ما هي قصة مسلسل Banshee؟

2 إجابتان

مسلسل Banshee

بانشي مسلسل حركة ودراما أمريكي، تم بثه لأول مرة عام 2016، وكان من بطولة أنتوني ستار، وإيفانا ميليسيفيتش، تدور أحداث هذا العمل حول مدينة خيالية كلياً وصغيرة تدعى بانشي، تقع افتراضياً في ولاية بنسلفانيا، يتجه بطل العمل جون فيدال بعد ما مكث في السجن لـ 15 عام من أجل سرقة ألماس من أحد رجال العصابات الأوكرانية، يتجه البطل لقرية من أجل البحث عن شريكته في جريمته السابقة، والتي كانت أيضاً عشيقته، تدعى أنستازيا، ويجدها جون ويدرك أنها قد أصبحت امرأة متزوجة وأمًا لطفلين، لكن تعيش باسم وشخصية مزيفة تماماً، وهو كاريل هوبويل.

في خضم الأحداث يُقتل قائد الشرطة في تلك البلدة وينتحل جون شخصيته ويصبح اسمه لوكاس هود، فيصبح قائد الشرطة الجديد البلدة، يشهد الموسم الأول منه صراعاً كبيراً في سبيل التأقلم مع الحياة الجديدة والمزيفة التي بدأ بعيشها، حيث يحاول أن يتعامل مع قائد إجرامي موجود في البلدة، والذي يحاول أن يبقى هارباً من رجل العصابة الأوكرانية الذي يدعى رابيت.

في الموسم الثاني من المسلسل، يطارد الماضي القذر لوكاس هود منتحل شخصية المأمور أو قائد الشرطة، ويصبح منطقه الأول وأسلوب عدالته هو العنف بكل أشكاله، ليتحول مدينة بانشي المسألة والهادئة لجحيم حقيقي بسبب ماجر عليها من محرمين وجرائم، يذكر أن عدد المواسم هو أربعة، وعدد حلقاته تصل لـ 38 حلقة. لنكتشف في كل موسم مدى الشر والجريمة التي يمكن أن يفتعلها الإنسان ليصل لما يريد.

أكمل القراءة

قصة مسلسل Banshee 

Banshee أو “الشؤم” بالعربية؛ هو مسلسل أكشن ودراما أمريكي مكون من أربعة أجزاء لا يتجاوز كل منها الـ 10 حلقات، حاصل على تقييم 8.6 من موقع IMDb، أُنتج المسلسل لصالح شبكة Cinemax التي قامت ببث أول حلقة منه في 11 يناير عام 2013، حيث شارك في صنعه جوناثان تروبر وديفيد شيكلر، أما بطولة السلسلة فكانت لصالح الممثل أنطوني ستار إلى جانب طاقم من ممثلين متواضعي الشهرة قد لا تتعرّف على أي منهم من أعمال أخرى.

قصة مسلسل Banshee 

تتحدّث قصة مسلسل Banshee في جزئه الأول عن مجرمٍ سابق ولصٍّ محترف يدعى “جون فيدال” يخرج من السجن بعد أن قضى حكمًا بـ 15 عامًا لعمله مع رجل عصابات أوكراني لقبه “رابيت” لعب دوره الممثل “بن كروس”؛ وسرقة الألماس منه بمشاركة ابنته “أنستازيا” التي تؤدي دورها الممثلة “إيفانا ميليشيفيتش” والتي استطاع أن يجعلها جون تنقلب على والدها، لكنه يهرب فور خروجه السجن من نيويورك إلى مدينة “بانشي” التي تدور فيها معظم أحداث المسلسل؛ وهي مدينة غير حقيقة طبعًا من المفترض أنها توجد في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، والسبب في اختياره لهذه المدينة هو تواجد شريكته في الجريمة وحبيبته السابقة أنستازيا فيها.

عند وصول جون فيدال الذي يؤدي دوره الممثل “أنطوني ستار” إلى بانشي يشهد جريمة قتل للعمدة حديث التعيين “لوكاس هود” خلال عملية سطوٍ على حانة من قبل مجهول، فينتحل جون هود شخصية العمدة لوكاس هود ويكون الشاهد الوحيد على هذا الأمر هو مالك الحانة “شوجر بيتس” الذي قام بدوره الممثل “فرانكي فايسون” وتبدأ مع ذلك حياة جديدة لجون وصداقة قوية مع شوجر، ثم وبمساعدة صديقه القديم “جوب” استطاع تزوير كافة الأوراق الثبوتية التي تضمن عدم كشف هويته الحقيقة، ويلعب الممثل “هون لي” دور جوب الصديق والشريك القديم لجون.

يلتقي لوكاس بأنستازيا ليجدها أيضًا تعيش باسمٍ مستعار هو “كاري هوبويل” وأنها متزوجة من محامي المقاطعة “جوردون هوبويل” الذي أدّى دوره “روس بلاكويل”؛ ولهما معًا ولدان: صبي صغير هو “ماكس هوبويل” وفتاة مراهقة مثيرة للمشاكل هي “ديفا هوبويل” والتي يتضّح فيما بعد أنها في الحقيقة ابنة جون الذي انتحل شخصية لوكاس وليست ابنة جوردون.

ينتهي الجزء الأول ذو الحلقات العشر بقتل كاري لوالدها لإنقاذ حياة لوكاس، بعد أن دارت العديد من الأحداث التي أفضت لذلك، ليظهر رابيت في الجزء الثاني والمكون أيضًا من عشر حلقات على أنه لم يمت حقًا، بل عاد أكثر رغبة بالانتقام لماله المسروق الذي يتجسد بالألماس الذي قام لوكاس وابنته بسرقته منه.

بدأ عرض الجزء الثاني في 10 يناير 2014 وينتهي بقتل رابيت لنفسه بمسدسٍ محشوّ بطلقة واحدة، واكتشاف لوكاس أن الألماس الذي أدخله إل السجن والتي كانت تجرب مؤلم بالنسبة للوكاس؛ كان ألماسًا مزيفًا واعتقاله كان عملية مدبّرة من رابيت لإبعاده عن ابنته أنستازيا التي تحمل الاسم كاري، كما وخلال هذا الجزء يلاحق الماضي جون ويتهدد تنكرّه بالانكشاف عدة مرات منها عندما يعلم الابن الحقيقي للوكاس هود بأن جون ينتحل شخصية والده لكنه يبقى متكتمًا على الموضوع.

تنفصل كاري عن زوجها جوردون وتبدأ أحداث الجزء الثالث مع عرض الحلقة الأول في 9 يناير 2015، حيث أصبحت كاري على علاقة مع رجل الأعمال والنفوذ كاي بروكتر الذي يلعب دوره “أولريش تومسون” وقد ظهر في الأجزاء السابقة مقدمًا يد العون للوكاس وكاري وجوردن في أكثر من موضع، وبعد أحداث عديدة غير مرتبطة بالضرورة بأحداث الأجزاء السابقة ينتهي الجزء الثالث بحلقاته العشر باعتزال لوكاس منصبه عكعمدة لمدينة بانشي.

عرض الجزء الرابع والأخير في 1 أبريل عام 2016 بعد تأجيل عرضه، وامتدّ لثماني حلقات فقط، تكشف أحداثه عن وجود قاتلٍ متسلسل يحدد لوكاس هويته بأنه بروكتر بعد أن وصل إلى المكان الذي قام فيه بتعذيب وقتل ضحاياه أبرزها “ريبيكا” التي أدّت دورها الممثلة “ليلي سيمون”، حيث تكون ريبيكا ابنة اخت بروكتر، ليكتشف لوكاس وبروكتر لاحقًا أن القاتل الحقيق هو “بيرتون” مساعد بروكتر ويده اليمن فيقوم الأخير بقتله، وينتهي المسلسل بوداع لوكاس لكاري وشوجر وجوب وافتراق كلٍ منهم لأماكن متفرقة.

تقييم المسلسل وقصته جيدين كما أنّ أداء الممثلين فيه حظي بردود إيجابية رغم أن معظمهم غير معروفين بشكل كبير، وفي حال كنت تحب الدراما والأكشن معًا يعد Banshee خيارًا جيدًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هي قصة مسلسل Banshee؟"؟