تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف اطلع رقم شخص من النت

كيف اطلع رقم شخص من النت؟

روان دربولي
روان دربولي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

عمل التطوّر التكنولوجي الراهن على تحسين حياتنا اليومية وتقريبنا من جميع اهتماماتنا واحتياجاتنا اليومية، فمثلًا بات بإمكانك الوصول إلى أي رقم شخصي تحتاجه عن طريق الانترنت، فقد يُصادف أحيانًا أنّنا نريد الحصول على رقم شخصٍ ما للتواصل معه، فما هي طرق الحصول على أرقام الأشخاص باستخدام الإنترنت؟

إن كنت تبحث عن صديق قديم أو شخص ما قد فقدت التواصل معه؛ فلا داعي للقلق لأنه من الممكن العثور على رقمه عن طريق الإنترنت من خلال اتباع واحدة أو أكثر من الطرق التالية:

وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التواصل المهني

 مثل فيسبوك ولينكد إن، ماعليك إلا أن تبحث بواسطة الاسم عن ملف التعريف الشخصي في هذه المواقع، والانتقال لقسم المعلومات للحصول على الرقم الشخصي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن سياسة الخصوصية التي اتبعها الشخص المقصود قد تحول دون ذلك.

أداة Aerlolead

 وهي أداة آلية مزوّدة بتقنية الذكاء الاصطناعي، تساعدك على تتبع أرقام الهواتف، وعناوين البريد للعملاء، ويتّسم بموثوقية البيانات المستخرجة.

الصفحات البيضاء

 الموقع الرسمي لها، وتعدّ من أشهر المواقع لاكتشاف الأرقام، وهي موقع ويب قديم يتميّز بالدقة والكفاءة، ويمكنك من العثور على رقم الهاتف النقّال للشخص الذي تبحث عنه بسرعة، لأنه يمتلك قاعدة بيانات ضخمة ويستطيع التحقق من الهويّات حول العالم؛ فمن خلال معرفة الاسم تستطيع أن تصل إلى مرادك في هذا الموقع.

أداة Truecaller

 تستطيع الوصول إلى رقم الشخص الذي تريده من خلال البحث عن الاسم، و بإمكانك أيضًا الوصول إلى معلوماته الأخرى، وبعض تفاصيله عن طريق طلب الوصول إلى ملفّه الشخصي.

أداة البحث عن رقم الهاتف Lead411

 تمكنك من العثور على رقم هاتف شخص ما، بعد أن تقوم بإدخال اسمه وعنوانه.

البحث عن طريق غوغل

 تستطيع تتبع الرقم الذي تريد من خلال طرق البحث التالية:

  • البحث باستخدام الاسم الكامل.
  • البحث باستخدام البحث الكامل والرمز البريدي.
  • البحث حسب مجال العمل.

 استخدم بحثًا عكسيًا مجانيًا عن رقم الهاتف باستخدام محرك بحث

 هناك العديد من محركات البحث القادرة على تعقب بيانات أي شخص سواء رقم الهاتف أو العنوان أو الإيميل، مثل Google أو Bing أو DuckDuckGo، ابدأ بالبحث عن صاحب الرقم عن طريق الاسم والعنوان ورمز منطقته، ثم ابحث عكسيًّا عن الرقم ورمز المنطقة، وغالبًا ستحصل على الرقم من نتائج البحث الخمس الأولى.

استخدام بعض محركات البحث الالكترونية

وهي تكون مُتخصّصة في عرض المعلومات التفصيلية عن الأشخاص بما في ذلك الرقم الشخصي، لكن عليك الانتباه فمن الممكن أن تكون هذه المحركات والمواقع غير آمنة فتتعرض من خلالها للنصب أو الاختراق، لذلك إياك أن تُعطي معلومات سرية عن بطاقة ائتمانك مثلًا أو أي من حساباتك المالية ولا تُسجّل دخول على أي رابط فرعي غير محمي ناتج عن هذه المحركات، ومن المحركات الآمنة المعنية في عرض التفاصيل الشخصية “Pipl” “Wink و” Zabasearch”.

تخصيص البحث

تستطيع البحث عن رقم شخص معيّن من خلال استخدام تخصيص البحث على موقع جوجل أو أي من المواقع الأخرى، وتستطيع تخصيص البحث إما عن طريق إدخال اسم الشخص أو أي من معلوماته الخاصة أو عن طريق إدخال بعض الأرقام التي تخصّ هذا الشخص –إن كنت تذكر جزء منها-.

استخدام برامج متخصصة في البحث

فيمكن استخدام البرامج المتخصصة في هذه الأغراض شريطة أن يملك الشخص الآخر حسابًا موثّقًا عليها، ولعلّ أشهر هذه البرامج هو ” Numberbook “.

ابحث عن رقم الخلوي باستخدام اسم المستخدم فقط

هي أسهل الطرق بمعرفة اسم المستخدم الذي يستخدم أحد النظم الحاسوبية، أو إحدى الشبكات أو مواقع الويب أو غيرها.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية إجابة سؤال كيف اطلع رقم شخص من النت، فتوجد الكثير من الطرق لإيجاد رقم شخص ما على الإنترنت عبر الكثير من التطبيقات والمواقع التي تم ذكرها، وإن كنت بحاجة إلى رقم عمل فالموضوع أسهل بكثير، لأنّ الكثير من الأعمال تحتاجك لتتصل بها، لذلك فهي موضوعة بشكل عام، ويمكن أن تظهر في الإعلانات المدفوعة.

هل أعجبك المقال؟