أقوى 20 لعبة رعب لأصحاب القلوب القاسية والأحاسيس الميتة فقط!

أقوى مجموعة ألعاب رعب لأصحاب القلوب القاسية والأحاسيس الميتة فقط!
2

قد يبدو غريبًا أن يقوم أحد بشراء لعبة وتثبيتها على جهازه أو منصة الألعاب الخاصة به، واجتياز مراحلها تباعًا من أجل الحصول على لحظات من الرعب، ولكن الواقع والأرقام يقولان أنّ هناك الملايين من محبي ألعاب الرعب حول العالم بل والمهووسين بها أيضًا، وتجني الشركات والاستوديوهات المطورة لها ملايين الدولارات سنويًا، ولهذا السبب وجدنا أنّه من الضروري أن نقوم بتوفير قائمة تحتوي 20 لعبة رعب لمحبيها والمهتمين بها من متابعي أراجيك تك.

يتم تقييم أقوى ألعاب الرعب اعتمادًا على التقييمات التي حازت عليها من المواقع المختصة مثل: Steam إضافةً إلى عدد من القوائم من مواقع مختلفة.

ملاحظة: إن لم تكن لديك تجربة سابقة في ألعاب الرعب، أو كنت من أصحاب القلوب الضعيفة، فلاتتابع القراءة، ولانتحمل أي مسؤولية عن استخدامك وطريقة تفاعلك مع هذه الألعاب، مع العلم أنّ جميع هذه الألعاب مصنفة لمن هم فوق 18 عامًا!


أكثر 20 لعبة رعب إخافة على مختلف المنصات

20. Silent Hill: Shattered Memories

اقوى العاب رعب Silent Hill: Shattered Memories

تعتبر سلسلة سايلنت هيل من أكثر الألعاب رعبًا على الإطلاق؛ لما تحتوية من رعب نفسي وجو محيط كئيب للغاية، وماهو يؤثر على اللاعب بشكل مباشر، ونتحدث عن الجزء الخاص لهذه اللعبة تحت مسمى “Shattered Memories”، والذي صدر عام 2009 على عديد من الأجهزه القديمة مثل ( ps2 , WII )، وتتميز اللعبة بالتغيير الشديد في جو اللعبة، وأيضًا الألغاز المعقدة والتي تحث على التجربة لأكثر من مرة حتى تتمكن من تخطي العقبات، ولم تحقق اللعبة النجاح المطلوب على جهاز WII نظرًا لصعوبة التحكم في اللعبة بسبب يد التحكم المحدودة .

19. Layers of Fear

اقوى العاب مرعبة Layers of Fear

لعبة رعب نفسي تدور أحداثها حول فنان يريد إنهاء لوحة فريدة من نوعها، وتدخل أجواء القصر المخسف الذي يعيش به لتقوم بتجميع العديد من الأدوات التى تساعدك على إنهاء ما تقوم برسمة، وذلك داخل جو مخيف وكئيب ورعب نفسي، وتجعلك تبدأ بسؤال نفسك لقد مررت من هنا من قبل أليس كذلك؟ صدرت اللعبة عام 2016 على أجهزه الكونسول من الجيل الجديد وأيضًا الحاسب الشخصي.

18. Lone Survivor

 Lone Survivor

لعبة رعب ذات طبع مختلف قليلًا، فقد تم تصميم اللعبة بنظام شبيه ب Retro، وجودة رسوم 2d لنجد أنّها من منظور الكاميرا الجانبية مثل الألعاب القديمة، ولكن هذا لا يجعلها لعبة للأطفال فهي تقدم جو عام مرعب للغاية يذكرك بأجزاء سايلنت هيل القديمة من حيث الغموض، وتحتوي على موسيقى تصويرية مرعبة للغاية وتحتاج إلى العناية بالشخصية التي تقوم باللعب من خلالها؛ كي لا تموت وقد حققت نجاح باهر عندها صدورها عام 2013 على العديد من أجهزة الكونسول الحديثة والقديمة وأيضًا الحاسب الشخصي.

اقرأ المزيد: أفضل الألعاب الأكشن والمغامرة لمدمني منصة بلاي ستشين 4

17. Alan Wake

العاب رعب Alan Wake

ما هو شعورك عندما تعلم أنّ سلاحك الرئيسي داخل اللعبة هو مجرد مصباح، حيث تقوم بالتجول داخل الغابات المظلمة بحثًا عن زوجتك المختفية، لتجد أنّك داخل قصة قمت أنت بكتابتها من قبل! تعتمد لعبة Alan Wake على جو من الرعب والغموض أثناء تجولك لتجد أشباحًا تقوم بقتلها عن طريق تسليط الضوء عليها، ثم إطلاق الرصاص مع وجود مؤثرات صوتية رائعة للغاية مما يجعلها لعبة رعب فريدة، وقد صدرت اللعبة عام 2010 على أجهزة الكونسول ثم الحاسب الشخصي.

16. F.E.A.R

لعبة رعب F.E.A.R

الخوف هو اسم اللعبة وهو بالطبع اسم على مسمى إذ تقدم لعبة F.E.A.R إحساس مختلف من الرعب، وهو الخوف مما ينتظرك والذي لا تعلم ماهو وكيف سيظهر، فأثناء بحثك عن الطفلة الغامضة Alma والتي تمتلك قدرات هائلة، وأيضًا شكل مخيف ستجد نفسك داخل عالم مليء بالدماء و أشلاء القتلى المتناثرة في كل مكان لا تعلم أين أنت ولماذا يحدث لك هذا. بشكل واضح تقدم هذه اللعبة نوع من الرعب القائم على فتاة طفلة صغيرة، ولكنها ليست مثل الأطفال الذين تقابلهم أسفل المنزل صدرت اللعبة عام 2005 .

15. Dead Space

لعبة Dead Space ألعاب رعب

من أفضل ألعاب الرعب التي تصدرت مؤخرًا، والتي تعتمد على وحوش الفضاء الذين يقومون بالهجوم عليك من كل اتجاه للفتك بك، وتحتوي على العديد من المواقف التي تواجهها تجعلك تقفز من على مقعدك دون أي مبالغة، وتدور القصة حول مركبة فضاء تم فقد الاتصال بطاقمها ليتم إرسال فريق للاستكشاف تكون أنت أحد أعضائِه، لتجد أنّ أفراد الطاقم تحولوا إلى وحوش تقوم بمهاجمتك ومحاولة قتلك بأي طريقة، وصدرت اللعبة عام 2008 على أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي.

14. Eternal Darkness: Sanity’s Requiem

اقوى لعبة مرعبة Eternal Darkness: Sanity's Requiem

لعبة رعب نفسي بامتياز صدرت بشكل حصري على جهاز GameCube تدور أحداث القصة في العصور الوسطى لا أعلم بالتحديد الزمان والمكان في الحقيقة، ولكنة متغيير وخادع للغاية وستجد أنّ بعض الأشياء قد تحركت من مكانها، وتبدأ بسؤال نفسك هل كان هذا التمثال هنا بالفعل أم في الجهه الأخرى. تحتوى على جو كئيب وغامض وموسيقى تصويرية حزينة ومرعبة، وتترك أثرًا نفسيًا غريب أثناء اللعب، وما يزيد هذا الأحساس هو جو اللعبة المحيط وقد صدرت عام 2002 .

اقرأ أيضًا: قل وداعًا للملل: قائمة ألعاب لن تحتاج إلى الإنترنت لتشغيلها 😍

13. Until Dawn

العاب رعب Until Dawn

حصرية جهاز PS4 وتعتمد اللعبة بشكل أساسي على الاختيارات التى تقوم بها أثناء اللعب، ومع كل اختيار يتم تحويل مسار القصة وهو ما يعنى أنّك تستطيع إعاده اللعب مرة أخرى لتقوم باختيارات مختلفة، وتدور أحداث القصة حول مجموعة من الشباب والفتيات يقومون بقضاء عطلة في بيت بمنطقة جبلية معزولة ليكتشفوا وجود قاتل يقوم بمهاجمتهم بطرق مختلفة وقتلهم. تعتمد اللعبة على عنصر المفاجَأة وجو كئيب إلى حد بعيد مع مؤثرات صوتية بسيطة، ولكنها مخيفة وصدرت اللعبة عام 2015

12. Condemned: Criminal Origins

Condemned: Criminal Origins ألعاب رعب

لعبة رعب تعتمد بشكل أساسي على العنف، فنجد أنّ اللعبة عنيفة للغاية وتحتوي على مشاهد قتل دموية للغاية، وتدور القصة حول محقق متورط في قتل زملاء له، ولكن في الحقيقة أنّ شخصًا آخر قام بقتلهم، وتكون مهمتك أثناء اللعب أثبات براءتك من هذه الجريمة. أدوات اللعبة من البيئة المحيطة من ألواح حشب ومقابض ومواسير تقوم بضرب أعدائِك بها، وهي تعتبر من أكثر الطرق دموية صدرت اللعبة عام 2005 على أجهزة الحاسب وأيضًا XBOX 360 .

11. Bloodborne

Bloodborne

حصرية أخرى للكونسول العملاق PS4 وهي تعتبر امتداد لسلسلة ألعاب Dark Souls، ولكن بشكل مختلف قليلًا، فنجد هنا أنّ عامل الرعب ظاهر بشكل واضح، وتعتمد على فكرة تطوير الشخصية الأساسية والقتال عن طريق السيوف، وأيضًا السحر ونجد العديد من الوحوش العملاقة التي يجب عليك قتلها، وبالطبع ستعيد المحاولة مرارًا نظرًا لصعوبة اللعبة. بالنسبة للرسوم والأصوات فهى جيدة للغاية وتقدم تجربة فريدة بحق خصوصًا الموسيقى التصويرية الغامضة وصدرت اللعبة عام 2015.

اقرأ المزيد: ألست كبيراً على ألعاب الفيديو؟ ألعاب فيديو للكبار ليست حصرية لليافعين

10. SOMA

SOMA ألعاب رعب

لعبة رعب نفسي بحق حيث تعتمد اللعبة بشكل أساسي على الاختباء من الأعداء، وتدور قصة اللعبة حول منطقة معزولة للأبحاث تقوم بصناعة آلات تفكر وتتصرف مثل البشر تمامًا، ويتطور الموقف بمهاجمة الآلات لك، وكل ما عليك فعلة هو الهروب والاختباء من الموت المحتم مع وجود العديد من الألغاز لفتح أبواب ومناطق معينة. تعتمد اللعبة بشكل أساسي على عامل المفاجَأة والهدوء القاتل الذى يسبق العاصفة مع أصوات وموسيقى غامضة، وصدرت اللعبة عام 2015 على الحاسب الشخصي والكونسول .

9. Fatal Frame II: Crimson Butterfly

Fatal Frame II: Crimson Butterfly

لعبة رعب تعتمد بشكل أساسي على الأشباح لإرعابك، وسلاحك الرئيسي داخل اللعبة هو كاميرا تستطيع من خلالها مشاهدة الأشباح التي تقوم بمطاردتك، وأيضًا تقوم بقتلها عن طريق الكاميرا وهو ما يجعلك تدور حول نفسك خوفًا من وجود شبح خلفك، أو قادمًا مسرعًا أمامك. ستقفز كثيرًا من على مقعدك مع هذه اللعبة المرعبة بحق، وتدور أحداث القصة عن فتاة تبحث عن شقيقتها المفقودة داخل قرية مليئة بالأشباح، ونجد أنّ الأصوات والموسيقى التصويرية مرعبةٌ بحق. صدرت اللعبة عام 2003 بشكل حصرى لأجهزة الكونسول من الجيل القديم.

8. Outlast

 Outlast ألعاب رعب

من أشهر ألعاب الرعب التي صدرت مؤخرًا وحققت نجاحات متتالية، وتدور قصة اللعبة حول صحفي يقوم بدخول مصحة للأمراض النفسية للكشف عن قضية قتل غامضة. ليجد بالداخل العديد من المشاهد الدموية من قتل وحرق وتعذيب، وتتوالى الأحداث ويكون سلاحك الأساسي هي كاميرا للمشاهدة في الظلام والتسجيل فقط هذا هو سلاحك الوحيد بالطبع تستطيع الجرى والاختباء. تعتبر لعبة Outlast من أفضل ألعاب الرعب من حيث الغموض والرعب النفسي، ومن الممكن أن توقف اللعبة بسبب الضغط النفسي الرهيب صدرت اللعبة على جميع الأجهزة عام 2014.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب الأكشن و الحركة … قائمة بأفضل التحديات المثيرة في عالم الألعاب

7. Resident Evil 4

Resident Evil 4

يعتقد الكثيرون أنّ هذا الجزء من اللعبة من أفضل الأجزاء على الإطلاق؛ بسبب أسلوب اللعب من منظور شخص ثالث مع صعوبة في التصويب ليس هذا فقط، ولكن أيضًا الموارد قليلة للغاية وستفكر كثيرًا قبل استخدام أيًا منها، وتدور أحداث القصة حول عميل أمريكي تم إرسالة إلى قرية ليقوم بإنقاذ فتاة تم خطفها ليكتشف أنّ أغلب سكان القرية من الموتى الأحياء مع وجود العديد من الوحوش المعدلة جينيًا. تعتبر هذه اللعبة من أفضل تجارب الرعب، وأنصح بتجربتها صدرت اللعبة عام 2005 على جميع الأجهزة.

6. Resident Evil 2

Resident Evil 2 لعبة رزندت ايفل الشر المقيم ألعاب رعب

لعبة رعب كلاسيكية وتعد من أفضل تجارب الرعب على الإطلاق للجيل القديم من أجهزة الحاسب والكونسول، وتقدم بالفعل تجربة للرعب حقيقية مع نظام التحكم القديم الذي أحبه محترفو الألعاب قبل أن يتم تغييره في الأجزاء التي صدرت لاحقًا. محاربة الموتى الأحياء قتلهم أو الهرب منهم والمحاولة المستميتة في إدارة الموارد المحدودة؛ لكي تظل على قيد الحياه تعتبر من أفضل وأرعب الأجزاء من حيث الرعب، وأيضًا التحكم بالأصوات رائع للغاية، والإحساس بالرعب المحيط بك في مكان يجعلك دائمًا متحفز. صدرت اللعبة عام 1998 على أجهزة الكونسول من الجيل القديم .

5. Resident Evil 7

Resident Evil 7

إن كنت من عشاق السلسلة وخاصةً الأجزاء الأولى، فهذا الجزء هو عودة ناجحة لما يميّز تلك الأجزاء من الاستكشاف والألغاز والقتال الصعب، ولكن تعتبر اللعبة جزء جديد كليًا من حيث الشخصيات والفكرة بشكل عام، وتدور أحداث القصة حول بطل تلقى تسجيل غامض من زوجتة ليقوم بتتبع الفيديو وتجميع الألغاز ليصل إلى منزل مهجور لعائلة يواجه بعدها ألغاز، وأحداث مرعبة مع جميع أفراد المنزل تقدم اللعبة تجربة من الرعب تعتمد على المفاجأة، وستجد نفسك دائمًا متخوف من دخول غرفة معينة أو بيت خوفًا مما يتواجد بداخلة من الأصوات، والرسومات مذهلة للغاية وهي تعتبر من أفضل ألعاب الرعب بلا شك صدرت اللعبة عام 2017 على أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي.

اقرأ المزيد: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

4. Alien: Isolation

Alien: Isolation ألعاب رعب

تعتمد فكرة اللعبة على الهرب بشكل أساسي من كائن Alien مرعب، والذي يظهر لك من أي مكان ويقوم بقتلك على الفور تعتبر لعبة تخفى بشكل كبير، ولكن مع التقدم في اللعب وامتلاك الأسلحة المناسبة مثل: قاذف اللهب لن تجد داعي إلى الهرب وستتمكن من المواجهة بشكل مباشر. تعتبر Alien: Isolation لعبة رعب نفسي مميزة فستلاحظ فترات طويلة من الهدوء والصمت، ثم فى لحظة تتفاجأ بكائن Alien أمامك مباشرةً تسبب اللعبة فزع ورعب بحق وصدرت عام 2014 على جميع الأجهزة.

3. Amnesia: The Dark Descent

Amnesia: The Dark Descent

لعبة ألغاز بشكل أساسي أنت محتجز داخل قلعة مليئة بالأشباح الوحوش وعليك أن تقوم بفك الطلاسم؛ لاجتياز الأبواب و العبور إلى المنطقة التالية. تعتبر هذه اللعبة من أقوى وأفضل ألعاب الرعب على الإطلاق خصوصًا الجو النفسي المشحون بالتوتر المستمر، وأنت تعتمد على كشاف مضيء للمضى قدمًا داخل اللعبة ستقفز كثيرًا أثناء اللعب، ومن الممكن ألّا تكمل هذه اللعبة، وهذا ما فعلة الكثيرون ولن ألومك على أية حال صدرت اللعبة عام 2010 بشكل حصري على جهاز الحاسب ثم على جهاز PS4 .

2. P.T.

لعبة رعب P.T. ألعاب رعب

لعبة رعب تجريبية صدرت عام 2014 من تطوير العملاق هيديو كوجيما، وكانت نواة للعبة Silent Hill، ولكن توقف إنتاج اللعبة لاختلاف بسبب خطط الإنتاج والتكاليف بالرغم من أنّها تجريبية، إلّا أنّها حققت نجاح باهر وتدور أحداث القصة حول شخص يستيقظ داخل منزل ليجد أنّ الأحداث تتكرر بشكل مختلف كل مرة يدخل من باب إلى آخر مع جو من الغموض والرعب، وكنا نتمنى أن يتم استكمال تطوير اللعبة لتصبح من أفضل تجارب اللعب على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: لعشاق الألعاب: أفضل الألعاب لعام 2019 حتى الآن! 😍

1. Silent Hill 2

Silent Hill 2 ألعاب رعب

وتحصل على المركز الأول أيقونة الرعب بلا منازع Silent Hill، ويعتبر هذا الجزء الأنجح و حقق أعلى مبيعات على عكس باقى الأجزاء الأخرى تقدم هذه اللعبة تجربة من الرعب النفسي القوي للغاية من مناطق مظلمة لوحوش تقوم بمهاجمتك بشكل مفاجىء مع وجود العديد من الألغاز، والتى تحتاج إلى حلها ذاكرة قوية وحاضرة، وتدور القصة حول شخص ذهب إلى مدينة سايلنت هيل بحثًا عن زوجتة المقتولة والذي تلقى رسالة منها بعد وفاتها تخبره بأنّها متواجدة في هذا المكان. صدرت اللعبة عام 2001 على العديد من أجهزة الكونسول القديمة والحديثة والحاسب الشخصي.

فى النهاية أخبرنا عن تجاربك مع هذه الألعاب أو قائمتك الشخصية لأفضل ألعاب الرعب من وجهه نظرك.

2

شاركنا رأيك حول "أقوى 20 لعبة رعب لأصحاب القلوب القاسية والأحاسيس الميتة فقط!"

  1. Bèáûtÿ Gìrł

    اعرف منهم resident evil وP.T
    والاثنتان رائعتان وبالاخص P.T التي تجعلك تعيش في رعب نفسي

أضف تعليقًا