تريند 🔥

🤖 AI
ما معنى مليق في اللهجة الكويتية؟

ما معنى مليق في اللهجة الكويتية؟

مجد الشيخ
مجد الشيخ

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

1 د

يقال للشخص السخيف في اللهجة الكويتية مليق، فماذا تعني بالتحديد؟

تضم اللهجة الكويتية عددًا كبيرًا من المصطلحات والعبارات والأمثال الشعبية الخاصة بها، من تلك المصطلحات كلمة ”مليق“، التي تستخدم للدلالة على الشخص الساذج السخيف، يقال على سبيل المثال، “أنت واحد مليق” أي يا لك من شخص سخيف.


أصل اللهجة الكويتية

تتبع اللهجة الكويتية إلى تصنيف اللهجات الخليجية المنتشرة في الخليج العربي والتابعة بدورها إلى اللهجات العربية، يتكلم باللهجة الكويتية ما يزيد عن أربع ملايين نسمة، وتنقسم إلى مجموعة من اللهجات المختلفة عن بعضها باختلاف المناطق، من تلك اللهجات:

لهجة قبلة.

لهجة الجهراء.

لهجة الدمنة.

لهجة الشرق.

لهجة الفنطاس.

وتختلف هذه اللهجات عن بعضها البعض بنسب مختلفة، فبعضها مختلف اختلاف كبير من حيث القواعد وطريقة النطق واللفظ والمفردات والمصطلحات المستخدمة، في حين لا يتعدى اختلاف بعضها الأخر عن بعض الأمور البسيطة في اللفظ أو النطق.

ويعود السبب في تعدد اللهجات الكويتية واحتوائها على الكثير من المصطلحات والكلمات الفريدة والخاصة بها والعائدة إلى أصول مختلفة إلى التبادل الثقافي للكويت مع شعوب الدول الأخرى والناتج عن التجارة والسفر لأهالي الكويت.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية الإجابة عن سؤال ما معنى مليق في اللهجة الكويتية، ويمكنك طرح أي اسئلة أخرى لأي كلمات لا تفهم دلالتها ومعناها.

هل أعجبك المقال؟