تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
ما معنى اسم أنهار؟

ما معنى اسم أنهار؟

مروة الشيخ
مروة الشيخ

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

أنهار هو اسم من الأسماء التي كانت تسمى قديمًا، لكنها بدأت بالعودة مرة أخرى خصوصًا بعد أن بدأ الناس بالملل من الأسماء الجديدة، واسم أنهار هو اسم علم مؤنث وهو اسم معروف وأغلبنا يفهم ويعرف معناه من دون الحاجة إلى تفسيره.


معنى اسم أنهار

حيث أن اسم أنهار هو اسم عربي ويعني العطاء الكثير، وهو جمع نهر ويدل عليه إذ أن النهر هو واحد من أجم المناظر الطبيعية وهو عبارة عن مجرى مائي للمياه العذبة الخارجة من باطن الأرض، وفي اللغة العربية أنهار هو جمع نهار أيضًا، ولكن في غالبًا يكون القصد من تسمية أنهار هو المعنى الأول المستوحى من الطبيعة فمن منا لا يحب الطبيعة والنظر إلى النهر، ويكتب باللغة الإنجليزية (Anhar).

أما عن معنى اسم أنهار في علم النفس فإن الكثير من علماء النفس يؤكدون أن الاسم يؤثر على شخصية صاحبه، واسم أنهار هو اسم مميز وجميل جدًا ومستوحى من الطبيعة لذلك فهو يميز صاحبته بصفاتها الجميلة كالنقاء والصفاء، ولأن هذا الاسم يعني العطاء الكثير فإنه يدل على كرم صاحبته وتميزها.

وصاحبة هذا الاسم تصل لمراتب عالية وهذا يعود لصبرها واجتهادها، قد لا تجد نفسها منخرطة بشكل كبير في ميادين العلوم، إلا أنها على درجة كبيرة من الثقافة والاطلاع على كل ما هو جديد مهما كان مجاله، حاملة هذا الاسم فنانة أكثر من كونها عالمة لكون المشاعر تتحكم في جزء كبير من حياتها.


ما حُكم التسمية بأنهار؟

أما من الناحية الدينية فإن حكم تسمية أنهار في الإسلام فهو حلال وغير محرم، إذ أنه من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم وهو من الأسماء الجميلة والتي ليس لها معنى سيء وغير مسيئة لحاملها، كما أنه اسم مأخوذ من الطبيعة التي خلقها الله سبحانه وتعالى، كما أن اسم أنهار كما قلنا ذكر في القرآن الكريم وفي مواضع عديدة، ولكن اقتصر وصفها في الآيات على أنها تجري إلا في سورة محمد فقد وصفت الأنهار بالتفصيل.


صفات حاملة اسم أنهار

وعن صفات حاملة اسم أنهار فإن الكثير من الأهل عند البحث عن اسم لأولادهم فإنهم يبحثون أيضًا عن صفات هذا الاسم، ولذلك فيما يلي سأوضح بعض الصفات لحاملة اسم أنهار هي:

  • شخصية كريمة ومتسامحة ومتزنة، كما أنها إنسانة محبوبة وتحب أن تساعد من حولها.
  • صاحبة هذا الاسم أيضًا تكون حساسة جدًا وتتصف بالهدوء والرقة.
  • صاحبة هذا الاسم لها جاذبية وطلة جميلة وتتميز بأنوثتها الطاغية والمميزة، كما أنها تهتم برشاقتها وتحب ممارسة الرياضة لتحافظ عليها.
  • قلبها صافي ونقيه جدًا ولا تعرف الحقد والنفاق.
  • تتميز صاحبة هذا الاسم أيضًا بعزة نفسها وبأن كرامتها فوق أي شيء.
  • متفوقة في دراستها فهي محبة للتميز والنجاح دائمًا، وكذلك تعشق الرسم والهدوء.
  • تهتم بإطلالتها فهي تحب الموضة وتنسيق الملابس.
  • تفكر كثيرًا قبل أن تتخذ أي قرار في حياتها، وحريصة جدًا في تعاملها مع الناس فهي لا تؤذي أي إنسان حتى ولو بكلمة بسيطة.
  • صريحة لا تحب الكذب، كما أنها تحب أن من يتحدث معها لا يكذب عليها ويكون صريح معها.
  • مثال للمرأة الحالمة التي تحلم وتتطلع لكل ما هو جيد.
  • تميل إلى التحسين من نفسها ومن واقعها على الدوام.
  • كما أنها تعتمد بشكل كبير على مخيلتها الواسعة في التخطيط إلى المستقبل.
  • صاحبة هذا الاسم ذات قلب حنون يعطف على كل كبير في السن وعلى كل طفل لذلك تراها تجالس الأكبر سنًا وتلعب مع من هم أصغر منها سنًا.
  • امرأة صبورة وناجحة في التخطيط لحل أي مشكلة حيث تتجاوز أي مشكلة تعترض طريقها أو طريق أي من تحب. تعتمد بذلك على تفكيرها الإيجابي البنّاء والمنطقي كما أنها تعتمد على حدسها بشكل كبير فهي ذات حدث يصيب دومًا وهذا عامل مهم جدًا يساعدها في تجنب كل شخص مثير للمشاكل وتجنب أي موقف قد يخلخل من استقرار حياتها.
  • كما لكل اسم إيجابيات فبالطبع له سلبيات أيضًا، لصاحبة اسم انهار عدة عيوب، أحد عيوبها أنها قد تتحول لشخص يبحث دومًا عن الكمالية والمثالية في إنجاز الأعمال لدرجة أنها تنهك نفسها بذلك، وقد تسيطر عاطفتها عليها وتجعلها تفقد توازنها وهذا يعود لكونها تمتلك قلبًا طيبًا وحساسًا.

ما دلالة اسم أنهار في المنام؟

ودلالة اسم أنهار في المنام والحلم فهي خير حيث أنه إذا شاهده أي شخص في حلمه فهو يدل على الخير الكثير، وغالبًا يدل على الأموال الكثيرة التي يحصل عليها صاحب الحلم وبالطبع هذه الأموال تكون بالحلال. وإذا رغبت بتدليع حاملة اسم أنهار فهناك العديد من الأسماء التي يمكنك أن تدلعها بها مثل نونا أو نونو أو نانا أو نهره أو نهورة أو انهورتي أو نهورتي وغيرهم.

وهكذا فإن للأسماء القديمة طابع عريق يميزها عن الأسماء الحديثة المنتشرة في يومنا هذا، فهي تعد ذاكرة للماضي بكامل عناصره، قد تغدو الأسماء القديمة ثقيلة على المسمع للوهلة الأولى ولكن عند التعمق في معانيها فإننا لا نستطيع إنكار كم هي غنية بالمعاني الجميلة الحسنة التي تضفي كل طيب إلى شخصية حاملها، ويعتبر أنهار من هذه الأسماء، فهو من الأسماء التي انتشرت في العصور العربية القديمة أهمها عصر الجاهلية والتي كانت محببة في الإسلام وما زالت حتى الآن من الأسماء ذات التصنيف الحسن في جميع الأديان.

هل أعجبك المقال؟