في عصرنا الحديث الذي يتميز بالسرعة، أصبح من المهم معرفة واستخدام برامج التواصل الاجتماعي التي تختصر المسافات والأماكن، والتي تخدم حاجاتنا اليومية في العمل والتواصل مع الأسرة والأصدقاء. ويعد من أهم هذه التطبيقات تويتر Twitter الذي استطاع خلال فترةٍ قصيرةٍ جذب ملايين المستخدمين إلى منصته نظرًا لما يتمتع به من خصائصٍ، ومنها ربط حسابك مع جهات الاتصال، لكن لسببٍ أو لآخر قد تود منع جهات الاتصال من معرفة حسابك على تويتر ولك ذلك.

تستطيع عبر التويتر مشاركة آرائك حول أهم المواضيع والأخبار التي تحدث حول العالم، إذ يعتبر من أهم الشبكات المختصة بالتدوين المصغر ومتابعة ما يدور من أحداثٍ مهمةٍ تشغل الناس، حتى أن الشركات التجارية اليوم أصبحت تعتبره منصةً هامةً لعرضٍ آخر منتجاتها وخدماتها.

ميزات تويتر

  • التدوين المصغر

تمنحك هذه الميزة القدرة على مشاركة متابعيك وأصدقائك أهم أخبارك ونشاطاتك دون الحاجة إلى سردٍ مطولٍ وكتابة تفاصيلٍ كثيرةٍ، فالحد الأقصى للأحرف المسموح كتابتها في التغريدة الواحدة 280 حرفًا.

  • الخدمة الإخبارية

يعد التويتر أداةً مهمةً جدًا في تداول ونقل الأخبار حول العالم، وتعمد معظم القنوات والشبكات الإعلامية اليوم لنشر أخبارها عبره.

  • التسويق

بفضل ميزة التويتر في نشر المعلومات باختصارٍ وسرعةٍ، فإن أغلب المشاهير والسياسيين يستخدمونه اليوم لإيصال أفكارهم؛ فهو يعد من أسرع الطرق للتواصل مع الناس.1

آلية عمل تويتر

كل ما تحتاجه لاستخدام تويتر هو أن تذهب الى موقع تويتر على شبكة الإنترنت  Twitter.com وتختار مستخدمًا جديدًا، ثم تقوم  بإدخال بريدك الإلكتروني مع اسم مستخدم وكلمة مرور، وسيصلك رمز التحقق إلى البريد الإلكتروني، وعليك إدخاله لاكتمال العملية. ستكون بذلك قد أنشأت حسابًا على تويتر، ويمكنك أيضًا تغيير اسم المستخدم الخاص بك متى أردت ذلك.2

بمجرد أن تقوم بإنشاء حساب على تويتر يمكنك إضافة معلوماتك الشخصية وصورة للحساب والبدء بنشر تغريداتك وسماع آراء متابعيك حولها، كما سيتمكن أصدقاؤك من إضافتك إمّا عن طريق اسمك على تويتر أو بريدك الإلكتروني أو حتى رقم هاتفك إذا كنت قد قمت بربط رقم هاتفك بحسابك على التويتر، ولكنك ربما ترغب في منع جهات الاتصال من معرفة حسابك على تويتر ؛ فقد لا ترغب بأن يضيفك أحد من جهات اتصالك وتفضل مزيدًا من الخصوصية، فما هي الطريقة إلى ذلك يا ترى؟

كيفية منع جهات الاتصال من معرفة حسابك على تويتر في الهواتف المحمولة

يمكنك منع جهات الاتصال في تويتر في الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس كالتالي:

  1. قم بدايةً بفتح تطبيق التويتر، وستجد في الأعلى رمز التنقل الذي يكون على شكل ثلاث خطوطٍ صغيرةٍ أفقيةِ قم بالضغط عليها.
  2. سيظهر لديك قائمة اختر منها الإعدادات والخصوصية ثم انقر على الخصوصية والأمان سيظهر لك خيار الاكتشاف وجهات الاتصال، قم بالضغط عليها ثم اختر خيار الإلغاء ضمن المربع الموجود بجانيها، وهكذا تكون قد ألغيت خاصية اكتشاف وإيجاد حسابك على التويتر عن طريق رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني.
  3. بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام الآي أو إس iOS، فالخطوات هي نفسها المتبعة في نظام الأندرويد ولكن بدلًا من الضغط على رمز التنقل قم بالضغط على أيقونة حسابك واتباع نفس المراحل المذكورة أعلاه، ثم قم بسحب شريط المزامنة وبذلك تحقق منع جهات الاتصال من معرفة حسابك على تويتر .3

كيفية منع جهات الاتصال من معرفة حسابك على تويتر باستخدام أجهزة الحاسوب

اتبع الخطوات الآتية:

  1. قم بالذهاب إلى موقع التويتر Twitter.com والدخول الى حسابك الشخصي.

  2. ثم قم بالذهاب الى قسم الإعدادات والخصوصية، وستنتقل تلقائيًا إلى الخصوصية والأمان.
     

  3. قم بالنزول إلى أسفل القائمة ستجد خاصية الاكتشاف، قم بإلغائها ثم اختر حفظ.

وهكذا تكون قد ألغيت خاصية إيجاد حسابك عن التويتر من قبل جهات اتصالك عن طريق جهاز الكمبيوتر.

المراجع