تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
ما معنى اسم ألمى في الإسلام؟

ما معنى اسم ألمى في الإسلام؟

دعاء رمزي
دعاء رمزي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

الدين الإسلامي هو الضابط لحياتنا اليومية على مر القرون وهذا بسبب كونه الدين الأكثر انتشارًا بين الديانات الأخرى في الشرق الأوسط، ولطالما كانت الأسماء في الإسلام من المسائل المهمة التي لها العديد مِنَ الضوابط والأحكام  التي لا تتعلق بكون الاسم عربي أو أجنبي وإنما بدلالة الاسم فإن كان الاسم من أسماء أصنام كفار الجاهلية أو آلهة الديانات الأخرى أو بشكل عام لهُ أي معنى من معاني الشرك بالله تعالى والتشبه بالشيطان فهوَ اسمٌ مرفوضٌ وما غير ذلك فهوَ جائزٌ وهذا إن دل فهوَ يدل على سماحة الإسلام وانفتاح الحضارة الإسلامية على جميع  الحضارات والثقافات الأجنبية بل وأدخَلت ألفاظ أعجمية على اللغة العربية مِثل العديد مِن الألفاظ السريانية، فالإسلام دين يقبل كل الشعوب على  اختلاف ألوانهم وأشكالهم، والدليل على ذلك استلام قادة غير عرب زمام قيادة الكثير مِنَ الفتوحات الإسلامية مثل "طارق ابن زياد" و"صلاح الدين الأيوبي"، ومِنَ الاسماء الأعجمية التي ضمها الإسلام إلى قاموس اللغة العربية اسم ألمى.


ما معنى اسم ألمى في الإسلام؟

ألمى اسم علم مؤنث إسباني الأصل يعني روح الفتاة من حيث الانطلاق وحب المرح ولكن عِندَ البحث عن معنى اسم ألمى في اللغة العربية تبين أنهُ يدل على شدة السواد أو السُمرة، فيقال ظِلٌ ألمى أي كثيف وأسود أو رُمحٌ ألمى أي رمح شديدُ السُمرة والصلابة. وألمى كفعل يعني ذَهَبَ، ولهُ أيضًا معنى تركي حيث يشير إلى التُفاحة.


الصفات التي تتمتع بها صاحبة اسم ألمى

لكل فتاة نصيبٌ مِن اسمها، وصفات ألمى عديدة مِنها:

  • الفتاةٌ العفوية التي تتصف بالمرح والابتسام الدائم.
  • جوهرها نقيٌ وجميل فلا حدودَ لطيبتها لكنها شخصيةٌ عنيدةٌ في نفس الوقت.
  • لديها شخصيةٌ قوية قادرة على التحمُل بما لديها مِن طاقة كبيرة.
  • تُحِبُ العمل والاجتهاد وتأخذ طموحَاتِها وأهدافَها على محمَل الجد.
  • شخصية ودودة ولطيفة تُحِبُ الخيرَ وتساعد الجميع مما يجعلها مُحَبَبة لدى الجميع.
  • وألمى فتاةٌ جذابةٌ تُلفِتُ الأنظارَ بجمالها وأناقتها فهي متابعة لخطوط الموضة.

مشاهير يحملون اسم ألمى

  • ألمى عنتابلي: وهي مذيعةٌ وصحفية سورية الجنسية من مواليد عام ١٩٨٤م، تعمل حاليًا كمذيعة لدى قناة سكاي نيوز مِنذُ عام ٢٠١٢م، فبعد تحصيلها شهادة البكالوريوس في الإعلام بدأَ مشوارها الصحفي مِنَ الصُحف الإماراتية ثمَ انتقلت بعد ذلك إلى قناة العربية كمذيعة تُقدِم أخبار الطقس وبرنامج صباح العربية الذي شكل نقةة نوعية ساهمت في دخولها قناة سكاي نيوز بعدها.
  • ألمى اسكويى: وهي ممثلة إيرانية قدمت العديد مِنَ الأعمال السينمائية التي نالت إعجاب النُقاد وحققت لها الشهرة.
  • ألمى ترزيج: وهي ممثلة تركية مِن مواليد١٩٨٧ م، لها الكثير مِن الأعمال الدرامية منها مسلسل (حرب الوردتين) ومسلسل (السلطانة) .
  • ألمى بنت: وهي ممثلة تركية أيضًا مِن مواليد ١٩٥٨ م، اشتُهِرَت بتقديم الأعمال الصامتة.

ولا بد مِن ذكر أن الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة تحدثت عن وجود نبي اسمهُ "إلما" لدى طائِفة المورمون.

ورؤية الشاب الأعذب في منامِهِ أنه يتحدث مع فتاةٍ اسمها ألمى دليل على قرب زواجهِ مِن فتاةٍ خفيفة الروح ومن غير ألمى سيجعل الجميع سعداء، ويُكتَب اسم ألمى في اللغة الإنكليزية بطريقةٍ واحدةٍ هيَ "Alma" .

هل أعجبك المقال؟