تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ما هو ريديت Reddit

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

ريديت Reddit هو موقع الإنترنت صاحب الترتيب الرابع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحوي الموقع منشوراتٍ مختلفةً ضمن تصنيفات كثيرة، وقد يكون المنشور كتابةً نصيةً فقط أو لينك أو صور وفيديوهات وغيرها، وباختصار هو موقع نشر أخبار مختلفة عن مختلف المجالات.

يتألف ريديت من
تصنيفات تكتب بشكل r/*
على سبيل المثال r/food – r/science وغيرها، والتي تعبر عن محتواها
من المنشورات، ويختار المستخدم اهتماماته ليتابعها من بين مجموعة التصنيفات subreddits.

ما هو Reddit

كيفية استخدام موقع ريديت

بالدخول إلى موقع Reddit.com وقبل إنشاء حساب سيُظهر لك الموقع في صفحته الرئيسية أكثر الأخبار رواجًا ضمنه، ويمكن إنشاء حساب بسهولةٍ ثم يقوم المستخدم باختيار المواضيع التي يرغب بمتابعتها والتفاعل معها وتكون القواعد العامة كالتالي:

  • ينشر المستخدمون للمهتمين بالموضوع المنشور بعبارةٍ أخرى ينشر المستخدمون في الـsubreddits.
  • يصوّت المستخدمون الآخرون للمنشورات للأعلى أو للأسفل ويعلقون عليها.
  • بناءًً على أصوات المستخدمين يتم رفع أفضل المشاركات ليراها الجميع.
  • يكسب المستخدمون الذين يعلقون أو يصوّتون نقاطًا عندما يتم التصويت أو التعليق على منشوراتهم، وتعرف النقاط باسم karma.

بشكلٍ عام تعبر الصفحة الأولى عن المحتوى الأكثر رواجًا ضمن التصنيفات التي تتم متابعتها من قبل المستخدم.


تصنيف منشورات ريديت

يتم إعطاء الأولوية للمنشورات بحسب ما تحصل عليه من أصواتٍ، ويمكن للمستخدم التصويت سلبًا أو إيجابًا، فالمنشورات التي تحصل على تصويتٍ إيجابيٍّ أكثر تأخذ أولويةً في العرض على صفحة الموقع الرئيسية.


شعبية موقع ريديت

بحسب موقع أليكسا لتحليل المواقع فإن موقع ريديت هو الموقع الرابع في الولايات المتحدة الأمريكية ولا يسبقه سوى غوغل وفيسبوك ويوتيوب، وهو الموقع ذو الترتيب 14 عالميًا، وهذا يدل على وجود جماهيرٍ كبيرةٍ جدًا من المستخدمين النشطين ضمن الموقع، وسبب ذلك بالطبع هو احتواؤه على مواضيعٍ تشمل كل شيءٍ تقريبًا.


ما هي AMA في ريديت

واحدةٌ من الميزات الممتعة في موقع ريديت ميزة AMA وهي اختصارٌ لـ Ask Me Anything، حيث يكون المجتمع بما في ذلك المشاهير جاهزين للإجابة على الأسئلة المطروحة من قبل المستخدمين.


استخدام الأطفال لموقع ريديت

بوجود الكثير من الآباء والأمهات الذين يستخدمون ريديت فمن البديهي الاهتمام بمدى إمكانية استخدام الأطفال لريديت، إن استخدام الأطفال لريديت هو غير آمنٍ بشكلٍ عام، فمن المحتمل أن تصل رسائل من مجهولٍ لتهدد الأطفال، كما يمكن أن يظهر للطفل الكثير من المحتوى غير الملائم، لذلك من المهم انتباه الأهالي إلى هذه النقطة، فأي شيءٍ يمكن الوصول له عن طريق غوغل يمكن الوصول له عن طريق ريديت. ومن الحلول المقترحة تحديد خصوصية الناس التي يمكنها إرسال الرسائل للمستخدم وتحديدها فقط للمستخدمين الموثوقين، بالإضافة إلى التبليغ عند حدوث أي عارضٍ. وهنالك أيضًا خياراتٌ لتخصيص المحتوى بشكلٍ أفضل من خلال المفضلة ثم خيارات المحتوى ثم اختيار أن المستخدم لم يبلغ الثامنة عشرة بعد.

وإذا لم يكن
الأهل واثقين بجهوزية طفلهم لاستخدام ريديت فيمكنهم إنشاء حساب وتحديد المفضلة
وتسليمه للطفل ليتمكن الأهل من مراقبة ما يتابعه طفلهم.

استخدام Reddit من قبل الأطفال

باختصار فإن موقع ريديت من أشهر المواقع العالمية والمجتمعات الافتراضية لتتبع المحتوى المصنف إلى مجموعاتٍ لتسهيل متابعة الاهتمامات.

ذو صلة
    هل أعجبك المقال؟