لا يوجد شيء أجمل من شعور تلقي بطاقة معايدة باسمك نابعة من القلب من صديق أو من أحد أفراد أسرتك، وفي عصرنا الحالي عصر التكنولوجيا، علينا نسيان بطاقات المعايدة التقليدية، والبحث عن شيئ أكثر إثارة وجمال، لذلك قام المصممون بتصميم العديد من المواقع المجانية لتصميم بطاقة معايدة باسمك، بالإضافة إلى تطوير تطبيقات خاصة لبطاقات المعايدة، باستخدام الرسوم المتحركة والتوضيح والتقنيات الأخرى، عزيزي القارئ لتعرف على أفضل المواقع المجانية لتصميم بطاقة معايدة باسمك اختارتها لك موسوعة اراجيك، تابع معنا.

أفضل مواقع مجانية تصميم بطاقة معايدة باسمك

اليوم مع ظهور التكنولوجيا، أصبح بإمكاننا إنشاء وإرسال معايدات لعائلة والأصدقاء عبر الإنترنت، علاوة على ذلك، تقدم معظم مواقع الويب أيضاً بطاقات قابلة للطباعة مما يحل أكبر مشكلة للمستخدمين وهذه المواقع هي:
1. جزيرة التحية
سواء كنت ترغب في إنشاء دعوة زفاف أو بطاقة العيد يمكن لـ Greeting Island القيام بكل ما يتعلق بتصميم بطاقات المعايدة والدعوة عبر الإنترنت، كما يمكنك الحصول على دعوة مجانية لمناسبة خاصة مع بطاقات قابلة للطباعة مجاناً للوداع أو الزفاف أو الاجتماع أو حفل استقبال المولود أو حفلة عيد الميلاد. 
تؤمن Greeting Island بجعل الأمور أسهل وأبسط لعملائها، ونظراً لأن موقع الويب لا يتطلب أي عملية تسجيل أو تسجيل للوصول إلى موقع الويب، يمكن دعوة الأصدقاء وأفراد العائلة من خلال دعوة عبر الإنترنت بنقرة من أصابعك.
Canva. 2
يعد Canva موقعًا رائعاً لإنشاء بطاقة دعوة إلكترونية لأي وظيفة، ومع ذلك، للوصول إلى موقع الويب، قد تحتاج إلى التسجيل أولاً، وبمجرد الانتهاء من التسجيل، يمكنك إظهار إبداعك من خلال تصميم دعوات مذهلة لأصدقائك، وبصرف النظر عن التصميمات والخطوط، تقدم Canva أيضاً مجموعة كبيرة من الخلفيات والتخطيطات والمحتوى لمنحك الأفضل، كما أنها مناسبة للاستخدام التجاري أيضاً
3. التحيات الأمريكية American Greetings

من أجل الاحتفال بكل لحظة تهمك، ومع وجود الكثير من الميزات الرائعة والتخطيطات والتصميمات المذهلة، فإن American Greeting هي أكثر الأنظمة الأساسية استخداماً وشهرة على الإنترنت لإنشاء دعوات مخصصة، كما يمكنك الحصول على بطاقات إلكترونية مجانية قابلة للطباعة لأي وظيفة سواء كانت الشفاء العاجل أو الوداع أو عيد الميلاد أو الذكرى السنوية.

Smilebox. 4
Smilebox هو واحد من أفضل المواقع لتصميم بطاقات دعوة إبداعية ومذهلة، حتى أنه يوفر الكثير من الصور المجمعة والخلفيات وعروض الشرائح وبطاقات الدعوة الأخرى، وقد تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب مجاني لتصميم بطاقاتك الإلكترونية لحضور حفل زفاف أو عرض ترويجي كبير أو حفلة عيد ميلاد وما إلى ذلك.
Paperlesspost. 5
كما يوضح الاسم، فهي دعوة ورقية بالإضافة إلى دعوة عبر الإنترنت لدعوة أصدقائك إلى مناسبتك الخاصة كما إنها مواقع ويب فعالة لصانع الدعوات تتيح لك تصميم دعواتك الخاصة بطريقتك الخاصة، كذلك تفرض عليك رسوماً لإنشاء دعوات وإنشاء دعوة يكلفك ما بين 1 دولار إلى 4 دولارات، كما يمكنك البدء في استخدام مواقع الويب الخاصة بعملك أيضًا، ويعتبر موقع موثوق به يحتوي على مجموعة كبيرة من التصميمات والألوان وأنماط الدعوات.  1   

اقرأ أيضًا: برنامج فوتوشوب للهاتف.

نصائح لتصميم بطاقات المعايدة

إليك أهم خمس نصائح لتصميم بطاقات المعايدة وهي:
1. اجعلها شخصية
إذا كنت تصمم بطاقة بنفسك، فاغتنم الفرصة لجعلها شخصية باستخدام العناصر التي تعني شيئًا لك ولعملائك في التصميم.
إذا كان لديك الوقت، فحاول إنشاء مجموعة مختارة من البطاقات التي تحوي تصميمات ذات الصلة بمجموعات مختلفة من المستلمين .
2. استخدام مواد ذات نوعية جيدة
عندما تقوم بإنشاء منتجات تسويقية مطبوعة، فمن الجيد استخدام أفضل المواد التي يمكنك تحمل تكلفتها، كما ينطبق الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر ببطاقات التهنئة.
اختر البطاقة السميكة الفاخرة والأحبار عالية الجودة والمغلف الأنيق، هذا سيساعد هذا في تكوين انطباع أول رائع عندما يفتح المستلمون بطاقتك.
3. اجعلها أصلية
إذا كنت تريد أن تبرز بطاقاتك، فعليك التأكد من أنها أصلية تماماً، وحاول تجنب الكليشيهات الاحتفالية والزخارف المتعبة.
أما إذا كنت تخطط لاستخدام الصور التقليدية، فابحث عن طرق إبداعية ومبتكرة لإحداث تغيير في الأفكار المألوفة.
4. لا تكن مربعاً
فقط لأنها بطاقة، لا يعني أنها يجب أن تكون مربعة أو مستطيلة، في الواقع، لا يجب أن تكون بطاقة التهنئة الأصلية الخاصة بك من أربعة جوانب أو بزاوية قائمة على الإطلاق.
فكر في دمج الأشكال ثلاثية الأبعاد في تصميمك، باستخدام مهارات الطابعة وخبرتها لإنشاء بطاقات فريدة حقاً، ثم استخدم أشكالاً غير عادية لإكمال تصميمك بالسماح للمستلمين بالكشف عن العناصر المخفية أثناء فتح البطاقة.
5. حدد لمسة نهائية أنيقة
بمجرد أن يستلم المستلم بطاقتك، سيتمكن من الشعور بجودتها، لذا للتأكد من أن بطاقات التهنئة الخاصة بك تعبر عن كل الأشياء الصحيحة عنك أو عن عملك، تأكد من اختيار لمسة نهائية أنيقة ومتطورة.  2   

اقرأ أيضًا: طريقة نسخ الصور من الايفون للكمبيوتر بالخطوات.

أفضل تطبيقات لتصميم بطاقات المعايدة

سيساعدك برنامج بطاقات المعايدة في تصميم بطاقات تهنئة مضحكة ومبتكرة لأصدقائك وأحبائك، لذلك إليك أفضل التطبيقات المجانية لتصميم بطاقات المعايدة في ما يلي:

  • Adobe Sparke- قوالب ذات علامات تجارية مخصصة 
  • Canva- مكتبة رائعة من الخطوط.
  • Fotor – يعمل على جميع الأجهزة.
  • ArcSoft Print Creations - طباعة الصور الكاملة.
  • Scribus يعمل مع نماذجPDF.
  • استوديو بطاقات المعايدة - الأفضل لمستخدمي Windows.
  • Hallmark Card Studio –مع نصائح آداب السلوك لكتابة البطاقات الحساسة.
  • Greeting Card Factory Deluxe - تأثيرات النص بالسحب والإفلات.
    Print Artist 25 Platinum –
  • لإنشاء البطاقات الإلكترونية.

تتميز كل برامج بطاقات التهنئة المجانية هذه بالكثير من الخلفيات وأشكال الرسم القياسية لتبسيط عملية إنشاء مثل هذه البطاقة، بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الأدوات القدرة على عمل ملصقات بالصور، وبطاقات إلكترونية مع موسيقى، بالإضافة إلى عدد كبير من القوالب بشكل منفصل لكل عطلة.

 كيف نميز أفضل برامج بطاقات المعايدة؟

اختبرنا أفضل برامج بطاقات التهنئة من خلال التدريب العملي على البرامج وتقييمها لأشياء مثل سهولة الاستخدام وجودة القوالب المتاحة، وقد وجدنا أن أفضل البرامج لا تأتي دائمًا بأكبر عدد من القوالب؛ بدلاً من ذلك، تركز هذه البرامج على الجودة على الكمية، بينما تمنحك أيضًا التحكم في أشياء مثل اللون والخط والخلفية وحجم الاقتصاص.  3   

وفي الختام، تعتبر بطاقات المعايدة الإلكترونية واسعة التنوع وملبية لكافة الطلبات والاذواق، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وتعرفتم على أفضل مواقع المجانية لتصميم بطاقة معايدة باسمك.