هل المكياج ممنوع في الطائرة؟

2 إجابتان

ربما تفضلين السفر بكامل أناقتك، ولكنك ستعيدين التفكير في ترتيب الأولويات لدى معرفتك بطول الرحلة التي قد تتجاوز العشر ساعات أحيانًا، فيبدو هنا الحذاء الرياضي خيارًا أفضل من الكعب العالي، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالمكياج الذي يبدو من الأفضل أن تغيّر من نوعيته، وخاصةً لما قد يتعرض له من تغيرات، لذلك وللإجابة على سؤالك يمكنك وضع المكياج على متن الطائرة، ولكن من الأفضل هناك بعض الاعتبارات التي لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار:

هل المكياج ممنوع في الطائرة؟

أولى الظروف التي ستلحظينها بشدة داخل الطائرة هو انخفاض نسبة الرطوبة إلى ما دون 20%، وهو أمر مهم خاصة إذا كنت من ذوي البشرة الجافة، لما قد تشعرين به من حكة وتهيج في الجلد وتقشر في البشرة ونفور لحب الشباب، لذلك تبدو أنواع المكياج ذات الطبيعة الزيتية أو الكريمية أو الدهنية الخيار الأفضل لك في هذه الأجواء عمومًا.

ومن الظروف الأخرى هو ارتفاع شدة الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء عند الارتفاعات العالية للطائرات لرقة الهواء، لذلك يمكنك استخدام كل أنواع المكياج المزوّدة بعامل الحماية من أشعة الشمس مثل بعض أنواع البرايمرات، ومرطبات الشفاه، وكريمات الأساس، وغيرها.

أما إن كنت من محبي المكياج الثقيل الذي يسدّ البشرة تمامًا كما في بعض أنواع كريمات الأساس، فتشكل بشرتك هنا البيئة الأكثر ملائمةً لنمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، تلحق بعض أنواع الكريمات والمساحيق الجفاف بالبشرة ويزداد الأمر سوءً في ظلّ الظروف الجافة على متن الطائرة، لتصبح باهتة ويختفي بريقها ورونقها، وتزداد فرص تشكل التجاعيد. فالمكياج هو البيئة الأمثل لتراكم الملوثات، وهي المسبب الرئيسي لتشكل ما يسمى بالجذور الحرة التي تحطم كولاجين البشرة وبدء ترهل الجلد.

لذلك وإن كنت ممن لا يمكنهم الخروج دون أية مكياج فإليك هذه النصائح حول المكياج الأنسب خلال الرحلات الجوية، ولتكن البداية مع الكريم المرطب المزوّد بعامل حماية من الشمس، والكريم الواقي المناسب لنوع بشرتك والصحي، ولا بد أن تكون جميع المواد التي تستخدمينها زيتية لتغطي كامل البشرة وتحميها دون أن تسدّ مسامها، مثل البلاشر أو أحمر الخدود ذو الطبيعة الكريمية، ولا تنسي شفاهك فمن المستحسن استخدام مرطب شفاه ملون يبقيها ندية دومًا، أما كريم الأساس الثقيل الجاف فيجب استبداله بأحد أنواع المرطبات الملونة، أو أي كريم يدخل حمض الهيالورونيك في تركيبه لقدرته على امتصاص الرطوبة من الهواء وترطيب البشرة، مثل مستخلص الطحالب وخلاصة البطيخ والعسل وزيت الكهاي وزبدة الشيا.

ومن غير المحبّذ استخدام الكونسيلر أو الماسكارا أو أية مواد شديدة اللون، والمنتجات التي يدخل في تركيبها السيليكات الجافة التي تعمل على ملء الخطوط، وابتعدي عن المكياج السينمائي المقاوم للرطوبة لأنه وإن كان رائعًا على الأرض إلا أنه لن يجدِ نفعًا في المقصورة الجافة في الجو.

كلما زادت كمية وسماكة المكياج المستخدم خلال السفر الجوي زادت معها فرص النتائج العكسية من تلطخ وتلوث، وزادت فرص الإصابة بالبثور والتجاعيد والجفاف، لذلك أفضل الحلول في الجو أخفها والأكثر ميلًا للطبيعية.

أكمل القراءة

مع اختلاف القواعد بشأن ما يسمح للمسافر بإحضاره معه إلى السفر عبر الطائرة، ليس من الغريب أن يتسائل المرء حول ما يسمح له وما لا يسمح له بإحضاره معه إلى الطائرة، وقد تتسائل المرأة بشأن قدرتها على وضع المكياج في حقيبتها، وهذا الأمر يعتمد على عوامل عديدة مثل نوعه، ومعايير أخرى.

يجب أولًا تحديد ما إذا كان المكياج سائل أو صلب، فإن المكياج السائل يجب أن يوافق معايير إدارة أمن المواصلات (TSA)، هذا يعني أنّ كل علبة يجب أن لا تزيد سعتها عن 0.1 ليتر، وأن تكون كل العلب محتواة في كيس شفاف سعته ليتر واحد.

أمّا المكياج الصلب فأمره أبسط، فقلم الحمرة العادي يسمح له، وأقلام تحديد العيون مسموح بها أيضًا، وجميع فرض المكياج لا تواجه المشاكل، أمّا عن المساحيق فهو مسموح ولكن له شروط خاصّة أيضًا. وقواعد إدارة أمن المواصلات حول المساحيق تنص على أنّه يسمح للمساحيق أثناء السفر، ولكن أي مسحوق فوق الـ 0.35 ليتر قد يتعرض للفحص الشديد، ولكن إذا لم تتجاوز هذا الحد يمكن أخذه دون مواجهة أي مشاكل.

أمّا عن العطر فهو يعامل معاملة المكياج السائل، يمعنى أخر يجب أن لا تتجاوز علبة العطر حاجز الـ 0.1 ليتر، وإذا ذهبت إلى المطار مع علبة أكبر من ذلك الحد سوف تصادر، ويخضع طلاء الأظافر إلى هذه المعايير أيضًا، بالإضافة إلى مزيل طلاء الأظافر، لأن كلاهما سائلان.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل المكياج ممنوع في الطائرة؟"؟