تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيفية الوصول إلى سجل فيديوهات المشاهدة على اليوتيوب؟

كيفية الوصول إلى سجل فيديوهات المشاهدة على اليوتيوب؟

روان سالم
روان سالم

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

إذا كنت تتساءل كيف استطيع الوصول إلى آخر فيديو شاهدته على يوتيوب؟ فسوف نقدم لك هنا إجابة متكاملة

نستخدم جميعنا موقع اليوتيوب (YouTube) بشكل يومي تقريبًا لنشاهد مقاطع الفيديو، حيث يحصل موقع اليوتيوب التابع لشركة جوجل (Google) على شهرة واسعة على مستوى العالم وقد يصل عدد المستخدمين الشهريين له إلى أكثر من ملياري شخص.

وبدايةً، يمكنك الوصول إلى المقاطع التي شاهدتها سواء عبر جهازك المكتبي، أو جهازك المحمول مهما كان نظامه، وذلك بالدخول إلى متصفحك الخاص (غوغل كروم مثلًا Google Chrome) بعد تسجيل الدخول، وإدخال (myactivity.google.com)، سيظهر لك أيضًا مقاطع الفيديو التي شاهدتها عند تسجيل الدخول في مواقع ويب أخرى. ستنعكس التغييرات التي تجريها على سجل المشاهدة على جميع الأجهزة التي تسجّل دخول فيها عبر هذا الحساب فيما بعد.


كيفية الوصول إلى سجل فيديوهات المشاهدة على اليوتيوب؟

تتمتعُ العديد من المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من المميزات والخدماتِ التي تتيحُ للمستخدم تحقيق الاستفادة الكاملة من الموقع. سواء كانت الفائدةُ فيما يتعلق بنشر المعلومات والاحتفاظِ بها أو حتى استرجاعها في بعض الأحيان. على سبيل المثال يحتفظ موقع يوتيوب كما هو معروف لدى الجميع بنسخةٍ من سجلات التصفح الخاصة بالمستخدم بالإضافة الى وجود قائمة الفيديوهات التي أعجبتني. للوصول الى قائمة سجلات الفيديو المُشاهدةِ على يوتيوب كل ما عليك فعله هو التالي:

أولاً: فتح موقع يوتيوب وتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص بواسطة الإيميل (أو اسم المستخدم) وكلمة السر.

ثانياً: الضغطُ على زر القائمة في الزاوية العليا من اليمين في أعلى الشاشة.

ثالثاً: تنبثق قائمة تحتوي على الكثير من الخيارات من ضمنها “السّجل” نقوم بالضغط عليه. تظهر قائمة الفيديوهات التي تمت مشاهدتها بشكل مرتب من الأحدث نزولًا إلى الأقدم. قائمة السجل تتيح عدة خيارات أخرى مثل البحث في السجل عن فيديو محدد بالإضافة الى إمكانية حذف سجل المشاهدات بالكامل. كما نشاهد خيارًا آخر هو “التعليقات” الذي يتيح مراجعة التعليقات التي قام بها المستخدم على فيديوهات سابقة.

وخدمات موقع يوتيوب لا تقتصر على مشاهدة الفيديوهات، بل تتوسع لتشمل خدماتً واسعةً للمستخدم في مجال مشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وتويتر.


طريقة الحذف من سجل المشاهدة

إذا أردت حذف أحد العناصر من سجل المشاهدة، فانقر فوق الثلاث نقاط العمودية على يمين الفيديو المقصود، ثم حدد إزالة من سجل المشاهدة Remove From Watch History. أما إذا كنت ترغب في حذف سجل المشاهدة بالكامل، فانقر على الثلاث نقاط العمودية؛ ولكن هذه المرة على تلك الموجودة في أعلى يمين الشاشة، سيظهر لك خيار التحكم في التاريخ Control History، اختر مسح سجل المشاهدة Delete Watch History.

كما يمكنك التحكم بسجل المشاهدة لمقاطع الفيديو التي شاهدتها من خلال مسح هذا السجل أو إيقافه بشكل مؤقت، حيث أنه لن تظهر أي من مقاطع الفيديو أثناء إيقاف السجل.

هل أعجبك المقال؟