تريند 🔥

🤖 AI
كشف الارقام

كشف الارقام: برنامج كشف الارقام

منار الحاجي
منار الحاجي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

كشف الارقام.. بفضل التكنولوجيا الحالية أصبح بالإمكان كشف هوية المتصل وموقعه الجغرافي ببساطة. يتلقى العديد من الناس اتصالاتٍ مزعجةً ومتكررةً من مصادرٍ مجهولةٍ، وبفضل هذه البرامج، لن يبقى من الأمر مشكلة بعد اليوم. فيما يلي؛ نعرض بعضًا من أفضل برامج كشف الارقام .


أشهر برامج كشف الارقام


برنامج تروكولر Truecaller

يعد من أوائل برامج كشف الارقام على أجهزة اندرويد. يعرض هذا البرنامج معلوماتٍ عن هوية المتصل مثل اسمه وموقعه. جلبت التحديثات الأخيرة ميزةً جديدةً وهي إمكانية إجراء مكالماتٍ من سجل البرنامج نفسه، كما جعل حظر المكالمات والأرقام المزعجة أمرًا في غاية السهولة. وبالتالي تخلص المستخدمون من اتصالات الإعلانات والترويج. تتضمن الميزات الأخرى البحث بالاسم أو الرقم لمعرفة هوية المتصل. يعد البرنامج من أفضل برامج كشف هوية المتصل ولكنه يحتاج إلى اتصالٍ بالإنترنت ليعمل بشكلٍ جيدٍ.


 مساوئ Truecaller

  • على الرغم من دقته في كشف الارقام إلا أنه يفتقد الخصوصية. ففي حال استطاع البرنامج الوصول لجهات الاتصال الموجودة على الهاتف، فإنه يقوم بتحميلها وتخزينهم لاستعمالها لاحقًا.
  • إعلانات كثيرة في حال استعمال النسخة المجانية.

روابط تحميل تروكولر على الأجهزة المختلفة:

  • رابط التحميل لأجهزة الآيفون

كشف الارقام باستخدام Hiya

يقوم بكشف هوية الاتصالات غير المرغوبة والمزيفة بضغطةٍ واحدةٍ. كما يقوم بحظر وتجنّب الإعلانات المزعجة. من الميزات التي تجعل هذا البرنامج مختلفًا عن غيره هو خلوّه من الإعلانات، كما أنه مجانيٌّ بدون أي ميزاتٍ مدفوعةٍ. يملك البرنامج قاعدةَ بياناتٍ تحوي ملايين الأرقام مما يجعل الوصول لهوية أي متصلٍ سهلًا جدًا.

للبرنامج تصميمٌ رائعٌ جدًا وسهل الاستعمال، كما يتصف بدقة ووضوح سياسة الخصوصية.


مساوئ Hiya

كأغلب برامج كشف الارقام باستطاعة البرنامج نسخ محتوى الهاتف من جهات الاتصال، ويكون الأمر مذكورًا في الخصوصية.

رابط تحميل البرنامج على الاندرويد
رابط تحميل البرنامج على الايفون


برنامج CIA

أحد برامج كشف الارقام المهمة. يتصف بواجهةٍ إبداعيةٍ ومميزةٍ تعطي مظهرًا جماليًّا للبرنامج، كما يكون مزوّدًا بدليلٍ توجيهيٍّ لمعرفة أماكن جميع الاختيارات والميزات بالإضافة لمقدمةٍ صغيرةٍ عند بدء تشغيل البرنامج تشرح وظيفة وهدف كلّ منها، مما يسهل للمستخدمين المبتدئين العمل عليه. يحوي البرنامج قائمةً طويلةً من الميزات والصفات المفيدة، تكون موجودةً على الزاوية العلوية اليسارية، من هذه الميزات: حظر المتصل، اكتشاف هويته، مشاركة المعلومة مع التطبيق وأيضًا إمكانية تسجيل الدخول لحساب المستخدم الخاص. من الميزات الأخرى التي يقدمها البرنامج معرفة هوية المتصل حال اتصاله فورًا بحيث يظهر اسم المتصل وهويته عند اتصاله مما يساعد المستخدم بمعرفة المتصل قبل قبول الاتصال.


مساوئ CIA:

  • كمعظم البرامج المشابهة، يقوم البرنامج بحفظ كميةٍ كبيرةٍ من معلومات المستخدم قد تصل إلى 25 ميغابايت.
  • يحوي البرنامج على كميةٍ أكثر بقليلٍ من المعتاد من الطلبات وأخذ الإذن بما في ذلك طلب الوصول للموقع الجغرافي الذي يزيد من نسبة الإعلانات وترويج المبيعات.

رابط تحميل CIA للاندرويد
رابط تحميل CIA للايفون


كاشف الارقام Whoscall

أكثر من 70 مليون مستخدمٍ حول العالم ينصحون به بالإضافة إلى تقييم يصل لـ 4.5 نجمةٍ وعدة جوائزٍ من غوغل كأفضل تطبيقٍ. مع هذا التطبيق يمكن حظر الرسائل أيضًا بالإضافة للاتصالات، من ميزاته الأخرى إمكانية العمل عليه دون الحاجة للاتصال بالإنترنت مع قاعدة بياناتٍ تصل إلى 1 مليار رقم. البرنامج خالي من الإعلانات مما يعطيه أفضليةً عن باقي البرامج الحاوية على إعلانات.


من مساوئ هذا التطبيق سياسة الخصوصية ذات الكتابة الركيكة وكأنها مكتوبةٌ بلغةٍ أخرى.

روابط التحميل للأجهزة المختلفة:

  • لاجهزة Windows Phone

كاشف الارقام Mr. Number

من البرامج المفيدة الأخرى، يقدّم خاصية الحظر التلقائي لجميع الاتصالات المزيفة والمزعجة وذلك بناءً على سجلات البرنامج للأرقام التي سبق التبليغ عنها. في نفس الوقت يمكن للمستخدمين تقديم بلاغٍ عن أي اتصالٍ أو رسالةٍ مجهولةٍ وسيقوم البرنامج بحفظها في سجلاته.


روابط تحميل التطبيق:


Caller ID

من التطبيقات المشهورة لكشف هوية المتصل وحظره، تحوي قاعدة بياناته على ملايين الأرقام بالإضافة إلى قائمةٍ بالأرقام المحظورة والتي أخبر عنها مستخدمون آخرون.


تحميل Caller ID للاندرويد


Showcaller

بسيطٌ وسهلُ الاستعمال حيث أنه يزود المستخدم باسم وهوية وحتى صورة المتصل حال اتصاله، بالإضافة لحظره للإعلانات وشركات التسويق أو أي رقمٍ آخر وبالتالي لا يضطر المستخدم للتعامل معهم مرةً أخرى.


تحميل Showcaller للاندرويد
تحميل Showcaller للايفون


كاشف الارقام Trapcall

بالإضافة إلى خصوصية البرنامج العالية، يحوي قائمةً بأرقام المتصلين المزعجين بحيث يصدر هاتف المستخدم صوت انقطاع الاتصال تلقائيًا في كل مرةٍ يقوم أحدهم بالاتصال، كما يزوّد المستخدم بصورة واسم وموقع المتصل. من الميزات الأخرى التي يقدمها البرنامج هي إمكانية تسجيل المكالمات وبالتالي تقديمها للشرطة في حالات الابتزاز والتحرّش.


تحميل Trapcall للاندرويد
تحميل Trapcall للايفون


الأسئلة الشائعة عن برامج كاشف الارقام 8 تطبيقات يمكنك تحميلها لجميع انظمة التشغيل

هل يمكن كشف هوية الرقم المتصل؟

هل سبق ووردك اتّصال دون أن يظهر رقم المتصل لديك وعوضًا عن ذلك كتب Private؟ إن حدث ذلك فلابد أن فضولك دفعك للبحث عن كيفية منع رقم هاتفك من الظهور . صحيح أن ميزة إظهار رقم المتصل مهمة للغاية ومفيدة للجميع، ولكن ميزة منع رقمك هاتفك من الظهور عند الاتصال بالآخرين قد تكون مفيدة في بعض المواقف.
هناك العديد من الطرق لمعرفة هوية صاحب الرقم المجهول دون الحاجة للبرامج، ولعل أبرزها من خلال المواقع التالية:
1. موقع Sync
2. موقع Tellows
3. موقع Whitepages
4. موقع Emobile Tracker
5. موقع TrueCaller

كيف يمكن اخفاء هوية المتصل؟

يمكن القيام بذلك واخفاء هوية المتصل ورقمه الشخصي عبر اتباع الخطوات التالية:
1. افتح هاتفك واضغط على رمز تطبيق الهاتف (Phone).
2. الضغط على زر القائمة Menu Button.
3. اضغط على إعدادات أو الضبط Settings أو إعدادات الاتصال Call settings.
4. مرر للأسفل قليلًا واختر المزيد من الإعدادات أو المزيد من الضبط (More settings) أو إعدادات إضافية (Additional settings).
5. انقر على معرف المتصل (Caller ID) أو إظهار معرف الاتصال الخاص بي (Show Caller ID).
6. اختر اخفاء / حجب الرقم (Hide Number).

ما هي أشهر برامج كشف الأرقام؟

1. برنامج Truecaller: يعد من أوائل برامج كشف الارقام على أجهزة اندرويد. يعرض هذا البرنامج معلوماتٍ عن هوية المتصل مثل اسمه وموقعه.
2. برنامج Hiya: يقوم بكشف هوية الاتصالات غير المرغوبة والمزيفة بضغطةٍ واحدةٍ. كما يقوم بحظر وتجنّب الإعلانات المزعجة. من الميزات التي تجعل هذا البرنامج مختلفًا عن غيره هو خلوّه من الإعلانات، كما أنه مجانيٌّ بدون أي ميزاتٍ مدفوعةٍ.
3. برنامج CIA: أحد برامج كشف الارقام المهمة. يتصف بواجهةٍ إبداعيةٍ ومميزةٍ تعطي مظهرًا جماليًّا للبرنامج، كما يكون مزوّدًا بدليلٍ توجيهيٍّ لمعرفة أماكن جميع الاختيارات والميزات بالإضافة لمقدمةٍ صغيرةٍ عند بدء تشغيل البرنامج تشرح وظيفة وهدف كلّ منها.
4. برنامج Whoscall: أكثر من 70 مليون مستخدمٍ حول العالم ينصحون به بالإضافة إلى تقييم يصل لـ 4.5 نجمةٍ وعدة جوائزٍ من غوغل كأفضل تطبيقٍ. مع هذا التطبيق يمكن حظر الرسائل أيضًا بالإضافة للاتصالات.
5. برنامج Trapcall: بالإضافة إلى خصوصية البرنامج العالية، يحوي قائمةً بأرقام المتصلين المزعجين بحيث يصدر هاتف المستخدم صوت انقطاع الاتصال تلقائيًا في كل مرةٍ يقوم أحدهم بالاتصال.

هل أعجبك المقال؟