تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
ما معنى اسم كيارا؟

ما معنى اسم كيارا؟

لجين الحوري
لجين الحوري

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يعتبر اسم كيارا من الأسماء الأجنبية الجميلة، فعلى الرغم من جمال وبساطة الأسماء العربية، لكن الكثير من الأهل يفضلون تسمية أبنائهم بأسماء أجنبية وخاصة الغريبة منها، وذلك بقصد تفرد ابنهم أو ابنتهم باسم يمتلكه القليلون، وخاصة إذا كان هذا الاسم ذو معنى جميل، فالكثير يرغبون بتسمية أبنائهم أسماء غريبة تحمل معاني جميلة ورائعة.


معنى اسم كيارا

 واسم كيارا هو من الأسماء الأجنبية الأصل، والذي يعتبر من أصل إيرلندي، ويعني في اللغة الإيرلندية صاحبة الشعر الأسود، أو القديس الإيرلندي، أما في اللغة الهندية فهو يعني هدية من الله، كما يعني في اللغة الكورية أول شعاع من الشمس، وهو اسم يطلق على الإناث غالباً.

ويقول تقرير صادر من المملكة المتحدة أن اسم كيارا يعني (القديس الإيرلندي)، وفي تقرير آخر يقول أن اسم كيارا يعني (الليل)، أما تقرير من كندا يقول أن اسم كيارا هو من أصل انكليزي وهو يعني (الألوان الداكنة).

فهو علم أعجمي مؤنّث، ويُعتبَر من الأسماء الحديثة نسبيًا في أغلب بلدان العالم، وقد يُقال كصفة للفتاة ذات الشعر الأسود أو البشرة الغامقة.

أمّا في اللغة العربية فلم يُذكَر اسم كيارا في أي من معاجم أو قواميس اللغة العربية المعتمدة.

يُكتَب اسم كيارا في اللغة الإيطالية بهذا الشكل (Chiara)، وفي القرون الماضية كان غالبًا ما يُلفَظ في إيرلندا وبعض الدول الغربية “سيارا” ويُكتَب (Ciara) مع الحِفاظ على المعنى ذاته في أغلب الأحيان، ولم يُصبِح اسم كيارا مُشاعًا بشكله الأخير (Kiara) بكثرة حتّى نهايات القرن العشرين وتحديدًا بعد عام 1994 عندما أُصدِرَ فيلم الرسوم المتحرّكة ” the lion king”، وكانت شخصية كيارا (Kiara) هي إحدى الشخصيات الأساسية في الفيلم وتلعب دور الابنة الوحيدة لملك الغابة “سيمبا“.

في الحقيقة كان لنجاح هذا الفيلم وتداوله عالميًا صدىً لا يُمكِن إنكاره تحديدًا فيما يخصّ أسماء وصفات شخصياته الرئيسية المؤثّرة جماهيريًّا وذات الطابع الإيجابي، وتستطيع القول أنّ هذا الفيلم كان سببًا لا بأسَ به في انخفاض نسب تداول اسم سيارا (Ciara) وارتفاع نسب تداول اسم كيارا (Kiara) في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدًا وغيرها من الدول الغربية والعربية.

 وفي الولايات المتحدة الأمريكية اسم كيارا يعتبر من الأسماء الشائعة جداً، ففي عام 2018 هناك 6112 طفلة ولدوا باسم كيارا، وهناك أقل من 5 أطفال ذكور ولدوا باسم كيارا أيضاً، ولذلك فهو شائع لتسمية الإناث أكثر من الذكور.


صفات حاملة اسم كيارا

وتتمتع حاملة اسم كيارا بالعديد من الصفات، فهي تتميز بشخصية غامضة وذكية، أنيقة وجذابة وتحب أن تهتم بمظهرها الخارجي، كما أنها تكره الحياة الروتينية، وتحب التجديد الدائم، وقادرة على تحمل المسؤولية، ويمكن أن تستلم مراكز ومناصب مهمة، وتمتلك القدرة على الإقناع، كما تتصف بأنها طيبة القلب، ورومانسية، وتحب الهدوء، ومن أكثر اهتماماتها وهواياتها هي الرسم وكتابة الشعر.


تفسير رؤية كيارا في المنام

واسم كيارا في المنام يدل على وجود بشرى سارة لصاحب الحلم، ومن يجد في منامه اسم كيارا فهو بشكل عام منام ذو طابع جيد. أما في علم النفس فاسم كيارا يدل على وجود طاقة ايجابية ويحمل العديد من المميزات، ويعتبر من الأسماء الخفيفة، وهو أيضاً من الأسماء المحببة إلى القلب والطيبة.


حكم التسمية بكيارا في الإسلام

أما في الإسلام فكما هو معروف أنه من آداب التسمية في الإسلام معرفة أصل الاسم ومعناه، فإذا كان من أصل عربي وذو معنى لايخالف الإسلام وتعاليمه، فيجوز التسمية به، أما إذا كان من أصل غير عربي فيجب البحث عن معناه، فإذا كان معناه لايتضمن أي معنى أو شعار يخالف الدين والأخلاق فلا مانع من التسمية به في الإسلام، وكما وجدت سابقاً فاسم كيارا يحمل معاني جميلة لاتتعارض أبدا مع مبادئ وتعاليم الإسلام، وبالتالي يمكن التسمية به.


طريقة كتابة اسم كيارا بالإنجليزية

ويكتب اسم كيارا في اللغة الإنكليزية بالشكل Kiara وبتحليل أحرف هذا الإسم لمعرفة صفات حاملته، ستجد:

  • حرف K: يعني أن صاحبة اسم كيارا تتمتع بشخصية ناجحة في العمل، وكذلك ناجحة في الحب.
  • حرف I: وهو يشير إلى أن كيارا شخص عاطفي جداً، ويمكن كسر قلبها بسهولة، كما أنها حساسة للغاية.
  • حرف A: وبما أن هذا الحرف يتكرر مرتين في اسم كيارا فهو تأكيد ودلالة على تمتع شخصية كيارا بالقوة، وبأنها شخص عاقل وهادئ جداً.
  • حرف R: وهو يدل على أن حاملة اسم كيارا مترددة في قراراتها، لدرجة أنها لاتستطيع أن تقرر ماذا تريد أن تأكل.

مشاهير باسم كيارا

  • ومن أهم المشاهير باسم كيارا هي كيارا كابوكورا Kiara Kabukura وهي عارضة أزياء شهيرة أمريكية، وهي من أصل أوغندي، من مواليد 1975، وكانت تحتل صفحات الغلاف في معظم المجلات الأمريكية.
  • كيارا أدفاني (Kiara Advani): ممثلة هندية من مواليد 1992 بدأت مسيرتها الفنية منذ أعوامٍ قليلةٍ مضت، وكوننا بصدد التحدّث عن اسم كيارا تحديدًا فالجدير بالذكر أنّ كيارا أدفاني اختارت هذا الاسم كاسم فني متداوَل إلى أنّ اسمها الحقيقي هو علياء أدفاني (Alia Advani).
  • كيارا فيراني أو فيراجني (Chiara Ferragni): وهي مؤثّرة ورائدة أعمال ومصممة أزياء إيطالية شهيرة من مواليد 1987.
  • كيارا محمد (Kiara Muhammad): وهي ممثلة ومغنية ومُدبلِجة صوت أمريكية من مواليد 1998.
  • كيارا سولترز (Kiara Saulters): وهي مغنية ومؤلّفة أغاني أمريكية من مواليد 1995، تتّخذ كيارا سولترز اسم (Kiiara) كاسمًا فنيًّا لها.
  • كيارا ساسو (Kiara Sasso): وهي ممثلة ومغنية برازيلية من مواليد 1979.
  • كيارا برينكمان (Kiara Brinkman): وهي كاتبة أمريكية من مواليد 1979.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية إجابتنا عن سؤال ما معنى اسم كيارا؟، فهل ترغب في إطلاقه على مولودتك المقبلة؟

هل أعجبك المقال؟