تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
ما معنى اسم اوليفيا؟

ما معنى اسم اوليفيا؟

فرح قدور
فرح قدور

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

لكلّ فرد منه نصيب هذا ماقيل عنه، ويرافقه كل حياته يُختار بمزيج من الفرح والحب والامتنان، متعمّقين به لما يخبئ وراء حروفه من معنى الذي يحمل لصاحبه كل اللّطف والمحبة والقوة؛ أجل هذا هو الاسم الذي لابدّ أن يبعث الروح والأمل بما يحمله من معنى في جسد حامله. ماذا لو كان اسماً غريباً تحمل لك غرابته جمال معناه وطاقة حروفه!


معنى اسم اوليفيا

من الأسماء الأجنبية الجميلة التي يمكنك اختيارها اسم”اوليفيا” هذا الاسم اللطيف هو اسم علم يستخدم للمؤنث لاتيني الأصل، يستخدم اسم اوليفيا للمؤنث بشكلٍ كبير، ومن الممكن أن يتم استخدام مشتقات هذا الاسم للذكور مثل اسم “أوليفر”، معنى هذا الاسم في اللغة اللاتينية شجرة الزيتون، وشجرة الزيتون ترمز إلى السلام والمحبة والعزة ولها أهمية تاريخية كبيرة منذ القديم وحتى الآن.


صفات صاحبة اسم اوليفيا

تتسم صاحبة هذا الاسم بطبيعة تمزج بين الحزم والتّعاطف إلى حدّ ما، صادقة وواضحة وتكره الكذب والكسل وذات طبيعة اجتماعية مستقلة (تُفضل الوحدة والانعزال بمفردها بدلاً من حضور حفلة)، ذات حدسٍ قوي وتتعامل مع مشاعرها بعقلانية ونضج وقادرة على حل المشكلات التي تتعرض لها بسهولة وتصحيح أخطائها بكل ثقة، فهي تمتلك ذكاء ملحوظ ودقة ملاحظة وذاكرة قوية يجعلها تتلقى كل ماهو جديد ومفيد بسرعة.

كما أنها تتميز بإرادتها وتصميمها وإبداعها، وبفضل الطاقة التي تحملها أحرف هذا الاسم بشكل عام وطاقة حرف الألف بشكلٍ خاص نلاحظ في من تحمل هذا الاسم إنها محبة للخير والكرم؛ وتتّسم بالشفافية والحساسية والثقة وتفضّل التميّز والاحتراف وتحقيق النجاح والقدرة على تحمّل المسؤوليات وتطبيق النظام، كما يمكن أن يحمل اسمها بعض الصفات غير المرغوبة كالقسوة في بعض المواقف والعناد وكذلك عدم مراعاة شعور الآخرين أو ما يسمى بالصراحة الجارحة.

والكثير من الأشخاص يدفعهم فضولهم لمعرفة ميقوله علم النفس عن تأثير اسمهم على مسيرة حياتهم وشخصيتهم.


معنى اسم اوليفيا في علم النفس

اوليفيا فتاة تمتاز بجمالها الأنثوي وصدق مشاعرها بالحب، لكنها تملك قوة رجل بقدرتها على التّحكم بمشاعرها والتعامل معها بعقلانية ونضج كبيرين، فهي شخصية تهوى الاستقلال وبهذا المزيج فلن تكون قادر أبداً على التلاعب بحياتها.


مشاهير باسم أوليفيا

شواهد من التاريخ تؤكد أنّ حياة حاملة اسم أوليفيا تتكلّل بالنّجاح، ومن بينهم:

  • أوليفيا وايلد: هي ممثلةٌ أمريكيةٌ مشهورةٌ ولدت في 10 مارس عام 1984م، ظهرت في الكثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية كما أنها عملت في مجال السياسة، فهي عضو في منظمة “فنانون من أجل السلام والعدالة”، وهي فنانةٌ موهوبةٌ ذات مظهرٍ جميلٍ، بدأت التمثيل عام 1995م.
  • أوليفيا باليرمو: هي عارضة أزياءٍ وممثلةٌ وناشطةٌ اجتماعية أمريكية الجنسية، ولدت في 28 فبراير عام 1986م، شاركت في العديد من البرامج والأفلام والمسلسلات وأشهرها مسلسل “The City”.
  • أوليفيا تيريسا لونجوت: هي مغنيةٌ وممثلةٌ أمريكية ولدت في 15 فبراير عام 1981، ولها الكثير من الأغاني المشهورة.
  • أوليفيا مانينغ: هي كاتبةٌ وروائيةٌ وشاعرةٌ وناقدةٌ بريطانية الجنسية ولدت في 2 مارس عام 1908م، كتبت الكثير من الروايات الرائعة، منها ما هو خيالي ومنها ما هو واقعي، تحدثت فيها عن رحلاتها ومغامراتها في العديد من الدول المختلفة التي زارتها، من أهم رواياتها “ثروات الحرب”و “مدرسة الحب”، لم تُعطى روايات أوليفيا القدر الذي تستحقه ولم تلقى شهرةً كبيرةً في العالم.
  • أوليفيا نيوتن جون: هي ممثلةٌ ومغنيةٌ تحمل الجنسية الاسترالية ولدت في 26 سبتمبر عام 1948م، في مدينة كامبريج في إنكلترا، فازت في العديد من الجوائز العالمية منها جائزة إيمي وأيضًا فازت بجائزة غرامي أربع مرات، شاركت في فيلم “Grease” مع الممثل جون ترافولتا وهذا الفيلم يعتبر من أكثر الأفلام الموسيقية شهرةً.
  • أوليفيا ويليامز: ممثلة إنكليزية من مواليد 26 تموز عام 1986 كان لها دور بارز وهام في كثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية.
  • أوليفيا هولت: ممثلة ومغنية أمريكية عملت مع هوليوود ركوردز لتسجيل أغانيها من مواليد 5 آب عام 1997.

فإن كنتَ متردداً باختيار اسم أوليفيا لطفلتك؛ فلا تقلق وكن على ثقة تامة أنّ هذا الاسم الرّنان سيحمل لها كلّ الخير ويجعل من جمالها وغرابة اسمها وعمق معناه محط أنظار الجميع.

فمن الممكن أن يكون قد أصابك الملل من الأسماء التقليدية القديمة، لذلك تبحث عن اسمٍ جميلٍ ولطيفٍ لمولودك القادم، وفي وقتنا الحاضر يتجه الناس إلى البحث عن الاسماء الأجنبية الغريبة لتكون اسمًا لأطفالهم، لكن ليس من الضروري أن يكون اختيارك لأي اسمٍ غريب خيارًا موفقًا، فمن الممكن أن يكون معنى الاسم الذي اخترته غير مناسبٍ، لذلك عليك معرفة معنى الاسم قبل أن تختاره لطفلك، ولا تنسى أن هذا الاسم سيرافقه طول حياته.

لكن إذا كنت ترغب باختيار اسم أوليفيا لطفلتك يمكنك الإطمئنان أن معنى هذا الاسم جميلٌ جدًا ولا بد أن تكون الفتاة التي تسمى أوليفيا جميلة كجمال اسمها وتتمتع بصفاتٍ تجعلها محط أنظار من حولها.

هل أعجبك المقال؟