أخطر 10 أنواع كلاب

Wolf Hybrid - الذئب الهجين
0

هناك كلاب لطيفة يمكن أن تلعب معها وأن تترك أولادك ليصادقوها، فهي كالدمى الأليفة التي لا خوف منها، وهناك كلاب ضخمة وقوية تستطيع الحراسة والصيد وستكون صديقتك أيضًا على الرغم من ضخامة أحجامها.

ولكن يوجد نوع ثالث من الكلاب وهي الكلاب الخطرة التي عليك أن تحذرها عند التعامل وأن تتعامل معها بحرص فهي قادرة على قتل إنسان إن أرادت، ويوجد الكثير من العوامل التي تلعب دوراً في تحديد مدى خطورة الكلب ولكن  أغلب الباحثون لا يؤمنون بذلك، وتعتمد مدى خطورة الكلب على الأضرار التي يحدثها للضحية.

والآن، دعنا نسرد لك قائمة بـ أخطر 10 سلالات من الكلاب عليك الحذر عند التعامل معها.

10- “Boxer – بوكسر” أو الكلب الملاكم

Boxer - بوكسر

السلالة التي تم وضعها كواحدةٍ من أخطر 10 سلالاتٍ في قائمتنا، على الرغم من أنها ليست عدوانية بطبيعتها، وذلك بسبب 48 حادثةً سلبيةً سببتها هذه السلالة من عام 1982 إلى عام 2012.

هذه السلالة ألمانية الأصل ويصل وزنها ما بين خمسين إلى سبعين رطلاً، وبالرغم أنها تمتلك شخصية نشيطة ولعوبة وذكية، إلا أن شخصيتها العنيدة قتلت الصفات الأخرى فيها.

9- “Wolf Hybrid – الذئب الهجين”

Wolf Hybrid - الذئب الهجين
كما يوحي الاسم، الذئب الهجين والمعروف أيضاً بالكلب الذئب، وتعتبر هذه السلالة خليطاً بين الكلب والذئب (أقرب ما يكون إلى الذئب الرمادي)، ونتيجةً لذلك يكون هجين الكلب الذئب خليطاً من صفاتٍ وراثية، مما أدى إلى صعوبة التفرقة بينه وبين الذئب أو الكلب.

8- “Chow Chow – تشاو تشاو”

Chow Chow - تشاو تشاو

بالرغم من أن هذه السلالة من الكلاب تبدو بعيدة ومستقلة، فهي تتطلب اهتماماً كبيراً من أصحابها إذا أرادوا ألا تصبح عدوانية وسيئة المعاملة، وهي صينية المنشأ وتزن من خمسين إلى سبعين رطلاً، يمكن تسميتها بالأسد المنتفخ.

وهذه السلالة لديها مهارات التمييز بين الغرباء وتدافع عن أصحابها (ملّاكها) بشراسة، وتعتبر من أكثر السلالات خطورةً.

وتعتبر هذه السلالة مرفوضة وتحتاج للتأمين، وذلك لوجود 238 حالة وفاة سببها عضات هذه الكلاب من عام 1979 إلى عام 1998. ونستطيع تربيتها في المنزل ولكنها تحتاج للأنشطة والتدريبات البدنية يومياً حتى لا تشكل خطراً كحيوان أليف.

7- “Doberman Pinschers – الدوبيرمان”

Doberman Pinschers - الدوبيرمان

تشتهر هذه السلالة باليقظة والولاء والذكاء، وتعتبر هذه السلالة أفضل كلابِ للحراسة حيث أنها لا تهاجم إلا إذا استُفِزت أو شعرت أن أسرتها وممتلكاتها في خطر، وهي سلالة أليفة ألمانية الأصل ظهرت لأول مرة عام 1980 وطورها (كارل فريدريش لويس دوبيرمان – Karl Friedrich Louis Doberma).

ومن هنا جاءت تسمية هذه السلالة وتزن هذه السلالة من خمسة وستين إلى تسعين رطلاً، وبالرغم من استخدامها ككلاب حراسة وكلاب بوليسية، إلا أنها تسلك سلوكاً عدوانياً ضد الغرباء والكلاب الأخرى، ومع ذلك يكون هذا العدوان ضعيفاً، ونظراً لحجمها وقوتها يحتمل أن يكون هذا العدوان خطيراً.

6- “Huskies – الهاسكي” أو الكلب قوي البنية:

Huskies الهاسكي
تستخدم هذه السلالة لسحب الزلاجات في المناطقِ الشمالية ويتميز أسلوب سحبها بالسرعة، وقد استُخدمت أيضاً لسباق زلاجات الكلاب والرحلات المغامرة. ومع ذلك، فإنها يمكن أن تشكل خطراً على الحيوانات الصغيرة بسبب غريزة الافتراس الموجودة لدى أي حيوان، وإذا شعرت بالملل تصبح مدمرة.

5- “Alaskan Malamutes – الملموت الألاسكي أومال”

Alaskan Malamutes الملموت الألاسكي أومال

سلالة من الكلاب قريبة لكلب الأسكيمو السيبيري، وهذا النوع يتطلب التدريب اليومي لتكون سعيدة، وإلا فإنها سوف تصبح مالةً وغير مطيعة ومدمرة. هذه السلالة من الكلاب الأليفة يمكن أن تنمو لغاية من سبعين إلى مائة رطل. وهي أفضل رفيق لجر العربات والسفر على الطريق الجليدي (bikejoring) وممارسة رياضة البايك جورنج.

ويمكن أن يكون من الصعب تدريبها وعدم الوثوق بها كحارسٍ أمين، حيث أنها معروفة باستقلالها القوي، وتعاملها بشكل سيئ مع الحيوانات الصغيرة.

4- “Rottweiler – الروت وايلر”

Rottweiler - الروت وايلر

هي سلالة قوية مع الرعي الجيني المتطور وحراسة الغرائز، كما هو الحال مع أي سلالة؛ تنتجُ خطورة هذه السلالة من الملكية غير المسؤولة والإساءة والإهمال، أو التربية الاجتماعية والتدريب الخاطئ.

ومع ذلك، قوة الروت وايلر هي شيء لا يجب إهماله.

3- “German Shepherd – الراعي الألماني”

German Shepherd الراعي الألماني

سلالةٌ من الكلاب ألمانية الأصل، يمكن أن تزن من سبعين إلى مئة رطل.

تتميز هذه السلالة بالذكاء والثقة بالنفس والتأهب واليقظة وعدم الخوف، ويتم استخدام هذه السلالة من قبل الشرطة، ويجب توخي الحذر معها لأنها تكون حريصةً على حماية أهلها وأرضها، ويوجد إمكانية لهجوم هذه السلالة إذا لم تربى بالشكل الصحيح!

2- “Pitbull – البيتبول”

Pitbull - البيتبول

مصطلح “pit bull “يشمل سلالات معينة من الكلاب منها:

  1. “the American Pit Bull Terrier”، الكلب بتبول الأمريكي.
  2. “the Staffordshire bull terrier”، ستافوردشير بول الأمريكي.
  3. “the American Staffordshire terrier”، ستافوردشير الأمريكي.
  4. “the American Bulldog”، بولدوج الأمريكي.

وهذه السلالة تربى من أجل استخدامها في اصطياد الثيران والدببة، وفي العديد من البلاد معظمهم يُستخدم في مصارعة الكلاب، وتُعتبر هذه السلالة هي أخطر أنواع الكلاب داخل أمريكا.

1- “Caucasian Ovcharka – الأوفتشاركا” أو كلب الرعي القوقازي

Caucasian Ovcharka - الأوفتشاركا أو كلب الرعي القوقازي

“الأوفتشاركا” أو كلب الرعي القوقازي، هذه السلالة تربى بغرض حماية الماشية، تُعرف هذه السلالة بالحزم وقوة الإرادة والشجاعة.

ومع ذلك، إذا لم تُربى اجتماعياً وتدرب بشكل صحيح يمكن أن تُظهر ميولاً شرسة وغير مسيطرٍ عليها لأنها لا تقبل الغرباء ولديها رغبة قوية للدفاع.

اقرأ أيضًا

0

شاركنا رأيك حول "أخطر 10 أنواع كلاب"