تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيفية تنزيل تيك توك

مروة الشيخ
مروة الشيخ

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

نحن في عصر التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي التي غزت مجتمعنا وعقولنا، وكلما كانت هذه التطبيقات أكثر إبداعًا أصبحت أكثر متعةً بالنسبة للمستخدمين، وهذا هو حال تطبيق التيك توك الذي ظهر مؤخرًا وساهم في الاستغناء عن كثيرٍ من التطبيقات الرائعة كالإنستغرام والواتس أب كونه أصبح الأكثر تنزيلًا، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية تنزيل تيك توك على الموبايل وجهاز الكمبيوتر، وإنشاء حسابٍ عليه.


منصّة التيك توك (Tik Tok)

عبارة عن تطبيق تواصلٍ اجتماعيٍّ يمكن المستخدمين من نشر مقاطع الفيديو المسلية بمدةٍ لا تتجاوز الـ 15 ثانيةً، ومشاركتها مع المتابعين والأصدقاء، مع إمكانية ربط مقاطع الفيديو هذه معًا في قصّةٍ (نوع من المنشورات الاجتماعية) لتصبح كأنها مقطعٌ واحدٌ لكن لمدةٍ قصيرةٍ أيضًا، إذ لا يمكن أن تستمر لأكثر من دقيقةٍ واحدةٍ فقط، أي في كلتا الحالتين الزمن قصيرٌ للغاية.

بالعموم، الأمر أفضل من برنامج Vine، بحده الأقصى ذي 6 ثواني فقط، فيسمح التيك توك بتحميل مقاطع الفيديو مباشرةً على الهاتف بدلًا من الاضطرار إلى تسجيلها مباشرةً على التطبيق، كما يحوي الآلاف من الأغاني وأدوات التحكم في السرعة وغيرها من الحركات داخل الفيديو.


كيفية تنزيل تيك توك

Time needed: 12 minutes.

يمكن تحميل التيك توك على كلٍ من الأجهزة المحمولة وأجهزة الكومبيوتر فهو متوفرٌ بكافة الإصدارات، وذلك وفق الآتي:

  1. تنزيل تيك توك على أجهزة Android:

    بالنسبة للأجهزة التي تعمل على نظام الأندرويد Android، يجب أن يكون لدى المستخدم تطبيق متجر غوغل بلاي Google Play الذي من خلاله نستطيع تحميل أي تطبيقٍ، ومن ضمن ذلك تطبيق التيك توك، لذا فنبحث عنه ضمن المتجر، ونقوم بتحميله وتثبيته ويصبح جاهزًا للاستخدام.

  2. تنزيل تيك توك على أجهزة iOS:

    بالنسبة لأجهزة iOS يتم تحميل تطبيق التيك توك عن طريق متجر iTunes AppStore وتتم العملية كما في تطبيق الغوغل بلاي، حيث نبحث عن التيك توك ضمنه ونقوم بتحميله.

  • تنزيل تيك توك على جهاز الكمبيوتر:

    إذا كنت تريد تشغيل Tik Tok على جهاز الكمبيوتر لديك، فسيتعين عليك تحميل التطبيق من أحد المواقع الإلكترونية المخصّصة، ولكن ذلك غير كافٍ لتشغيل التطبيق؛ بل تحتاج إلى تثبيت برنامجٍ آخر وهو Bluestacks (أحد برامج محاكيات الأندرويد)، وبمجرد تثبيت Bluestacks في جهازك تستطيع تثبيت Tik Tok، إذ يجب تشغيل Bluestacks دائمًا عندما تريد استخدام Tik Tok.
    *. توجد هناك بعض المشكلات التي ستواجهها عند استخدام تطبيق التيك توك على الكمبيوتر وهي مشكلاتٌ في الأداء، وإنّ مشاهدة الفيديوهات لا تؤثر على مشكلات الأداء حيث يكون من السهل مشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل معها عن طريق التعليق والإعجاب، ولكن توجد صعوبةٌ في البحث عن مقاطع فيديو جديدة حيث يتم البحث عن المستخدمين والموسيقى وعلامات التصنيف، أما في حال أردت إنشاء فيديو فإنك ستلاحظ الكثير من مشاكل الأداء، فسيستغرق النقر فوق الخيارات وقتًا طويلًا، وإذا ما أردت تعديل مقطع فيديو فإن ذلك سيكون مملًا بسبب مشكلات الأداء.


إنشاء حساب على
التيك توك

بعد تنزيل تيك توك على هاتفك، بات بإمكانك تصفح مقاطع الفيديو مباشرةً، ولكن لا يمكنك إنشاء فيديو خاص بك من دون إنشاء حسابٍ، ويتم ذلك باستخدام البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف أو عن طريق الفيس بوك الذي يقوم التطبيق تلقائيًّا بتحديد اسم مستخدم لك منه.

أما في حال قمت بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهاتف، فإن التطبيق سيعطيك اسم مستخدمٍ عامٍ مثل user1234567، وفي حال استخدام البريد الإلكتروني فإن ذلك يؤدي إلى إنشاء معرفٍ أكثر تخصيصًا، ولتغيير اسم المستخدم الخاص بك قم بالنقر على الرمز الموجود في الزاوية السفلى اليمنى، ثم اضغط على تحرير الملف الشخصي، وهنا يمكنك تغيير اسمك ووضع صورةٍ خاصةٍ.

يقسم تطبيق التيك توك إلى قسمين رئيسيين، الأول هو قسم الإعداد الافتراضي الذي تجد فيه الكثير من مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها تمامًا كما الإنستغرام، والقسم الثاني يتضمن مقاطع الفيديو للأشخاص الذين تتابعهم، وعلى يمين كل فيديو لتطبيق التيك توك سلسلة من الرموز، الأول يأخذك إلى ملفك الشخصي، والثاني الذي له شكل قلبٍ لإبداء وتسجيل إعجابٍ على المنشور، والرمز الذي يليه للتعليق، والرمز الذي يشبه السهم لمشاركة الفيديو إلى تطبيقاتٍ أخرى كالفيس بوك والإنستغرام.

في النهاية، يجدر القول إنّ هذا التطبيق من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي تسليةً ومرحًا، وبالتالي لا ضير من تنزيل تيك توك وتجربته والاستمتاع به.

هل أعجبك المقال؟