هل الأركوبال يدخل الميكرويف؟

1 إجابة واحدة

الأركوبال

الأكروبال (The Acropal) أواني طعام جذابة، ومتينة مصنوعة من الزجاج المقوى غير الشفاف لونها أبيض مميز، صنعت لأول مرة عام 1958 من زجاج يدعى أوبال (opal) المقاوم للحرارة، و خفيف وشفاف، من إنتاج شركة لومينارك (Luminarc).

ينتج الأكروبال من تسخين الأوبال ببطء، وتبريده بسرعة لتنتج أطباق مطلية بطبقة متينة وجميلة، لكن توقف إنتاج الشركة لتلك الأواني من عام 2000 حتى الآن. وتتميز تلك الأطباق إنها آمنة للاستخدام في غسالة الصحون، والميكرويف، وذلك بسبب مقاومتهِا العالية للحرارة، ولا يسبب أي ضرر لجهاز المايكرويف أو الفرن.

المايكرويف جهاز كهربائي يستخدم  لتسخين الطعام باستخدام موجات كهرومغناطيسية صغيرة والمصطلح مايكرويف أنكليزي(Micro-wave )، و يقصد بهِ الموجة الصغيرة التي تعمل على تحريك جزيئات الماء وجزيئات أخرى في المادة المراد تسخينها، فتتصادم تلك الجزيئات مع بعضها البعض لتتولد طاقة حرارية تسبب تسخين تلك المادة.

يمكن معرفة أمان استخدام الأطباق في جهاز المايكرويف من خلال عدة خطوات

  1. أقلب الطبق بحيث يكون وجهه السفلي مواجهاً لك فقد يشير الطبق إذا كان صالحاً للفرن أو الميكرويف في كثير من الأحيان.
  2. أرفع درجة الحرارة في المايكرويف إلى اعلى مستوى طاقة، وأملئ كوب زجاجي بالماء، وضعهُ فوق الطبق دون سقوط للماء في الطبق.
  3. سخن الطبق والكوب في المايكرويف فإذا كان الطبق ساخن على محيطهِ بعد عملية التسخين يكون غير صالح للاستخدام في المايكرويف، وإذا كان الطبق بارداً والماء ساخن بداخلهِ فالطبق يصلح للاستخدام في المايكرويف.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل الأركوبال يدخل الميكرويف؟"؟