فوائد VPN المتنوعة: أكثر من مجرد تصفح مجهول للإنترنت

0

تأتي معظم خدمات VPN مع إعدادات وبروتوكولات مثبتة مسبقًا ممّا يجعلها في متناول الجميع، كما أن فوائد VPN المختلفة تدفع الكثير من الناس لتجربتها.

مع قيام لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (US FCC) بإصدار أحكام صارمة على الشبكة الحالية، أصبح استخدام الشبكة الخاصة الافتراضية VPN الحل الأفضل للحماية، حيث يعدّ استخدام خدمة VPN طريقة رائعة لتشفير حركتك عبر الإنترنت وتجنّب الرقابة الحكومية، ناهيك عن تجاوز القيود المفروضة من بعض مزوديّ خدمة الإنترنت ISP.

اقرأ المزيد: هل خدمات VPN المجانية آمنة للاستخدام؟ كيف تربح هذه التطبيقات الأموال؟

أبرز فوائد VPN المتنوعة

التّصفّح المجهول

التّصفّح المجهول - فوائد VPNعندما تتصل بشبكة VPN آمنة، فأنت قادر على تصفّح الويب مع إخفاء الهوية، وذلك لأنّ الخدمة الجيّدة لـ VPN ستخفي موقعك الفعلي، مما يتيح لك التصفح دون أن تترك أي أثر، حيث تمنع شبكات VPN أيضًا مزوّد خدمة الإنترنت من تتبع كل تحركاتك على الإنترنت.

يخفي وضع التصفح المتخفي ببساطة سجل التصفح الخاص بك من متصفحك، بينما يتيح استخدام VPN لك إخفاء تحركاتك على الإنترنت عن مزود خدمة الإنترنت، إذ يؤدي الاتصال بخادم VPN بشكل أساسي إلى إخفاء موقعك، وربطك بموقع في منطقة أخرى، مما يجعل من الصعب على مزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية المواقع التي تصل إليها.

اقرأ المزيد: كيفية تثبيت VPN

 تشفير الشبكة الخاصة بك

 تشفير الشبكة الخاصة بك

لم تكن طرق حماية أنظمة الحواسيب من الفيروسات جيّدة في عام 2017، ولم تكن التوقعات لعام 2018 أفضل، ولكن استخدام VPN يتيح لك تشفير اتّصالك بمتصفّح الإنترنت دون القلق على تعريف شبكتك، حيث يعدّ هذا مفيدًا لك عندما تسافر وتتصفّح عبر نقاط اتصال Wi-Fi العامة (في الفنادق على سبيل المثال).

يستخدم كلّ من ExpressVPN و NordVPN و IPVanish و VyprVPN ومقدّمي VPN الآخرين من الدرجة الأولى تشفير AES (Advanced Encryption Standard)، وهذا يعني أن شبكتك مشفّرة بالكامل، مما يجعل من المستحيل على أي شخص أن يرى ما تقوم به عبر الإنترنت.

للتمتع بجميع فوائد VPN دومًا فمن المحبّذ القيام بتشغيل الخدمة على الراوتر الخاص بك، الأمر الذي يمكنك من تشفير استخدام الإنترنت لجميع الأجهزة في منزلك، وبهذه الطريقة لن تضطر أبدًا إلى تذكر تشغيل VPN في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر أو تشغيل هاتفك.

اقرأ المزيد: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

إلغاء حظر المواقع المدرجة في القائمة السوداء

إلغاء حظر المواقع المدرجة في القائمة السوداء - فوائد VPN

عندما يتعلق الأمر بمشاهدة المحتوى من الخارج سواء كان إلغاء حظر Netflix أو Hulu، فإنّ VPN تجعل من السهل جدًّا بثّ برامجك المفضلة، حيث يؤدّي الاتصال بشبكة VPN إلى تغيير عنوان IP الخاصّ بك تلقائيًا، كما تصبح المواقع التي قد تمّ حظرها في منطقتك متوفّرة بسهولة، ممّا يتيح الوصول إلى أيّ موقع وخدمة من أيّ مكان في العالم تقريبًا.

يمكنك أيضًا استخدام VPN لتحميل الملفات واستخدام التورنت دون القلق بشأن تركيز مزوّد خدمة الإنترنت على نشاطك عبر الإنترنت، حيث تأتي معظم شبكات VPN مع عرض نطاق تردد غير محدود، بالتالي لا يوجد تقييد على كمّية المحتوى الذي يمكنك الوصول إليه، كما يمكنك الانتقال إلى ما لا نهاية من موقع إلى آخر، وهو أمر مفيد لك عندما يكون المحتوى متاحًا في مناطق معينة فقط.

اقرأ المزيد: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

تجنّب اختناق الشبكة

تجنّب اختناق الشبكة - فوائد VPN

أصبح لدى مزوديّ خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية الآن المزيد من الخبرة على كيفيّة تسويق خدماتهم، حيث يمكن للمستخدمين الآن أن يتوقعوا تحميل بعض المواقع بشكل أسرع قريبًا ، في حين أن مواقع أخرى قد يتم تحميلها بشكل أبطأ بكثير، و يعدّ اختناق حركة المرور في الولايات المتحدة الأمريكية حقيقة مقبولة يتم دراستها وتفصيلها وتوثيقها من قبل معظم مزوّدي خدمات الإنترنت الكبيرة في البلاد (Virgin Media، BT، Plusnet).

حيث يمكن لخدمة VPN أن تساعد في إعادة ضبط شبكتك عبر الإنترنت إلى إعداداتها الأصلية، وتتيح لك التصفّح والتنزيل دون القلق بشأن مواقع التحميل البطيء، فعلى الرّغم من إمكانيّة قيام RDHL Comcast و AT&T ومقدمّو خدمات الإنترنت الآخرون بحظر شبكات VPN، إلا  أنّ فوائد VPN واستخداماتها التجارية واليومية الهائلة والمتنوّعة تجعل هذا السيناريو غير قابل للتحقق.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

البحث عن أفضل الصّفقات على الانترنت

تعدّ خدمة VPN وسيلة رائعة لتوفير المال من أجل الرّحلات الجّوية والفنادق، فمن خلال الاتّصال بخادم VPN خارج منطقتك ومقارنة الأسعار عبر الإنترنت، قد تتمكّن من توفير مبلغ كبير من المال على الإيجارات ورحلات الطيران، وذلك لأن معظم المواقع مثل Kayak و Priceline تتقاضى مبالغ مختلفة بناءً على عنوان IP الخاص بالمستخدم.

ابدأ بفحص الأسعار داخل موقعك وحوله، ثم حاول مقارنة الأسعار بين المدن المختلفة والولايات المجاورة إن أمكن، بعد ذلك حاول تبديل موقع VPN الخاصّ بك إلى عدّة بلدان مختلفة وتحقّق من نفس الأسعار، وفي المرة القادمة التي تبحث فيها عن رحلات جويّة رخيصة، حاول استخدام VPN للتحقق من الأسعار، وتذكّر أن تتصفح في وضع التصفح المتخفّي وقم بمسح ملفّات تعريف الارتباط بعد كل زيارة.

كانت هذه أهم فوائد VPN وإن كنا قد غفلنا عن المزيد، أخبرونا في التعليقات.

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

0