تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
ما معنى اسم ندين؟

ما معنى اسم ندين؟

مروة الشيخ
مروة الشيخ

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يتخذ الأهل قرارات عديدة عند وصول مولودهم، ومن أهم هذه القرارات هي اختيار اسم مناسب لطفلهم الجديد، فالاسم الذي سيختارونه سيكون له تأثير على الطفل، فيمنحه العديد من الصفات الشخصية، ويغير نظرته لنفسه ونظرة زملائه له، ولهذا السبب يتوجب على الأهل دراسة الاسم بشكل جيد ومعرفة معانيه وصفات حامل هذا الاسم، ويجب عليهم أيضًا معرفة حكم تسمية هذا الاسم في الأسلام إذا كانوا مسلمين.


ما معنى اسم ندين؟

ومن الأسماء المنتشرة والجميلة هو اسم ندين وهو من أسماء البنات المنتشرة في الوطن العربي من قديم الأزل ويرجع أصل هذا الاسم إلى أصل روسي أو من أصل إنكليزي ومن الممكن أن يضاف له حرف الألف ليصبح نادين، وهناك من يقول أنه في اللغة العربية مأخوذ من اسم ندى أي قطرات الماء البسيطة أو المكان الرطب المندى، وهناك من يقول أنه الشكل الفرنسي للاسم الأوكراني ناديا.

ويعد إسم ناديا تصغير لاسم ناديجدا بالروسية وهو من السلافونية الكنسية ويتواجد أيضا باللغة اليونانية ويعني باللغتين الأمل ويقال ايضًا أنه يعني التمني والرجاء.

وفي اللغة العربية اسم ندين هو اسم أصله روسي أي أنه غير عربي ومعناه الرجاء والتوسل، ومرادفه في الفرنسية هو اسم ناديا، وندى هو المرادف الإنجليزي منه ومعناه الندى وهي قطرات المطر التي تظهر على النباتات عند الفجر وشروق الشمس.

أما عن معنى اسم ندين في المعجم فهو اسم علم مؤنث والفعل منه نَدَّ ويقال نَدَّ البعير: أي شرود البعير وذهابه إلى مكان بعيد، وأيضًا نَدَّت الكلمة: أي شَذَّت أو خرجت عن القاعدة، ونَدَّت الفكرة عني: أي نسيتها أو لم أعد أتذكرها أو لم تعد لها أثر في الذاكرة، في حين أن الاسم هو ناد هي كلمة مفرد جمعها: أندية أو نوادي أو نوادٍ، والنادي هو عبارة عن مكان يتجمع به الناس بغرض التسلية واللهو ويقصد به أيضًا المنتدى، نادّى الفعل: نادى ينادي، أو نداء مناداة، نادّ (اسم): ليس لهم نادّ: أي ليس لهم مصدر رزق.


حكم التسمية باسم نادين في الإسلام

وهذا الاسم على الرغم من أنّ أصله ليس عربيًا، ولكن لا تنطبق عليه المعايير الإسلامية المؤدية لتحريم ومنع هذا الاسم، فلا يمتلك ألفاظ تدل على عبادة غير الله (سبحانه وتعالى) ولا يملك من المعاني ما يهين حامله، ويسيء له.

فإن اسم ندين لم يذكر أبدًا في القرآن ولا في السنة النبوية الشريفة فهو اسم غير عربي من أصول روسية، ولكن ليس هناك مانع من التسمية به فهو ذو معنى جميل ولا يحمل معنى محرم في الدين الإسلامي.


صفات صاحبة اسم ندين

 ومن ناحية علم النفس اسم ندين هو اسم جميل ومفائل بالحياة فهو يبعث في النفس الطمأنينة والرغبة بالحياة، وصاحبة اسم ندين تحمل العديد من الصفات الجميلة والمميزة وأهمها الرقة الشديدة، بالإضافة لكونها شديدة العِناد ولا تتقبل النقد أبدًا، وتكون حاملة اسم ندين ذات صفات شخصية عديدة، وأهم هذه الصفات الشخصية:

  • اهتمامها الكبير بأناقتها وشكلها مما يجعلها ذات تميز خاص جدًا بين أصدقائها.
  • بالإضافة إلى أنها ذات شخصية عنيدة جدًا ومن الصعب تغيير رأيها، ولكن في نفس الوقت مسالمة لأبعد الحدود.
  • تتصف بكونها تحب الوضوح والصدق بشكل كبير وتمتلك شخصية صريحة جدًا.
  • تقرأ كثيرًا وتحب الإطلاع على كل ما هو جديد.
  • تضع أهداف واضحة وتعمل بجدية لتحقيقها وهي شخصية عملية جدًا.
  • تتصف بالتهور والتسرع في قراراتها لذلك كثيرًا ما تندم عليها.
  • تحتاج بشكل متكرر لفترة تبتعد فيها عن الناس لتعيد ترتيب أمورها.
  • وتتميز ايضًا بأنها متفائلة في أصعب الظروف وتتعامل بإيجابية كبيرة مع المواقف الصعبة.
  • صاحبة اسم ندين شخصية صريحة وصادقة وواضحة، تتميز بشكلها الجميل وجاذبيتها فهي تهتم بمظهرها وإطلالتها كثيرًا.
  • حاملة اسم ندين ذو شخصية إيجابية ومتفائلة ولو في أصعب الأوقات، وتعشق السفر واكتشاف كل ما هو جديد.
  • شخصية ندين مسالمة جدًا ولكنها تكره الانتقاد وعنيدة جدًا، كما أنها متهورة ومتسرعة جدًا في اتخاذ القرارات الأمر الذي يجعلها تشعر بالندم في أغلب من الأوقات.
  • محبة للقراءة والاطلاع ومعرفة كل ما هو جديد، كما أنها عملية جدًا في حياتها وأهدافها واضحة وتسعى إلى تحقيقها بكامل طاقتها.
  • قد تحتاج من فترة لأخرى إلى الابتعاد عن الناس والمحيط وإعادة ترتيب أفكارها وقراراتها.

معنى اسم نادين في المنام

ويكتب اسم ندين بالأنكليزية “Nadeen” وكثيرًا ما تغنى الشعراء بهذا الاسم ويقال أنّ اسم ندين يعني بالمنام خيرًا وطمأنينة ربما لما يحمله معنى الاسم من أمل وتفائل، بالإضافة لكونه رقيق اللفظ ومتداول بكثرة بين الناس في مختلف بلدان العالم وهو من الأسماء الغريبة التي انتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة.


تدليل اسم ندين

أما إذا كنت تبحث عن اسم دلع لتدلع به حاملة اسم ندين فهناك الكثير من الخيارات ومنها دودي ونودي دودو ونانا ونونو وناني وديدا وغيرهم.


مشاهير باسم نادين

والكثير من المشاهير في العالم يحملون اسم ندين، وأهم هؤلاء المشاهير:

  • ندين كويل: وهي مغنية ايرلندية مشهورة تمتلك صوت جميل.
  • نادين كيسلر: وهي لاعبة كرة قدم ألمانية شهيرة.
  • ندين لبكي: وهي مخرجة لبنانية تمتلك العديد من الأعمال الشهيرة، كانت تعمل غالبًا بإخراج الأغاني المصورة وخصوصًا للفنانة نانسي عجرم.

وفي النهاية فإن كثيرة هي الأسماء الجميلة من حولنا فلكل شخص اسم يميزه عن غيره، وعند بحث الآباء عن أسماء لتسمية أولادهم به تصيبهم الحيرة ويبحثون عن أجمل الأسماء ليس باللفظ فقط بل يجب أن تكون ذو معنى جميل، وأحد أجمل الأسماء في مجتمعنا هو اسم ندين والذي يمكنك تسمية مولودتك المقبلة به وأنت تتمنى أن يكون لديها نصيب من بعض صفاته

هل أعجبك المقال؟