تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
ماهو افضل برنامج للترجمة الفورية؟

ماهو افضل برنامج للترجمة الفورية؟

دعاء رمزي
دعاء رمزي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

نتعرض للكثير من المواقف التي نحتاج بها إلى برنامج ترجمة فورية، فما هو أفضلها برأيك؟

قد تضطر أحيانًا لترجمة بعض الكلمات والمصطلحات المكتوبة بلغات أجنبية مختلفة بشكل سريع، وربما تحتاج أيضًا إلى ترجمة بعض الجمل أو النصوص أثناء دراستك أو مشاهدتك للأفلام؛ لكن لا داعي للقلق فإن الأمر بات غايةً في في السهولة من خلال استخدام تطبيقات الترجمة التي تعمل بشكل رائع لحل مشكلات اللغة، دعني أخبرك عن أهم تطبيقات الترجمة الفورية.

أفضل تطبيقات الترجمة الفورية

في الواقع، يحتاج الكثير من الأشخاص مثل الباحثين ورجال الأعمال والموظفين إلى برامج تمكّنهم من الترجمة الفورية؛ باعتبارها تسهل عليهم طرق بحثهم ودراساتهم؛ وكونها أيضًا وسيلة فعالة ومُساعِدة في الكثير من المجالات وخصوصًا في عصر الانفتاح والعولمة الذي نعيشه. ومن أفضل برامج الترجمة الفورية التي نحتاج لاستخدامها لدينا:


تطبيق (Google Translate)

 تطبيق مجاني للترجمة الفورية، متوفر بأكثر من 100 لغة، ومتوافق مع معظم الأجهزة، واستخدامه سهل جدًّا، وهو أشهر التطبيقات وأكثرها استخدامًا، يتيح للمستخدمين امكانية الترجمة من 103 لغات مختلفة، مع دعم ميزة الترجمة الفورية بدون وصول للإنترنت لـ 52 منها. تتوفر الميزة لكافة الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و IOS، بالإضافة لنسخة ويب يمكن الوصول إليها عبر التطبيق، كما تقوم الخدمة بتطوير ميزة Word Lens التي تسمح للمستخدمين بترجمة النصوص الموجودة على اللافتات، بمجرد توجيه كاميرا الموبايل نحو النص الذي نريد ترجمته.


تطبيق تريبلينجو (TripLingo)

 إن كنت من عشاق السفر والتنقل بين بلدان تتكلم بلغات مختلفة؛ فإن هذا التطبيق موجه لك، حيث يوجد منه نسخة مجانية تمكنك من الوصول إلى 23 لغة، ويمكنك أن تصل إلى جميع محتويات التطبيق من خلال دفع رسوم شهرية، يوفّر لك هذا التطبيق ملاحظة الفروق الدقيقة في المحادثات، كما يوفّر لك ترجمات باللغة العامية للسكان المحليين في البلد الذي تسافر إليه.


تطبيق (SayHi)

 يتضمن حوالي 100 لغة، ويمكنك من خلاله تغيير صوت الترجمة من ذكر إلى أنثى والعكس، وهناك ميزة تعديل الترجمة، لكن هذا التطبيق متاحٌ فقط لمستخدمي آيفون وآيباد.


تطبيق (iHandy)

 تطبيق مجاني خاص لمستخدمي آيفون، يوفّر لك الترجمة الفورية ل 52 لغة حول العالم، هناك نسخة مدفوعة منه تحتوي على ميزات إضافية.


Dict Box

 وهو عبارة عن قاموس يحتوي على 10 لغات حية منها الرومانية والصينية والكورية واليابانية أيضا بالإضافة إلى الإنجليزية والفرنسية وغيرها ويعتبر من الأكثر شعبية سواء عند السفر أو الترجمة النصية الصوتية وذلك دون أي حاجة للاتصال بالإنترنت، كما يحتوي أيضا على مجموعة من الصور التعليمية لتقريب المعنى أكثر ليكون بشكل صحيح في حالة النطق الخاطئ للكلمات وهو يتوفر على أجهزة الأندرويد والـIOS.


 Dict.cc

 وهو يمكن استخدامه مجانا مع 12 لغة حية، وإذا رغبت في بقية اللغات فيمكنك الشراء بـ10 دولار فقط وعدم وجود أي إعلانات، وهو لا يترجم جمل كاملة ولكنه مميز في ترجمة الكلمات المنفردة مع كل معانيها المتوقعة في كل اللغات الحية مع التصحيح التلقائي سواء للنصوص المكتوبة أو المنطوقة.


ماسنجر

 لا يعرف الكثيرون أنه من خلال Windows Live Messenger و ماسنجر جوجل GTalk يمكنهم الترجمة بين أي لغتين فورا سواء بشكل منطوق أو مكتوب فقط بإضافة [email protected] إلى قائمة الأصدقاء وتحدد اللغات التي ترغب في الترجمة منها وإليها.


Dictionary Linguee

 وهو من الأكثر تحميلًا في متجر غوغل بلاي مع دعم أكتر من 30 لغة حية وهو مجاني تمامًا ولكن يحتوي على إعلانات بالطبع ويوفر التدقيق اللغوي والترجمة وغيرها من مزايا.


Microsoft Translator

 تستهدف خدمة الترجمة الفورية من مايكروسوفت شريحتين من المستخدمين، الشركات الخاصة، والمستخدمين الفرديين، عن طريق توفير نسختين مميزتين من الخدمة لكل منهما، بإمكان مستخدمي الخدمة ترجمة ما يرغبون به، إما بكتابة النصوص، أو نُطقها، أو تصوير النص ورفع الصورة للترجمة، تتوفر خدمة الترجمة الفورية لنظامي التشغيل أندرويد و IOS.


Waygo

 تركز هذه الخدمة على ترجمة النصوص الموجودة ضمن الصور، إذ يستطيع تطبيق Waygo ترجمة قوائم الطعام واللافتات من اللغات اليابانية والصينية والكورية إلى اللغة الإنكليزية بشكلٍ فوري.


I translate voise

 يترجم هذا البرنامج حوالي 44 لغةً، كما أنّه يعطي ترجمةً فوريةً للفيديوهات والرسائل الصوتية.


I translate translator

 ويعتبر هذا البرنامج مجاني بشكل كليٍّ؛ حيث يتوافر منه نسخ بمميزاتٍ عديدةٍ وباشتراكٍ شهري، وأيضًا يقدّم ترجمةً فورية لحوالي 100 لغة، و يقدّم إمكانية الترجمة الصوتية.


Naver papago translate

 يترجم هذا البرنامج اللغات الآسيوية التي لا تستطيع البرامج الأخرى ترجمتها، ويوفّر العديد من الميزات مثل ميزة تقديم ترجمة واضحةٍ ودقيقةٍ من خلال عزل الضجيج وجعل الصوت واضحًا عند استخدامه في المواصلات أو أي مكان مزدحم، والحصول على ترجمةٍ فوريةٍ لمحادثات شخصٍ ما، وكذلك التمكّن من ترجمة أي صورةٍ أو كتابةٍ بمجرّد فتح الكاميرا وتسليطها عليه.


Pilot

 والذي يترجم حوالي 15 لغةٍ مختلفة من خلال سمّاعة هذا التطبيق التي تعتبر من السماعات الذكية المشابهة لسماعة البلوتوث اللاسلكية والتي تعمل عمل المترجم الفوري؛ حيث يمكّن هذا التطبيق من الترجمة الفورية بين شخصين يتحدثان بلغتين مختلفتين. كما تقدم هذه السماعة ثلاثة وظائفٍ وهي ترجمة الصوت من لغةٍ لأخرى وتحويله لنصٍ مترجم ومكتوب، وتوليف الصوت والتمييز بين صوت الذكور و الإناث.


Golden al wafi 2020

 والذي يسمّى ” عملاق الترجمة” ، و يقدم ترجمة نصوص فورية ومجانية، كما ويتميز بحجمه الصغير وباستخدامه البسيط، ويتميز بخاصية نطق وسماع الكلمات وبإمكانية تحميله وتثبيته مجانيًا عبر الموقع الرسمي للبرنامج.


ترجمة فورية مقدمة من موقع أون لاين

 يعتبر موقعًا احترافيًا وسريعًا في ترجمة النصوص والمقاطع الصوتية المقدمة من موقع الترجمة العربي أون لاين.

وبهذا يمكنك اختيار البرنامج الأكثر ملاءمة للغة التي ترغب في ترجمتها للحصول على المعاني بسهولة ومحاولة تحسين لغتك في الوقت ذاته.

هل أعجبك المقال؟