تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
ما معنى اسم لولوه؟

ما معنى اسم لولوه؟

لبنى الحسامي
لبنى الحسامي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

من أبرز الأسماء المميزة التي اشتهرت مؤخرًا في العالم العربي وفي دول الخليج خصوصًا هو اسم لولوه وهو من الأسماء العربية أصله لؤلؤة، أي أنّ لولوه هو اسم مخفف من لؤلؤة، وعن معنى اسم لولوه يقال أنه اسم علم مؤنث معناه الدرة البحرية الثمينة التي تُستخرج من الصَدَفة في قاع البحار.

تتميز اللؤلؤة بشكلها الجذاب واللامع، ملمسها ناعم، وأكثر ما يميزها هو بريقها الواضح، ويُعتبر اللؤلؤ من المجوهرات النادرة، فليس بالسهل إنتاجها، فهي تحتاج إلى سنوات لتتكوّن داخل الصدفة، فاللؤلؤ من الأحجار الكريمة نادرة الوجود في عصرنا هذا، فمعنى لولوه هو الشيء الثمين القيّم ونادر الوجود.


معنى اسم لولوه في اللغة العربية

لولوه من لؤلؤ، الجمع: لآلِئُّ اللُّؤْلُؤُ: وهو الدرّ ويتكون في الأصداف من جوامد صلبة مستديرة لمّاعة. تُستخدم في التزيين وصنع حلي المرأة، ولها عدة ألوان مميزة وجذابة، أكثرها شهرةً اللون الأبيض.

وهو يُطلق على الفتاة الجميلة واللّماحة التي تمتلك تركيز عالي لفهم كل مايجري حولها، وهو ذو معنى جميل وسهل النطق، و يُكتب اسم لولوه باللّغة الانكليزيّة بطريقة واحدة هي LULWA.


حكم التسمية بلولوه في الإسلام

لم يُذكر اسم لولوه في القرآن الكريم، ولكن بما أنّه لايحمل معانٍ سيئة فهو مُتاح للتسميّة في الإسلام.

لم يرد اسم لولوه بهذا الشكل في القرآن الكريم، لكن وردت كلمة “لؤلؤ” في عدّة آيات كريمة، مثل: يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا ﴿٢٣ الحج﴾، وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ ﴿٢٤ الطور﴾، يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ ﴿٢٢ الرحمن﴾، إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا ﴿١٩ الانسان﴾.

تجوز التسمية به لما يحمله من معانٍ جميلة، لا تسيء لحاملة الاسم ولا إلى الشريعة الإسلامية، كما أنه لا يدعو إلى الشرك بالله أو العبودية لغير الله، لذا يُعتبر من الأسماء التي تجوز التسمية بها. يُقال أنّ من رأت في المنام أو سمعت اسم لولوه فهذا معناه أنّها ستحصل على شيءٍ ثمين، أو مال يأتي من ورثة.

ويُقال أيضًا أنّ اسم لولوه في المنام هو الولد أو العلم، لكن جميعها مجرد أقاويل. أمّا بالنسبة لتفسير رؤية اللؤلؤة في المنام (وليس الاسم بحد ذاته)، فيكون له عدّة تفاسير منها: فمن رأى أنه يثقب لؤلؤًا فهو يفسّر القرآن، ومن رأى أنه بلع لؤلؤًا أو قام ببعيه فهو ينسى القرآن لأنّ اللؤلؤ علم. ولولوه من الأسماء المميزة واللطيفة، يتألف من خمسة حروف، أمّا في اللغة الإنجليزية فيُكتب بهذا الشكل: lulwa.

وفسرَ ابن سيرين والنابلسي دلالات هذا الاسم في المنام على أنّه الدر والدُر غالي وفيه صفاء وبياض.


صفات حاملة اسم لولوه

أمّا في علم النفس لا يوجد أيّ معنى، ولم يذكر العلماء تفسيرًا لمعنى هذا الاسم، ولكن يُقال أنّ الفتاة التي تحمل اسم لولوه تتمتع بالذكاء، وهي حذرة وتقوم بحساب خطواتها بشكل جيد، وهي مُنفتحة، وهي مُسرفة وتُحب التبذير، ولا يوجد أيّ شخصية مشهورة تحمل هذا الاسم، ومن أهم الصفات في حاملة اسم لولوه

  • تتميز لولوه بشخصيتها المرحة، والمحبوبة من قبل الجميع.
  • تحب الحياة والسفر والاطلاع على مناطق جديدة في العالم.
  • أكثر ما يميز لولوه هو الهدوء والبساطة.
  • لدى لولوه خيال واسع، وتحب قراءة القصص الخيالية.
  • تتميز بالجمال والرقة والبراءة، ونقاء القلب.
  • لولوه فتاة حساسة ومرهفة المشاعر والأحاسيس.
  • لولوه من الشخصيات الاجتماعية، قادرة على تكوين صداقات بسرعة.
  • لولوه من الشخصيات الجذابة واللبقة، وعندما تتكلم تلفت أنظار من حولها.
  • من هواياتها الرسم والقراءة، وتعشق الأفلام الرومانسية.
  • تهوى الأغاني القديمة والزمن الجميل.
  • مثقفة وحكيمة.
  • لولوه هي فتاة واعية، دقيقة الملاحظة، لديها سرعة بديهية.

انتشار اسم لولوه

يُعتبر هذا الاسم فريد ونادر التسمية في الوطن العربي، فالأهالي يميلون إلى الأسماء المعروفة أكثر وذات معانٍ أعمق،  فإنّ تسميّة الطفل هي واحدة من أصعب القرارات، التي يخشى منها الآباء، والتي قد يكون لها تأثير كبير على الأطفال، لأنّه سيقضي الطفل حياته مع الاسم الذي قرره والداه باعتباره الأفضل بالنسبة للطفل.

نظرًا لأنّ تسميّة الطفل محفوفة بأهميتها البالغة، سيستشير الوالدان أيّ مورد يمكنهم الحصول عليه، وسيتبادلون الخيارات المختلفة للأصدقاء والعائلة للتركيز عليها، ويمكنهم البقاء لأسابيع من البحث عن المعنى النفسي إن لم يكن أشهرًا.

قد يُعجب الشخص أو لا يعجبه الاسم الذي تلقاه عند الولادة، وإذا كان الأمر كذلك فيُمكن اختيار اسم مختلف تمامًا أو استخدام الاسم الأوسط؛ ومع ذلك  إذا شعر الشخص أنّ الاسم جيد فقد تجري تجربة فكريّة تُخيل فيها أنّ الاسم شيء مختلف.

سوف يضع الآباء قوائم مميّزة للفتيات والفتيان، وربما يركزون على الموارد من تقاليدهم العرقيّة أو الدينيّة، وقد يحاولون أيضًا اختيار اسم يساعد أطفالهم على المضي قدمًا في العالم من خلال محاكاة شخص مشهور أو محاولة جعل الاسم يستحضر صورة قويّة؛ وقد يُلهم رمز وسائل الإعلام الشعبيّة الآباء على أمل أن يتمتّع أطفالهم بالصفات نفسها، ولذلك سيستخدمون هذا الاسم.

سواء أكانوا يركزون على ذلك أم لا، فإنّ الآباء يتخذون خيارًا ستكون له عواقب طويلة المدى على أطفالهم؛ لأنّ هناك في الواقع علم نفس وراء اختيار الاسم.

وفقًا لمايكل سليبيان وأدم جالينسكي (2016) من جامعة كولومبيا، تختلف أسماء الذكور والإناث بطرق أساسية بناءً على كيفيّة نطقها. في سلسلة مكثفة من الدراسات، شرع Slepian و Galinsky في تحديد طبيعة هذا المعنى، حيثُ بدأوا بسؤال ما إذا كانت الطريقة الفعليّة لنطق الاسم تؤثر على ما إذا كنا نربطه بالذكور أو الأنوثة؛ لفهم هذا السؤال نحتاج إلى إدراك الفرق بين الصوت المعبر عنه والصوت غير المحصن (الصوت هو أصغر وحدة في الكلام).

هل أعجبك المقال؟