معلومات عن مدينة فلورنسا

الموسوعة » سياحة » معلومات عن مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا (Florence) تلك المدينة الرائعة، واحدة من أجمل مدن العالم. تنبع أهميتها من كونها منطلقًا للنهضة، حيث انتقلت بأوروبا من الظلام إلى النّور، بالإضافة إلى أنّها مهدٌ للكثير من معالم الفن والعمارة المتجلية بمبانيها ومتاحفها الغنية، كل هذا وغيره جعلها تستحق لقب أثينا العصور الوسطى.

أفضل وقت لزيارة فلورنسا

  • للتمتع بطقس جيد: يكون هذا عندما تعتدل درجات الحرارة عادةً من منتصف شهر نيسان حتى منتصف شهر أيار، حيث تقارب درجات الحرارة حدّ 24 درجةً مئويةً
  • لمشاهدة معالم المدينة: عندما يكون الطقس لطيفًا، والأنسب في العشر الأخيرة من نيسان وأيار وأيلول وتشرين الأول، لكن من الأرجح أن تكون المدينة في هذه الأوقات من السنة مزدحمةً جدًا، فلتجنب الازدحام، دع مخططك يبدأ باكرًا في الصباح أو متأخرًا في نهاية اليوم.
  • لزيارة الكاتدرائية: ضع بالحسبان أن هذا المتحف يغلق في الثلاثاء الأول من كل شهرٍ، وهو مكتظٌ بالسياح في كل فترات السنة الباقية، لذلك ليس لديك حل سوى أن تزوره في أي يومٍ تحب لكن في الصباح الباكر جدًا أو قبل أن يغلق بقليلٍ.
  • أفضل وقت للتسوق: في تخفيضات أواخر فصل الصيف أو الشتاء، إذ قد تحظى بحسوماتٍ تصل حتّى نسبة 30 إلى 50 بالمئة، وتبدأ تخفيضات الشتاء بعد ليلة رأس السنة مباشرةً، وتستمر حتى يتم بيع كل شيءٍ، أما تخفيضات الصيف فتكون في شهري تموز وآب.§.

الأماكن السياحية في فلورنسا

حدائق بوبولي (Boboli Gardens)

مدينة فلورنسا - حدائق بوبولي (Boboli Gardens)

تقع خلف قصر بيتي (Palazzo Pitti)، بُنيت من قبل عائلة ميديتشي (Medici) في القرن السادس عشر، وهي اليوم تضم عددًا كبيرًا من التّماثيل والنّوافير، وقد مرت بعدة مراحلَ من أعمال التوسيع وإعادة الهيكلة، إذ تم توسيعها آخر مرة في القرن السابع عشر إلى مداها الحالي، والذي تشكل الآن متحفًا خارجيًّا للحديقة يتضمن الآثار الرومانيّة وما تبعها من أعمالٍ فنيةٍ.

ساحة مايكل أنجلو (Piazzale Michelangelo)

مدينة فلورنسا - ساحة مايكل أنجلو (Piazzale Michelangelo)

عبارة عن ممرٍ ضخمٍ للمشاة، يمتد من وسط فلورنسا ويعبر نهر آرنو (Arno)، ومن ساحة الزوار يمكنك أن تلقي نظرةً على المدينة. تم تصميمه في 1980 من قبل المهندس المعماري المحلي المعروف بإبداعه لشوارع وجادّات وسط فلورنسا جوزيبي بوجي (Giuseppe Poggi).§.

معرض أوفيزي (Galleria degli Uffizi)

معرض أوفيزي (Galleria degli Uffizi)

هو عبارة عن كنزٍ كبيرٍ من كنوز عصر النهضة، تحتاج ثلاث ساعاتٍ على الأقل لتتنقل في هذا المعرض الذي يتكون من قاعةٍ على شكل حدوة حصانٍ، وإلقاء نظرة خاطفة على جميع الأشياء التي لا يمكن تفويتها، بالإضافة الى أن المكان بحدِّ ذاته رائعٌ تم تصميمه من قبل الرسام الإيطالي جورجيو فاساري (Giorgio Vasari) في القرن السادس عشر، وإنّ شكله الكلاسيكي يضفي جمالًا إضافيًّا على الأعمال الفنية المذهلة الموجودة داخله.§.

تذكارات فريدة من المدينة

  • الفخار: في بلدةٍ صغيرةٍ بالقرب من فلورنسا تدعى مونتيلوب (Montelupo)، ستجد أجمل هدية مع لمسةٍ من الفن الإيطالي الساحر. يحتوي هذا المتجر الصغير على مخزونٍ كبيرٍ من الأطباق والجرار والأواني والأطباق الفخارية، التي صنعتها أيادي فنانين إيطاليين متخصصين إما في التصميم المعاصر أو الاستنساخ على نمط رسومات القرن الثالث عشر.
  • القفازات الجلدية: قفازات مادوفا (Madova) الجلدية التي تشتهر بها فلورنسا هي عنوان الأناقة، حيث تتميز بالأسلوب والحرفية والجودة، مصنوعة من جلد العجول أو الخراف، وتكون مبطنةً أو غير مبطنةٍ وتتوافر بعدة ألوانٍ.
  • المجوهرات والذهب: تعد المجوهرات الإيطالية المصنّعة يدويًّا من أثمن الأشياء التي من الممكن شراؤها من فلورنسا. ستذكّرك الخواتم والقلائد والأساور والأقراط وشرائط الزفاف التي ستراها أو تبتاعها من فلورنسا بتجربتك الفريدة التي لا مثيل لها في المدينة.
  • صحون مزخرفة: فن صناعة الأواني والأطباق في فلورنسا هو فنٌّ يجسد عصر النهضة الفلورنسي، حيث يكشف هذا الخزف المزخرف الذي تم رسمه وتشكيله يدويًّا عن جودة ومذاق الخزّافين الفلورنسيين.
  • شوكولا فلورنتين (Florentine): الشوكولا واحدة من أكبر المغريات في هذه المدينة الرائعة، وما عليك إلا أن تأخذ مضغةً من الشوكولاته الداكنة مع الزعفرن التي تشتهر بها هذه المدينة، وستصبح مدمنًا على الفور، ومن الممكن أن تحصل على مسحوق الكاكاو كهديةٍ لعائلتك وتحولها بكل بساطةٍ إلى أكوابٍ من الشوكولا الساخنة.

في الواقع، إنّ كلّ ذلك مجرّد غيض من فيضٍ، إذ توجد الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن أن تشتريها من فلورنسا كتذكارٍ لمن تحب، ولا يسعنا أن ننسى الحقائب والأحذية الجلدية والساعات والعطور وألواح الصابون والأقمشة الفريدة، وغيرها الكثير.§.

216 مشاهدة