تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف انزل ألعاب بلاي ستيشن 4؟

كيف انزل ألعاب بلاي ستيشن 4؟

علي يوسف
علي يوسف

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

العاب بلاي ستيشن 4 يمكن أن تكون ضخمة للغاية وقد تستغرق ساعات للتحميل، فهل تعلم كيف تنزل العاب بلاي ستيشن 4؟

يمكنك شراء الألعاب وتنزيلها مباشرة عبر جهاز PlayStation على مكتبة الجهاز؛ حيث تحوي كافة ألعابك المنزلة من خلال تطبيق PlayStation Store، وستحتاج إلى اتصال بالإنترنت ومبلغ من المال لشراء الألعاب وقد يكون بعضها مجاني، وإذا كان لديك حساب PlayStation Plus، يمكنك تحديد “PlayStation Plus” في قائمة الشريط الجانبي وتنزيل الألعاب من هناك باستخدام نفس الطريقة ومن التطبيق.

وتصفح قائمة الألعاب حتى تجد اللعبة التي تريد تنزيلها، واضغط X ثم حدد “تنزيل” لتبدأ اللعبة في التنزيل تلقائيًا، ضع في اعتبارك أنه في كلتا الحالتين لن تتمكن من لعب اللعبة الكاملة حتى تنتهي من التنزيل والتثبيت، يمكن أن تتأثر سرعة التنزيل بعدة عوامل كسرعة الإنترنت، ومقدار الذاكرة التي تتطلبها اللعبة ستستغرق الألعاب الأكبر وقتًا أطول.


 


كيف انزل ألعاب بلاي ستيشن 4 باستخدام تطبيق Sony PlayStation

ويمكنك تنزيل الألعاب من هاتفك باستخدام تطبيق Sony PlayStation، المتوفر على Google Play لنظام Android أو App Store لجهاز iPhone وفق الخطوات التالية:

قم بتشغيل التطبيق بعد تثبيته وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس حساب شبكة PlayStation الذي تستخدمه على جهاز PlayStation 4.

 اضغط على أيقونة متجر PlayStation في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.

لتنزيل لعبة جديدة، انقر على الزر “إضافة إلى سلة التسوق” واشترِ اللعبة أو انقر على “تجربة الإصدار التجريبي المجاني” إذا كان عرضًا تجريبيًا مجانيًا.

بمجرد تأكيد عملية الشراء، انقر فوق الزر “تنزيل ” لبدء تنزيل اللعبة على جهاز PlayStation 4 المرتبط بحسابك على الفور.


كيف انزل ألعاب بلاي ستيشن 4 موقع Sony PlayStation Store

يمكنك تنزيل الألعاب من أي متصفح ويب باستخدام موقع Sony PlayStation Store على الويب.

توجه إلى موقع الويب، وانقر فوق “تسجيل الدخول”، وقم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب المرتبط بجهاز PS4، حيث تعمل هذه العملية موقع الويب كما تعمل على تطبيق PlayStation.

حدد موقع لعبة مدفوعة أو مجانية تريد تثبيتها وإما شرائها أو تنزيلها مجانًا

بمجرد تأكيد الشراء أو التنزيل المجاني، يمكنك النقر فوق الزر “تنزيل إلى جهاز PS4” لبدء تنزيل اللعبة على PlayStation 4 المرتبطة بحسابك على الفور.

ولبدء تحميل لعبة قمت بشرائها مسبقًا:

انقر فوق اسم حسابك في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، وحدد “سجل الشراء”.

حدد اللعبة التي تريد تنزيلها، وانقر فوق الزر “تنزيل على جهاز PS4″،يمكنك عرض التنزيلات النشطة من شاشة جهاز اللعاب، وحتى إلغائها من هنا إذا أردت.

تطبيق PlayStation Store

تعتبر ألعاب بلاي ستيشن 4 من الألعاب المُسلية والرائعة في وقتنا الحاضر، ذلك عدا عن الانتشار الواسع والكبير الذي حققه بلاي ستشن 4 بين الناس، والآن سأشرح لك طريقتين لتنزيل ألعاب البلاي ستيشن 4 من PlayStation Store

افتح الشاشة الرئيسية لجهازك البلاي ستيشن.

انتقل إلى تطبيق المتجر PlayStation Store””.

اضغط على زر الx  الموجود في القبضة لفتح المتجر.

حدد اللعبة التي تريد تنزيلها.

اضغط على زر الـx.

من ثم ستظهر لك شاشة عرض تحتوي على معلومات حول اللعبة وتفاصيلها وسعرها في حال لم تكن مجانية وما إلى ذلك، فإذا كانت اللعبة مجانية إضغط على زر “تنزيل”، أما في حال كانت اللعبة غير مجانية وتحتاج إلى الشراء سيظهر لك زر “إضافة إلى عربة التسوق” بدلاً من زر “تنزيل” وبمجرد الضغط عليه ستضاف اللعبة إلى عربة التسوق لديك، من ثم ستذهب إلى العربة وتضغط على اللعبة لتظهر لك نافذة من أجل إدخال معلومات الدفع الخاصة بك وإكمال عملية الشراء، وبعد إكمالك للعملية اضغط على زر “تأكيد الشراء” من ثم ستظهر لك النافذة التالية وعليك النقر على زر “تنزيل” الموجود بها.


كيف انزل ألعاب بلاي ستيشن 4 بتطبيق “Library”

تظهر كافة الألعاب والتطبيقات التي قد قمت بشرائها على حسابك ضمن ملف المكتبة (library) ثم التوجه إلى خيار الألعاب المشتراة (purshased) ولتحميلها عليك بالآتي:

اضغط على زر x لفتحه.

انزل إلى الأسفل بوساطة شريط التمرير الجانبي واضغط على زر “مشتريات”.

قم بتحديد PlayStation Plus””، إذا كان لديك حساب “PlayStation Plus”.

من ثم قم بنفس الخطوات السابقة الموجودة في الطريقة السابقة، وأذكرك بأنه لا يمكنك لعب اللعبة حتى تنتهي من التنزيل والتثبيت، وقد تستغرق وقت طويل نظراً لحجم اللعبة الكبير أو سرعة الإنترنت لديك.

ولتنزيل الإضافات التي تظهر ضمن الألعاب، ادخل إلى اللعبة من متجر بلاي ستيشن ثم ادخل إلى صفحة إضافات اللعبة وحمّل ما ترغب به.


تنزيل الألعاب التي قمت بها عن بعد

تستطيع البدء بتنزيل الألعاب التي قمت بها عن بعد، باستخدام تطبيق بلاي ستيشن للأجهزة الذكية، أو عبر متصفح الويب، وللقيام بذلك يتوجب عليك تفعيل ميزة التحديثات التلقائية، لتنزيل الألعاب عن بعد اتبع الخطوات التالية:

سجل الدخول إلى حسابك في موقع Playstation.Com ثم ارجع الى مكتبة الألعاب ( game library) الخاصة بك، أو من تطبيق بلاي ستيشن اذهب إلى مكتبة الألعاب ثم انقر على خيار الألعاب المشتراة.

اختر اللعبة التي ترغب بتنزيلها ثم اضغط على تنزيل (download).

اختر جهاز بلاي ستيشن 4  الذي ترغب بتنزيل اللعبة عليه، لتبدأ عملية التنزيل على الجهاز بشكل تلقائي.

في حال عدم وجود جهاز بلاي ستيشن 4  مرتبط بحسابك ستظهر أيقونة قفل بجانب خيار التنزيل.

في حال عدم تفعيل خيار التحديثات التلقائية على جهاز بلاي ستيشن 4  الخاص بك لن تبدأ عملية التنزيل بشكل تلقائي، بل ستبدأ عملية التنزيل بمجرد تفعيل للخيار. ويمكنك رؤية التنزيلات أيضاً بالضغط على زر الإشعارات (Notification).

بعد انتهاء التنزيل سيُستبدل شريط نسبة التحميل بالزر إبدأ (Start)، عندها يمكنك بدء اللعبة، وفي حال ظهور زر Play as you download، يمكنك لعب المراحل التي تم تنزيلها من اللعبة ريثما يكتمل التنزيل.

هل أعجبك المقال؟