قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

اقوى العاب اونلاين
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تحولت الألعاب الإلكترونية من مجرد ألعاب للتسلية وإضاعة الوقت إلى مجتمعات حقيقية ووسيلة للتواصل مع التفاعل، وذلك كله بفضل اختراع يدعى الإنترنت، فأصبحت ألعاب الفيديو من أكبر المجتمعات الموجودة مع سرعة نمو مدهشة، و تساهم بشكل ما في توفير فرصة لتعلم حل المشاكل، وتنمية المهارات والذكاء لدى الأطفال، المراهقين، والكبار على حدٍ سواء.

عندما يتعلق الأمر بألعاب الأونلاين فأنت لم تعد تلعب في مواجهة جهاز كمبيوتر، وإنّما في مواجهة شخص آخر مثلك، وهنا كثير من الإثارة ستكون حاضرةً وتختلف باختلاف اللعبة وعدد المشتركين معك في اللعب. لذا، أقدم لك أفضل الألعاب الأونلاين الموجودة في الوقت الحالي.


League of legends

لعبة ليغ اوف ليجند League of legends

في المرتبة الأولى في قائمة أكثر الألعاب شعبية على الإنترنت، وهي من ألعاب الفيديو متعددة اللاعبين من نوع ساحة المعركة، تم تطوير هذه اللعبة من قبل شركة Riot Games، وتعمل على أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وماك OS X، وتم إطلاق اللعبة لأول مرة في 27 أكتوبر 2009، ووفقًا لتقديرات اللعبة إنّ لديها أكثر من 27 مليون لاعب نشط يوميًا، وهذا تقريبًا 21.26٪ من لاعبي ألعاب الفيديو على الإنترنت.


Hearthstone

لعبة Hearthstone

صدرت 11 مارس 2014 من تطوير شركة Blizzard Entertainment الأمريكية، وكسرت منذ مدة حاجز 70 مليون لاعب بأكثر من 30 مليون لاعب نشط شهريًا، فكرة اللعبة شبيهة بألعاب المنافسات عبر البطاقات (بأسلوب البوكيمون) ولكن بطابع حربي، تركز على لعب واحد ضد واحد وتستخدم نظام battle.net لإيجاد خصمك (Matchmaking)، وأيضًا يحصل اللاعبون على رتب كلما زادو باللعب.


World of Warcraft

لعبة واركرافت World of Warcraft

تم إطلاقها في عام 2004 من قبل شركة Blizzard Entertainment، من أكثر الألعاب على الإنترنت كثافةً، حيث يوجد بها عدد كبيرة من اللاعبين، وتعد اللعبة التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية لحصولها على كثافة كبيرة من اللاعبين المهتمين بألعاب تقمص الأدوار، فاللعبة من أشهر ألعاب تقمص الأدوار، وكان لديها 10 مليون مشترك، وهو أعلى رقم بين ألعاب تقمص الأدوار الأخرى، إلّا أنّها تواجه مشاكل في انخفاض عدد اللاعبين بصورة رهيبة في الوقت الحالي، لكنها ما تزال ذات شعبية كبيرة وأداء رائع تجعلها من الأفضل.


Overwatch

لعبة اوفر واتش Overwatch

منذ إصدارها العام الماضي، وهي مصممة على أخذ الصدارة كأكثر الألعاب انتشارًا، فهي الآن تحتوي على أكثر من 20 مليون لاعب، وتعتمد فكرتها على توزيع اللاعبين على فريقين مكونين من ستة لاعبين، حيث يختار كل لاعب شخصية واحدة من بين 25 شخصية محددة مسبقًا يدعون “بالأبطال”، ولكل بطل أسلوب لعب فريد من نوعه، تنقسم أدوار اللاعبين إلى أربع فئات: الهجوم Offense، الدفاع Defense، المدرع Tank، والدعم Support. يعمل أعضاء الفريق معًا لتأمين نقاط التحكم والدفاع عنها على خريطة ما، أو يرافقون حمولة عبر امتداد الخريطة خلال فترة زمنية محدودة، واللعبة غير مجانية ولكن إن أعجبتك فكرتها فلعبة paladins مثلها تمامًا ومجانية.


Eve

لعبة Eve

هي لعبة أكشن ومغامرات من نوع الألعاب متعددة اللاعبين على الإنترنت تدور أحداثها في الفضاء الخارجي بعد 21 ألف سنة في المستقبل البعيد، بعد أن استنفذ البشر كل موارد كوكب الأرض، و أصبح غير قابل للحياة في اللعبة يمكنك الاختيار ما بين أربعة فصائل رئيسية هم: Amarr، و Minmatar، و Gellanete، و أخيرًا Caldari، ولكل فصيلة مميزاتها المختلفة انطلقت اللعبة لأول مرة في 6 مايو عام 2003 في أمريكا الشمالية و إنجلترا، ولاحقًا في 23 مايو من نفس العام في باقي دول أوروبا، اللعبة من نشر وتطوير CCP Games وهي متاحة لمنصة الحاسب الشخصي فقط.


Dota 2

لعبة Dota 2

لعبة فيديو إستراتيجية متطورة في إصدار جديد من لعبة دفاع القدماء طورتها شركة فالف الأمريكية الشهيرة للألعاب، حققت اللعبة نجاحًا واسعًا جدًا حول العالم، فهي تحتوي على 15 مليون لاعب بأكثر من مليون لاعب نشط يوميًا، وهي متاحة على أجهزة ويندوز و ماك ولينكس للعب بشكل مجاني مع وجود متجر داخل اللعبة. تتمتع اللعبة بجرافيك خيالي أكثر من مذهل مع رسوم ثلاثية الأبعاد مع أكثر من 150 بطل أسطوري، يمتلك كل بطل منهم مهارات وقدرات مميزة إستراتيجية بشكل مذهل تعتمد على روح التعاون، والعمل الجماعي بين الفريق للفوز على اللاعبين المنافسين.


GTA V

لعبة جيتا اونلاين GTA V

هي أفضل عمل من شركة Rockstar Games إلى يومنا هذا، تحتوي على أكثر من 33 مليون لاعب من أكثر من 200 دولة حول العالم، وهي من نوع مغامرات في عالم مفتوح ومعروفة في المنطقة العربية باسم “حرامي السيارات”، وتدور أحداثها في مدينة لوس سانتوس في ولاية سان أندرياس، وهي مدينة مستوحاة من لوس أنجلوس وكاليفورنيا، وبعض المناطق المجاورة كلاس فيغاس.


Counter-Strike GO

لعبة Counter-Strike GO

لعبة Counter – Strike: Global Offensive (تختصر باسم CS:GO) هي لعبة ذات الطور المسمى إطلاق النار من منظور الشخص الأول، تم تطويرها من قبل Valve Corporation، و Hidden Path Entertainment، و تعتبر هذه اللعبة هي الرابعة من سلسلة ألعاب Counter – Strike اللعبة تم إصدارها في 21 أغسطس 2012، وتم بيع أكثر من 12 مليون نسخة منها، ومع ذلك لم تزد شعبيتها إلّا في العامين الأخيرين بأكثر من 3 مليون لاعب نشط شهريًا، وتصنف على أنّها اللعبة الحربية رقم 1 عالميًا في الإنترنت.


Rocket League

لعبة Rocket League

صدرت عام 2015 من تطوير شركة Psyonix، وتم بيع أكثر من 11 مليون نسخة منذ انطلاقها، وتضم أكثر من 33 مليون لاعب بمعدل 6.1 لاعب نشط شهريًا.

 النمط الرئيسي للعبة هو عبارة عن مباراة بين فريقين مكونين من مجموعة من السيارات المختلفة بالشكل، ولكن المتشابهة بالأداء (واحد ضد واحد، أو اثنين ضد اثنين، أو ثلاثة ضد ثلاثة، أو أربعة ضد أربعة)، وتقوم هذه السيارات بملاحقة كرة قدم ضخمة من أجل تسجيل الأهداف. الأمر الجيد هنا أنّه لا يتوجب عليك معرفة أي شيء عن ألعاب السيارات أو كرة القدم، فالقواعد بسيطة قم بقيادة السيارة بسرعة ضمن الملعب المُضاء بالألوان، وقم بحركات بهلوانية أثناء محاولتك ضرب الكرة باتجاه مرمى الخصم.


Rainbow Six Siege

لعبة رينبو سيكس Rainbow Six Siege

أنتجتها وطورتها شركة يوبي سوفت الفرنسية، وصدرت وبيعت في السوق بتاريخ 1 ديسمبر سنة 2015، وكسرت منذ مدة حاجز 20 مليون لاعب بمعدل 2.3 مليون لاعب نشط يومًا، وهي لعبة تصويب منظور أول تركز على العناصر التعاونيّة بشكل كبير، داخل بيئة قابلة للتدمير (تدمير الحواجز والجدران وغير ذلك).

تقدم اللعبة مجموعة من المهمات في بدايتها، بحيث تجهزك لدخول طور الأونلاين الذي ينبغي عليك أن تلعبه مع أصدقائِك، وكل واحد منكم يستلم وظيفة معينة، تحتوي اللعبة على مهمّات تلعبها لوحدك، ثم طور أونلاين تلعبه ضد لاعبين آخرين، وأخيرًا طور أونلاين تلعبه أنت وأصدقاءَك ضد أعداء كمبيوتر.


في النهاية تذكر أنّ الألعاب موجودة من أجل ترفيهك فقط، فلا داعي لتكون جادًا في اللعب، ولا تتأثر بالخسارة أو عدم القدرة على إتمام أي مهمة من المهام. فقط استمتع باللعب.

0

شاركنا رأيك حول "قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟"

أضف تعليقًا