هل المكياج ممنوع في الطائرة؟

1 إجابة واحدة

مع اختلاف القواعد بشأن ما يسمح للمسافر بإحضاره معه إلى السفر عبر الطائرة، ليس من الغريب أن يتسائل المرء حول ما يسمح له وما لا يسمح له بإحضاره معه إلى الطائرة، وقد تتسائل المرأة بشأن قدرتها على وضع المكياج في حقيبتها، وهذا الأمر يعتمد على عوامل عديدة مثل نوعه، ومعايير أخرى.

يجب أولًا تحديد ما إذا كان المكياج سائل أو صلب، فإن المكياج السائل يجب أن يوافق معايير إدارة أمن المواصلات (TSA)، هذا يعني أنّ كل علبة يجب أن لا تزيد سعتها عن 0.1 ليتر، وأن تكون كل العلب محتواة في كيس شفاف سعته ليتر واحد.

أمّا المكياج الصلب فأمره أبسط، فقلم الحمرة العادي يسمح له، وأقلام تحديد العيون مسموح بها أيضًا، وجميع فرض المكياج لا تواجه المشاكل، أمّا عن المساحيق فهو مسموح ولكن له شروط خاصّة أيضًا. وقواعد إدارة أمن المواصلات حول المساحيق تنص على أنّه يسمح للمساحيق أثناء السفر، ولكن أي مسحوق فوق الـ 0.35 ليتر قد يتعرض للفحص الشديد، ولكن إذا لم تتجاوز هذا الحد يمكن أخذه دون مواجهة أي مشاكل.

أمّا عن العطر فهو يعامل معاملة المكياج السائل، يمعنى أخر يجب أن لا تتجاوز علبة العطر حاجز الـ 0.1 ليتر، وإذا ذهبت إلى المطار مع علبة أكبر من ذلك الحد سوف تصادر، ويخضع طلاء الأظافر إلى هذه المعايير أيضًا، بالإضافة إلى مزيل طلاء الأظافر، لأن كلاهما سائلان.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل المكياج ممنوع في الطائرة؟"؟