تريند 🔥

🤖 AI

لعبة ليتل نايت مير

رهف سلامه
رهف سلامه

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د


بداية لعبة ليتل نايت مير

لعبة ليتل نايت مير (Little Nightmares) هي عبارةٌ عن لعبة رعب تم إنشاؤها من قبل Swedish Tarsier Studios، والتي عملت سابقًا على سلسلة LittleBigPlanet الرائعة، حيث تحكي لعبة Little Nightmares قصة طفلةٍ صغيرةٍ وعاجزةٍ تمضي في عالمٍ خطيرٍ ومخيفٍ، وعنوان هذه اللعبة مناسبٌ لها، إذ أنّها مشابهةٌ للحلم حيث يتغير العالم المحيط بك باستمرارٍ، فقد يبدأ بك الأمر في قاربٍ أو سجنٍ أو دار الحضانة، ولكنّ الأمر الثابت في كلٍ منها هو اهتزاز الغرفة التي أنت فيها، مما يخلق شعورًا بدوار البحر الذي يزيد اللاعب قلقًا.

إنّ Tarsier Studios بإنتاجها لهذه اللعبة أنتجت واحدةً من أكثر ألعاب الرعب الخالدة في السنوات الأخيرة إذ أنّها وبفضل رسوماتها المستوحاة من Tim Burton وصمتها الغامض قد فتحت الباب أمام رعب الطفولة الموجود داخل كل شخصٍ.

يرى البعض أنّ لعبة ليتل نايت مير تحمل معنى دقيقًا داخلها؛ حيث يعتقدون أنّ Six تمثل فتاة الميتم المضطهدة التي تحاول الهرب، بينما The Lady هي مديرة الميتم التي تريد التخلص من الأطفال عبر تقديمهم للتبني إلى أي زائرين يريدون الحصول عليهم.


مغامرات وأحداث اللعبة

تبدأ اللعبة مع إمكانية اللاعب التحكم بفتاةٍ في التاسعة من عمرها تدعى Six، ترتدي معطفًا أصفر لامعًا، ولا تمتلك أي ميزاتٍ تذكر سوى مهارات التسلق الأساسية وخفة الوزن، أي أنّها غير مجهزةٍ جيدًا للهرب من حدود The Maw إلّا أنّها مستعدةٌ لتحمل المخاطر.

في لعبة ليتل نايت مير يمكن بسهولةٍ التعرف على حالة Six المصابة بسوء التغذية بسهولةٍ بسبب نحولها كما هو الحال مع الكثير من الأطفال الآخرين المحاصرين على متن The Maw، إذ إنّ The Maw هو عبارةٌ عن مكانٍ غريبٍ أشبه بسفينةٍ مع أهوالٍ لا توصف، تجد في داخلها أربعة أعداء رئيسين تصادفهم أثناء هروبك ولكلٍّ منهم تصميمه المخيف.

تتجلى مهمة Six في الهرب من خلال رحلةٍ طويلةٍ عليها فيها تجاوز العديد من العقبات من أسفل The Maw إلى أعلاه، وفي أثناء رحلتها تواجه مخلوقاتٍ صغيرةً تدعى Nomes تتجول مختبئةً من الضيوف البغيضين والوحوش الموجودة على متن The Maw، وخلال المراحل الأولى من لعبة ليتل نايت مير تستخدم Six مهارات التسلق التي لديها، ويساعدها في ذلك خفة وزنها حيث تتمكن من الهرب من السجن الموجود في أعماق The Maw.

وهناك ستواجه البواب؛ وهو المكلف بأعمال الخياطة والغسيل وحتى الإصلاحات الميكانيكية، حيث يقيم في مكانٍ مظلمٍ جدًا يدعى Lair، ومن ذلك المكان يقوم بأداء مهامه المتكررة خلال الليل والنهار بعيدًا عن العلاقات الاجتماعية، إذ أنّه حارس أعمى متوحش يعتمد في حراسته على اللمس والرائحة والصوت، والسمة المميزة له هي امتلاكه لذراعين طويلتين تساعدانه على التنقل بسرعةٍ كافيةٍ للقبض على أي شخصٍ يحاول الهرب من The Maw.

بعد مطاردته لـ Six وتمكنها من الهرب منه تصل إلى أول نظام أمنٍ موجودٍ وهو Eye Security System، فإذا ما تم رصد Six من خلال هذه العين سوف يتم حرقها على الفور، لذلك فإنّ Six تقوم باستخدام الظل لتجاوز العين الساهرة Watchful Eye، وسرعان ما تكتشف بعدها وجود أطفالٍ آخرين على متن The Maw تم حبسهم في أقفاصٍ، كما تلاحظ وجود آخرين موجودين في غرفٍ يتم فيها إطعامهم ويمتلكون ألعابًا يلعبون بها، حيث يقوم ظل طفلٍ برمي قطعة خبزٍ لها.

وفقًا للرسومات الموجودة في العديد من الغرف في لعبة ليتل نايت مير يمكن استنتاج أنّ بعض هؤلاء الأطفال إن لم يكن كلهم قد اختُطِفوا من منازلهم وسجنوا على متن السفينة، ولسوء الحظ فإنّ الطهاة يقومون باستخدام هؤلاء الأطفال لإطعام الضيوف.

وأثناء سعي Six للهرب من The Maw سيقوم البواب بمحاولة إلقاء القبض عليها وحبسها في قفص، وهنا تتمكن من الفرار من القفص حيث يطاردها البواب لتدخل عندها إلى غرفةٍ ذات بابٍ معدنيٍّ كبيرٍ مدعومٍ بصندوقٍ، حيث تبدأ Six بتفكيك هذا الصندوق بينما تتحرك أذرع البواب عبر الباب في محاولةٍ للإمساك بها، و بمجرد سحب الصندوق يغلق الباب المعدني وتُقطع يدا البواب.

أثناء رحلتها تجد Six مجموعةً من اللحوم المغلفة في المطبخ (من المحتمل أنّهم أطفال)، حيث تلتقي بالطباخين التوائم، إذ يحاول هؤلاء القبض عليها وطهيها مع الطعام المقدم للضيوف، ومع ذلك فإنّها تقوم بتجاوزهم وشق طريقها إلى الطوابق العليا من The Maw حيث تشاهد الضيوف الموجودين على متن السفينة.

تستمر Six في سعيها للهرب ضمن لعبة ليتل نايت مير فعليها الانتقال عبر قاعة الطعام المليئة بالضيوف الجائعين إذ يحاول الجميع الإمساك بها والتهامها، وبعد التسلل عبر الشقوق الموجودة في نهاية قاعة الطعام تجد نفسها في سكن The Lady، وهنا تعاني Six من نوبةٍ أخرى من آلام الجوع حيث يعرض عليها أحد الـ Nome النقانق، لكنّها ترفضها وتقوم بتناول هذا الـ Nome.

ولأنّ The Lady تتجنب المرايا وتفضل البقاء في الظل، تقوم Six بخطةٍ لهزيمتها، حيث تجد مرآةً صغيرةً وتبذل قصارى جهدها للحفاظ عليها في الضوء، وفي النهاية تستخدم Six المرآة لإجبار The Lady على رؤية انعكاسها مما يؤدي إلى إضعافها وسقوطها على الأرض دون حراكٍ.

لتتمكن Six من التخلص من الجوع تقوم بالتهام The Lady وتأخذ قواها، ثم تتوجه إلى غرفة الطعام وتسلب روح أي ضيفٍ يحاول الاقتراب منها، لتزداد قوتها وتتجه نحو أشعة الشمس، مما يلفت انتباه The Nomes الذين يشاهدونها وهي تغادر، وبعد نهاية لعبة ليتل نايت مير تظهر Six وكأنّها على جزيرةٍ صغيرةٍ منارةٍ والذي هو فعليًا سطح The Maw.

ذو صلة
هل أعجبك المقال؟