تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف استرجاع حساب تويتر بعد حذفه؟

ولاء سليمان
ولاء سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

يُتيح موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر لمستخدميه إمكانية استعادة حساباتهم المحذوفة، فكيف يتم استرجاع حساب تويتر بعد حذفه؟

يعتبر تويتر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث يمكّن مستخدميه من متابعة آخر المستجدّات على الساحة الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية.

ازدادت شعبيته في الآونة الأخيرة كثيرًا، بحيث بات يمتلك ملايين الأشخاص حساباتٍ على توتير. ولكن يقوم العديد منهم بحذفه، ثم يرغبون في إعادة تفعيله بعد فترةٍ، نتيجة شعورهم بالملل أو رغبتهم في متابعة آخر الأخبار والمستجدّات في حياة المعجبين بهم.


كيف استرجاع حساب تويتر بعد حذفه؟

في حال تمّ تعطيل حساب التويتر أو حذفه والرغبة باستعادته فيوجد عدّة طرقٍ للقيام بذلك شريطة أن لا يكون قد مضى على حذف الحساب أكثر من 30 يومًا وهي:


استعادة الحساب عن طريق Disk Drill

 بالرغم من أنّها وسيلةٌ لاستعادة الملفات المحذوفة وليست لاستعادة حساب التويتر بشكلٍ مباشرٍ ولكن من الممكن أن تكون عاملًا مساعدًا، فتستخدم في استعادة مُستندٍ نصيٍّ يحوي كلمة المرور الخاصة أو أيَّ رموزٍ تلميحيّة، ويتمُّ تحميل البرنامج عن طريق ويندوز أو ماك عبر موقع الويب الخاص بالبرنامج ومن ثمَّ تثبيت التطبيق على الجهاز واستخدامه لاستعادة أيِّ شيءٍ يخصّ الحساب المراد استرجاعه كاستعادة كلمة المرور وحفظها على الجهاز وبذلك يتمُّ الدخول للحساب من جديد.


استرجاع الحساب عن طريق رقم الهاتف

 عند فقدان حساب تويتر المُنشأ عن طريق استخدام رقم الهاتف من الممكن استعادته من خلال الخطوات:

يتمُّ البحث عن الحساب عن طريق اسم المستخدم من خلال هذا العنوان ثم كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصص لهُ واختيار بحث، ففي حال وجوده سيظهر خيارٌ لإرسال طلب إلى مركز المساعدة الخاص بتويتر متضمنًا عنوان البريد الإلكتروني للمرسل.

وفي محتوى الرسالة يتمّ تقديم اقتراحٍ لاستخدام تويتر على الهاتف الذكي والقيام بتحديث البريد الإلكتروني على الملف الشخصي ومن ثمّ استعادة الحساب، ويوجد شرطٌ لهذه الطريقة وهو امتلاك حسابٍ آخر على تويتر.


إعادة حساب تويتر عن طريق استمارة إلتماس

يتمُّ الذهاب إلى هذا العنوان وتقديم استمارة التماسٍ لتويتر مع الحرص على استخدام أسلوبٍ مهذبٍ ضمن الرسالة حتّى لا يُهمل الطلب من قبلهم بشكلٍ نهائيٍّ.

انتظار الرد على الاستمارة لمدةٍ لا تتجاوز 24 ساعة والذي سيصل على البريد الإلكتروني المرتبط بحساب تويتر.

في حال عدم استلام ردٍّ من الأفضل تفقد البطاقة الخاصة وإذا كان الطلب في حالة قيد المعالجة، فهذا يعني أنَّه لم يتم الرّد عليه.

وعند الرّد على الرسالة يجب القيام بإرسال رسالة أخرى تشرحُ أسباب الرغبة باستعادة الحساب، ومن ثمَّ انتظار الرَّد ثانيةً والذي يتضمن الموافقة على استعادة الحساب.


تفعيل الحساب من رابط تويتر

ويتم من خلاله تفعيل الحساب قبل مضيّ 30 يومًا على إلغائه:

ادخل إلى الرابط التالي “https://twitter.com/%E2%80%8E#!/login“.

 سجّل دخول بمعلومات حسابك عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصّة بك.

في صفحة تسجيل الدخول، سيظهر لك إشعار يسألك فيما إذا كنت ترغب بإعادة تفعيل حسابك.

إذا ضغطت على خيار “إعادة التفعيل”، ستنتقل إلى صفحة الخطّ الزمني لحسابك الرئيسيّ.

ادخل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك، وهي اسم المستخدم الخاص بحسابك أو البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى كلمة السر الخاصة بالحساب.

عند محاولتك تسجيل الدخول سيظهر تنبيه على الشاشة يطلب منك تأكيد الخطوة التي تريد القيام بها، وهي إعادة تفعيل الحساب الخاص بك.

أكد عملية الدخول إلى الحساب الذي أدخلت بياناته، لتنتقل بشكل تلقائي إلى الصفحة الرئيسية للحساب، وتتم بذلك عملية الاستعادة بشكل ناجح.

قد تستغرق بعض المعلومات المتعلقة بالحساب كالتغريدات، وعدد المتابعين وقتًا حتى تظهر لك، فلا تقلق.


البريد الإلكتروني

وبه يتم تفعيل الحساب بعد إلغائه ومضي فترة استرجاعه:

ننتقل إلى البريد الإلكتروني للحساب الملغيّ.

ننشئ رسالةً تحمل موضوعًا بعنوان “إعادة حسابي المحذوف restore my deleted account”، ونرسلها إلى العنوان التالي ” [email protected]“.استرجاع حساب تويتر بعد حذفه

عليك أن تشمل في البريد الذي سترسله اسم المستخدم، والغاية التي تريدها من استرجاع حسابك، والموضوع وهو “استعادة حسابي المحذوف”، يتم بعدها إضافتك إلى لائحة الانتظار لاسترجاع الحسابات حيث سيتطلّب الموضوع فترة زمنيّة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع لاستعادة الحساب، وعندما تستعيد حسابك سيتم إشعارك من خلال بريد إلكتروني لذا لا تنسى تفقّد بريدك.

من خلال تعبئة النموذج الموجود في مركز المساعدة أي Twitter Help Center، ومن ثم اختيار “استرجاع حسابي المحذوف” من القائمة المنسدلة التي ستظهر لك، ثم انتظر بعدها عدّة أسابيع حتى يتمّ إشعارك بعودة حسابك.

سترسل تويتر بعد فترة ستة أسابيعٍ على الأكثر، رسالةً إلكترونيةً مفادها أنه “تم تفعيل الحساب بنجاح”.

وفي النهاية لا يمكن لمستخدمي تويتر إنشاء حساب جديد في التطبيق باستخدام نفس اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني قبل مرور 30 يومًا على إلغاء تفعيل الحساب السابق الذي تم ربطه مسبقًا باسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني.

في حال مواجهة بعض الصعوبات أثناء القيام بعملية إعادة التفعيل فالأفضل المحاولة من جديد في وقت لاحق مع التأكيد على أهمية مرور أقل من 30 يومًا، فبعدها يمحى الحساب وكل ما فيه من معلومات بشكل نهائي.

والجدير بالذكر، أن استرجاع كامل بيانات حسابك من متابعين، وتغريداتٍ، وإعجاباتٍ قد يستغرق فترةً زمنيةً معينةً.

هل أعجبك المقال؟