ألعاب ربح المال
0

يدور الكثير من الجدل بشأن تطبيقات الربح، وهل هي حقيقة أم مجرّد عمليات احتيال، في الواقع هناك ألعاب ومواقع على الإنترنت توفر بالفعل أرباحًا حقيقية يمكن تحويلها إلى أموال وصرفها في أمور شتى وليس فقط على اللعب، ولكن من جهة أخرى فإن عدد المواقع والتطبيقات الجادة أقل بكثير من التي تمارس الاحتيال سواء بدفع اللاعبين إلى ربح نقاط ثم عدم تحويلها إلى أموال أو الأسوأ وهو جمع بيانات عن المستخدم أو الحصول على معلومات الحساب البنكي، لذا فإنّ الأمر محفوف بالمخاطر ولا يجب البدء به قبل التأكد التام من هوية المواقع التي تتعامل معها وأن تكون ذات سمعة جيدة ومُجرَّبة من قبل وليست جديدة، كما سيكون من المفيد لك قراءة التعليقات على التطبيقات قبل تحميلها لمعرفة هل تقدم أموال حقيقية أم لا.

 

أفضل مواقع وتطبيقات الربح

كما ذكرنا فإنك ستجد على الإنترنت ومتاجر التطبيقات عشرات أو ربما مئات من الألعاب التي تدعي أنها تمنحك مالًا حقيقيًا، ولكن عدد التطبيقات المخادعة أكبر بكثير من عدد التطبيقات الحقيقية، لذا جمعنا لك بعض من أفضل وأشهر المواقع المضمونة لربح المال عبر الإنترنت.

موقع swagbucks

موقع swagbucks

وهو واحد من أشهر المواقع وأكثرها شعبية على الإطلاق ليس فقط في مجال ألعاب ربح المال ولكن كسب الأموال من الإنترنت عمومًا، فبعد شراكته مع ألعاب GSN أصبح swagbucks يتيح لك كسب بعض النقاط عند الانتهاء من مهمات معينة واسم العملة هو SB وهو اختصار لـ Swag Bucks، وهي عملة افتراضية يمكن استبدالها بأموال حقيقية تصل إلى حساب PayPal الخاص بك، كما يمنج الموقع أيضًا بطاقات هدايا أو مكافآت كارت الفيزا.

ومن ناحية أخرى يمنحك Swag Bucks مكافآت عن أنشطة أخرى عبر الإنترنت مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاشتراك في استطلاعات أو البحث في الويب، ويمكنك تجربة الموقع من هنا.

موقع MyPoints

موقع MyPoints

وهو شبيه للغاية لموقع Swagbucks ويقدّم أيضًا مكافآت مالية على أنشطة عدة سواء الاستطلاعات أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب، ولكن MyPoints يركز أكثر على كسب المال عند التسوق، ويكافئك بما يصل إلى 40% من النقاط عندما تتسوق من متجر معين أو مواقع ويب تابعة لمتاجر تدخل في شراكة معه، كما يقدم الموقع كوبونات يمكن استخدامها للمزيد من التسوق لمجموعة متنوعة للغاية من المنتجات.

فإذا كنت ترغب في ربح أموال وأنت تمضي بعض المرح فيمكنك ممارسة بعض الألعاب عليه، وإذا لم تكن ماهرًا بما يكفي فيمكن لملء الاستطلاعات أو الإجابة على أسئلة الموقع أن تمنحك الكثير من المكافآت دون الحاجة إلى صرف أي من أموالك، ويمكن تحويل المكافآت عبر حساب باي بال أو استبدالها ببطاقات هدايا متنوعة من تجار التجزئة، ويمكن أيضًا شراء أميال بها على رحلات الطيران مما يوفّر الكثير من المال إذا كنت كثير السفر، يمكنك تجربة MyPoints من هنا.

 

تطبيق Mistplay

 تطبيق Mistplay

هو متوفر فقط على هواتف الأندرويد Android، ويمكنك أن تربح منه من 3-5 دولارات في الساعة، ولا يتطلّب الأمر سحب أي أموال من بطاقتك، ولكن المكافآت تكون على شكل بطاقات هدايا فعلية ويمكن التربّح منها ببيعها أو استبدالها، وعند تحميل Mistplay فإنه سيكون أمامك قائمة مختلفة من الألعاب المتاحة ويمكن تحميل أي منها والبدء في ربح المكافآت.

ويوفر Mistplay 3 عملات مختلفة بالإضافة إلى نقاط الخبرة والتي تكون مرتبطة بحسابك، ويمكنك لعب أكثر من لعبة في الوقت ذاته ولكن يختلف عدد الوحدات التي تربحها من لعبة إلى أخرى، وعادة ما يكون الانتظام على لعبة واحدة أكثر ربحية وخاصّة تلك التي تعتمد على التنافسية.

اقرأ أيضًا: أخطاء وعثرات المطورين قد تؤدّي إلى هروب الزوار بعيدًا.. 10 أخطاء يقع بها المطورون عند تصميم موقع إلكتروني جديد

لعبة Publishers Clearing House

لعبة Publishers Clearing House

وهي متوفرة على الأندرويد والآي فون iPhone والديسك توب، وطريقة الربح إما نقدًا أو ببطاقات هدايا، وفرص الربح قوية ومتغيرة للغاية ولا يتطلّب الأمر أي سحوبات مالية، وتُعرف شركة Publishers Clearing House بمكافآتها السخية وهي تملك تطبيقًا للهاتف وموقع إلكتروني يمكن ممارسة الألعاب من عليه.

والأمر المختلف هنا عن أي تطبيق أو لعبة في القائمة أن فرص الربح غير مضمونة ولكنّها إذا تمت تكون بمبالغ طائلة، إذ أن لعبك على هذا التطبيق أو الموقع الإلكتروني يمنحك فرصة الحصول على منح بمئات أو آلاف الدولارات، ولكن الاحتمالات كثيرة جدًا وقد تفوز بمبالغ بسيطة أو لا شيء على الإطلاق، ومع ذلك فإن الألعاب به ممتعة للغاية، وإذا كنت في كل الأحوال ستقضي بعض الوقت على هاتفك فيمكنك التجربة.

تطبيق Givling

 

 تطبيق Givling

هو تطبيق يوفر لك طرقًا مختلفة لاكتساب الأموال سواء من الألعاب أو الإجابة على الأسئلة، وتتمتّع بمحاولتين مجانًا يوميًا وبعد هذا بـ 50 سنتًا عن كل محاولة، والتطبيق متاح على آي فون وأندرويد، وتنضم في البداية إلى فريق من 3 أشخاص وتجيب على أسئلة معلومات عامة بسيطة للغاية وكل إجابة صحيحة تتحول إلى نقاط ومن ثم إلى مكافأة نقدية تُقسَّم على أعضاء الفريق.

كما يوفر التطبيق ألعاب عليها إعلانات تحصد الأموال عند مشاهدتها ويمكنك الحصول على قروض طلابية للدراسة في الجامعات المختلفة إذا تم قبولك بها.

 

تطبيق Inboxdollarshas

تطبيقات الربح - تطبيق Inboxdollarshas

يتوفّر أيضًا على شكل موقع إلكتروني، وهو من مواقع وتطبيقات ربح المال من الإنترنت، وتوجد به ألعاب مجانية وأخرى باشتراك مدفوع منك، ويمكن بسهولة أن تكسب 10 دولارات سريعة على بعض الألعاب عليه.

 

تطبيق Tap Cash Rewards

تطبيقات الربح- تطبيق Tap Cash Rewards

وهو من التطبيقات التي تحصد منها على أموال بمجرد تحميل وتشغيل اللعبة على هاتفك، وبمجرد التحميل ستحصد على عدة نقاط ويمكنك الاختيار بين أكثر من لعبة لزيادة الأرصدة والتي تتحول إما إلى بطاقات وهدايا، أو أموال حقيقية يتم تحويلها على حساب باي بال، وهو من أكثر التطبيقات الممتعة التي لن تندم على إنفاق وقتك عليها حتى إذا لم تربح شيئًا.

اقرأ أيضًا: أنقذت حياة البشر في بعض الأحيان… قصص وحكايات حول تقنيات ساهمت في إنقاذ حياة المستخدمين

كم يمكنك أن تكسب من تطبيقات الربح؟

الأمر هنا منوّط بالحظ بشكل كبير، فحتى في ألعاب الفيديو العادية وليست المراهنات فإن المنافسة قد تكون على أشدها وقد يكون لديك منافس قوي يحصد كل النقاط والأموال، وفي حالة شديدة الندرة تمكّن اللاعب تايلر بليفين Tyler Blevins من كسب 10 مليون دولار من لعب الفيديو على الإنترنت وكان يلعب باسم NInja، ولديه الآن قناة شهيرة على يوتيوب وهو من الأشخاص النشطين على مواقع التواصل الاجتماعي حتى أنه ألّف كتابًا عن كيفية جني الأموال من ممارسة الألعاب، كما أن لعبة مثل Esport منحت الكثير من الجوائز الكبرى وصل إجماليها إلى 156 مليون دولار، وحصل لاعب واحد على 4.2 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك فإن بعض اللاعبين غير المحترفين يمكن أن يكسبوا بعض الأموال من خلال الموافقة على خوض اختبارات تجريبية لألعاب الفيديو وهذا من خلال العمل المباشر مع منتجي الألعاب واختبار الإصدارات التجريبية مقابل أموال وهذا متوفر على أجهزة إكس بوكس Xbox وبلاي ستيشن Playstation وناينتيندو Nintendo.

وفي النهاية فإن تطبيقات الربح قد تكون صادقة ولا تمارس الاحتيال، ولكن هذا لا يعني أنك ستتمكن من تكوين ثروة منها، ولكن كل ما في الأمر هو القليل من الترفيه والقليل من الكسب بمقدار مصروفك الشخصي أو تمضية وقت مسلي، ولكنها بالتأكيد لن تكون بديلًا عن العمل الحقيقي لكسب المال، ففي النهاية هي مجرد ألعاب لتمضية الوقت، وهذه المكافآت لمجرد تحفيز اللاعبين على العودة من جديد وليس لتكوين ثروة.

وحتى أولئك الذين يكوّنون ثروة منها لا يستمرون في ممارسة اللعبة لأنك تصل في النهاية إلى مرحلة من عدم القدرة على استكمال الطريق، ولكن في هذا الوقت لا تضيع فرص عمل حقيقية قد لا تعود بعد ذلك.

 

0

شاركنا رأيك حول "تطبيقات الربح ما بين الحقيقة والخيال.. هل يمكنك تحقيق الأرباح باستخدام التطبيقات؟"