خمس أدوات ستجعلك خبيراً في تداول العملات الرقمية

0

لطالما تحدّثنا عن مغامرة الاستثمار وتداول العملات الرقمية وما يرافقها من مخاطر، لكن الكثير يخاف خوضها والدخول في دوامة التداول التي يظن أنه ليس جديراً كفاية للخروج منها بالربح الذي يأمل، كما أنّ لا أحد على الإطلاق يرغب بالخسارة أو يريد المخاطرة بأمواله ويعيش في حالة إفلاس.

وأحياناً يظنّ البعض أنّ حظّ المبتدئين سينقذه، لكن لا يمكنك المراهنة على الحظ في هذا العالم أبداً والخسارة أمام المبتدئين محتملة كما هو الربح تماماً، لذا لا بدّ من العمل والاجتهاد لاكتساب الخبرة التي تضمن لنا الربح، والخبرة هي ما نعتقد جميعاً أنها مشوارٌ طويل وهدفٌ بعيد المنال.

لكن لا شيء مستحيل والهدف الرئيسي أمام كل المبتدئين الطموحين أن تعرف من أين تبدأ خطوتك الأولى بثبات، ولأنّ لا أحد يولد خبيراً والحياة تستحق بعض المخاطرة، تابع معنا لتبدأ رحلتك في تداول العملات الرقمية كخبير.

اقرأ المزيد: دليل أراجيك الشامل: كل شيء تريد معرفته عن ليبرا Libra عملة فيسبوك الرقمية الجديدة

أهم الأدوات لتصبح خبير في تداول العملات الرقمية

CoinTracking

تداول العملات الرقمية - CoinTracking

تعدّ هذه الأداة مهمّة لكلّ متداوليّ العملات الرقمية المبتدئين منهم والخبراء على حدّ سواء، وهي أداة تعمل كمدير لمحفظة التشفير.

أحد المزايا التي تجعل Cointracking مهمّة بالنسبة للمتداولين هو واجهتها المتطوّرة التي تشمل الكثير من المعلومات التي قد يحتاجها أي متداول مهما كانت خبرته، والأهمّ من ذلك أنه رغم تطوّر هذه الواجهة فإنّها سلسة وسهلة الفهم لجميع المتسخدمين.

تعمل هذه الأداة على عرض عملاتك الرقمية على مخلتف البورصات وعلى مدار الساعة بحيث تضمن لك أن تبقى على دراية كاملة ودائمة بكلّ ما لديك من عملات في محفظتك دون عناء.

كما أنها سوف تعتمد على ما تقتنيه في محفظتك من جهة وحركة السوق من جهة أخرى لتقدّم لك مخطّطات ورسوم بيانية واضحة وسهلة الاستخدام والفهم، الأمر الذي سيوفّر لك البيانات اللّازمة لاتخاذ القرارات الصائبة والحكيمة.

Cointracking متوفّرة على شكل تطبيق موبايل وموقع إلكتروني أيضاً لكن الاستفادة منها بشكل كامل ليس مجانياً بل يتطلّب اشتراكات مالية، لكن رغم ذلك فالنسخة المجانية منها تستحقّ المحاولة فهي ستقدّم لك إضاءات حول أرباحك المحققّة وغير المحققّة في نفس الوقت.

للتحميل: أندرويد، iOS.

اقرأ المزيد: ما هو تداول العملات الرقمية خارج السوق OTC؟

تداول العملات الرقمية من خلال Coinigy

تداول العملات الرقمية - CoinTracking

معظم المتداولين يكتفون باستخدام KuCoin و Binance الشهيرتان في أعمالهم وهذا ماقد يجعلهم يقعون في الخطأ، إذ إنّ استخدامهما ربما يكفي لتغطية 50% من سوق تداول العملات الرقمية فقط وليس كامله وهنا يكمن الخطأ، فالهدف رفع فرص الربح وخفض احتمالات الخسارة قدر الإمكان وهنا يأتي دور Coinigy.

أهمّ ميّزات Coinigy أنّه يسمح لك بتداول المئات من العملات على أكثر من 45 بورصة وكلّ ذلك باستخدام حساب واحد فقط، ويمكنك إدارته بكل سهولة من خلال تطبيق Coinigy على أجهزة أندرويد.

هذا الأمر سيمنحك فرصة التنويع في تداولاتك عن طريق بيع أو شراء العملات الرقمية المختلفة في البورصات المختلفة، ممّا يحرّرك من خطر الالتزام ببورصة واحدة أو اثنتين على الأكثر.

كما تقدّم هذه الأداة ميّزات أخرى كثيرة ومهمّة مثل التحديثات في الزمن الحقيقي والتنبيهات عن الأخطار المحتملة، إضافةً لمخطّطات ورسوم بيانية من مختلف البورصات حيث يمكنك شراء العملات الرقمية المختلفة.

بالطبع هذه الميّزات ليست مجانية بل تتطلّب اشتراكات سنوية أو شهرية، إلّا أنه يمكنك تجريب هذه الأداة مجاناً لمدّة شهر.

اقرأ المزيد: دليل أراجيك الشامل: كل ما تريد معرفته عن بيتكوين Bitcoin

3Commas

3Commas - عملات رقمية
يعتبر 3Commas روبوت عصري وحديث مختصّ بشؤون التداول وموازنة المحافظ، ومخصّص لمساعدة متداولي العملات الرقمية من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تداولاتهم وصفقاتهم.

الميّزة الأهم لهذه الأداة أنه بإمكانك الاتصال ببورصات متعدّدة مثل Binanca و Bittrex و Poloniex وذلك من خلال واجهة واحدة فقط واتخاذ قرارات التداول على كل منها في نفس الوقت.

ولا يمكن إغفال ميّزة التداول الذكيّ Smart trading التي تساعد المتداول على تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح قي الوقت الحقيقي من خلال ميّزات أخرى تقدّمها مثل وقف الخسارة وجني الأرباح trailing stop-loss and trailing take-profit.

بالإضافة أيضاً إلى إمكانية القيام بالتداول الاجتماعي والاستفادة من تجارب المتداولين الناجحين الآخرين.

لتحميل 3Commas: أندرويد، iOS، مع العلم بأنه يمنحك 10$ كهدية لمجرد الانضمام.

اقرأ المزيد:أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية الإجمالية Market Capitalization

تداول العملات الرقمية عبر Shrimpy

تداول العملات الرقمية - Shrimpy

هذه أيضاً أداة تشفير برمجية تتيح التنوّع وأتمتة التداول والكسب من الاستثمار بالعملات الرقمية.

جميع المتداولين يعلمون ما هو HODLing وهو يعني الاحتفاظ بالعملات الرقمية بدلاً من بيعها لكن كثيرون منهم لا يعلمون عن المفهوم الجديد الذي تقدّمة وتتبنّاه Shrimpy لإعادة التوازن، ومايميّزه عن غيره أنه يساعد وبشكل أوتوماتيكي تلقائي على الشراء بأسعار منخفضة والبيع بأسعار عالية.

وإعادة التوازن هي تقنية يعتمدها حيتان التشفير The crypto whales لتقليل المخاطر ورفع الأرباح بغض النظر عن حالة السوق.

أمّا آلية عمل Shrimpy لإعادة التوازن فهي على الشكل التالي:

بمجرد القيام بجدولة دورة إعادة التوازن في ساعات أو أيّام أو أسابيع، سيقوم Shrimpy تلقائياً بشراء/بيع عملات مشفّرة في كلّ دورة يتمّ تنفيذها وفقاً للهدف الخاصّ بك، وبالطبع هذا الأمر يتطلّب دمج جميع تبادلاتك على مختلف البورصات مع Shrimpy.

اقرأ المزيد: ما هي عملة نانو وما الذي يميزها عن غيرها من العملات الرقمية؟

Ledger Nano S

Ledger Nano S - تداول العملات الرقمية

إنّ Ledger Nano S من الهاردوير وليس أداة برمجية ويعدّ أشهر محفظة عملات مشفّرة وأكثرها شعبية.

ينصح بـ Ledger Nano S بشدّة لكلّ من يريد أن يصبح متداول عملات مشفّرة بشكل جديّ، إذ يمكن لهذه المحفظة أن تدعم حتى الآن أكثر من 25 عملة مشفّرة و1000 من رموز ERC20، وERC20 هو بروتوكول معياري يحدّد قواعد ومعايير معينة لإصدار الرموز الخاصّة بالعقود الذكية على شبكة Ethereum.

لشراء Ledger Nano S انقر هنا.

اقرأ المزيد: أفضل الشركات الناشئة في عالم البلوك تشين التي يتوجب عليك الاطلاع عليها


شاركنا تجربتك في تداول العملات الرقمية، وما رأيك في هذه الأدوات هل قمت بتجربتها من قبل؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "خمس أدوات ستجعلك خبيراً في تداول العملات الرقمية"

أضف تعليقًا