تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف ارجع شخص أزلته من السناب؟

كيف ارجع شخص أزلته من السناب؟

مروة الشيخ
مروة الشيخ

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

في بعض الأحيان عند استخدامنا لتطبيق سناب شات نُلغي متابعة بعض الأشخاص سواء عن طريق الخطأ أو بشكل مقصود، فكيف يمكنني أن أُعيد إضافته من جديد؟

بدأ سناب شات مسيرته بثبات في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي، واحتل مكانة عالمية كبيرة بين الأصدقاء لأسلوبه المميز، ولكنك قد تتعرض لموقف يدفعك لحذف شخص من قائمة الأصدقاء الخاصة بك، وبعد إعادة التفكير ربما تقرر العودة لمتابعته، وهو أمر سهل ولا يختلف عن إضافة الشخص لأول مرة.

يمكن إعادة إضافة الأشخاص على سناب شات بعدة طرق منها:


باستخدام اسم المستخدم (SNAPCHAT USERNAME)

افتح تطبيق السناب شات ثم انقر على أيقونة إضافة أصدقاء في الأعلى.

انقر على شريط البحث في إضافة أصدقاء ثم ابحث عن اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي ترغب بإضافته على السناب شات وليس عن الاسم الفعلي له.

عند العثور عليه اضغط فوق إضافة، وهكذا تكون قد أعدت إضافته.


بإضافة جهات اتصال

افتح تطبيق السناب شات ثم انقر على أيقونة إضافة أصدقاء في الأعلى.

اضغط على زر “إضافة جهات اتصال”.

ابحث عن اسم الشخص الذي تريده في أرقام الاتصال بهاتفك.

اضغط على زر إضافة (Add+) لإضافة صديقك مرة أخرى.


باستخدام رمز السناب (SNAPCODE)

تستخدم هذه الطريقة في حال كنت لا تعرف اسم مستخدم السناب شات للشخص ولم يكن لديك رقم هاتفه على جهازك، وذلك باستخدام رمز السناب والذي في حال كنت لا تملكه عليك البحث عنه على الفيس بوك أو مدونتهم.

وجميع هذه الطرق سيعلم الشخص منها أنك أضفته مرة أخرى لذلك في حال كنت لا ترغب بإزعاجه فأخبره أنك قمت بذلك عن طريق الخطأ.


كيف تعرف إذا ألغى شخص متابعتك على سناب شات؟

سناب شات أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي نالت شهرةً وشعبيةً كبيرةً بين الناس في الآونة الأخيرة. وكثيرًا ما يتعرض مستخدمو التطبيق إلى بعض المشاكل. فعند قيامهم بحذف شخصٍ من قائمة الأصدقاء عن طريق الغلط أو عن عمدٍ، فقد يرغبون في استرجاعه وطلب صداقته مرةً أخرى. ولاسترجاع شخص قمت بحذفه يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية وهي:

انتقل إلى قائمة “أصدقائي” في حسابك على سناب شات.

انقر على خيار “غير صديق”، وستظهر أمامك قائمة بأسماء الأشخاص الذين قمت بحذفهم.

اضغط على الاسم الذي تريده، وانقر على زر الإضافة مرةً أخرى.

كما تستطيع إضافة الأشخاص مرةً أخرى عبر خيار البحث عن اسم الشخص الذي تريده وإضافته ثانيةً، أو حتى عبر البحث بواسطة خيار مسح صورة (snapcode) في حال كانت متوفرةً لديك.

كما تستطيع معرفة في حال ألغى شخصٌ ما صداقتك على سناب شات أو لا، عبر تجربة إرسال رسائلٍ له. أما في حالة حظرك، فلن تتمكن من مراسلته على الإطلاق، وكذلك لن تتمكن من معاودة إرسال طلبٍ لصداقته مرةً أخرى.

أما في حالة التأكد من إلغاء صديقك لمتابعتك أم لا، فذلك عبر عدم قدرتك على رؤية الصور والمنشورات التي ينشرها بعد الآن.

فيعتبر السناب شات (Snapchat) من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها مشتركين، يفوق عدد مستخدميه مئات الملايين، يتم التواصل من خلاله بواسطة الرسائل النصية بالإضافة إلى الصور والفيديوهات. لا يخلو الأمر كما أي تطبيق آخر من وقوع بعض الأخطاء التقنية كحذف شخص مثلًا، يكون أمامنا عدة خيارات عند ملاحظة أن شخص ما لم يعد بصديقنا على تطبيق Snapchat، قد تكون المشكلة تقنية علما أن هذا أمر نادر وقد يكون ذلك الشخص قد ألغى صداقتنا عن قصد أو بالخطأ ومن المحتمل أن نكون قد حذفنا الشخص ذاك عن طريق الخطأ أيضًا، سنتناول اليوم كيفية إعادة طلب الصداقة من شخص كان ضمن قائمة أصدقائنا. إذ لا يخبرنا تطبيق سناب شات أنه تم حذف شخص ما، بل نستطيع ملاحظة ذلك من خلال مراقبة عدد الأصدقاء أو عند وصول طلب صداقة من شخص كان بصديق لنا!

وعلينا أن نتأكد بأن الشخص المحذوف لم يحظرنا، في حال كنا محظورين من قبل ذاك الشخص فإننا لن نكون قادرين على إتمام الخطوات السابقة وإعادته من جديد.

ومن المهم التحدث والتواصل مع ذلك الشخص والحرص على إخبارهم بأن الحذف تم عن طريق الخطأ، إن كان فعلا قد تم عن طريق الخطأ!

هل أعجبك المقال؟