تريند 🔥

🤖 AI
كيف أعرف أن بطارية الآيفون أصلية

كيف أعرف أن بطارية الآيفون أصلية

دينا ابراهيم
دينا ابراهيم

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

كيف أعرف أن بطارية الآيفون أصلية؟ .. جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن هي مواد استهلاكية ولها عمر محدود، إذ تنخفض قدرتها في نهاية المطاف وكذلك أداؤها، ولذلك ستكون هناك حاجة لاستبدالها. يستخدم iPhone بطاريات ليثيوم أيون مدمجة عالية الجودة. ولقد تم تصميمها واختبارها وصنعها بدقة لتلبية معايير الجودة والأداء من Apple. كما أن بطاريات Apple الأصلية هذه معتمدة من أجل السلامة.


كيف أعرف أن بطارية الآيفون أصلية؟

مع  iOS 15.2 والأحدث، يمكنك الانتقال إلى "الإعدادات" > "عام" > "حول" للتعرف على سجل الخدمة والقطع لـ iPhone يمكنك معرفة ما إذا تم استبدال البطارية. إذا تم إجراء الاستبدال باستخدام أدوات وقطع أصلية من .Apple

  • ستظهر رسالة "قطعة أصلية من Apple" بجوار "البطارية".
كيف أعرف أن بطارية الآيفون أصلية؟
  • وستظهر رسالة "قطعة غير معروفة"  في حالة عدم إكمال تركيب البطارية أو إذا كانت البطارية:

تم استبدالها ببطارية غير أصلية

تم استخدامها أو تثبيتها سابقاً في iPhone آخر

لا تعمل على النحو المتوقع.

وقد تظهر أيضًا رسالة "لقد قامت Apple بتحديث معلومات الجهاز لهذا الـ"iPhone هذا يعني أن Apple قد قامت بتحديث معلومات الجهاز التي تحتفظ بها لهذا الـ iPhone لأغراض احتياجات الخدمة وتحليل السلامة وتحسين المنتجات في المستقبل.

لا تؤثر هذه الرسائل على قدرتك على استخدام iPhone أو البطارية.


الاختلافات بين هواتف أيفون الأصلية والمزيفة

ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة كبيرة من هواتف أيفون  المزيفة، وهو ما جعل الكثير يتساءل عن الاختلافات بين هواتف الأيفون المزيفة والأصلية، والتي نستعرضها لك في السطور التالية، وهي


صندوق تغليف ابل ايفون

أولاً وقبل كل شيء، يكمن الاختلاف الواضح بين أجهزة الأيفون الحقيقية والمزيفة في صندوق التغليف، ويمكن أن يكون تصميم كلا الصندوقين وجودتهما متشابهين جدًا، ولكن سيكون هناك دائمًا اختلاف بسيط في أحجام الصندوق، والصندوق الحقيقي مضغوطة، في حين أن الصندوق المزيف تميل إلى أن تكون أكبر، ويمكنك أيضًا التحقق من وجود شعار أبل على الصندوق، ويجب أن يكون اللون موحدًا.

الاختلافات بين هواتف أيفون الأصلية والمزيفة

الرقم التسلسلي

كل أيفون لديه رقم تسلسلي يحدده، وحدد موقع الرقم التسلسلي على الأيفون بالنقر على الإعدادات ثم عام، ثم  حول، يليه الرقم التسلسلي، ويجب التحقق من هذا الرقم من خلال الموقع الرسمي لشركة أبل.

تحقق من فترة ضمان الأيفون بإدخال الرقم التسلسلي، وإذا تلقيت الرسالة “عذرًا، هذا الرقم التسلسلي غير صحيح، يرجى التحقق من المعلومات الخاصة بك والمحاولة مرة أخرى”، فهذا يعني أن هاتف الأيفون مزيف.

الرقم التسلسلي لبطارية الأيفون

اتصال ومزامنة iTunes

الميزة الرائعة لجهاز الأيفون هي قدرته على الترفيه عن مستخدميه باستخدام iTunes، ويمكنك التحقق مما إذا كان الأيفون الخاص بك مزيفًا أم أصليًا من خلال محاولة توصيله بـ iTunes ، وإذا لم يتصل، أو لم يتعرف عليه iTunes ، فهو ليس الأيفون حقيقيًا، وقبل الوصول إلى هذا الاستنتاج، تأكد من تحديث برنامجي iTunes و iOS .

لنفترض أنه لا يمكنك مزامنة المعلومات بين جهاز الأيفون وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو مشكلة الايفون لا يشحن، وإذا لم يكن كذلك، فحاول استعادة الأيفون الخاص بك من خلال iTunes، ومعني أن الأيفون لا يتصل بـ iTunes أو App Store بعد استعادته أنه إما مزيف أو تالف.


التطبيقات

يأتي الأيفون مع تطبيقات أصلية أو مدمجة تحمل علامة أبل التجارية، ما لم يتم كسر حماية الأيفون، لا يمكن إزالة هذه التطبيقات، وتتضمن بعض الأمثلة على التطبيقات المضمنة “جهات الاتصال” و “البوصلة” و “الإعدادات” و”الآلة الحاسبة” و”الموسيقى” و”الصور”، وإذا كان أي من هذه التطبيقات مفقودًا، فهذا يعني أن الهاتف إما مكسور الحماية أو مزيف.

ويمكنك استعادة البرنامج الثابت الأصلي عن طريق الدخول في وضع DFU وإعادة تثبيت نظام التشغيل، وإذا كانت التطبيقات الأصلية لا تزال مفقودة، فمن المحتمل أن يكون جهاز الأيفون الخاص بك مزيفًا، وهذه إحدى أسباب انفجار شاحن الجوال.


ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد

تعد شاشة اللمس ثلاثية الأبعاد لجهاز أيفون 6S والإصدارات الأحدث إحدى التحسينات الرئيسية التي ظهرت مؤخرًا، وقامت أبل بتحسين العرض بطرق مختلفة، وبصرف النظر عن تفاصيل الحجم والدقة، هناك ميزة جديدة يطلق عليها اسم 3D touch

لذلك، يمكنك اكتشاف هاتف أيفون 6S مزيف من خلال محاولة استخدام ميزة 3D touch ، وإذا لم يكن هذا موجودًا أو لا يعمل، فإن أيفون الخاص بك ليس حقيقيًا.


متجر Apple أو مقدم الخدمة المعتمد

إذا اجتاز جهاز أيفون الخاص بك العديد من هذه الخطوات، ولكنك لا تزال تشك في أنه مزيف، فقم بإحضاره إلى أقرب متجر أبل أو مزود خدمة معتمد من أبل، ويمكن لفني المتجر إجراء اختبارات تشخيصية على جهاز أيفون الخاص بك للتحقق من أصالته (أو عدمه)، وبالتالي ط، يمكنك تحديد ما إذا كان أيفون مزيفًا أم حقيقيًا.


تحقق من سيري

الميزة الأكثر أهمية التي قد تكون غائبة في أيفون المزيف هي Siri، وهذه الخدمة هي مساعدك الرقمي للتعرف على صوتك لمساعدتك على استخدام أيفون بأوامر صوتية بسيطة، وإذا لم يتعرف على صوتك أو ظهر خطأ، فهو هاتف أيفون مزيف.


مسامير Penta lobe

لتحديد جهاز أيفون مزيف، تحقق من البراغي الخاصة به، وتستخدم أبل مسامير Penta lobe في أجهزة أيفون الحقيقية، بينما يحتوي أيفون المزيف على براغي متقاطعة قياسية، ويمكنك التعرف على لمسامير Penta lobe من خلال مشاهدة صورها عبر موقع أيفون الرسمي.

مسامير Penta lobe لبطارية الأيفون

فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية

لا تحتوي طرز أبل أيفون 6S أو الإصدارات الأحدث على فتحات بطاقة ذاكرة خارجية مثل سابقاتها، وإذا كان لديك iPhone 6S أو أي طراز أيفون آخر به بطاقة SD خارجية، فهو جهاز أيفون مزيف.


تحقق من الأزرار المادية

أحد الجوانب الرئيسية التي يمكن أن تشير إلى ما إذا كان أبفونغ مزيفًا هو وضع الزر المادي، ومن الضروري التحقق من أن الأزرار المادية الموجودة على جهاز أيفون الخاص بك موجودة في المكان الذي يجب أن توجد فيه.

ففي جهاز iOS الأصلي، يوجد زر السكون / الاستيقاظ في الزاوية اليمنى العليا، بينما يكون مفتاح مستوى الصوت وشريط تمرير المسابقة في الجانب الأيسر العلوي، وإذا تم وضع الأزرار في مكان آخر، فهذا ضمان أن الجهاز مزيف.


تحقق باستخدام رقم IMEI

يمكن أن يكون هذا الرقم مفيدًا في تحديد أجهزة أيفون المستنسخة، لماذا هذا؟ حسنًا، IMEI الخاص بك هو رقم تعريف دولي لجهاز الهاتف المحمول، ومع تطور نماذج أيفون (وشركات الاستنساخ الضارة)، قد يكون من الصعب تمييز النماذج الحقيقية من النماذج المزيفة التي تحدث فقط من خلال المظاهر وحدها، لذا، فإن طريقة التحقق مما إذا كان هاتفك أصليًا سهلة باستخدام هذه الطريقة:

  • انتقل إلى الإعدادات> عام> حول في جهاز أيفون الجديد الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى القسم الذي يحتوي على رقم IMEI ، يجب أن يكون هذا مجاورًا للرقم التسلسلي.
  • بدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى لوحة الاتصال والضغط على * # 06 #، وستظهر لك الرقم.
  • بمجرد حصولك على رقم IMEI الخاص بك، تأكد من أنه يطابق رقم IMEI المطبوع على الصندوق الذي جاء به أيفون الخاص بك أو محفورًا في درج بطاقة SIM.

يمكنك ضمان حصولك على iPhone حقيقي إذا قمت بشرائه مباشرة من متجر Apple بالطبع. في بعض الأحيان ، يكون شرائه مستخدمًا وتوفير بضعة دولارات أمرًا منطقيًا بالنظر إلى السعر الباهظ لأجهزة Apple iPhones. تقوم العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية غير النزيهة بانتظام بإنشاء شبيهات iPhone مزيفة بعد رؤية شعبية هواتف Apple وجودتها وطلبها وتصميمها. وقد تم تصنيع النسخ المستنسخة جيدًا في الوقت الحاضر لدرجة أنه قد يكون من الصعب التمييز بين أجهزة iPhone الحقيقية والمزيفة. مع مثل هذا السوق الضخم لمنتجات Apple ، أصبح سوق iPhone المزيف مربحًا للغاية لمصنعي الهواتف غير النزيهين ، لكن للأسف ، فشلت العديد من المحاولات القانونية للقبض على مصنعي iPhone المزيفين في السوق. أفضل شيء يمكننا القيام به الآن هو تثقيف الناس لتمييز الجهاز الأصلي حتى لا يقعوا ضحية لهؤلاء المصنّعين غير الأخلاقيين.

هل أعجبك المقال؟