أهم الأسلحة المستخدمة من قبل الأبطال الخارقين ومميزاتها الخاصة

أهم الأسلحة المستخدمة من قبل الأبطال الخارقين و مميزاتها الخاصة
نادر شاكر
نادر شاكر

7 د

قد تدور العديد من التساؤلات حول إمكانية أي شخصٍ على القتال أو الدخول في المعارك دون سلاحه أو درعه، فهل سيصنع ذلك فرقًا؟ الأبطال الخارقون يمتلكون هذه الصفة أيضًا، فقد لا نتمكن من تخيل أي من الأبطال متخليًّا عن سلاحه المفضل أو إضافته المميزة..، فهم بالفعل أبطالٌ خارقون ويمتلكون قدراتٍ استثنائيةً تفوق ما يتمكن من فعله الإنسان الطبيعي، ولكن هل يمكنهم الاستمرار باستخدام أجسادهم فقط؟ مثل “Superman” البطل الخارق الأقوى دون شك لأن جميع قواه تأتي من جسده، وليس من أي إضافةٍ يقوم باستخدامها، إضافات على الأغلب ستعطي أكثر الأبطال المحبوبين قيمتهم الأيقونية الكبيرة.

هذه الأسلحة المميزة قد تمنح العديد من الأبطال قدراتهم عالية المستوى التي سيستخدمونها لمحاربة الشر المالك بدوره لأسلحةٍ مضادةٍ، وهم بحاجةٍ ماسةٍ إليها ففي بعض الحالات هي مصدر قوتهم الوحيد. هذه لائحةٌ ببعض هذه الأدوات التي شاهدناها من خلال الأفلام السينمائية بالطبع وتتمحور حول الأبطال الخارقين:


Batman – The Batmobile

Batman – The Batmobile - الأسلحة المستخدمة من قبل الأبطال الخارقين

لطالما كان باتمان رجل الأدوات الفريدة فهو لا يتمتع بأي قدراتٍ خارقةٍ حقيقية سوى المال الذي يسمح له بالاختراع اللامتناهي في عالمه المظلم الخاص به، من أحد أفضل ما رأيناه في جميع أفلام باتمان كانت سيارة الوطواط، السيارة تطورت كثيرًا على مرِّ السنين من خلال القصص المصورة والمسلسلات التلفزيونية، وأخيرًا الأفلام التي تضع المشاهد في مرحلة ترقبٍ لعرض هذا الاختراع المميز. يتم وضعها في كهف الوطواط، ويستخدمها باتمان في العديد من الأمور أثناء محاربة الجريمة من خلال ميزاتها العديدة، التي سوف أذكر البعض منها مثل القيادة الآلية، كبل (خيط) الألمنيوم المتين، جهاز لمكافحة السرقة، جهاز إخراج الدخان، إمكانية التحكم من خلال الصوت، وبالطبع بعض الأسلحة المدمرة. ميزات هذه السيارة وفي الواقع جميع ميزات أدوات باتمان مدهشة، وستبقى The Batmobile من أقواها وأجملها لتكون حلم كل مهووسٍ حقيقيٍّ.


The Green Lantern – Power Ring

ذو صلة
The Green Lantern – Power Ring - الأسلحة المستخدمة من قبل الأبطال الخارقين

بالرغم من الضعف الواضح الذي تم عرضه في هذا الفيلم والفشل الذي لاقاه إلا أن قدرات الخاتم الخاصة تمنعنا من عدم ذكره بين هذه الأدوات الرائعة، حيث لا يوجد حدٌّ واضحٌ لإمكانيات هذا الخاتم الذي يقال أنه أقوى سلاحٍ في الكون. هذا السلاح يعمل من خلال القدرة على التخيل، فحيث يقوم بتحقيق كل ما يتخيله الشخص الذي يضعه، ويخلق حوله نوعًا ما من الغلاف الواقي الذي يسمح للمستخدم بالطيران والسفر عبر البيئات القاسية مثل الفضاء وغيرها، أيضًا يمكن فعل ذلك بسرعاتٍ فائقةٍ. تظهر حلقات القوة الخاصة بالخاتم على شكل حاسوبٍ متقدم للغاية، وهي قادرةٌ على التحدث، تقديم النصائح وترجمة جميع اللغات الكونية. هذه بعض من أفضل ميزات هذا الخاتم الخيالي، ويملك أيضًا بعض السلبيات أهمها ضرورة إعادة شحنه مرةً كل 24 ساعةً، أمرٌ لا يؤثر على سلاحٍ يمكنك استخدامه من خلال وضعه في أصبعك ببساطةٍ.


Judge Dredd – Lawgiver

Judge Dredd - Lawgiver - الأسلحة المستخدمة من قبل الأبطال الخارقين

أقرب أسلحة الأبطال الخارقين للحقيقة، وخاصةً بعد إصدار حديثًا أسلحة شبيهة به بشكلٍ ما، و لكن بالطبع لن تصل إلى روعة مسدس القاضي دريد الذي شاهدناه لآخر مرة في فيلم تم إصداره عام 2012، ولكن لم يلقَ رواجًا أو نجاحًا كبيرًا نظرًا لسمعة وفشل الفيلم القديم، وهذا بالفعل أمرٌ مؤسفٌ نظرًا لروعة وتميز النسخة الحديثة. المسدس يضم إمكانية التنقل بين إطلاق النار الشبه أوتوماتيكية أو أوتوماتيكية بالكامل مع التركيز والتهديف الآلي واليدوي الذي يتمتع بهما هذا السلاح، يمتلك أيضًا كومبيوتر مدمج يمكّن القاضي من السيطرة على عملياته، ويطلق مجموعةً خاصةً من الذخائر إلى جانب الذخائر العادية، ولا يمكن استخدام هذا السلاح إلا من قبل القاضي الذي تم صنعه خصيصًا له، حيث تم طبع بصمة كفه لتلائم هذا المسدس، ميزاتٌ عديدةٌ يتمتع بها هذا السلاح القوي الذي تم تخيله بطريقةٍ بسيطةٍ ولكن رائعة أيضًا.

اقرأ ايضاً: 10 أفلام مميزة في 2012 لم تحصل على ما تستحقه في شباك التذاكر


Spider Man – Web Shooter

Spider Man – Web Shooter - الأسلحة المستخدمة من قبل الأبطال الخارقين

بصراحة أنا من أشد المعجبين بسلسلة أفلام Spider Man القديمة (2002, 2004, 2007)، ولم أجد أي شيءٍ مهمٍ في السلسلة الحديثة المقرر إصدار جزئها الثاني في بداية العام المقبل، في السلسلة الأولى يتمكن بيتر باركر (سبايدر مان) من صنع خيوط العنكبوت بنفسه بعكس ما شاهدناه في السلسلة الأخيرة، هذا الاختلاف يوجد في قصص الكوميكس، ولكن تم شرحها بطريقةٍ مختلفةٍ. بيتر باركر يقوم أولًا بصنع أجهزةٍ لإطلاق خيوط العنكبوت قبل أن تصيبه حادثة تسبب له القدرة على توليدها بنفسه، هذه الخيوط تكمل قدرات الرجل العنكبوت، وتسمح له بالانطلاق إلى اللانهاية في مدينة نيويورك بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة على أرض المعركة، فلذلك ستكون هذه الإضافة من أهم ما يتمتع به سبايدرمان بالرغم من قوته وسرعة بديهته العالية.


Captain America – The Shield

Captain America – The Shield - الأسلحة المستخدمة من قبل الأبطال الخارقين

هل رأيتم الكابتن يومًا ما من دون درعه المميز؟ لا أظن ذلك، فبالرغم من قوة الكابتن روجيرز التي تفوق قدرات الإنسان الطبيعي إلا أن هذا الدرع هو من أقوى الدفاعات التي لطالما وقفت بجانبه. بداية هذا الدرع كانت مثلثية الشكل ولكن بعض الخلافات مع شركة قصص مصورة أخرى دفعت Marvel إلى التغيير إلى الشكل المعروف في يومنا هذا وهو الدائرة أو الشكل القرصي، التي شهدنا له إصدارات عديدة سأكتفي بالحديث عن تلك التي ظهرت في الأفلام الحديثة. تم صنع درع الكابتن من قبل هاورد ستارك والد توني ستارك أي “Iron Man”، وتم تكوينه كما يقال من كل ما تملكه الأرض من المعدن النادر والقوي “جدًا” Vibranium، مما يجعله مميزًا وفريدًا من نوعه، خاصةً بعد إضافة كمية من معدن Adamantium الشهير عليه، لاحقًا طُلي بألوان العلم الأمريكي المعروفة. يمكن رمي الدرع بسهولةٍ وارتداده عن الحيطان هو هواية الكابتن الأولى مما يجعله سلاحًا استثنائيًّا في يد هذا المقاتل البطل.

اقرأ ايضاً: أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014


(Thor – The Hammer (Mjölnir

(Thor – The Hammer (Mjölnir

سلاح البطل الخارق Thor المفضل دون منازع، شكل المطرقة الشهيرة معروف وتديرها رسالة معنوية كبيرة من قبل Oden والد Thor مختصرها أنه لا يمكن لأي شخصٍ أن يحمل هذه المطرقة، ويتمتع بقدرات Thor الكبيرة، هذا الأمر ينطوي على عدة أمورٍ أهمها الشجاعة الكبيرة التي رأيناها من إله الرعد. ميولنير تستخدم في الدفاع والهجوم بامتلاكها لقوةٍ توصف بمدمرةٍ للجبال، وتشمل قدراتٍ هجوميةً أخرى مثل خلق حقول للطاقة (قادرة على احتواء الانفجارات) ويمكنها إصدار طاقة كهرومغناطيسية مسيطرة، التلاعب بالجزيئات، توليد انفجاراتٍ، وتتميز بارتباطها المتين بـThor حيث يمكنها السفر عبر الكواكب والعودة إليه. من أحد ميزاتها أيضًا قدرتها على خلق رياح كبيرة قادرة على رفع أكبر الأبنية، وبالطبع تمنح Thor قدرة الطيران، يمكنني الاستمرار بوصف هذا السلاح الخيالي، ولكن أظن أني ذكرت أهم ما يأتي فبالنهاية هي السلاح الذي لا يمكن تدميره.


Iron Man – The Armor Suite

Iron Man – The Armor Suite

بذلة الرجل الحديدي الطائرة من أشهر الأسلحة بين القصص المصورة نظرًا لقدرتها الدائمة القابلة على التطور والتعديل، والسمعة الكبيرة التي يحظى بها توني ستارك شخصية Iron Man الحقيقية، توني يحصل على لقب أضعف الأبطال الخارقين دون بزته الاستثنائية، فهو لا يملك حتى قوة جسدية مميزة مثل باتمان، ولكن قدراته العقلية قد تفوق قدرات بروس واين الفكرية على الأغلب. لا يمكنني شرح قدرات هذه البزة بشكلٍ تفصيليٍّ نظرًا لتقنيتها المتقدمة والمتعددة التي شاهدناها في الأفلام، إضافةً للتعديلات العديدة سواء بالأسلحة أو الأشكال، والتي تم تدمير جميع نسخها في فيلم Iron Man 3، لينتهي الأمر في الفيلم نفسه ببذلة Mark XLII التي يمكن استدعاؤها عن بعد عن طريق التحكم في كل قطعةٍ من الدرع من خلال رقائق مزروعة في جسم توني ستارك، وتتميز بلونٍ ذهبيٍّ سائد فكما هو معروف مصطلح Iron Man خاطئ تمامًا لهذا الدرع الخارق كونه مكونًا من خليطٍ يشمل التيتانيوم والذهب.


Wolverine – The Adamantium Claws

Wolverine – The Adamantium Claws

قدرات Wolverine في تجديد خلاياه وامتلاكه لقوةٍ بشرية هائلة بالإضافة إلى مخالبه الشهيرة لم تمكنه من الوصول إلى مكانه حاليًّا دون إضافة معدن الـ Adamantium إلى جسمه. معدن جعله بالفعل واحدًا من أقوى الأبطال الخارقين في عالم القصص المصورة. هذا المعدن هو الأمر الوحيد الذي يستعصي على مطرقة Thor تدميره نظرًا لصلابته الكبيرة، وهذا يفسر ارتدادها في فيلم The Avengers عند ارتطامها بدرع Captain America. قوة ولفرين كبيرة وكانت المخالب أفضل إضافة ممكنة، حيث تستطيع اختراق أي شيءٍ تقريبًا، ونظرًا إلى خلاياه المتجددة يصبح بذلك  Wolverine من أكثر الأبطال الخارقين الذين يصعب قتلهم. معدن الـ Adamantium يشكل درع Ultron الذي سنشهده في فيلم The Avengers : Age Of Ultron المخطط إصداره في 2015.

الكثير من الأمور المميزة التي تحوم حول هؤلاء الأبطال الخارقين فبعيدًا عن قدراتهم الكبيرة، امتلك كل منهم علامة مميزة فريدة ساعدتهم في مسيرتهم الطويلة التي حاربوا من خلالها جميع أشكال الشر. انتظرونا قريبًا سنتحدث عن الأسلحة التي تم استخدامها من قبل الأشرار لمواجهة هؤلاء الأبطال.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة