تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف ابحث عن حسابات تيليجرام؟

كيف ابحث عن حسابات تيليجرام؟

علي يوسف
علي يوسف

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

يُعد التيليجرام منصّة اجتماعيّة فريدة للتفاعل بين الأشخاص حول العالم، حيث بإمكانك البحث عن حسابات وقنوات الأشخاص الآخرين الذين تريد متابعتهم، ولكن كيف يمكننا البحث عن حساب أ وقناة معيّنة في التيليجرام؟ وما هي الخطوات؟

تيليجرام برنامج بسيط ومجاني تستطيع استخدامه على أكثر من جهاز في نفس الوقت، يتميز بالأمان والسرعة. فمن خلال حسابك على تيليجرام يمكنك التواصل مع أصدقائك عن طريق إرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والمستندات وغيرها في حال كانوا يستخدمون التطبيق، حيث يبحث تيليجرام عن حاملي التطبيق في جهات الاتصال خاصتك، طبعًا في حال موافقتك على هذا الإجراء، كما يمكنك البحث عن الحسابات باستخدام اسم المستخدم عن طريق النقر على زر المكبرة في أعلى الشاشة وكتابة اسم القناة أو المستخدم ويفضل كتابة الاسم الكامل لقلة نتائج البحث.

يتميز تيليجرام بنظام حماية فائق من حيث تشفير الرسائل والمكالمات الصوتية، كما يحمل العديد من الميزات التي تدعم الخصوصية كالتدمير الذاتي للرسائل بعد قراءة المرسل إليه لها، بالإضافة إلى ميزة الحذف التلقائي للرسائل بعد 48 ساعة من الإرسال .

يمكنك باستخدام تيليجرام إنشاء مجموعات دردشة ضخمة جدًا قد تصل إلى 200,000 عضو كحد  أقصى وتعيين المشرفين عليها بصلاحيات مخصصة لكل واحد منهم.

تختلف المجموعات عن القنوات في أن القنوات وسيلة لبث الرسائل لعدد كبير من الأشخاص، حيث تستطيع القنوات احتواء عدد غير محدود من المشتركين، وعندما تنشر القناة تنشر باسمها وليس باسم الناشر .


كيف ابحث عن حسابات تيليجرام؟

التليجرام من أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي المجانية أماناً لمشاركة البيانات وملفات الوسائط، يعتبر رقم الهاتف الجوال رمز خاص بكل مستخدم، يسمح بالتواصل وتبادل المعلومات بسهولة دون أي قيود.

تنقسم القنوات إلى قنوات عام وخاصة القنوات العامة مفتوحة للجميع أما الخاصة يجب أن يدعوك أحد أصدقائك من أعضاء القناة لتستطيع الإنضمام ، جمهور القناة أكبر من المجموعات لذلك يتم تفضيلها للترويج وبث الاخبار لعدد أكبر من الناس ،للبحث عن قناة يجب اولاً تزيل أحدث إصدار من الموقع الرسمي أو تحديث النسخة الموجودة.

يوجد طريقتان للبحث عن قناة التلجرام:

  • استخدام شريط البحث لا يجاد القنوات في المجالات المهمة لك ولكن هذه الطريقة تعرض عدد قليل من النتائج.
  • استخدام شبكة الانترنت ومتصفح الويب في البحث فمثلاً يحوي الموقع Reddit، telegram-group.com، channels.me على عدد كبير من قنوات التليجرام وفي كافة المجالات.

أما بالنسبة للأصدقاء فيوجد طريقتين للبحث:

  • يقوم التليجرام تلقائياً بالمزامنة مع جهات الإتصال الموجودة على هاتفك الشخصي لتتمكن من الدردشة مع اصدقائك الذين لديهم حساب تليجرام ويمكن إلغاء هذه الميزة من الإعدادات .
  •  يمكن البحث عن أصدقاء في قائمة البحث من خلال كتابة اسم المستخدم العام الذي يمكن تحديدهُ من إعدادات التطبيق فتظهر قائمة بالأشخاص الذين لهم أسماء المشابهة للاسم المدخل دون الحاجة لمعرفة رقم الهاتف.

في حال لم يكن الرقم مستخدمًا من قبل حساب في تيليجرام، يستطيع المستخدم إرسال دعوة لصاحب الرقم من خلال رسالة قصيرة SMS، يطلب فيها منه التسجيل في تطبيق تيليجرام والتواصل معه.

تنطبق الخطوات ذاتها على نسخ التطبيق الموجهة لنظام التشغيل أندرويد وIOS، يمكن أيضًا إضافة جهات اتصال جديدة ضمن التطبيق موجودة مسبقًا ضمن الهاتف، ولكن للقيام بذلك يفترض ان تكون المزمنة في تيليجرام تعمل، فمبجرد إدخال اسم الشخص ورقم هاتفه كجهة اتصال جديدة، سيظهر حسابه في التطبيق بشكل تلقائي.

يمكن البحث عن حساب شخص ما في تيليجرام باستخدام اللقب الذي قد قام صاحب الحساب بإدخاله عند إتمام عملية التسجيل في التطبيق، وذلك بالتوجيه إلى خاصية البحث العامة في التطبيق، ثم كتابة لقب الشخص الذي نريد البحث عنه، ستظهر مجموعة من الحسابات نتائج البحث، يجب اختيار الحساب الصحيح منها وإضافته كجهة اتصال.


خصائص البحث عن قنوات على تليجرام

البحث عن الحسابات والقنوات والبوتات في تلجرام أمر سهل للغاية، ما عليك إلا الضغط على زر البحث في الزاوية العلوية للتطبيق ومن ثم كتابة اسم القناة أو اسم المستخدم الخاص بها والذي يبدأ بشعار @، وللبحث عن البوتات يمكنك إضافة كلمة (bot) إلى البحث للحصول على نتائج أقل، ولتلجرام خاصية يمكننا اعتبارها سيئة وجيدة في الوقت ذاته، وهي أن النتائج الفورية التي تظهر أثناء كتابة كلمة البحث قليلة العدد، وقد لا تتعدى نتيجتين أو ثلاثة في بعض الأحيان، لذلك يُنصح بكتابة اسم القناة بالكامل قبل النظر في النتائج المعروضة.

وتلجرام تطبيق مخصص للمحادثة الفورية تم إطلاقه عام 2013 لمنافسة واتساب، ويملك التطبيق حاليًا ما يزيد على 400 مليون مستخدم نشط شهريًا، ويتميز عن واتساب باحتوائه على ميزة القنوات التي يمكن للمشتركين رؤية ما يتم نشره دون القدرة على الرد أو التفاعل مع المنشورات أو التعليق عليها، ويوفر التطبيق ميزة المحادثات الآلية (Bot)، وهي محادثة مبرمجة يقوم بها الحاسوب بالإجابة على طلب مُخصص كالبحث عن صورة معينة أو تنزيل أغنية مثلًا.

هل أعجبك المقال؟