يحتاج كثير من الأشخاص إلى لوجو أو شعار خاص بأعمالهم أو شركاتهم الصغيرة، وقد يكون تصميم اللوجو أو الشعار مكلفًا بالنسبة للمبتدئين في سوق العمل، ومن الضروري الاهتمام بشعار العمل أو النشاط التجاري لأنه يمثل العلامة التي يراها المستهلك أو المستخدم وتبقى مطبوعة في ذاكرته، وهذا المقال سيبين أهم 10 مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا على الإنترنت.

مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا

توجد مواقع كثيرة على الإنترنت تتيح للمستخدمين تصميم لوجو مجانًا وأون لاين دون الحاجة لتنزيل تطبيقات أو ما شابه ذلك، لكن تصميم الشعارات على هذه المواقع لن يكون مميزًا كما في التصميمات الاحترافية، لأن الخيارات المطروحة نفسها مع إضافة بعض التعديلات، ولن يكون اللوجو خاصًّا بكل معنى الكلمة ولكن هذه الطريقة سوف توفر الكثير من الجهد والمال الذي يتم إنفاقه من أجل تنفيذ شعار احترافي، وفيما يأتي أهم 10 مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا:

Adobe Spark Logo Maker

تصنَّف شركة Adobe من أفضل الشركات في مجالات تصميم البرامج، وهذا الموقع المجاني خاص بتلك الشركة ويوفر للمستخدمين إنشاء شعار لوجو بتصاميم فريدة، ويقترح الكثير من الأنماط المختلفة للشعارات، ويعد هذا الموقع من أكثر المواقع الممتعة في تصميم الشعارات، إذ يمكن وضع اسم النشاط التجاري أو الشركة أو العمل وتدوير العجلة في الموقع لاختيار اللوجو المناسب، ولذلك لن يضطر المستخدم للبدء من الصفر بل يختار القالب المناسب، ويمكن أيضًا تخصيص الشعار حسب المطلوب، ويمكن تعديل الألوان والشكل والخط.

اقرأ أيضًا: مواقع تركيب الصور اون لاين.

Shopify Free Logo Generator

يعدُّ هذا الموقع من أفضل الخيارات لتصميم شعار مناسب بشكل مجاني، ويمكن أيضًا استخدامه من أجل تصميم مختلف أنواع الشعارات مثل لوجو متجر إلكتروني وغير ذلك، حيث يجب على المستخدم وضع اسم الشركة أو النشاط التجاري ثم اختيار القالب والشكل والخطوط والألوان الخاصة بالشعار، وبذلك يتم إنشاء لوجو بشكل سهل وسريع مجانًا.

اقرأ أيضًا: تصميم صفحات الانترنت.

Canva Free Online Logo Maker

يستطيع المستخدم من خلال موقع Canva لتصميم الشعارات من تجربة التصميم المثيرة، ويتيح له إنشاء شعاره الخاص وعلامته التجارية المميزة، ويحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب الخاصة بالشعارات ومصممة بطريقة احترافية جيدة، وعلى المستخدم اختيار النمط المناسب له، ويمكن إضافة رسومات أخرى على اللوجو وفلاتر مختلفة ومتميزة.

اقرأ أيضًا: أهمّ مجالات استخدام كانفا (Canva).

Wix Online Logo Generator

يسمح موقع Wix لجميع المستخدمين إمَّا طلب مساعدة أحد الخبراء في تصميم اللوجو الخاص به، أو أن يقوم المستخدم بتصميم الشعار الخاص به بنفسه، ويطلب من المستخدم إدخال الاسم وتفاصيل العمل لتظهر عدة خيارات من الشعارات يختار منها ما يناسب شعاره، ويتيح له أيضًا تعديل الخط والألوان والأنماط لتناسب عمله.  1   

 Zyro Free Logo Maker

يتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه، إذ يتيح للمستخدم تصميم اللوجو بسهولة وتحميله على الجهاز فورًا دون دفع أية رسوم، ويمكن ذلك بخطوات بسيطة بداية باختيار الشعار المناب واختيار ألوانه المناسبة وشكله الذي يرغب به المستخدم لعمله، وبعد ذلك يستطيع إجراء تغييرات على الشعار للحصول على تعديلات أكثر تناسب رغبة المستخدم.

Squarespace Free Logo Maker

يعدُّ هذا الموقع من المواقع الرائدة في تصميم الشعارات، ويتميز بكونه من أبسط هذه المواقع المجانية، إذ يستطيع المستخدم أن يصمم شعاره خلال عدة دقائق واختيار الألوان والرمز واسم النشاط أو الشركة، ويمكن حفظ الشعار واستخدامه فورًا.

Tailor Brands Free Logo Creator

يحتوي موقع Tailor Brands على كثير من الألوان واللوحات الفريدة التي تمكن المستخدم من تصميم الشعار المميز، وهو مدعوم بذكاء اصطناعي يوفر الكثير من المزايا، ويجب إدخال اسم العمل ونوعه من أجل اختيار الشعار المناسب، ويمكن اختيار نمط الشعار إما على أساس الاسم أو الرمز أو حسب الشكل الهندسي وغير ذلك، ويتيح أيضًا إمكانية تعديل الألوان والخطوط حسب الرغبة.  2   

 أداة تصميم شعار Name Cheap

يحتوي هذا الموقع على مجموعة مميزة من الشعارات، ويجب إدخال الاسم باللغة الإنجليزية ثم اختيار الخط المناسب، واختيار الشكل والرمز، وسوف يختار الموقع الشعار المناسب، ويمكن أيضًا إجراء بعض التعديلات على اللوجو حسب ما يناسب المستخدم، لكن يجب إنشاء حساب على الموقع قبل القيام بتحميل الشعار.  3   

Fiverr Online Free Logo Maker

يطلب هذا الموقع من المستخدم إدخال الاسم واختيار الرمز إضافة إلى إدخال طبيعة العمل وذلك من أجل تصميم شعار مناسب له، ويعرض الموقع مجموعة من الشعارات والتصميمات المختلفة، ويمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه منها والتعديل عليها، ويتميز هذا الموقع بوجود خاصية عمل شعار احترافي مدفوع مقابل 10 دولار فقط، وهذا قد يجده بعض المستخدمين فرصة للحصول على شعار احترافي فريد.  4   

Looka Free Logo Maker

يتيح هذا الموقع للمستخدم خيارات عديدة من أجل تصميم لوجو فريد ومناسب وذلك باستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي، ويجب على المستخدم إدخال الاسم واختيار اللون والخط حسب رغبته وحسب ما يناسب شعاره، وسوف يقوم الموقع بتجهيز الشعار المناسب.

في نهاية المقال تمَّ التعرف على اللوجو وأهميته في عالم النشاطات التجارية وغير ذلك، وعلى أهم 10 مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا، وبعض ميزات كل منها وغير ذلك.