةٌ هي مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، منها من يختص بالصور مثل الإنستغرام ومنها مواقع للرسائل والأخبار ومعرفة كل ما هو جديدٌ مثل الفيسبوك، وهناك مواقعٌ خاصة ببلادٍ معينةٍ مثل موقع vk الروسي أو مايعرف بفكونتاكتي، لنتعرف أكثر على ميزات واستخدام هذا الموقع.

ما هو موقع vk (فكونتاكتي)

فكونتاكي موقعٌ روسيٌّ أسسه المدعو “بافل دوروف” وكلمة فكونتاكي بالروسية تعني التواصل، أي أنه موقعٌ عام للتواصل مشهورٌ جدًا في روسيا والدول المجاورة لها بل إنه الأكثر شعبيةً، حيث تعتبر روسيا واحدةً من أكثر الدول نشاطًا على وسائل التواصل الاجتماعي في أوروبا ويعود الدور الأكبر لذلك هو نجاح موقع vk الشبيه جدًا بموقع التواصل فيسبوك الذي يجمع كل بلدان العالم، وهو الأشهر كونه يشكل صلة وصلٍ بين هذه البلدان بشكلٍ سهلٍ ومريحٍ، بينما موقع vk الروسي يستهدف منطقةً جغرافيةً واحدةً ومع ذلك أصبح ناجحًا بشكلٍ كبيرٍ لأنه لا يهدف للانتشار في أوسع نطاقٍ من العالم بل يسعى لتلبيه احتياجات جمهوره المحدود، ومع الوقت بدأ هذا الجمهور بالازدياد حتى وصل للعرب كونه يحتوي على العديد من اللغات من بينها العربية.

ميزات موقع vk

هو موقع تواصلٍ اجتماعيّ كغيره من مواقع التواصل، حيث يمكنك من خلاله نشر الصور والفيديوهات ومشاركتها مع الآخرين كالفيسبوك تمامًا، كما يمكنك التعليق والتقييم على المنشورات والقصص، بالإضافة لإمكانية المراسلة عبر تطبيقٍ يدعى vk Messenger وإرسال رسائلَ أو إنشاء محادثاتٍ جماعيةٍ، ويسمح للمستخدمين أيضًا بإرسال جهات اتصال وإنشاء مجموعاتٍ وصفحاتٍ عامة، ومشاركة الصور والصوت والفيديو وحتى تشغيل ألعاب.§.

كيف تنشئ حساب على vk

يعد إنشاء الحساب خطوةً سهلةً للغاية ليكون بيد أكبر شريحةٍ من الناس، فقط أدخل اسمك ورقم هاتفك وكلمة المرور وانتظر بعدها رمز التحقق وأدخله ليصبح الحساب جاهزًا، هذه الخطوة مهمةٌ لتجنب التهكير وللتأكد من أنك المستخدم الحقيقي للحساب، سيدلك على الخطوات والتعليمات بنفسه، إذا كنت لا ترغب بكتابة رقمك وأردت الاستغناء عن خطوة إدخال رقم الهاتف، يمكنك الاستعانة بحساب الفيسبوك الخاص بك كخطوةٍ بديلةٍ.
بعد أن أصبح لديك حساب خاص على الموقع تستطيع ملء ملف التعريف الخاص بك الآن ليعرف الناس من أنت، كجنسك، وعمرك، واهتماماتك الخاصة وما إلى هنالك.

ما الفرق بينه وبين مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

  • يعتبر أهم اختلافٍ بينه وبين غيره من المواقع الأخرى أن غالبية مستخدميه في أوروبا الشرقية وخصوصًا روسيا حيث يضم أكثر من 70 مليون مستخدمٍ نشط يوميًّا، لهذا السبب لا يزال مجهولًا نسبيًّا في أمريكا الشمالية. يضم VK أكثر من 60 مليون مستخدمٍ روسي وأكثر من 460 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، في المقابل لدى Facebook حوالي 10 ملايين فقط.
  • فرق التسويق أيضا يلعب دورًا في الاختلاف فالشركات التي تحاول دخول سوق أوروبا الشرقية تستخدام VK كمنصة ارتباطٍ حيث توصل الرسالة لملايين الأشخاص في روسيا على موقعٍ يثقون به بدرجةٍ كافيةٍ.
  • العثور على الأشخاص المستخدمين على موقع vk أسهل بكثيرٍ مما تتخيل، فعلى خلاف الفيسبوك الذي يقوم بالبحث عن الأشخاص على أساس الاسم فقط، vk يستخدم تقنيةً أوسع للبحث بسهولةٍ مما يسهل التواصل بشكلٍ أكبر من المواقع الأخرى، حيث يمكنك كتابة معلوماتٍ محددة خاصة بشخصٍ ما لتستطيع العثور عليه، وسيقوم الموقع بالبحث عن تلك المعلومات ليساعدك في إيجاد ذلك الشخص.§.

لماذا يعتقد مستخدموه أنه أفضل من facebook

بغض النظر عن شعبيته الفائقة في روسيا والدول المجاورة إلا أن مستخدمي الموقعين معًا وجدوا فكونتاكتي أكثر تسليةً وفائدةً واستخدامه أسهل مقارنةً مع الفيسبوك، وهذا السبب لعب دورًا كبيرًا في سرعة انتشاره فقد تم تأسيسه عام 2006 ولقى بعدها رواجًا كبيرًا بسرعةٍ قياسيةٍ، بالإضافة إلى ذلك فخاصياته المتعلقة بنشر الصور وغيرها جعلت الناس يميلون لاستخدامه أكثر، فيمكنك مثلًا نشر مقاطع فيديو طويلة جدًا بعكس الفيسبوك الذي لايسمح لك بنشر مقاطعَ تتجاوز مدتها دقائق فقط، وميزات كثيرة تهدف إلى جعل العالم بين يديك.
شعبية هذا الموقع الكبيرة وإقبال الكثيرين عليه جعلت أصحاب المواقع الأخرى في خوفٍ من إطلاقه في دول العالم ودخوله بقوةٍ في المنافسة معهم.§.