تطبيقات تهكير واي فاي
5

تنويه: إن عملية اختراق الواي فاي الغير القانوني لأي شبكة إنترنت بدون موافقة صاحبها تعتبر جريمة جنائية، وما نورده الآن هو لأغراض تعليمية فقط، ولا نتحمل أي مسؤولية نتيجة اساءة استخدام المحتوى الوارد أدناه!

جميعنا ندرك أنّ اختراق الواي فاي هو أمرٌ مخالفٌ للقانون ويعتبر شكلاً من أشكال السرقة. ونحن لا نهدف في هذا المقال إلى التشجيع على السرقة أو تسهيلها، بل على العكس تماماً فالهدف هنا هو جعلها أكثر صعوبةً عبر مساعدتك على معرفة نقاط الضعف والثغرات التي يمكن أن تتسبب في اختراق شبكتك وسدّها. حيث أن عملية التحليل الآمن والقيام باختبار الاختراق هي من المواضيع الأكثر أهمية عند القيام ببناء شبكة آمنة.

بالطبع لا يوجد طريقة أفضل لاختبار أمان الشبكة من استخدام برامج اختراق شبكات واي فاي. حيث أنّ نجاح أحد هذه البرامج في الوصول إلى شبكتك دون إذن يعني وجود خللٍ ما في إعدادات الأمان لنقوم بعدها بالإصلاحات اللازمة. وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريفك على أهمّ البرامج التي يمكن استخدامها في هذا المجال على الحاسوب الشخصي.

البرامج تعمل على أنظمة الحاسب المشهورة Windows وLinux وMac.

AirCrack

اختراق الشبكات

إذا كانت لديك خبرات بسيطة عن التهكير واختراق الواي فاي فلا بد وأنك سمعت بهذا البرنامج AirCrack.

البرنامج مكتوب بلغة البرمجة C المشهورة، ومن المعروف عن هذا البرنامج أنه يحوي على الكثير من الأدوات التي تساعد في اختراق الواي فاي. كما أنه يمكن استخدام الأدوات المختلفة لتكون متاحة وكأنها أجزاء من AirCrack مثل: الهجوم، المراقبة، اختبار الاختراق وأخيرًا التكسير “Cracking”.

اختراق الشبكات

وأيضًا من خلال هذا البرنامج يمكنك كسر مفاتيح 802.11 WEP وWPA-PSK وWPA3 وذلك بعد الحصول على عدد كافي من حزم Packets البيانات.

ولجعل الهجوم أسرع وأكثر كفاءة يتم تنفيذ كل من: الهجوم القياسي FMS، هجوم  Korek، وهجوم PTW الجديد.

Cain and Abel

في حالة كنت تبحث عن أداة استعادة كلمة المرور وخاصة في نظام مايكروسوفت ويندوز؛ فما عليك سوى استخدام هذا البرنامج، والذي سمي بأسماء أبناء آدم وحواء!

هذه الأداة تستطيع استعادة كلمات المرور باستخدام طرائق مختلفة، منها: التنصت على حزم الشبكة Network Packet Sniffing وPerforming Attacks وكأنها قوة غاشمة، بالإضافة لهجوم القاموس Dictionary Attack، وفك التشفير.

ملاحظة: نعتذر عن تقديم رابط للتطبيق لأن التطبيق تم تصنيفه كتطبيق ضار وكذلك لاحتوائه على العديد من الثغرات الأمنية.

هل تعتقد أنه قد انتهينا؟

كلا، فبهذا البرنامج تستطيع أيضًا تسجيل محادثات الصوت عبر الإنترنت VoIP، فك تشفير تزاحم كلمات المرور، والحصول على بيانات Cache، وأيضًا الحصول على بروتوكولات التوجيه لأغراض القرصنة الأخلاقية.

ومن أهم الخصائص الموجودة بالبرنامج هي دعم ARP والذي يساعد في التجسس وتبديل الشبكات المحلية LANs وهجمات MITM.

وكما حال البرنامج السابق فإن Cain and Abel متوافر على أنظمة التشغيل الثلاث.

Fern Wi-Fi Cracker

اختراق الشبكات

كما هو موضح من اسمه فهو يساعد في تحليل شبكتك، والعثور على ثغرات لمنع اختراق الواي فاي والعمل على حلهم وإيصال شبكتك لأقصى قدر ممكن من الأمن لكي لا تقع في فخ المخترقين الذين يعملون على اختراق الشبكات.

تمت برمجته باستخدام لغة البرمجة Python، ويستطيع هذا البرنامج تشغيل هجمات مختلفة على شبكة الإيثرنت والشبكة اللاسلكية، وأبرزها: هجمات WEP/WPA/WPA2/WPS، جلسات التهكير، هجمات MITM وغيرها…

يمكنك استخدام البرنامج على نظام Linux مع وجود بعض التبعيات المختلفة.

Reaver

إذا كنت تعرف القوة الفعلية الخاصة بشبكتك اللاسلكية، فإنه بإمكانك القيام ببعض الخطوات الفعلية أيضًا للوصول إلى درجة حماية عالية لتمنع اختراق الواي فاي الخاص بك. وهذا ما سوف يساعدك برنامج Reaver على القيام به.

فهو عبارة عن برنامج مفتوح المصدر يكتشف كلمات المرور الخاصة بشبكات Wi-Fi والذي يمكن أن يُظهر معظم كلمات مرور أجهزة الراوتر.

يستخدم البرنامج في عمله على “Brute Force” ضد WPS PIN ويحصل منها على عبارة مرور WPA/WPA2.

في حال كنت تتساءل عن فعالية أو كفاءة هذا البرنامج، يمكنه اكتشاف كلمة المرور في فترة 4-10 ساعات، وفي الحالات أخرى يمكنك الحصول على نتائج أسرع في اختراق الواي فاي.

يمكنك تثبيت البرنامج على جميع إصدارات Linux. وأحيانًا تأتي مثبتة مسبقًا في الكثير من توزيعات التهكير الأخلاقي بما فيها Kali Linux.

WireShark

اختراق الواي فاي

بلا شك هو أكثر البرامج شهرة في تحليل بروتوكولات الشبكة. على الرغم من أنه لن يساعدك بشكل مباشر في استرداد كلمات المرور العادية، إلا أنه سوف يساعدك على تتبع الحزم بأفضل قدر ممكن لفحص شبكتك وتجنب اختراق الشبكات.

هذا البرنامج سوف يعطيك القوة العظمى لفحص المئات من البروتوكولات والحصول على أفضل النتائج بمساعدة عملية الالتقاط الحية وعمليات التحليل بدون اتصال.

ليس فقط اللاسلكية، WireShark يمكنه من التقاط البيانات الحية من Bluetooth ،Ethernet ،USB k Token Ring…

البرنامج مدعم على جميع أنظمة التشغيل 🤩

HashCat/oclHashCat

اختراق الواي فاي

من المعروف بأن برنامج HashCat هو أسرع أدوات كسر كلمات المرور المستندة على وحدة المعالجة المركزية للحاسوبCPU شهرةً في العالم. يمكن استخدامه بشكل رهيب وفعال للقيام بهجوم القوة الغاشمة واختراق الواي فاي ذو الحماية من النوع WPA/WPA2.

قبل القيام بذلك، تستطيع استخدام أدوات مثل “Reaver” لتجميع المفاتيح المشتركة وفك تشفير الأجزاء، وفي حال كنت تريد عملية اختراق الواي فاي بشكل أسرع، يمكنك الذهاب oclHashcat لاستخدام GPUs الحديث.

هذه الأداة يمكن أن تستخدم مع أو بدون قائمة الكلمات للتهكير، وهي عبارة عن أداة مشتركة للمنصات جميعها ليتم استخدامها في Windows وLinux وMac.

Infernal Twin

الترتيب السابع في قائمتنا اليوم تعود لبرنامج والذي لديه اسم مميز جدًا  “Infernal Twin” أو الأداة الجهنمية. وهو عبارة عن أداة آلية يمكن استخدامها لاختبار اختراق الواي فاي.

ويمكنك استخدامه للقيام بالهجوم الآلي Evil Twin الذي يقوم بخلق نقطة Wi-Fi وهمية لتتبع الاتصالات اللاسلكية.

ومن خلال البرنامج يمكن للشخص أن يتنصت على المستخدمين باستخدام “التصيد الاحتيالي” Phishing، بالإضافة لتشغيل هجوم “الرجل في المنتصف” Man-In-The-Middle.

استخدام هذا البرنامج في اختراق كلمات المرور Wi-Fi لإحدى الأهداف التالية: WPA2/WEP/WPA، الهندسة الاجتماعية اللاسلكية، والإنشاء التلقائي للتقارير ….

البرنامج مكتوب بلغة Python، يمكن تنصيبه على توزيعات نظام Linux واستخدامه في تدقيق الشبكة و اختبار قوتها.

في النهاية، بالطبع يوجد العديد من الأدوات التي تستخدم في اختراق الـWi-Fi والأدوات التي تساعدك في التأكد من أمان شبكتك، ولكن أفضلها ماتم ذكره مسبقًا.

ما هو البرنامج الذي تفضل استخدامه في اختراق الواي فاي؟ وهل لديك برامج أخرى لتضيفها على اللائحة، أخبرنا بذلك ضمن التعليقات.

 

 

5

شاركنا رأيك حول "أفضل سبعة طرق من أجل اختراق الواي فاي الجيران بسهولة 🤭!"