اغلى عشرة اشياء ثمنا في العالم

أغلى أشياء بالعالم
0

يود معظم الناس أن يختبروا حياة الأغنياء ويعيشوها ولو لمدة يوم واحد، فكم هو جميل شعور المرء بأنه قادر على شراء ما يشتهي ويرغب دونما حساب لأمر النقود والمال!

وفي الواقع، تحفل حياة الأغنياء بكثير من الأمور الغريبة والمدهشة، فتراهم ينفقون أموالهم في شراء أشياء غريبة ونادرة، أو يستعملونها لشراء السيارات الفارهة أو للقيام برحلات كثيرة إلى أجمل بقاع العالم.

ولذا، نقدم في هذه القائمة بعضًا من الأشياء التي ينفق عليها الأثرياء أموالهم، ونظراً لسخافة بعض الأشياء في قائمتنا لأغلى عشرة أشياء في العالم، فإنه من الصعب ألّا يشعر الإنسان بحزن عميق عند وصوله لنهاية القائمة، ولا سيما أن ما يقارب ستة عشر طفلاً يموتون من الجوع يومياً.

 

10- ريشة تعود لطائر «هويا» منقرض بسعر 8000 دولار:

فقط ريشة واحدة من طائر هويا منقرض بيعت بنحو عشرة آلاف دولار في مزاد في نيوزيلندا. ويُذكر أن طيور الهويا هي نوع من أنواع الطيور المنقرضة، كانت في أفريقيا، وهي طيور متوسطة الحجم وسوداء اللون ذات مناقير صفراء ووجنتين باللون الأحمر.

ريشة بعشرة ملايين دولار!

9- بنطال جينز من تصميم داميان هيرست Damien Hirst، بسعر 27000 دولار:

بوجود ثماني قطع فقط من هذه الفوضى متعددة الألوان في العالم، يجب أن يكون محبو موسيقى الجاز في كل مكان قد سال لعابهم ليضعوا أيديهم “أو بالأحرى أرجلهم” على زوج منه. يُذكر أن داميان ستيفن هيرست فنان إنجليزي وهو أبرز عضو في مجموعة تعرف باسم الفنانين البريطانيين الشباب.

بنطال جينز هيرست.

8- موقف لركن السيارات في مانهاتن بسعر مليون دولار:

يقع في عمارة فخمة مؤلفة من ثماني طوابق في وسط مانهاتن، يساوي سعر موقف السيارات هذا أكثر من ستة أضعاف السعر المتعارف عليه لمنزل مصمم لعائلة واحدة.

موقف سيارات بمليون دولار!

7- الهاتف المحمول IPhone 3GS Supreme Rose من تصميم ستيوارت هيوز Sturat Hughes، بسعر 2.97 مليون دولار:

إذا كنت تعتقد بأنك تعاني من مشكلة مراقبة هاتفك النقال في مكان مزدحم حتى لا تتم سرقته، فقط تخيل أنك تمتلك مثل هذا الجهاز الثمين.

موبايل بقيمة تناهز الـ 3 ملايين دولار.

6- الصورة Rhein II، بسعر 4 مليون دولار:

على الرغم من أن أندرياس غورسكي Andreas Gursky مشهور بصوره الطبيعية الغنية بالألوان، فإن لوحته هذه لنهر الراين في ألمانيا ليست إلا باللونين الأخضر والرمادي.

لوحة للفنان أندرياس غورسكي.

5- اسم نطاق الإنترنت Insure.com، بسعر 16 مليون دولار:

عندما قامت Quinstreet- مؤسسة تسويق في كاليفورنيا- بشراء Insure.com عام 2009، دخلت ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية لامتلاكها أغلى اسم نطاق على الإطلاق.

نطاق Insure.com أغلى نطاق في العالم!

4- الخاتم Chopard Blue Diamond، بسعر 16.26 مليون دولار:

لعل ارتداءك خاتماً بقيمة 16 مليون دولار سبب ريس يحث اللصوص على سرقتك!.

خاتم بقيمة 16 مليون دولار.

3- لوحة Raffaello Sanzio رفائيلو سانزيو ( Head of a Muse)، بسعر 47.9 مليون دولار:

على الرغم من أنه كان مقررًا بيعها بعشرين مليون دولار فقط، فإنها بيعت بأكثر من ضعف السعر في مزاد علني عام 2009 عن طريق Christie’s London.

لوحة Head of a Muse.

2- تمثال الرجل الماشي L’Homme qui marche، بسعر 104.3 مليون دولار:

كأغلى تحفة فنية على الإطلاق تباع في مزاد علني، فإن تمثال الرجل الماشي قد تجاوز تحفة بيكاسو Boy with a Pipe التي كانت تحمل اللقب.

تمثال الرجل الماشي.

1- اليخت History supreme، بسعر 4.8 مليار دولار :

قد يكون السعر الذي قرأته قد آلمك أليس كذلك؟ فهذا اليخت مصنوع من أكثر من مئة ألف كيلوغرام من الذهب ومزين بكل شيء بدءاً بعظام التيرانوصور (ديناصور ضخم من أقوى وأشرس الديناصورات الآكلة للحوم) وانتهاءاً بالنيازك المصغرة، وتعود ملكيته لرجل أعمال ماليزي مجهول ولكن يعتقد بأنه روبرت كيوك Robert Kuok.

أيخت بقيمة تفوق 4 مليارات دولار!

 

اقرأ أيضًا: 

0

شاركنا رأيك حول "اغلى عشرة اشياء ثمنا في العالم"