مشاهدة افلام غوغل درايف

الرئيسية » لبيبة » غوغل » غوغل درايف » مشاهدة افلام غوغل درايف
مشاهدة افلام غوغل درايف

يُتيح غوغل درايف إضافة جداول البيانات، والمستندات، والعروض التقديمية، والصور، لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو إمكانية البحث عن مقاطع الفيديو المختلفة بل ومشاهدة افلام على غوغل درايف حتّى!.

ما هو غوغل درايف

هو إحدى خدمات شركة غوغل أطلقتها في 24-نيسان/أبريل- 2012 والتي تُتيح تخزين الملفات باستخدام السحابة إضافةً لتقديم عددٍ من البرامج المجانية منها معالج النصوص، وجداول البيانات والرسومات وغيرها الكثير.

وبما أن غوغل درايف هو خدمة مُتاحةٌ عبر الإنترنت، فإنّه يسمح لمستخدميه مشاركة الملفات مع الآخرين والتحرير المتبادل للمستندات ومزامنة الملفات المحفوظة باستخدام عددٍ من الأجهزة.1

البحث عن افلام غوغل درايف

يمكن لمستخدمي غوغل درايف مشاركة الأفلام مع أشخاصٍ مُحددينٍ مباشرةً أو مع العامة على الويب، وإيجاد الأفلام في مواقع الويب ومنتديات الإنترنت.

يُعتبر موقع Reddit مصدرًا يُساعد في البحث عن المحتوى الذي تُريده، كما يُعد Full Movies on Google مكانًا مُناسبًا لإيجاد روابط افلام غوغل درايف أيضًا.

مشاهدة افلام غوغل درايف وتحميلها

حالما تجد رابط الفيلم الذي ترغب بمشاهدته يُمكنك عن طريق خطواتٍ بسيطةٍ مشاهدة الفيلم وحفظه على غوغل درايف أو تحميله مباشرةً على الحاسوب:

  1. اختر رابط ملف فيلم غوغل درايف.

  2. ستنتقل مباشرةً إلى شاشة مشغل الأفلام.

  3. اختر أيقونة التشغيل/Play لمشاهدة الفيلم.

  4. اضغط على أيقونة تحميل/Download لتحميل الفيلم على الحاسوب.

  5. اضغط على أيقونة إضافة إلى درايف/Add to my Drive لحفظ الفيلم على غوغل درايف.

  6. حالما يُضاف الفيلم إلى غوغل درايف ستتمكن من تحميله متى أردت ذلك، من خلال البحث عن الملف على غوغل درايف والنقر عليه نقرتين متتاليتين بزر الفأرة الأيسر أو النقر عليه بزر الفأرة الأيمن لتظهر لك قائمة من الخيارات عندها اضغط على تحميل/Download ثم حدّد مُجلدًا على الحاسوب ليُحفظ فيه.

مشاهدة افلام غوغل درايف المحفوظة على الحاسوب

قد لا يدعم مشغّل الوسائط الموجود على الحاسوب كافة صيغ ملفات الأفلام، ومع ذلك لا داعي للقلق فيمكنك استخدام مشغل الوسائط المجاني VLC القادر على التعامل مع صيغ الفيديوهات المختلفة والمتاح تشغيله على مختلف أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس وأندرويد وIOS.

  1. اذهب إلى موقع VLC واختر Download VLC.
  2. ثبّت التطبيق.
  3. قم بتشغيل التطبيق.
  4. حدّد ملف الفيلم الموجود على الحاسوب إما من خلال سحبه إلى نافذة VLC أو من خلال الضغط على Open Media والبحث عن المجلّد الذي يضمُّ الفيلم.
  5. حالما تُضيف الفيلم سيبدأ البرنامج بعرضه تلقائيًّا.
  6. سيبقى الفيلم ضمن قائمة تشغيل VLC حتى تُزيله بنفسك.
  7. يُمكنك إضافة المزيد من الأفلام إما عن طريق سحبها إلى نافذة برنامج VLC أو من خلال الضغط على خيار ملف/File ثم على خيار فتح الملف/Open File واستخدام مُستعرض الملفات لاختيار ملف الفيلم.

التحميل باستخدام النسخ الاحتياطي والمزامنة على غوغل

مشاهدة افلام غوغل درايف

في حال أردت تحميل ملفات الأفلام المحفوظة على غوغل درايف، يمكنك ذلك باستخدام برنامج المزامنة والنسخ الاحتياطي على غوغل درايف، وتُعتبر طريقةً جيدةً لتحميل مجموعةٍ من الأفلام المحفوظة على غوغل درايف.

  1. قم بتحميل برنامج النسخ الاحتياطي والمزامنة (Back Up Sync) من غوغل.
  2. تثبيت البرنامج.
  3. حالما ينتهي تثبيت البرنامج، ستظهر أيقونته في شريط القائمة، اضغط عليها لاستعراض أيقونات التشغيل السريع.
  4. اضغط على أيقونة قائمة الخيارات وهي عبارةٌ عن ثلاث نقاطٍ واختر التفضيلات/Preferences
  5. اضغط على خيار غوغل درايف/Google Drive ضمن تفضيلات المزامنة والنسخ الاحتياطي، ثم اختر المجلد المتضمن للأفلام واضغط على موافق/OK
  6. سيبدأ تحميل افلام غوغل درايف في واجهة الحاسوب الخلفية.2

المراجع