توقف جوجل بلاي
0

أثناء استخدامك للتطبيقات على هاتفك الذكي من الشائع أن تعاني من حدوث بعض المشاكل ومن الطبيعي أن يتوقف أحد البرامج عن العمل بين الحين والآخر. عادةً ما يكون الحل الأول الذي قد يخطر في بالك هو حذف هذا التطبيق وإعادة تحميله من جديد ولكن ماذا إن كانت مشكلتك هي توقف متجر جوجل بلاي.

مع كون تطبيق جوجل بلاي هو المصدر الذي تحصل منه على تطبيقاتك قد تعتقد أنّك وقعت في مشكلةٍ كبيرة وحرجة ولكن لا يوجد داعٍ للقلق فالأمر أبسط بكثير مما تعتقد، والحلول المتوفر للأمر سهلة للغاية وهو ما ستراه بنفسك بعد الاطلاع عليها في هذا المقال.

في حال توقف متجر جوجل بلاي.. فكّر داخل الصندوق أولًا

قبل البدء بالحيل والنصائح يجب أن تتأكد أنَّ الخادم لديك يعمل، فقد تكون مشكلةً مؤقتةً بالإنترنت، وتحتاج قليلًا من الصبر وليس أكثر من ذلك. لذلك ننصحك بدايةً بفحص اتصال الهاتف بالإنترنت؛ إن كان يعمل على أتم وجه أم هناك مشكلة ما تسبب عدم القدرة على الوصول للإنترنت.

لكن في حال طال الانتظار ولم يعد للعمل فهنا عليك التدخل. ولكن في معظم الأحيان تكون المشكلةُ بسيطةً للغاية، ويمكن حلها بحلول سهلة وبسيطة. لذلك دعنا نتعرف على أهم الطرق التي يمكنك اتباعها عندما تواجهك مشكلة توقف متجر جوجل بلاي.

فرض إيقاف متجر جوجل بلاي

فرض إيقاف متجر جوجل بلاي

في بعض الأحيان يكون كلّ ما تحتاجه هو فرض الإيقاف الإجباري لمتجر جوجل بلاي، ويمكنك فعل ذلك ببساطة عن طريق دخولك إلى الإعدادات، ثم الانتقال إلى كلِّ التطبيقات واختيار متجر جوجل بلاي سوف يظهر لك أيقونة مكتوب بداخلها فرض الإيقاف، ثم تنتظر مدّة دقيقة وتعيد تشغيله، وقد تكون هذه الحيلة كافيةً لإعادته للعمل.

قم بتشغيل وضع الطائرة أو إعادة تشغيل واي فاي

هذه ليست حركة مدروسة أو مؤكدة، لكنها منتشرة بين الناس. لذلك جرب هذه النصيحة فقد تكون مفيدةً، والجيد في الموضوع أنَّها ليست عمليةً معقدةً ولن تعرضك لأيِّ خسائر فقط اختار وضع الطائرة ثم قم بإزالته.

والحركة الثانية هي طريقة شائعة تمامًا كما هو الحال بوضع الطائرة، فقط قم بإيقاف الواي فاي وإعادة تشغيله من هاتفك المحمول. ثم جرب من جهاز بث الإشارة (الراوتر) قد تكون طريقةً مفيدةً.

الحل الأزلي لكلِّ شيء “أطفئه وأعد تشغيله

توقف جوجل بلاي

في كثير من الأحيان تلجأ إلى صفع الأجهزة الإلكترونية لإعادتها للعمل، وأحيانًا تنجح هذه الطريقة! ولكن قد تكون الصفعةُ عبارةً عن فصل الطاقة عن الجهاز الإلكتروني وثم إعادة تشغيله. لذلك، جرب إيقاف تشغيل هاتفك المحمول وإعادة تشغيله. سيأخذ منك ذلك دقيقتين، وفي أغلب الأحيان ستنحل المشكلة.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر جوجل بلاي

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر جوجل بلاي

ذاكرة التخزين المؤقت هي شيءٌ مهم بالهاتف المحمول؛ حيث تقوم بتخزين البيانات مدةً معينة من الزمن لكي تكون جاهزة في حال احتاجها الهاتف. لكن الشيء السيّئ هو أنَّ البيانات القديمة يمكن أن تتراكم، ويمكن أن تعرقل عمل المتجر.

لذلك، من الجيد مسح ذاكرة التخزين المؤقت كلّ فترة، إمَّا عن طريق دخولك إلى الإعدادات ثم التطبيقات وتختار متجر جوجل بلاي، ثم تختار مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو عن طريق تحميل أحد البرامج المتخصصة بمسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكلٍ دوري.

مسح بيانات متجر جوجل بلاي

في حال كان مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر جوجل بلاي غير كافٍ، فأنت بحاجة لاستخدام الأسلحة الثقيلة لتنظيف ومسح كلّ شيء. فما عليك سوى الدخول إلى الإعدادات، وتختار التطبيقات كما فعلت في حذف ذاكرة التخزين المؤقت، ولكن هنا تختار مسح البيانات.

تفقد التطبيقات المعطلة

توقف جوجل بلاي

يجب أن تضع في اعتبارك أنَّ التطبيقات تحتاج لبعضها البعض حتى تتمكن من العمل، فقد يكون سبب إيقاف عمل متجر جوجل بلاي هو تعطيل أحد تطبيقات نظام هاتفك المحمول. لذلك، يجب أن تعيده للعمل عن طريق دخولك للإعدادات ثم تقوم باختيار التطبيقات، وتمرر لأسفل القائمة هنا تظهر التطبيقات المعطلة فقط قم بإعادتها للعمل.

تحقق من ضبط التاريخ والوقت عندما تواجهك مشكلة توقف متجر جوجل بلاي

توقف جوجل بلاي

قد تجد هذه الطريقة مضحكة، وريما دار في ذهنك أنَّها طريقة سخيفة وما علاقة الوقت والتاريخ بمشكلة توقف متجر جوجل بلاي. لكن عمل متجر جوجل بلاي مرتبط بالتاريخ والوقت؛ لأنَّه يقوم بالمزامنة حسب وقت محدد. لذلك، عند حدوث أي خطأ في التاريخ والتوقيت على هاتفك سيتسبب ذلك بمشكلة. ولهذا تأكد فقط من صحة التاريخ والوقت لديك.

إزالة تحديثات جوجل بلاي

إذا فشلت كلّ النصائح والحيل السابقة يمكنك الرهان على إلغاء تثبيت جوجل بلاي وإعادة تثبيته. أو إلغاء تثبيت التحديثات وإعادته إلى إصدار قديم ثم وصله بالشبكة، وعندما يعمل يمكنك إعادة تحديثه. لذلك، لا تقلق إنّه إجراء آمن وقد يكون هو الحل الأمثل لهذه المشكلة.

إعادة ادخال حساب جوجل

أحياناً قد تحل هذه الخطوة البسيطة المشكلة لذلك ننصحك بتجربتها في حال لم تنفع الحلول الأخرى. انتقل إلى الإعدادات واختر أيقونة الحسابات واختر حساب جوجل وقم بإزالته، ثم أضف الحساب مرةً أُخرى، وحاول الوصول للمتجر قد تكون طريقةً مجديةً لذلك قم بتجريبها.

استخدام برنامج VPN

استخدام برنامج VPN

قد تكون المشكلة في بعض الأحيان ناتجةً عن مصدر الانترنت حيث أنّ المخدمات في بعض الأحيان قد تقوم بحجب الوصول للتطبيق وهنا يكون قد الحل بسيطاً. فقط قم بتشغيل تطبيق VPN وإعادة المحاولة من جديد أو قد تحتاج إلى المزيد من الخطوات حيث يتوجب عليك تشغيل التطبيق ومن ثمّ القيام بمسح بيانات جوجل بلاي وبيانات خدمات جوجل والمحاولة من جديد.

جرب هذه الحيل والنصائح، فلا بد أن أحدها سينفعك في حل المشكلة بالتأكيد. فقط أعطها قليلًا من الأهمية ولا تستخف بها، فقد تكون السبيل لعمل جوجل بلاي على هاتفك المحمول وعودة عصب التطبيقات لديك للعمل.

0

شاركنا رأيك حول "خطوات بسيطة وحلول لمشكلة توقف متجر جوجل بلاي عن العمل"