تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

الإنضمام إلى أوبر
مصطفى السيد
مصطفى السيد

5 د

بعد أن نجحت شركة أوبر في كسب الزبائن والاستحواذ على معظم السوق في مجال النقل، أصبح من الطبيعي أن يحاول السائقون الانضمام إلى أوبر من أجل الاستفادة في تحصيل المزيد من الدخل بدلاً من الاستمرار في العمل على الطريقة القديمة التي أصبحت اليوم، أو ربما يجب أن نقول توشك أن تصبح من الماضي. فميزات الشركة التي تقدّمها الشركة والتي قد يكون أهمها سهولة الحصول على سيارة أجرة بضغطة زر واحدة. مما يجعل جميع الناس تفضل التعامل معها على الطريقة التقليدية التي تتطلب منهم البحث بأنفسهم عن سيارة الأجرة.


هل العمل في أوبر يحقق عوائد مادية جيدة فعلاً؟

هل العمل في أوبر يحقق عوائد مادية جيدة فعلاً؟

نعم يمكنك أن تربح الأموال من الانضمام لأوبر من خلال العمل فيها كوظيفة مُستقلّة، والاستفادة من نظام الشركة المميز، وهي أيضًا من أفضل الخيارات كوظيفة بدوام جزئي التي يُمكنك أن تحصل عليها باستغلال سيارتك أو حتى سيارة شخص تدفع له إيجاراً شهريًا. النظام الوظيفي ونظام العمل الذي تقدمه شركة أوبر هو الأكثر راحةً وسهولة لكل من يريد أن يستغل ساعات اليوم المُتبقية في ربح الأموال أو البدء في إدارة وقته والعمل في أوبر بشكل ثابت.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتحويل عملهم إلى دوام كامل يعتمد عليه بشكل ثابت شهرياً نظير الأرباح الجيدة والقُدرة على التطوير والحصول على علاوات إضافية، ورأيتُ البعض قد تخلّى بالفعل عن الوظيفة السابقة لينضم لأوبر ويبتعد عن فوضى التخبّط في الشركات المحلّية. ولكن لشركة أوبر نفسها شروط يجب أن تتوفر فيمن يريد العمل معها، وهذا ما ستعرفه بقراءتك للأسطر القادمة.

  • اقرأ أيضاً: تغريدة المليار دولار… هكذا أطلق هذا الرجل شركة أوبر

شروط الانضمام إلى أوبر

شروط الانضمام إلى أوبر

شروط الانضمام إلى أوبر واعتماد الأوراق للعمل كسائق بشكل رسمي داخل التطبيق تختلف في كل دولة، إلا أنها تتشارك في الأساسيات القادمة.

  1. ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.
  2. تقديم رخصة قيادة خاصة أو مهنية سارية.
  3. تقديم الأوراق لأصحاب المؤهلات العلية او المتوسطة.
  4. اجتياز الاختبار الطبي وتحليل المُخدرات في أحد المركز المعتمدة والتي تُحددها الشركة.
  5. أوراق حكومية تؤكّد عدم وجود أحكام قضائية سابقة ضدك.
  6. سيارة بموديل حديث تتوافق مع مُتطلبات الشركة

كما تختلف أيضاً بين دولة وأخرى الشروط المتعلقة بسنة تصنيع السيارة. وبشكلٍ عام تقبل الشركة عدة أنواع مُختلفة من السيارات تبدأ من موديل عام 2006. ويتم كذلك قبول بعض السيارات القديمة الفاخرة حسب حالتها عند الفحص وتقديم الأوراق. والجدول القادم يوضّح بعض نماذج السيارات التي يتم قبولها.


السيارات المقبولة في أوبر


كيفية التسجيل لبدء العمل مع أوبر؟

إذاً أين أسجل لأبدأ العمل

يُمكنك التقّدم لوظيفة سائق عبر الموقع الرسمي للشركة علماً بأنك ستربح نسبة 70-80% في كل توصيلة. كما يُمكنك التسجيل عبر شركة محلّية وسيطة مُتعاقدة مع أوبر في بلدك فقد تتيح لك بعض الشركات اختيارات متعددة للتقديم بسيارات شخصية أو سيارة يتم تأجيرها من الشركة نفسها بمُقابل مادي شهري أو سيارة يتم تأجيرها من مكان آخر خارج الشركة بمعرفتك الشخصية أو من أحد الأقارب والمعارف بالاتفاق.


الانضمام لأوبر بالرغم من عدم امتلاكك لسيارة

بعض الأشخاص لا يملك المال لشراء سيارة جديدة أو دفع أقساط شهرية في البداية ولذلك، تُقدّم بعض الشركات إمكانية العمل كسائق براتب شهري ثابت تُحدده الشركة. وقد يكون المبلغ الذي تقدمه تلك الشركات مُنخفضاً نسبياً عند مُقارنته بالأرباح التي تحصل عليها الشركة علماً بأن أوبر لا توافق على توظيف سائق بدون سيارة، ولكنها قد تكون بداية لك مع الشركات المحلّية إلى أن تتمكّن من شراء سيارة جديدة أو الحصول على راتب إضافي بجانب وظيفتك الأساسية.


نقاط يجب الاهتمام بها لتحسين دخلك من أوبر


ربح الأموال من أوبر

لا يتوقّف الأمر على حصولك على وظيفة داخل الشركة فقط، فعليك دائماً أن تطور وضعك الحالي. وهناك عدة أشخاص بدأوا بسيارة واحدة داخل أوبر وتمكّنوا من شراء سيارات أخرى وتشغيلها مع سائقين آخرين بوظيفة دوام كامل لتستمر دائرة الأرباح ويرتفع دخلك الشهري عبر إتباع النصائح القادمة.

بدايةً، يجب عليك مُتابعة تقييم الزبائن ومُعاملتهم بشكل جيد حتى تحصل على تقييم لا يقل عن 4.6/5 داخل تطبيق أوبر قبل أن تتلقى رسالة تحذيرية تُخبرك أن الشركة على وشك إلغاء حسابك. فالتقييم العالي يساعدك على تحصيل المزيد من الفرص والحصول على الدعم من الشركة التي تمنح السائقين الأكثر تقييماً عدة جوائز وترقيات لحساباتهم الشخصية.

ويجب عليك أيضًا مُتابعة نظام العلاوات في أوبر واقتناص الفرص المُختلفة. مثل التوجّه للمناطق المُظللة باللون الأحمر دلالة على حاجة العديد من الزبائن لتوصيلة فورية ونقص سيارات أوبر في هذه المنطقة وقد تحصل على أرباح مُضاعفة من 1 إلى 5 أضعاف إذا استطعت الوصول مُبكّراً والبدء في توصيل الركاب من هذه المناطق.

النجاح في تسجيل مُستخدمين داخل أوبر عبر توصية منك يمنحك علاوات إضافية تختلف في كل بلد وتتراوح بين 100-1000 دولاراً. فالعمل كسائق أوبر بدوام كامل يمنحك دخل سنوي من 30-60 ألف دولار وربح أسبوعي يُقدّر بحوالي 600-1200 دولار طبقاً للإحصاءات. علماً بأن متوسط الربح يختلف من منطقة إلى أخرى.


حماية حسابك في أوبر من الإيقاف

تقييم جيد

بعد الانضمام إلى أوبر يجب عليك الالتزام بقوانين الشركة الأساسية والتعامل الحسن مع الزبائن بمُختلف أنواعهم هو الطريق للحصول على تقييم أعلى دائماً. وبالتأكيد إن تمكّنت من التفكير في أشياء مُختلفة تجعل توصيلة المُستخدم أكثر راحة وأماناً مما يؤدي لمنح أوبر لك نقاط إضافية دائماً في الحصول على توصيلات أكثر.

ذو صلة

والأمر الأهم الذي أكد عليه بعض السائقين في أوبر، أنه إذا أردت ربح المال أكثر لا تُغلق جوالك فالتوصيلات لا تتوقّف والمُنافسة دائما لصالحك. ومع زيادة عدد السائقين يزداد عدد المُستخدمين ولذلك لا داعي للقلق واهتم فقط بتطوير حسابك والعمل المُستمر. ولا تنظر للسائقين الذين يُفضّلون الراحة الطويلة في المقاهي أثناء ساعات العمل بعد شعورهم بالاستقلال من الشركات ورقابة الإداريين وستجد شكواهم لا تتوقّف عن نقص الأموال.

أنصحك بقراءة قصص نجاح السائقين الذين انضموا للشركة على الإنترنت لتحصل على المزيد من الأفكار لتطوير أرباحك وزيادة الدخل الشهري الثابت من أوبر. وتابع النشرات البريدية الخاصة بالتطبيق والبريد الإلكتروني واقتنص الفرص المُميزة في المناطق القريبة التي تعمل عليها. وبالتأكيد إذا كان هناك تنوّع في اختيار مناطق العمل سترى ازدهاراً جيداً في أرباح أوبر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

معايا سياره هونداي اكسنت موديل ٢٠٠١ العربيه سليمه وتكيف ممتاز وكامله فهل ينفع اشتغل بيها في اوبر. ارجو الرد

‏تسجيل وتفعيل سائق اوبر مباشرة و قبول فوري ‬⁩؟

‏١. التسجيل عبر الرابط الخاص بالسائقيين
https://www.uber.com/a/join

‏٢. والمستندات التالية:
‏⁧‫تصور الهوية و الرخصة والاستمارة والتامين .. (والتفويض اذا السيارة اجار تمليك او ليست باسمك)
٣. موديل السيارة ٢٠١٣ او احدث.

هل يحق للخليجي التسجيل في اوبر ؟ وما هي المتطلبات ؟
وهل يحق للخليجي من ام سعودية التسجيل في اوبر؟

كيف احصل على فرصه عمل مع اوبر في الإمارات

هل توفر شركة اوبر سيارة للعمل عليها لمن ليس له سياره
؟؟
وإذا كانت توفرها فقط بأستأجارها او حتى بشرئها بالأقصاد هل من الممكن يكون الدفع مسبق وليس مقدماً

ذو صلة