تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل 14 برنامج تعليم الطباعة باللمس

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

انتشرت الطباعة الرقمية في العصر الحديث باستخدام الحواسيب، وقد سهلت طريقة الطباعة بأقل وقت وجهد، وانتشر ما يسمى الطباعة باللمس وهو الطباعة دون النظر إلى لوحة المفاتيح، وهذا المقال سوف يتحدث عن برامج تعليم الطباعة باللمس ولمحة عن كل منها.


أفضل 14 برنامج تعليم الطباعة باللمس

توجد العديد من برامج الطباعة باللمس والتي توفر الوقت والجهد في سبيل تعلم هذه الحرفة، واحتراف الكتابة السريعة، وفيما يأتي أهم برامج الطباعة باللمس:


 برنامج Typing Master Pro

يعد برنامج تعليم الطباعة باللمس هذا من أشهر البرامج والتي تقدم مجموعة من الدروس التي ترشد المستخدم لكيفية التعامل مع الكيبورد، خلال الكتابة، بعد تثبيت البرنامج على الحاسوب يجب إدخال اسم المستخدم والضغط على Enter، سوف تظهر مجموعة من التمارين مختلفة الصعوبة، كما يوجد تبويب مخصص للألعاب التي تساعد على التدرب على الكتابة على لوحة المفاتيح، ويمكن الوصول إلى البرنامج "من هنا".

انتشرت الطباعة الرقمية في العصر الحديث باستخدام الحواسيب، وقد سهلت طريقة الطباعة بأقل وقت وجهد، وانتشر ما يسمى الطباعة باللمس وهو الطباعة دون النظر إلى لوحة المفاتيح، وهذا المقال سوف يتحدث عن برامج تعليم الطباعة باللمس ولمحة عن كل منها.

برنامج مدرب الطباعة صخر rapid typing tutor

يعدُّ برنامج تعليم الطباعة باللمس صخر من أفضل البرامج في تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح، وقد صدرت منه العديد من النسخ والإصدارات، وقد صنف بأنه من أفضل البرامج في ذلك، حيث أنه يوفر الوقت والجهد في التعلم، ويدعم اللغتين العربية والإنجليزية، بعد تثبيته على جهاز الكمبيوتر يجب الدخول إلى إنشاء ملف جديد من أجل إدخال اسم المستخدم وتحديد المستوى مبتدئ أو متوسط أو جيد للبدء في الدورة التدريبية عليه، وأخيرًا يجب الضغط على خيار إضافة للمتابعة، ويمكن تحميل البرنامج "من هنا".

برنامج TIPP 10 Typing Software

يتميز برنامج تعليم الطباعة باللمس هذا بتقديم دروس مهمة في تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح، بدءًا من وضعية الجلوس ووضعية أصابع اليدين، ويمكن الوصول إلى البرنامج "من هنا".

برنامج Stamina Typing Tutor

يفيد هذا البرنامج أيضًا في التعلم والتدرب للكتابة على لوحة المفاتيح بسرعة ودقة، كما أنه يدعم أكثر من لغة مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويمكن الوصول إلى البرنامج من خلال الرابط "من هنا".

برنامج Letter Chase Typing Tutor

يجد البعض أن هذا البرنامج أفضل برنامج تعليم الطباعة باللمس على الكيبورد، وذلك من خلال معرفة مواضع اليدين والأصابع على الحروف، ويقدم شروحًا مبسطة عن كيفية استخدامها، ويفيد الأطفال في التعلم على الكتابة على الكيبورد، ويمكن الوصول إلى البرنامج "من هنا".

 برنامج Typing.Com

يعدُّ برنامج تعليم الطباعة باللمس Typing.Com من أقدم البرامج في فئته، وقد طرأ عليه أكثر من تطوير حتى يناسب المعلمين والطلاب، ورغم أنه لا ينافس بقية البرامج إلا أنه يتميز بالعديد من الميزات مثل تقديم ألعاب شيقة للتدريب على الكتابة وخصوصًا للمبتدئين، ويمكن الوصول إلى البرنامج "من هنا".

 برنامج Type faster

يتميز هذا البرنامج بأنه يعمل على نظام ماك أيضًا، وهو مجاني بالكامل ويتضمن تسع دورات فيها الكثير من الدروس التدريبية التي تتجاوز العشرة دروس لكل دورة، ويمكن للمتدرب تغيير نمط الخط ولون الخلفية وإيقاف تشغيل أصوات اللوحة وغير ذلك من الميزات، ويمكن الوصول إلى البرنامج "من هنا".

 برنامج Key Blaze

يستخدم هذا البرامج في معظم الأحيان في الشركات والمؤسسات التي ترغب بزيادة كفاءة الموظفين والعمل على الطباعة من حث السرعة، ويعدُّ من أسرع البرامج وأكثرها كفاءةً في التدرب والتعلم ويناسب الطلاب والموظفين، ويمكن الوصول إلى برنامج تعليم الطباعة باللمس هذا "من هنا".

برنامج Typsit

يساعد برنامج Typsit المتدربين في استخدام أصابع اليدين في الكتابة على لوحة المفاتيح من دون النظر إليها، والقدرة على الكتابة بسرعة كبيرة، وهو مجاني بالكامل.

 برنامج tybaa.Com

يوفر هذا التطبيق للمتدربين مجموعة من الدروس التعليمية، ويتحدث كل درس عن مجموعة من الحروف على لوحة المفاتيح، إذ يتحدث الدرس عن ثلاثة أو أربعة حروف وعندما يعطيها حقها ينتقل إلى الدرس الثاني، ويمكن التدرب عليه مباشرة على الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيله من خلال الرابط " من هنا ".

 برنامج Klavaro

يوجد في هذا التطبيق خمسة مستويات من التعليم تحتوي على أكثر من خمسين درسًا، وتعمل على منح المتدرب وقتًا للحصول على الخبرة الكافية والكتابة بشكل متقن وسريع، ويبدأ مع الأشخاص من المستوى صفر صعودًا إلى أعلى المستويات، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط "من هنا".

برنامج Typing Cat

يستخدم هذا البرنامج بشكل مباشر او أون لاين على الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيله على الحاسوب، ولكن من الأفضل التسجيل في الموقع وإنشاء حساب إذا أراد المتدرب المتابعة في خطة تدريبية كاملة، ويمكن الوصول إلى الموقع "من هنا".

 برنامج KAZ

يوفر هذا التطبيق إمكانية الحصول على مبادئ الكتابة والخبرة اللازمة للبدء في الطباعة باللمس خلال ساعة ونصف، إذ يعمل على دمج الحواس مع بعضها اللمس والبصر والسمع، في سبيل الحصول على أعلى درجة من الانتباه، ويوفر دروسًا من المستويات الأولى وحتى إتقان الكتابة، ويمكن الوصول إلى البرنامج "من هنا".

برنامج Rapid Typing Tutor

يتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام وخصوصًا بالنسبة للأطفال، ويوفر محاكاة للوحة المفاتيح من أجل التعلم والتدرب عليها، ويدعم لغات عديدة مثل العربية والإنجليزية والهولندية وغيرها، ويمكن الوصول إلى "من هنا".

في النهاية تعرفنا على طريقة الطباعة باللمس وعلى أشهر برامج تعليم الطباعة باللمس وأفضل برنامج تعليم الطباعة باللمس وغير ذلك من المعلومات المتعلقة.

هل أعجبك المقال؟