تريند 🔥

🤖 AI

القائمة الكاملة لأفضل 100 برنامج كمبيوتر على الإطلاق لمستخدمي نظام الويندوز

أراجيك تِك
أراجيك تِك

37 د

على الرغم من أنّ نظام ويندوز قد لا يكون أفضل أنظمة الحاسوب في العالم وأنّ بعض الأنظمة قد تتفوق عليه في بعض النواحي إلا أنّ نظام ويندوز يمتلك ميزةً خاصة وهي عدد المستخدمين الكبير، هذا العدد الكبير جعل النظام يحصل على عدد غير محدود من البرامج التي تعمل عليه والتي قد لا تكون مدعومة على بعض الأنظمة الأقل شيوعاً.
قد يحتار المُستخدم في اختيار أي البرامج المُناسبة له كي يستخدمها، وأيهم ذو مُميزات أكثر وأفضل.

ستضمن هذه المقالة أفضل البرامج المجانية وغير المجانية على حد سواء في تصنيفات (أدوات النظام، أدوات عرض وتحرير الصور، برامج وأدوات الإنترنت، أدوات التعامل مع الملفات، برامج وأدوات الأعمال وزيادة الإنتاجية، قراءة الكتب الإلكترونية وعرض الشرائح، صناعة الألعاب والرسوم المُتحركة، أدوات تحرير الصور والمُستندات، أدوات سطح المكتب، وأخيراً برامج الميديا والتي من المُخطط له عمل مقال خاص بها في وقت لاحق).

بالتأكيد ليست هذه كل التصنيفات الموجودة والمُستخدمة من قِبل مُستخدمي الحاسب الشخصي، ونخص بالذكر مُستخدمي نظام Windows بكافة إصداراته، ولكننا سُنحاول قدر الإمكان تقسيمها إلى عِدة مقالات ليكون الوصول إلى مُبتغاكم أسهل، ولنُركز مجهودنا بشكل أكبر كي نصل في النهاية إلى البرامج الأفضل حقاً والتي تستحق التواجد في هذه القائمة.

القائمة طويلة… طويلة جداً! وتوفيراً لجهد التمرير حتى تصل إلى مبتغاك، فقد قمنا بتقسيم البرامج إلى تصنيفات. ولكي تصل إلى تصنيف معين للاطلاع على تطبيقاته المختارة يمكنك الضغط على الرابط الخاص به أدناه لتنتقل إليه مباشرة بدون الحاجة للتمرير لوقت طويل.


أفضل برامج الكمبيوتر لأدوات النظام


برنامج COMODO Antivirus


أحد أفضل أدوات الحماية من الفيروسات، وهو مُوجه لكافة المُستخدمين من كافة المُستويات. يحتوي على بعض المُميزات الفريدة بجانب فحص الفيروسات، مثل حظر الفيروسات، وكاشف الملفات الخبيثة والعزل التلقائي للبرامج الحبيثة. أيضًا يوفر التطبيق سطح مكتب افتراضي مستقل عن سطح المكتب الأصلي ومتصفح آمن. البرنامج مدفوع ولكن توجد نسخة مجانية بمزايا أقل.


برنامج ZoneAlarm Free Antivirus


برنامج ZoneAlarm Free Antivirus, ويندوز

ZoneAlarm Free Antivirus هو خطوة عدوانية بواسطة Check Point Software تدمج بين اثنين من أهم قدرات الحماية التي يجب أن يمتلكها أي حاسوب. فبينما يمتلئ سوق برامج الحماية ببرامج عملاقة مثل AVG و Avast وغيرهم، يختلف ZoneAlarm بكونه برنامجاً مجانياً للحماية من الفيروسات، إضافةً لامتلاكه جدار حماية خاص، مما يمنح المُستخدمين اثنتين من أهم خواص الحماية في برنامج واحد بسيط ومجاني.

يحتوي البرنامج على خواص مثل Real-Time Protection، كما أنه يقوم بتحديث نفسه باستمرار. إضافة إلى وجود خاصية “Trust Level”؛ والتي تُمكنك من إضافة البرامج التي يجب على البرامج الوثوق بها وعدم إيقافها أو حذفها وغيرها من المُميزات التي قلما توجد في برنامج مجاني. برنامج ZoneAlarm مجاني وهو من أفضل برامج الكمبيوتر في فئته.


برنامج VPNBook


برنامج VPNBook, ويندوز

برنامج VPNBook عبارة عن خادم مُصمم بأحدث التقنيات لإبقائك آمناً على الإنترنت من الأعين المُترصدة والمُخترقين. يقوم البرنامج بتحويل كافة استخدامك للإنترنت إلى بوابات مُشفرة ليتخطى الرقابة الحكومية، وليتغلب على هجمات المُخترقين. يُبقي البرنامج اتصالك بالإنترنت آمناً من خلال توفير خدمات PPTP و OpenVPN مجانية للجميع. البرنامج مجاني ولكنه يتطلب التسجيل.


برنامج IObit Uninstaller


برنامج IObit Uninstaller, ويندوز

برنامج IObit Uninstaller هو برنامج مجاني مُختص بإزالة البرامج والتطبيقات من حاسبك الشخصي. يُتاح لك من خلال البرنامج في كل مرة تقوم فيها بإزالة برنامج آخر خياران هما Standard و Advanced، يُتيح لك النظام المُتقدم إنهاء العملية وحذف جميع المُخلفات وبقايا البرنامج الذي تتم إزالته وحذف مُحتوياته من Windows Registry.

يُوفر أيضاً البرنامج ميزة Forced Uninstall، والتي تُمكنك من تعيين مسار البرنامج الذي تُريد حذفه حتى إن لم يوجد في قائمة البرنامج أو في قائمة Uninstall Programs الاعتيادية الخاصة بنظام ويندوز. البرنامج مجاني وسهل الاستخدام وهو من أفضل برامج الكمبيوتر ويُوفر خصائص قد لا تجدها سوى في برامج الكمبيوتر التي يتوجب عليك شراؤها كي تستخدمها.


برنامج Speccy


برنامج Speccy, ويندوز

إذا سألك أحد أصدقائك عن ماهية مواصفات حاسبك الشخصي ولم تعرف الإجابة، فالحل هو استخدام برنامج Speccy المجاني، والذي يقوم بعرض كافة مواصفات حاسبك الشخصي بداية من اسم المُعالج وحجم الذاكرة العشوائية وسعة القرص وبطاقة الرسوميات وغيرها من البيانات التي تحتاج أن تعرفها عن جهازك.

يقوم البرنامج بفحص حاسبك الشخصي بنفسه والتعرف على مكوناته كي يُعطي نتائج سليمة في حالة الحاجة إلى التأكد من إمكانية عمل اللعبة أو البرنامج أو حتى النظام على حاسبك الشخصي. أداة Speccy أداة مُفيدة وسهلة الاستخدام، ويستخدمها المُحترفون والمُبتدئون في عالم الحواسيب الشخصية على حدٍ سواء.


برنامج Everything


برنامج Everything يُعد من إحدى أسرع أدوات البحث المجانية على نظام Windows، حيث يمكنك البحث عن أي ملف مُخزن على حاسوبك بكل سهولة. فقط قم بتحميل البرنامج وتنصيبه عبر حاسوبك وانتظر قليلاً حتى يقوم بفهرسة جميع ملفات حاسوبك، والآن كل ما عليك هو كتابة اسم الملف الذي تبحث عنه ليظهر لك في الحال. يمكنك السماح بتشغيل البرنامج في الخلفية ليحقق أداءً أسرع، ولا تقلق من الضغط على عتاد الجهاز، فلا يستهلك البرنامج أكثر من 5 ميجابايت من الذاكرة العشوائية!


برنامج AVG PC TuneUp


برنامج AVG PC TuneUp, ويندوز

AVG PC Tune Up هو برنامج إصلاحي يأتي مع عدد هائل من المُميزات والخصائص التي تحتاجها في حاسبك الشخصي. إذا كنت تشعر ببطء في حاسبك الشخصي، فكل ما تحتاجه هو استخدام هذا التطبيق وتشغيل الصيانة الكاملة ليعود حاسبك إلى سرعته المعهودة بعد تنظيف الـ Registry وحذف المخلفات وتنظيف المُتصفحات وعمل مسح شامل للأقراص وغيره الكثير مما يُمكن لهذا البرنامج فعله. إضافة إلى هذا، فهو يمنحك ثلاثة أنماط للعمل؛ هي AVG Power Saving و Standard و Turbo، ولكل منها مُميزات عن الأخرى، فمنها ما يُوفر الطاقة على حساب الأداء والرسوميات، ومنها ما يُسرع الأداء على حساب الرسوميات، ومنها ما يُعادل بين الاثنين. البرنامج غير مجاني ولكن يُمكن تحميله وتجربته مجاناً خلال الفترة التجريبية.


برنامج CCleaner


CCleaner

CCleaner هو أداة تنظيف أخرى مُشابهة لـTune Up، ولكنه مجاني تماماً. يقوم البرنامج بإيجاد وحذف المُخلفات وإصلاح الأخطاء الموجودة في أنظمة ويندوز بما فيها ويندوز 10. كما أن به حاذف برنامج داخلي، وأداة للتحكم في برامج الكمبيوتر التي تعمل مع بدء التشغيل، مع إمكانية عمل مسح وحذف الملفات المُكررة للحفاظ على المساحة الفارغة في القرص. البرنامج متاح مجانًا وتوجد منه نسخة مدفوعة بمزايا أكثر.


برنامج MSI Afterburner


برنامج MSI Afterburner, ويندوز

إن عملية كسر السرعة في حاسبك الشخصي تحتاج إلى شيئين، حاسب شخصي، وشخص مُتحمس. أفضل شيء يُمكن أن يحدث في هذه الحالة هو الوصول إلى كسر سرعة مُستقر. لا يُعتبر كسر السرعة من مهام المُستخدم العادي، فهو يحتاج إلى درجات حرارة خاصة ومعرفة عميقة بكل مُكونات حاسوبك.

MSI Afterburner يُعد أحد أفضل أدوات مراقبة وتعديل ترددات وحرارة وطاقة العتاد الداخلي، والأهم من ذلك كسر السرعات. يتيح البرنامج التحكم في سرعة مُكونات النظام من مُعالج مركزي وبطاقة رسوم وذاكرة عشوائية وغيرها بضغطة زر، وهذا يعتمد بالطبع على اللوحة الأم المُثبتة الخاصة بجهازك، ولك تذكر أن كسر سرعة جهازك قد يكون له بعض الأضرار غير المُتوقعة والتي قد تودي بنظامك تماماً. فكن حذراً.


برنامج CPU-Z


أداة مثالية للتعرف على مواصفات العتاد الداخلي لجهازك بدايةً من المعالج مرورًا بالذواكر العشوائية والمؤقتةً وصولًا إلى اللوحة الأم وانتهاءً ببطاقة الرسوم، كما أن الأداة تتيح الضغط على المعالج واختبار قدراته لتصنيفها. هذا بالنسبة للحاسوب، لأن الأداة متاحة عبر Android و iOS أيضاً وتختلف فيهما بالطبع، كما أنها مجانية بالكامل.


أفضل برامج الكمبيوتر لأدوات عرض ومُعالجة الصور


برنامج Photoscape


برنامج Photoscape هو مُحرر صور مجاني رائع يحتوي على الكثير من التأثيرات والأدوات التي سيصعب عليك تصديق كونها مُتاحة بشكل مجاني! يحتوي البرنامج على كل ما يُمكنك تخيله تقريباً، ويُمكّنك من مُشاهدة وضبط وتعديل وطباعة الصور والتلاعب بها. يُمكن تلقيب البرنامج بأنه بديل الفوتوشوب المجاني ولكنه بالتأكيد ليس بمستواه، علمًا بوجود نسخة مدفوعة ذات مزايا أكثر.


برنامج GIMP


برنامج GIMP

GIMP هي أداة مجانية ومفتوحة المصدر تُمكنك من صناعة وتعديل الصور. البرنامج ذو عمر طويل يمتد إلى عقدين، ويمتلك الكثير من المُميزات. حيث يُمكنك من عمل صورك الخاصة باستخدام أدوات مثل الفرشاة وقلم الرصاص وأداة التكرار، إضافة إلى إمكانية عمل التدرجات وإضافة النصوص وتحجيم وقص الصور. بل ويوجد أيضاً طرق لإضافة بعض الحركة إلى صورك. البرنامج مجاني ومفتوح المصدر.


برنامج IrfanView


برنامج IrfanView, ويندوز

يُعد برنامج Windows Photo Viewer المُرفق مع نظام ويندوز أداة رائعة لمن يُريدون استعراض الصور فقط، ولكن؛ هناك برنامج آخر لاستعراض الصور، ولكنه لا يكتفي بهذا، فهو يمتلك الكثير من المُميزات الإضافية مثل تعديل الصور، وبشكل مجاني تماماً منذ أن تم إطلاقه لأول مرة في عام 1996 بواسطة المُطور عرفان سكيلجان. إضافةً إلى الحفاظ على حجمه الصغير منذ إطلاقه ليكون أحد أهم مُميزاته. يُمكنك البرنامج من القيام بالكثير من التعديلات البسيطة في الصور مثل القص وإعادة التحجيم والقلب، بالإضافة إلى مؤثرات مثل الضباب وزيادة الحدة. البرنامج مجاني وحجمه صغير للغاية.


برنامج Paint.NET


إذا كنت تحتاج إلى شيء به ما يزيد عن برنامج Microsoft Paint المُرفق مع نظام ويندوز ولكن لا يصل في تعقيده إلى برنامج Photoshop، فإن Paint.NET هو الخيار الذي تبحث عنه.

يُمكنك هذا البرنامج من عمل الكثير مع صورك مثل تحويلها لتكون مرسومة بالزيت، وبالطبع إمكانية قصها وتحجيمها مع وجود الكثير من الأدوات مثل الفرشاة والأشكال الهندسية. كذلك فهو يُوفر ميزة رائعة هي تاريخ التغيرات والتي تُمكنك من العودة إلى المرحلة التي سبقت أي تغيير قمت بعمله على الصور. البرنامج مجاني وصغير.


برنامج Pixillion Image Converter


برنامج Pixillion Image Converter, ويندوز

يُعد Pixillion أحد برامج الكمبيوتر السريعة والفعالة وسهلة الاستخدام في تعديل وتحرير الصور، حيث يُتيح لك تحويل صيغ الصور وإعادة تحجيمها وتدويرها وإضافة علامات مائية لها وإضافة نصوص بمؤثرات خاصة عليها. سيُوفر عليك Pixillion الكثير من الوقت الذي تستغرقه في إرسال الصور كبيرة الحجم عبر البريد أو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يُمكنك في خطوات بسيطة أن تُحولها إلى صيغ أصغر حجماً. فكل ما عليك هو تحديد عدد من الملفات أو مجلد كامل لتقوم بإعادة تحجيمه أو تدويره أو حتى إضافة علامة مائية عليه في خطوة واحدة بدون تكرار الخطوات بشكل مُمل. البرنامج مجاني في فترة التجربة.


برنامج Inkscape


برنامج Inkscape, ويندوز

يُوفر لك برنامج inkscape والمُصمم للاستخدام بسهولة واجهة مُنظمة بشكل جيد لتُسهل عليك الاستخدام، ويحتوي على العديد من الإضافات التي يُمكنك أن تُضيفها إلى صورك والتي غالباً ما يدعمها، حيث يدعم صيغ JPEG و PNG و TIFF و EPS وغيرها. يأتي البرنامج مع عدد من الأدوات مثل التدرجات والأشكال وإمكانية تكرار الصور والتعديل في مظهرها وغيرها من المُميزات التي لا حصر لها.


برنامج Blender


يُعد Blender أحد برامج الكمبيوتر التي تُستخدم في صناعة الرسوميات ثلاثية الأبعاد. البرنامج مفتوح المصدر ويُتيح لك صُنع عدد كبير من النماذج ثُنائية وثُلاثية الأبعاد. كما يُتيح لك صنع نماذج احترافية والتعديل في الإضاءة والحركة. البرنامج مُوجه للمُستخدمين المُتقدمين، ويتضح ذلك من خلال واجهته المُعقدة بعض الشيء، ولكن لحسن الحظ، فإن البرنامج يأتي مع شرح رائع لكيفية الاستخدام وعدد من الدروس. إضافة إلى ذلك، ولأن البرنامج مفتوح المصدر، فهو يلقى دعماً كبيراً من مُجتمع الإنترنت، وهو ما يُساعد في الحصول على أفضل تجربة لاستخدامه.


برنامج FastPictureViewer


برنامج FastPictureViewer, ويندوز

برنامج آخر مُشابه لـ Windows Photo Viewer ولكن ليس بنفس قدرات Pixillion السابق ذكره. فهو يقوم فقط بعرض الصور بشكل سهل والتنقل بينهم بالاتجاهات أو بعجلة الفأرة، بالإضافة إلى إمكانية تعديل أزرار الفأرة لتصبح أدوات تكبير وتصغير. يعمل البرنامج مع الصور عالية الجودة والصور التي بصيغة JPG فقط، كما يدعم تقييمات XMP والمُتوافقة مع أدوات الصور الشائعة مثل Adobe Lightroom. البرنامج ليس به الكثير من المُميزات، ولكنه مُوجه لأولئك الذين يُحبون أن يستمتعوا بالكيفية التي تُعرض بها الصور مع واجهته السوداء المُميزة. البرنامج ليس مجاني، ولكن يُمكن تجربته مجاناً.


برنامج PhotoShine


برنامج PhotoShine, ويندوز

برنامج PhotoShine هو برنامج مجاني يُتيح لك إضافة تأثيرات لطيفة وفُكاهية إلى صورك المُفضلة بسهولة. قد تكون مُشكلة البرنامج الأكبر هي واجهته والتي يصعب التعامل معها، كما أنه لا يُمكن تحجيمها ويحتوي فقط على تحسينات قديمة بعض الشيء. ولكن؛ إذا استطعت أن تتخطى هذا، فإن البرنامج يُتيح لك حينها العديد من المُميزات والإطارات والمشاهد التي تُتيح لك التلاعب بصورك وجعلها مُناسبة لجميع الأوقات والمُناسبات تقريباً. البرنامج غير مجاني ويُمكن تجربته من خلال تحميل النسخة التجريبية منه.


برنامج Corel PaintShop Pro


برنامج Corel PaintShop Pro, ويندوز

أحد أكثر برامج تحرير الصور قوةً وشيوعاً، حيث يُتيح لك كل الأدوات التي تحتاجها تقريباً للقيام بإدارة وتعديل صورك، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من التأثيرات التي تُمكنك من إطلاق عنانك في الصور. بواجهته السوداء المُميزة، يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات المُمتعة في استخدامها، والتي بالتأكيد أسهل في الاستخدام من البرامج الضخمة مثل Photoshop. يحتوي البرنامج أيضاً على خصائص مثل إمكانية إضافة النصوص والرسوميات والأشكال والإطارات، بجانب إمكانية عمل ألبومات صور وأداة خاصة لإصلاح الشوائب التي في الصور. البرنامج غير مجاني، ولكن يُمكنك تحميل النسخة التجريبية.

  • اقرأ أيضاً: أفضل 100 لعبة PC في العالم على الإطلاق.. القائمة الكاملة!

أفضل برامج الكمبيوتر – أدوات الإنترنت


برنامج Maxthon


برنامج Maxthon, ويندوز

Maxthon هو مُتصفح بديل للمُتصفحات الرئيسية أمثال FireFox و Internet Exploler و Chrome يمنحك العديد من الخيارات في حالة كنت تُحب هذا، حيث يُعطيك الكثير من الأزرار والقوائم وخيارات الإعدادت والتي قد تكون أكثر حتى من خيارات برنامج ضخم مثل Photoshop، يُمكنك من خلالها الوصول إلى أفضل تجربة تصفح مُمكنة. حيث يُمكنك أن تقوم بتحجيم المُتصفح وتحريكه وتغيير الواجهة واللغة والتمتع بخاصية الشاشة المُزدوجة. من الصعب الحديث عن كافة خواص هذا المُتصفح بسبب كثرتها؛ ولكن دعونا نذكر ميزة RSS والتي تجلب لك كل جديد من المواقع التي تُحددها بنفسك.


برنامج Beamrise


يجعل مُتصفح Beamrise تجربة تصفحك للإنترنت أكثر إمتاعاً. فلا يُمكنك فقط الحصول على إجابات لكافة استفساراتك، ولكن يُمكنك البقاء على اتصال مع جميع من تعرفهم على كافة الشبكات الاجتماعية تقريباً من خلال مُتصفح واحد. فشريط المُحادثة الجانبي المُدمج مع المُتصفح يسمح لكافة المُستخدمين بالاتصال بمنصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وسكايب وياهو وغيرهم. كما يمتلك أيضاً المُتصفح ميزة حفظ الصفحات على هيئة مُلصقات كي لا تنسى الرجوع إليها لاحقاً ولتصل إليها بسهولة.


برنامج Ummy Video Downloader


برنامج Ummy Video Downloader, ويندوز

كما يتضح من اسمه، فإن برنامج Ummy Video Downloader مُصمم خصيصًا لتحميل الفيديوهات. يتميز البرنامج بواجهته البسيطة وإتاحة تحميل أي فيديو من 700 موقع مختلفة وتحويله لصيغة MP4 بل وإمكانية تحميل صوت الفيديو فقط بصيغة MP3. كل ما عليك هو نسخ رابط الفيديو ولصقه ليبدأ تحميل الفيديو. يتيح البرنامج تحميل عدد لا نهائي من الفيديوهات وتحميل أكثر من فيديو في وقت واحد. البرنامج مجاني تمامًا ومتاح عبر Windows و Mac والويب.


برنامج UTorrent


UTorrent, ويندوز

يُعد برنامج uTorrent واحداً من أشهر وأفضل برامج التورنت على الإطلاق، وذلك منطقي لعدة أسباب، أهمها سرعته وحجمه الصغير وسهولة استخدامه وفعاليته العالية. كذلك يتميز البرنامج بأنه يُمكنك من مُشاهدة الفيديوهات التي تقوم بتحميلها قبل اكتمال تحميلها. كما يُعطيك البرنامج كافة البيانات الخاصة بالملفات التي تقوم بتحميلها من مدة مُتبقية وحجم وحجم مُتبقي وعدد من يرفعون الملف وعدد من يحملونه وغيرها من التفاصيل التي تُهمك أثناء التحميل. وبالطبع يتميز بميزة بروتوكول تحميل الملفات من خلال التورنت وهي إمكانية استكمال تحميل الملفات في أي وقت بدون حدوث مشاكل.


برنامج BitComet


برنامج BitComet, ويندوز

برنامج Bitcomet هو برنامج تحميل مُتعدد الخواص فهو يدعم بروتوكولات BitTorrent و HTTP و FTP معاً في آن واحد. يسمح لك البرنامج بتبادل الملفات مع المُستخدمين الذين يستخدمون بروتوكول BitTorrent. وهو بواجهة تُشبه تلك التي في برنامج eMule مع مُميزات عدة على يسار وأسفل الشاشة، وأزرار تحكم في الجزء العُلوي مثل الإيقاف والإيقاف المؤقت وإلغاء التحميل وغيرها من الخيارات. يمتلك البرنامج أيضاً ميزة مُشاهدة الفيديوهات أثناء تحميلها، ولكنها لسوء الحظ ستُبطئ من عملية التحميل.


برنامج Pidgin


برنامج PidGin, ويندوز

برنامج Pidgin هو برنامج للتراسل الفوري وهو مُناسب للغاية بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة أو يُريدون أن يكونوا أكثر تحكماً في محادثاتهم. واجهة البرنامج غاية في البساطة. كما أنها بسيطة وسهلة في التعامل، كما أن البرنامج يدعم ميزة الحسابات المُتعددة للشبكات المُختلفة، مما يجعلك تستخدم واجهة واحدة للتحكم في العديد من حساباتك الشخصية على الكثير من البرامج.


برنامج Internet Download Manager


برنامج Internet Download Manager, ويندوز

العملاق، أفضل برامج التحميل على الإطلاق بشهادة الجميع، Internet Download Manager الذي ذاع صيته بين برامج التحميل المُتعددة والذي يمتاز بكل ما يُمكن أن تتخيله من مُميزات، فالبرنامج يقوم بتنظيم الملفات وعمل تصنيفات لكل منها ويُتيح لك جدولة التحميلات، إضافة إلى دعمه لإعادة استكمال التحميل عند الانقطاع وتوافقه مع كافة المُتصفحات وقدرته على تحميل الفيديوهات من اليوتيوب والعديد من المواقع الأخرى. مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ودعم للعديد من اللغات، يُعد هذا البرنامج الأفضل في مجاله. البرنامج غير مجاني ولكن يُمكنك تجربته.


برنامج Download Accelerator Plus


برنامج Download Accelerator Plus, ويندوز

برنامج Download Accelerator Plus هو برنامج مُسرع لعملية التحميل حيث يُزيد السرعة بما يُقارب نسبة 300% مع العديد من المُميزات الأخرى. البرنامج سهل الاستخدام ويمتلك واجهة جذابة تحتوي على ثلاثة أقسام هي “Downloads” و”Internet” و”FTP”. ومن أهم مُميزات البرنامج هي بحثه عن مواقع التحميل تلقائياً في حالة لم يجد الملف المطلوب على إحداها.


برنامج VDownloader


يُعد برنامج VDownloader أكثر من مجرد أداة لتحميل الفيديوهات من على موقع يوتيوب. فهو أداة شائعة تسمح لك بتحميل الفيديوهات من الكثير من المواقع الشهيرة الأخرى. بواجهته البسيطة، واستخدامه السهل الذي يعتمد فقط على نسخ ولصق الروابط والضغط على زر التحميل، يُعد البرنامج أحد أفضل البرامج المُتخصصة في تحميل الفيديوهات على الحاسب الشخصي. أما خاصيته الفريدة، فهي قدرته على تحويل صيغ الفيديوهات إلى الصيغ المُفضلة قبل تحميلها لتكون مُتوافقه مع الأجهزة التي تُريد تشغيلها عليها. البرنامج مجاني وسريع وسهل الاستخدام.


برنامج FileZilla


برنامج FileZilla, ويندوز

Filezilla هو قصة نجاح رائعة ومِثال يُحتذى به وسط البرامج مفتوحة المصدر. برنامج مُشاركة الملفات من خلال بروتوكول FTP الشهير يُعد الأفضل في مجاله؛ وذلك لأنه لا يدعم فقط هذا البروتوكول، ولكنه أيضاً يدعم بروتوكلات FTPS و SFTP لمُشاركة الملفات بشكل آمن. البرنامج يُمكنك من نقل الملفات من خلال السحب والترك، ويُوفر ميزة QuickConnect والتي تُمكنك من حفظ بيانات المواقع التي دائماً ما تتردد عليها. كما يُمكنك أيضاً من وضع حدود لسرعة الرفع والتحميل والتحكم في أولوية رفع وتحميل الملفات. البرنامج يحتوي على العديد والعديد من المُميزات التي لا حصر لها والتي يصعب تخيل وجودها في برنامج مجاني تماماً مثل Filezilla.


أفضل برامج كمبيوتر لأدوات التعامل مع الملفات


برنامج EaseUS Disk Copy


برنامج EaseUS Disk Copy, ويندوز

يُوفر لك برنامج EaseUS Disk Copy حلاً بسيطاً عندما تحتاج إلى أخذ نسخة احتياطية من نظام التشغيل والبرامج والإعدادات والملفات. ويتميز بواجهة سهلة ويُمكن استخدامه من قِبل كافة فئات المُستخدمين بدون الحاجة إلى مُستوى عالٍ من التعامل مع البرامج. البرنامج محمول مما يعني أنه لا يحتاج إلى عملية تثبيت ويُمكنك أخذه أينما تُريد على ذاكرة خارجية لتستخدمه على أي جهاز في أي ظروف، وهو لا يحتاج إلى مواصفات عالية. البرامج مدفوع ولكنه متاح للتجربة المجانية للاستخدام المنزلي.


برنامج Format Factory


يُعد هذا البرنامج أحد أفضل البرنامج التي تُستخدم في تحويل صيغ ملفات الميديا سواء كانت صوراً أو صوتيات أو فيديو، وذلك بواجهة بسيطة تشرح نفسها بنفسها وإعدادات سهلة تُمكنك من الحصول على أفضل ناتج ممكن بعد عملية التحويل من وإلى كافة صيغ الميديا.


برنامج UltraISO


برنامج UltraISO, ويندوز

برنامج UltraISO يُعد أحد أفضل البرامج في التعامل مع الملفات التي بصيغ ISO و bin و CUE و MDF وغيرها العديد من الصيغ حيث يستطيع استخراج الملفات وحرقها على أسطوانات خارجية وعمل أسطوانات وهمية أيضاً، كل هذا بجانب تميزه بالحجم الصغير وسهولة التعامل مع الواجهة البسيطة والخيارات التي تشرح نفسها للمُستخدم العادي ولا تتطلب مهارات خاصة في استخدام الحاسب. البرنامج غير مجاني ولكن يُمكن تجربته.


برنامج 7Zip


برنامج 7Zip, ويندوز

يُعد برنامج 7Zip أحد أفضل الأدوات التي تُستخدم في استخراج وضغط الملفات، ويُعد هو البديل الأمثل لبرنامج WinRAR الشهير وذلك لكونه مُتوفراً بشكل مجاني على عكس البرنامج الآخر. واجهة البرنامج مُشابهة لمُنافسيه مع مُدير ملفات وعدد من الخيارات الموجودة في شريط الأوامر مثل الضغط والاستخراج وتحديد الملفات، وهو يدعم عدداً كبيراً للغاية من صيغ الملفات. قد تكون السيئة الوحيدة في هذا البرنامج هو عدم توفره على خاصية إصلاح الملفات الموجودة في برنامج WinRAR، ولكنه يظل وافياً بالغرض لكونه مجاني.


برنامج Share.it


Share.it, ويندوز

يُتيح لك برنامج Share it نقل ملفاتك من بين أجهزة الهاتف والحاسب الشخصي باستخدام اتصال Wi-Fi. يستطيع البرنامج نقل ملفات الصور والفيديوهات والتطبيقات والمُستندات والعديد من الملفات الأخرى بسهولة وبواجهة مُميزة وسهلة الاستخدام. في بعض الأحيان قد تحدث مشاكل ولا يعمل البرنامج بسبب خطأ في إنشاء الاتصال بين الأجهزة، ولكن تأكد من أنه عندما يعمل، سيُغنيك عن الكثير من البرامج والطرق الأخرى ويُوفر لك الكثير من الوقت.


برنامج DropBox


إذا كنت تمتلك العديد من الأجهزة وتُريد أن تكون ملفاتك كلها في مكان واحد تصل إليه من حيث تُريد، فالحل هو استخدام أحد برامج التخزين السحابي، والتي يوجد منها الكثير حالياً مثل Google Drive و OneDrive، ولكني هنا، أرشح لك برنامج DropBox. يمنحك برنامج DropBox مساحة تخزين كافية على الإنترنت، كما يُعطيك واجهة مُميزة تُمكنك من إدارة ملفاتك بكل سهولة عبر المُتصفح. كما أنه بإمكانك نقل الملفات منه وإليه من خلال السحب والترك كما لو كنت تتعامل مع مجلدات حاسبك بشكل اعتيادي. البرنامج مجاني ويُمكنك شراء المزيد من السعة والخواص إذا أردت.


برنامج BitRaser File Ereaser


يُعد BitRaser File Ereaser أفضل أداة للتخلص من البيانات الحساسة عبر حاسوبك للأبد بضغطة زر، فهو مدعوم بخوارزميات المحو الأكثر تقدماً في العالم والتي تضمن التخلص من البيانات بشكل سريع وآمن. يمكنك محو أي ملفبما يشمل بيانات التتبع والأنشطة عبر الإنترنت مثل الـCookies والملفات المؤقتة ومعلومات الملء التلقائي، بالإضافة لمحو الملفات المحذوفة من سلة المهملات نهائيًا، وأخيرًا جدولة مهام الحذف. البرنامج مدفوع ومتاح عبر نظام Windows و Mac.


برنامج Backup4all


برنامج Backup4all, ويندوز

يقوم برنامج Backup4all بعمل نسخة احتياطية كاملة لجهازك كي تستعيدها وقتما تشاء ويُحافظ عليها من الضياع والفقدان، البرنامج سهل الاستخدام، ويُمكنك من عمل ملفات شخصية عليه في حالة كثرة النسخ الاحتياطية التي تُريد أخذها مع إمكانية إضافة وصف لكل منها وأيقونة، كما يُمكن جدولة استعادة وحفظ النسخ الاحتياطية. البرنامج ليس مجاني ولكن يُمكن تجربته لفترة مُحددة.


برنامج Fast Duplicate File Finder


يقوم برنامج Fast Duplicate File Finder بالبحث وإيجاد الملفات المُكررة على القرص الصلب الخاص بك كي يقوم بمسحها مما يُزيد من سعة القرص ويجعل جهازك يعمل بشكل أسرع. البرنامج سريع وسهل الاستخدام من خلال بعض الاختصارات البسيطة، كما يوجد خيار لتخطي الملفات ذات الحجم 0 بايت.


أفضل برامج كمبيوتر للأعمال وزيادة الإنتاجية


برنامج Podio


برنامج Podio هو برنامج مُتعدد الخواص يُساعدك في إدارة أعمالك وترتيب وتنظيم وتتبع مشاريعك والتواصل مع الفريق والحصول على كافة تحديثاته وأخباره. كما يُمكنك البرنامج أيضاً من إرسال واستقبال الملفات بالإضافة إلى إمكانية المُحادثة الخاصة بين أعضاء الفريق أو بين الفريق ككل. كما تستطيع أيضاً من خلال البرنامج استقبال مُقترحات وآراء على مشاريعك والتواصل مع العملاء. البرنامج يُستخدم من قِبل أكثر من 400000 شركة ناشئة ويُعد أحد أفضل البرامج في مجاله. البرنامج مدفوع ويُمكن تجربته.


برنامج Job Scheduler View


برنامج Job Scheduler هو أداة تُستخدم لجدولة المهام الخاصة بنظام ويندوز، وتُمكنك من تنفيذ الأعمال بشكل تلقائي في أوقات مُعينة تقوم باختيارها. يُوفر لك البرنامج واجهة احترافية تُمكنك من مراقبة وإدارة المهام.


برنامج HubSpot Meetings Tool


برنامج HubSpot Meetings Tool, ويندوز

أداة مجانية رائعة لتنظيم مواعيد مناسبة للاجتماع مع عملائك، حيث تقوم بمزامنة جدول مهامك مع Google Calendar و Microsoft 365 Calendar، حيث يمكنك تحديد الوقت الذي تكون متاحاً فيه لمقابلة العميل، بالإضافة لتخصيص خانات لملء بيانات إضافية للتأكد من هوية عميلك. فور أن يقوم العميل بحجز موعد يتم إرسال رسالة عبر بريده الإلكتروني للتأكد من جديته


برنامج Teramind


تُعد منصة Teramind السحابية إحدى أفضل المنصات الاحترافية لمراقبة الموظفين وأكثر أمانًا في المقام الأول. تمكن المنصة أصحاب الأعمال من مراقبة موظفيهم أثناء ساعات العمل وتحليل تصرفاتهم بالإضافة لتقديم تقارير عن أدائهم في العمل، كما يمكن منع الموظفين من القيام بأنشطة معينة مثل الوصول لمواقع ويب معينة، بل ومراقبة أي حرف يُكتب عبر حواسيب العمل. تتميز المنصة بسهولتها رغم محدوديتها نسبيًا، كما أنها غير مجانية بالطبع.


برنامج Alarm Clock Pro


برنامج Alarm Clock Pro, ويندوز

هل سئمت من المنبهات التقليدية المملة بموسيقاها الكلاسيكية البائسة؟ لا تقلق لأن برنامج Alarm Clock Pro سيحل هذه المشكلة، حيث يتيح البرنامج إمكانية إعداد منبهات وتنبيهات بقائمتك الموسيقية المفضلة من iTunes، كما يوفر إشعارات على الشاشة وساعات إيقاف وخدمة راديو عبر الويب. أيضًا، يمكن جدولة بعض المهام المؤتمتة في أوقات معينة. البرنام مجاني ومتاح عبر Windows و Mac.


برنامج Currency


برنامج Currency, ويندوز

يتيح برنامج Currency إمكانية تحويل قيمة أي عملة بالنسبة للعديد من العملات الأخرى في نفس الوقت، ويقوم البرنامج بمزامنة أسعار هذه العملات وفق سعر الصرف الذي تحدده البنوك المركزية لدول هذه العملات مما يضمن دقةً القيم. البرنامج متاح مجانًا عبر نظام Windows.


برنامج Every Dollar


برنامج Every Dollar, ويندوز

برنامج Money Manager هو برنامج مخصص لإدارة ميزانية المنزل، فكل ما عليك هو وضع الدخل الشهري وتحديد خطة للنفقات، وتقسيمها لأقسام مثل مصاريف الطعام والفواتير والضرائب والرفاهيات وغيرها، وتتبع هذه المصروفات لحظة بلحظة. البرنامج مجاني ولكن توجد نسحة مدفوعة بمزايا أكثر متاحة للتجربة المجانية لمدة 15 يومًا، وهو متاح عبر Android و iOS والويب.


برنامج @RISK


برنامج @Risk, ويندوز

تطبيق @RISK هو تطبيق مُوجه لفئة صغيرة من المُستخدمين الذين يُحبون معرفة تحليلات المخاطرة فيما يُقدمون عليه كي يستطيعوا تقرير ما إذا كانوا سيقومون بتنفيذه أم لا. البرنامج مُفيد للغاية لمُن لا يُحبون المُخاطرة والدخول في أشياء أو مشاريع غير محسوبة. وهو غير مجاني ولكن يُمكن تجربته.


برنامج Mathway


أداة عبقرية لحل أعتى المسائل الرياضية المعقدة خطوة بخطوة، حيث يقدم البرنامج دليلًا لحل المسائل، ولا يقتصر البرنامج على إرشادك لكيفية حل المسائل وإعطائك ناتجها، بل يمكن تحديد وسيلة حل المسألة إن كانت تتضمن أكثر من طريقة للحل. الأداة مجانية بالكامل ومتاحة عبر Android و iOS والويب.


برنامج Grammarly


برنامج Grammarly, ويندوز

هل أنت من النوع الذي يفضل الكتابة بسرعة والذي قد يفوته الأخطاء الإملائية والقواعد اللغوية أثناء الكتابة؟ برنامج Grammarly صُمم خصيصًا من أجلك، حيث يمكنك بكل سهولة وضع النص الذي كتبته ليقوم البرنامج خلال ثوانٍ بالتعرف على أخطاء الإملاء والنطق وصياغة الجملة وتصحيحها بضغطة زر. البرنامج متاح عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والويب وهو مجاني ولكن توجد اشتراكات مدفوعة بمزايا أكثر.


أفضل برامج كمبيوتر لقراءة الكتب الصوتية وعرض الشرائح


برنامج Calibre


برنامج Calibre عبارة عن منصة مجانية مفتوحة المصدر متعددة المنصات داعمة للكتب الإلكترونية. تدعم المنصة ترتيب الكتب الإلكترونية المُحملة مسبقاً وتنظيمها في مكاتب رقمية. يمكن عرض هذه الكتب وتعديلها بالإضافة لصنع وتحويل صيغة الكتب ومزامنتها مع القراء الآخرين. تعديل الكتب لا يدعم سوى صيغة EPUB و AZW3، فإن كانت الكتب بصيغ أخرى فلابد من تحويلها لإحدى هاتين الصيغتين أولاً قبل تعديلها.


برنامج Foxit Reader


برنامج Foxit Reader, ويندوز

برنامج Foxit هو برنامج لعرض الملفات من نوع PDF وهو يتميز بسرعته وحجمه الصغير والعديد من المميزات والأدوات المفيدة. يدعم برنامج Foxit نظام تشغيل ويندوز بمختلف إصداراته. ومن مميزات البرنامج إمكانية إضافة التعليقات على ملفات PDF وإمكانية تحويل الملفات إلى ملف نصي، وبالطبع حماية كاملة للخصوصية وخلو من برامج التجسس.


برنامج Kindle


برنامج Kindle, ويندوز

يُقدم لك Kindle أكثر من مليون كتاب إلكتروني بعضها مجانيٌ مكتوبٌ من طرف كتابها الحقيقيين والذين يقومون بنشر كتبهم في سوق آمازون الشهير، كما أن أسعار هذه الكتب تقل وبشكل كبير عن أسعارها الحقيقية. يوفر Kindle خدمة البحث السريع في جوجل وويكيبيديا بدون الحاجة للخروج من والقدرة على بدء القراءة في جهاز وإتمامها في جهاز آخر، ولكن أغلب الكتب غير مجانية، كما أنه غير مُتاح في عدد كبير من الدول العربية.


برنامج Prezi


برنامج Prezi, ويندوز

مع برنامج Prezi تستطيع تصميم عروض تقديمية بكل سهولة وبمجهود قليل. وفقاً للعديد من المستخدمين، فإن Prezi يتفوق على برنامج Microsoft PowerPoint في الفاعلية والاستخدام. يسمح لك البرنامج بإضافة أي معلومات عبر خاصية تعرف بـ”a Prezi”، وإضافة الصوت والفيديو إلى المحتوى الذي تقدمه. يُمكنك تصميم العرض التقديمي الخاص بك عبر الاختيار بين عدد كبير من القوالب المصممة مُسبقاً داخل البرنامج. يأتي البرنامج بنسخة تجريبية مؤقتة.


برنامج Quran Windows


يتميز البرنامج بواجهته البسيطة ومزاياه العديدة، حيث يتيح تلاوة الآيات بصوت العديد من الشيوخ المعروفين، كما يتضمن العديد من كتب التفسير والترجمة للقرآن للعشرات من اللغات المختلفة، بالإضافة لدعم تحديد علامة عند الانتهاء من القراءة. البرنامج مجاني عبر نظام Windows.


برنامج Adobe Acrobat Reader


برنامج Adobe Acrobat Reader, ويندوز

برنامج Adobe Acrobat Reader واحد من أكثر البرامج شعبية في العالم، حيث يعمل على فتح وقراءة الملفات والمستندات بصيغة PDF، يتميز أدوبي ريدر بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام، ويدعم عملية نسخ ولصق النصوص داخل الملفات غير المحمية، مع إمكانية كتابة التعليقات داخل مستندات وملفات PDF. يعمل البرنامج على حماية حقوق النشر وخصوصياتك، فيُمكنك من إضافة التوقيعات أو العلامات المائية لحفظ حقوقك، وهو مجاني ومتاح عبر جميع المنصات تقريبًا.


برنامج Brava Reader


برنامج Brava Reader, ويندوز

هو برنامج يُمكنك من قراءة جميع أنواع المستندات مهما كانت صيغتها ولو كانت ثلاثية الأبعاد وبدون تعديل الملف الأصلي. واجهة البرنامج تتميز ببساطتها وسهولة استخدامها، كما أنه يدعم خواص رائعة مثل البحث والصور المُصغرة "Thumbnails" وإنشاء توقعيات إلكترونية. وإزالة البيانات الحساسة نهائيًا بالإضافة لإنشاء مجموعات لها صلاحية الوصول للمحتوى المُقيد. لمزيد من الأمان، يتيح البرنامج حفظ الملفات بصيغة CFS الآمنة لتشفير الملفات وإنشاء وقت إنتهاء للصلاحية. البرنامج مجاني ومتاح عبر الويب لجميع المنصات.


برنامج Adobe Lightroom


برنامج Adobe Lightroom, ويندوز

يتيح البرنامج تعديل الصور بشكل سريع عبر التحكم بالسطوع والتباين والتعريض والظلال وغيرها، بالإضافة للفلاتر وإمكانية إضافة التسهيلات، كما يمكن تخزين الصور وتنظيمها ومشاركتها عبر جميع أجهزتك. يتميز البرنامج بواجهته السهلة والسلسة، وهو مدفوع عبر الحاسوب ولكنه يتيح تجربته مجانًا لكنه مجاني عبر Android و iOS.


برنامج 4k Slideshow Maker


برنامج مميز وسهل جداً في الاستخدام لأنظمة ويندوز، تستطيع من خلاله إنشاء عارض للصور والشرائح بشكل مميز لحفظ ذكرياتك وصورك الشخصية بشكل جميل ومبتكر، البرنامج يتيح لك خطوات بسيطة وسهلة الاستخدام، فقط قم بإضافة الصور المفضلة لديك التي ترغب بوضعها داخل عارض الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إنستجرام، ثم حدد الموسيقى التي ترغب بإضافتها أو أي ملف صوتي، واختر المؤثرات الخاصة للتبديل بين الشرائح، ثم احفظ عرض الشرائح الخاص بك على جهازك بصيغ الفيديو المختلفة وبجودة تصل إلى 4K، ويُمكنك مشاركته عبر الفيس بوك بسهولة.


برنامج ePUB Reader


برنامج ePUB Reader, ويندوز

يُمكنك هذا البرنامج الرائع من فتح الملفات بصيغة ePUB؛ الصيغة الأساسية للكتب الإلكترونية، بالإضافة لإمكانية قراءة الوثائق والمجلدات الإلكترونية في أي وقت ومن أي مهما كان حجم الكتاب أو المجلد الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية تحويل صيغة ePUB إلى صيغة PDF أو إلى صيغة JPG، ويمكن حفظ الكتب سحابيًا لمزامنتها مع الأجهزة الأخرى. البرنامج مجاني ومتاح عبر الويب و Android و iOS لكن توجد نسخة مدفوعة تحتفظ بمزياها الإضافية.


أفضل برامج كمبيوتر لصناعة الألعاب والرسوم المتحركة


برنامج Maya


برنامج Maya, ويندوز

برنامج شهير جداً واحترافي يُمكنك من القيام بالعديد من الخدع الجميلة في الأفلام وهو مستخدم بشكل واسع في أفلام هوليوود، كما أنَّه يستخدم مؤثرات الـ3D. يُصنف البرنامج على أنه إبداعي حيث بإمكانك صنع الرسوم المتحركة الخاصة بك أيضاً. يصلح لكل ما تعمل به أنت سواءً كنت تعمل في السينما أو الألعاب أو حتى الإعلانات. يعطيك هذا البرنامج لوحة فنية ممزوجة بالسهولة والروعة، والرائع أيضاً أنه يعمل على كافة أنظمة التشغيل. البرنامج غير مجاني ويُمكنك تحميل نسخة تجريبية منه.


برنامج Toon Boom Studio


Toon Boom Studio وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

يُعتبر برنامج “Toon Boom Studio” واحداً من أشهر البرامج المجانية المستخدمة في عالم التصميم وصناعة الرسوم المتحركة، يوفر العديد من الأدوات التي تمكنك من صناعة الصور المتحركة وأفلام الكرتون وإضافة الحركات عليها والتأثيرات المختلفة، برنامج “Toon Boom Studio” مجاني الترخيص، فهو بذلك يصبح مناسباً لمختلف الأجهزة والأنظمة. تم إصدار نسخة مجانية من برنامج “Toon Boom Studio” متوافقة مع أجهزة الماكنتوش. البرنامج مجاني.


برنامج Synfig Studio


Synfig Studio وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

برنامج “Synfig Studio” يقوم بصناعة الرسوم المتحركة أو الكرتون بتقنيه 2D. يتيح لك البرنامج عمل أفلام رسوم متحركة كاملة، وتستطيع التعامل مع البرنامج وكأنك محترف، وذلك لأن برنامج “Synfig Studio” سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى خبرة في مجال عمل أفلام الكرتون أو الرسوم المتحركة، يقوم البرنامج بعمل الرسوم المتحركة بجودة عالية جداً وبمجهود قليل جداً. البرنامج مجاني وسهل الاستخدام، وهو متوافق مع جميع نسخ الويندوز والماك وأيضاً متوافق مع نسخ اللينكس، وهو مجاني.


برنامج Anime Studio Pro


برنامج “Anime Studio Pro” للمحترفين لعمل الرسوم المتحركة باحترافية مع سهولة في التعامل وواجهة مستخدم مميزة وسهلة الاستخدام مع العديد من الأدوات والمميزات الرائعة.

هذا البرنامج يقوم بإنشاء الرسوم ثلاثية الأبعاد 3D، ويتم تحريك الصور بناءً على حركة هيكلها العظمي لتكون الحركة واقعية أكثر، حيث تستطيع أن ترسم أو تستورد الرسومات والأفلام والصوت، وأن تستورد أعمالك من الفوتوشوب بجميع طبقاتها، وأن تختار من شخصيات أساسية في البرنامج لتقوم بالتعديل عليها أو استخدامها كقاعدة لبداية عملك، كما تستطيع أن تنشر أعمالك في أشكال متعددة. البرنامج غير مجاني ويُمكنك تحميل نسخة تجريبية من البرنامج منه.


برنامج Pencil


برنامج Pencil هو تطبيق متكامل يحتوي على الأدوات الأساسية التي تمكنك من تصميم الرسومات المتحركة. واجهة البرنامج بسيطة وسهلة، ويُمكنك البدء في تصميم جديد من الصفر أو استخدام صورة جاهزة من خلال خاصية السحب والإسقاط التي يدعمها البرنامج بشرط أن تكون بصيغة “BMP”.

يمكنك استخدام أدوات التحرير الأساسية في تصميم وإنتاج فيلمك الخاص، حيث يُمكنك الرسم والتلوين والتحديد وانتقاء الألوان والملء والمحو والتوضيح وتعديل المنحنيات وهناك العديد من الأدوات الأخرى. البرنامج خفيف الحجم ويتميز بسهولة التعامل والاستخدام، ويحظى بشعبية واسعة من المستخدمين، وهو أفضل بديل لبرنامج “Toon Boom Studio”. البرنامج متاح للتحميل مجاناً.


برنامج Stykz


Stykz وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

برنامج بسيط جداً لتصميم الرسومات المتحركة البسيطة، قوي وسهل التعلم والاستخدام لإنشاء رسوم متحركة بسرعة وكفاءة مذهلة. البرنامج ترفيهي عملي ومجاني ويُمكن التعامل معه بسهولة. يُمكنك البرنامج من صنع أشخاص وتحريكهم بسهولة مع إمكانية تحميل العديد من الإضافات من الموقع الرسمي مجاناً، وهو مجاني.


برنامج Manga Studio


Manga Studio وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

هذا البرنامج يجعل رسومك تظهر كما لو أنك رسمتها على الورق، حيث يظهر لك تأثيرات القلم الضوئي على حدود الرسم، ويملك الكثير من الأدوات التي تهتم بالتفاصيل من بعد وعمق وزوايا وغيرها الكثير، وكذلك تستطيع نسخ رسومك الورقية إلى البرنامج وإضافة الألوان إليها لتتمكن من صنع قصص “مانجا”، ومن الخصائص التي تفيدك في صنع المانجا أشكال الحوار (بالونات الكلمات) أو ما يطلق عليها بسحابة الكلام. يحتوي البرنامج على مجموعات كبيرة صممت لكي تساعدك في إخراج قصص مميزة، وهو غير مجاني.


برنامج Autodesk 3ds Max


3D Autodesk 3ds Max وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

برنامج “Autodesk 3ds Max” هو برنامج تصميم النماذج والرسوم المتحركة وتطوير الألعاب وعمل التأثيرات البصرية الرائعة والاحترافية. برنامج رائع للتصميم الاحترافي، وهو برنامج قوي جداً في أدائه وسريع جداً في عمله، وهو الأفضل في مجاله، حيث يعتمد عليه الكثير من مستخدمي الإنترنت ومستخدمي برامج التصميم. البرنامج غير مجاني ويُمكنك تحميل نسخة تجريبية منه.


برنامج Microsoft Kodu Game lab


برنامج “Microsoft Kodu Game Lab” هو نوع من أنواع لغات البرمجة مخصص لصناعة الألعاب. ويُعتبر أسهل برنامج في مجال برمجة الألعاب، يُمكن من خلاله صناعة وبرمجة عدد كبير ومتنوع من الألعاب بكل سهولة واحترافية. تم بناء Kodu ليكون سهلاً ومُمتع الاستخدام من قبل الصغار والكبار معاً، حيث أنه لا يحتاج لأي خبرة بلغات البرمجة، وبإمكانك تطوير ألعاب استراتيجية، RPG FPS، سباقات، بلاتفورم، ومتاهات، وهو مجاني.


برنامج 3D Gamestudio


3D 3D GameStudio A8 وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

هو من البرامج التي تُتيح لك إمكانية صناعة الألعاب بخاصية ثلاثية الأبعاد، وهو برنامج شائع جداً بين صانعي الألعاب، حيث أنه يُمكنك عن طريقه برمجة لعبة من الصفر وبشكل كامل، وهو برنامج احترافي للغاية. يحتوي على مجموعة من الأدوات المميزة التي يُمكنك من خلالها صناعة لعبة كاملة، حيث يُمكنك إضافة مختلف الثأثيرات وصناعة العديد من الشخصيات بواسطة الأدوات التي يحتوي عليها البرنامج. فيُمكنك تكويد وتحرير اللعبة من البداية إلى النهاية، وإذا كنت على علم مسبق بطريقة صناعة الألعاب فسوف يكون الأمر سهلاً عليك، ولكن يجب عليك أولاً أن تكون على علم بأساسيات البرمجة.


أفضل برامج كمبيوتر لتحرير النصوص والبيانات


برنامج WPS Office


3D 3D WPS Office وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

WPS Office هي حزمة برمجيات مكتبية مقدمة من شركة Kingsoft، تعد بديلاً قوياً لحزمة "Microsoft Office" المشهورة، حيث أن WPS قامت باقتباس العديد من المزايا والتي أبرزها الواجهة الجذابة وسهلة الاستخدام الموجودة في تطبيقات Microsoft Office. ويُعتبر WPS واحداً من أفضل البرامج المكتبية المتواجدة.


برنامج Notepad++


notepad++ وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

محرر نصي يتيح تحرير مصادر الأكواد، صمم من أجل مُطوري النت والمبرمجين، ويُعتبر بديلاً قوياً عن المفكرة الموجودة في الويندوز، ومما يجعله أكثر شعبية بين المبرمجين منها دعم المئات من لغات الكتابة والمكونات الإضافية وإمكانيات التخصص الغنية، النص ملون مما يسهل عملية مسح الأسطر داخل البرنامج، إمكانية فتح ملفات نصية ضخمة وتكبير وتصغير النصوص، دعم اللغة العربية في القائمة الرئيسية، إمكانية فتح أكثر من ملف نصي في وقت واحد.


برنامج Libre office


Libre office وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

حزمة البرامج المكتبية الحرة ومفتوحة المصدر، والتي تعمل على أكثر المنصات شهرة في العالم؛ ويندوز، ماكنتوش ولينكس، يمنحك LibreOffice ستة برامج غنية لتلبية جميع احتياجاتك المكتبية من تحرير الوثائق ومعالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الاستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة، وهو مجاني.


برنامج Writemonkey


Writemonkey وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

أداة صغير الحجم لمعالجة النصوص البسيطة والتي تمكنك من التركيز في الكتابة. البرنامج مجاني.


برنامج Scrivener


Scrivener وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

برنامج يوفر بيئة مُمتعة، مناسبة ومثمرة للكتابة، بعيدة كل البعد عن برامج الكتابة التقليدية مثل مايكروسوفت وورد أو ما شابهه، حيث يتميز البرنامج في أنه يعتمد أسلوب التقسيم إلى أجزاء صغيرة، بحيث يُمكن التفرغ لكتابة كل ما تريده في أي من هذه الأقسام بشكل سهل وسلس دون الحاجة إلى استخدام ملف وورد أو عدة ملفات وورد بشكل قد يصعب مهمة الكتابة إلى حد كبير، خصوصاً إذا ما كنا نتحدث عن كتابة رسالة للدكتوراه مثلاً أو كتاب ما. البرنامج يُستخدم من قِبل الكتاب، الباحثين، الصحفيين، المحامين، والطلاب وغيرهم من حول العالم. البرنامج غير مجاني ويُمكنك تحميل نسخة تجريبية منه.


برنامج TED Notepad


Ted Notepad وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

محرر نصوص يعمل على أنظمة ميكروسوفت ويندوز، وله واجهة مستخدم تشبه إلى حد بعيد واجهة المستخدم المخصصة لمحرر النصوص Notepad، ولكنه يتميز عنه بعدد من الخصائص والمزايا التي تدعم التحرير المتقدم في النصوص العادية بما في ذلك الإكمال التلقائي للسطور وعمليات القفز على الجمل والفقرات بشكل اختياري، وهو مجاني.


برنامج PDF Grapper


يقوم البرنامج بتحويل ملفات PDF إلى ملفات Microsoft Word, Excel و PowerPoint، كما أنه يدعم العربية أي يقوم بتحويل حتى الملفات التي تحمل اللغة العربية بجودة عالية مع إمكانية التعديل عليها. البرنامج غير مجاني ويمكنك تحميل نسخة تجريبية منه.


برنامج Nitro PDF Pro


Nitro PDF Pro وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

برنامج رائع لصنع ومشاهدة وتحرير ملفات الـPDF وتحويل ملفات الـ PDF إلى ملفات تعمل على Microsoft Word أيضاً. يحتوي هذا البرنامج على جميع الخيارات والمميزات اللازمة لصنع ملفات PDF وتعديلها، ويعطيك هذا البرنامج حماية قوية أيضاً لملف الـ PDF الذي تقوم بصنعه. البرنامج غير مجاني ويمكنك تحميل نسخة تجريبية منه.


برنامج Focuswriter


هو محرر نصوص حر مفتوح المصدر، متعدد المنصات يهدف إلى زيادة التركيز على الكتابة، الكتابة فقط ولا شيء آخر. فكرة البرنامج تقوم على إزالة كل تشويش واجهة الاستخدام، والتركيز على النص، مما يزيد كفاءة عملية الكتابة، ويعزز توارد الأفكار بشكل سلس ومرتب.


برنامج Sublime Text


Sublime text وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

هو واحد من أفضل برامج التحرير المتاحة اليوم، يمتاز بأنه خفيف الوزن وواجهته بسيطة بالإضافة إلى مميزات كثيرة جداً كالإكمال التلقائي، وتوفره أيضاً على مجموعة من الإضافات في غاية الروعة. برنامج رائع للمبرمجين فهو يتعامل مع أغلب لغات البرمجة مثل Java و HTML و Groovy و Textile و XML.


أفضل برامج كمبيوتر للميديا (عرض ومُعالجة الفيديوهات والصوتيات)


برنامج FL Studio


برنامج FL Studio, ويندوز

برنامج تعديل الموسيقا والمقاطع الصوتية، هو برنامج متعدد المزايا والإمكانيات وهو من أفضل برامج الكمبيوتر يُمكنّك من تعديل أي مقطع صوتي أو مقطع موسيقي وإضافة تأثيرات صوتية، وبذلك تستطيع تأليف مقاطع موسيقية خاصة بك. والبرنامج يعمل مع كافة صيغ المقاطع الصوتية. البرنامج يقوم بالبحث عن أي مقطع أو نموذج موسيقي تحتاج إليه، كما يدعم البرنامج جميع بطاقات الصوت الإلكترونية، فالبرنامج يعد بمثابة استوديو كامل معك على جهازك الحاسب، كما يتيح لك حرية التعامل والتعديلات على جميع المقاطع الصوتية والموسيقية.


برنامج Wondershare Filmora


Wondershare Filmora وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

هو برنامج احترافي يسمح لك بإنشاء وتحرير وتصميم مقاطع الفيديو الاحترافية وتحويل أشرطة وصيغ ملفات الفيديو. ويحتوي البرنامج على مكتبة غنية بالمؤثرات المرئية والصوتية حيث يسمح لك بإنتاج مقاطع فيديو ذات جودة عالية ومشاركتها على مواقع مشاركة الفيديو، ويتيح لك البرنامج الكثير من الأدوات الرهيبة مثل تحويل الفيديو وإضافة الترجمة للفيديو وكذلك إضافة نص وخلفية صوتية وغيرها.


برنامج Avidemux


Avidemux وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

يعتبر برنامج Avidemux من أفضل برامج التعديل على الفيديو المجانية، يمكنك من خلال البرنامج تحرير وتعديل الفيديو والتعامل مع الكثير من صيغ الفيديو الشهيرة، مثل AVI, DVD, MPEG, MP4, ASF, MKV. من خلال البرنامج يمكنك إضافة التأثيرات والفلاتر على ملفات الفيديو. يمكنك أيضاً استخراج واستخلاص الصوت من الفيديو، وهو مجاني.


برنامج Lightworks


برنامج Lightworks هو برنامج متخصص في تحرير الفيديو، وهو متعدد المنصات ويدعم عدداً هائلاً من المميزات من بينها وظائف تحرير ثلاثي الأبعاد. وقد استخدم في تحرير العديد من الأفلام المشهورة من بينها Shutter Island و Centurion.


برنامج Adobe After Effects


برنامج Adobe After Effects, ويندوز

هو برنامج مونتاج للفيديو من شركة Adobe يُستعمل في إنشاء الفيديو الرقمي، الأفلام، المؤثرات الخاصة والخيالية والأعمال التلفزيونية وغيرها. قامت شركة Adobe بصناعة هذا البرنامج إنشاء الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية، كما أن البرنامج يسمح للمستعملين بتحريك أو تغيير الفيديو في أبعاد 2D أو 3D مع مختلف أدوات الدمج والوظائف الإضافية. البرنامج غير مجاني لكن يمكنك تحميل نسخة تجريبية منه.


برنامج Audacity


Audacity وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

يضم برنامج Audacity مجموعة كبيرة من المميزات والتي تجعله برنامج قوىاً جداً ومفيداً للغاية، ويستخدمه العديد من المستخدمين حيث أنه برنامج فصل الصوت عن الموسيقا الأكثر قوة وانتشاراً بين المستخدمين، لكن هذا ليس كل ما يقوم به البرنامج فهو برنامج تحرير صوتيات قوي للغاية، ومع ذلك فهو سهل الاستخدام جداً، فيمكن لجميع المستخدمين استخدامه بسهولة تامة، وهو مجاني.


برنامج Adobe Premiere


برنامج Adobe Premiere الشهير المتخصص بمونتاج الأفلام الاحترافي. يضم هذا البرنامج جميع الأدوات اللازمة لعمليات مونتاج أفلام الفيديو، والتي تتضمن دمج الأفلام وتقطيعها والتعديل على جودة الفلم وتغيير أبعاده واستيراد الصور والنصوص والموسيقا وإضافتها إلى الأفلام وإضافة الموثرات السينمائية المختلفة. ويُعد Adobe Premiere من أضخم البرامج في هذا المجال ومن أكثرها انتشاراً. البرنامج غير مجاني ويمكنك تحميل نسخة تجريبية منه.


برنامج KODI


KODI وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

يقوم البرنامج بتشغيل ملفات الموسيقا والفيديو والصور والألعاب المخزنة في جهازك بجميع أنواعها، ودمج الترجمات مع الأفلام وغيرها. كما يمكنك من تحويله إلى جهاز تلفزيون أو راديو يعمل من خلال الإنترنت لتشغيل قنوات عربية وعالمية، كما يتوفر به إمكانية تشغيله لاسلكياً بالريموت كونترول من خلال هاتفك الذكي. بالإضافة إلى الاستمتاع بالألعاب المخزنة في جهازك أو عبر شبكة الإنترنت مع خواص تعدد اللاعبين بجودة عالية والعديد من الإضافات الأخرى. البرنامج مجاني وهو من أفضل برامج الكمبيوتر في فئته.


برنامج Winamp


winamp.jpg وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

يعتبر من أفضل وأقدم برامج تشغيل الصوتيات والفيديو، كما أنّه يعتبر من البرامج الغنية عن التعريف التي من غيرها لا تعمل العديد من الفيديوهات والصوتيات، فهو قادر علي تشغيل أي صيغة ميديا. حيث أنه عبارة عن مشغل وسائط يعمل على نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 32 بت، وهو يشبه نسخة قديمة من مشغل الوسائط الخاص بالويندوز. برنامج Winamp من أفضل مشغلات الميديا سواء الصوت أو الفيديو، ولكنه اشتهر مؤخراً لتشغيل الصوت بصفة أكبر، لذلك تم تحديث شكل البرنامج على أنه برنامج صوت، حيث يتميز بجمال الشكل الخارجي وسهولة التحكم فى النافذة الخارجية. كما أن البرنامج يدعم أكثر من لغة حول العالم وهو مايجعله الأفضل على الإطلاق، وهو مجاني.


برنامج Media player classic


Media-Player-Classic وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

من أفضل برامج الكمبيوتر برنامج Media player classic لتشغيل مقاطع الفيديو والأفلام والصوت، ويعتبر من أشهر برامج تشغيل الميديا. يمكنك تشغيل الفيديو والأفلام عالية الدقة HD بدون استهلاك موارد المعالج. برنامج Media player classic هو تطبيق يمنحك الشعور بأنّك في السينما عند مشاهدة أفلامك المفضلة. البرنامج يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، يمكنك التحكم بمقاسات شاشة العرض، و التحكم بالصوت، وأيضاً يمكنك تسريع الفيديو إلى الأمام أو إبطاء سرعة تشغيل الفيديو. يمكنه عرض الترجمة على الأفلام بخط واضح وسهل في القراءة، كما يمكنك التقاط الصور من الفيديو وحفظها على جهاز الكمبيوتر، وهو مجاني.


أفضل برامج الكمبيوتر لأدوات المكتب


برنامج FK Desktop


لماذا يكون لديك سطح مكتب واحد فقط؟! عن طريق هذا البرنامج أصبح بإمكانك امتلاك أكثر من سطح مكتب واحد، وكل سطح مكتب له رموزه واختصاراته ومجلداته، ويمكنك على كل سطح مكتب إنشاء أكثر من 48 اختصار من مجلدات وتطبيقات ومحفوظات، وهو البرنامج مجاني.


برنامج Custopack Tools


يمنحك البرنامج القدرة على تحميل ثيمات لويندوز Windows Xp، Vista، 7، كما يمكنك من صناعة الثيم الخاص بك، وهو مجاني.


برنامج DFX Audio Enhancer


DFX Audio Enhancer وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

يمكنك الآن تحسين الصوت وتضخيمه وتكبيره عن طريق برنامج “DFX audio enhancer”، حيث يتيح لك البرنامج تحسين الصوت ومعالجته، كما يتيح أيضاً رفع جودة الصوت الصادر عن السماعات. البرنامج غير مجاني.


برنامج Icecream screen recorder


برنامج Icecream Screen Recorder, ويندوز

يسمح لك بتسجيل وتصوير شاشة سطح المكتب أو أي نافذة للويندوز بالفيديو. يمكنك باستخدام البرنامج تحديد جزء معين من الشاشة فقط وتصويره دوناً عن غيره، أو يمكنك تصوير كامل الشاشة إذا أردت ذلك. أهم ما يميز البرنامج هو تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة والجودة تصلح لعمل شروحات الإنترنت، وتوجد خيارات أخرى للتعديل والرسم على الفيديو الذي تم تسجيله من خلال البرنامج.


برنامج Iconchanger


IconChanger width= وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

تُعد الأيقونات واحدة من أهم الطرق في تحديد البرامج والمُستندات، ولكنها عادة ما تكون مُملة ومُكررة خاصة تلك الموجودة بواسطة نظام ويندوز. ولكن؛ توجد طريقة جديدة ورائعة لتخصيص سطح مكتبك وأيقوناتك، حيث تستطيع من خلال برنامج Iconchanger أن تقوم بتغيير أيقونات الملف الشخصي من خلال اختيار أيقونة من بين عدد من الأيقونات المُتاحة لكل ملف. البرنامج سهل الاستخدام حيث يكون عليك فقط تحديد الملف الذي تُريد تخصيص أيقونته وتضغط عليه بزر الفأرة الأيمن، وسترى رمز تغيير الأيقونة من ضمن الخيارات. البرنامج غير مجاني ولكن يُمكن تجربته.


Free Photo Frame


Free Photo Frame وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

برنامج Free Photo Frame هو بديل لإطار الصور الكلاسيكي الذي يمتلكه الكثير في أجهزتهم. يُمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بعرض صورك المُفضلة على سطح المكتب بداخل 25 إطارًا رائعًا مُتضمنين داخل التطبيق. ستجد كل أنواع التصاميم به من الحب التقليدي إلى الورود وغيرها من التصاميم. كذلك فإن البرنامج يتميز بقدرته على عرض أكثر من صورة من خلال عرض الشرائح.


برنامج Snagit


Snagit وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

يُعد برنامج Snagit المُتوج على عرش مملكة برامج التقاط الشاشة، بل وأصبح أفضل أيضاً بفضل التحديث الأخير. إذا كنت تقوم بأخذ الكثير من اللقطات للشاشة لعمل الدروس، فإن Snagit 11 هو الخيار الأمثل لك.

أحد أهم مُميزات البرنامج هو كونه يحتوي على خاصية Smart Window Detection، والتي تُمكنك بشكل تلقائي من اختيار نافذة أو جزء منها لتقوم بالتصوير بدون الحاجة لقضاء الوقت في قص الصور. كما يمتلك البرنامج أيضاً خاصية تصوير الشاشة فيديو لتتمكن من عمل الدروس بسهولة، والكثير والكثير من المُميزات. البرنامج غير مجاني ولكن يُمكن تحميله وتجربته.


برنامج Camtasia Studio


Camtasia-mac-editing وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

أحد البرامج الرائعة أيضاً في مجال التقاط وتسجيل الشاشة، كما يُمكّنك من عمل تعديلات على الصور والفيديوهات المُسجلة من خلاله دون الحاجة لاستخدام برامج أخرى، كما يحتوي على الكثير من المؤثرات في مكتبة البرنامج. البرنامج غير مجاني ولكن يُمكن تجربته.


برنامج TeamViewer


Teamviewer وهو من أفضل برامج الكمبيوتر

يُعد TeamViewer أحد أفضل وأكثر البرامج شيوعاً في مجال مُشاركة الشاشة والذي يُستخدم من قبل الملايين حول العالم من كافة الفئات، كونه أداة سهلة لإصلاح الأجهزة عن بعد من خلال التحكم بها من جهازك الشخصي، إضافة إلى دعمه مميزات مثل مُشاركة الملفات والمُحادثة الصوتية وغيرها من المُميزات التي تجعله على قمة هذه الفئة.


برنامج AveDesk

برنامج AveDesk يقوم بإضافة الكثير من الأدوات المُتوفرة من خلاله على سطح المكتب والتي تُشبه الإضافات المُدمجة في ويندوز 7، يتضمن البرنامج الساعة والتقويم والطقس والآلة الحاسبة ومُشغل الموسيقا وغيرها الكثير من الأدوات التي تُعطي لسطح المكتب حيوية وفعالية أكبر.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام قائمتنا المئوية لهذا الأسبوع لأفضل 100 برنامج وأداة للحاسب الشخصي العامل بنظام ويندوز. نتمنى أن نكون قد ساهمنا ولو بجزء بسيط في مُساعدتكم للوصول إلى أفضل البرامج التي تُلبي رغباتكم عندما تحتاجون إليها بدون التحيّر بين الآلاف من البرامج في شتى المجالات وبشتى المُميزات.

ذو صلة

انتظرونا في قوائم أخرى أسبوعية من الآن فصاعداً على أراجيك، كي نُساعدكم في اختياراتكم التقنية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

موقع اخر دقيقة موقع إخباري عربي رائد يهتم بتغطية آخر المستجدات والأحداث العربية والعالمية بمصداقية واحترافية. ونسعى جاهدين لتقديم تغطية شاملة وموثوقة للأخبار، من خلال الالتزام بمعايير الصحافة والأخلاق الصحفية.
https://akhardakika.com/

شكرا

ستار تايمز برامج الكمبيوتر

جيد

مجهود جبَّار

ممكن نعرف كيف احصل على هالبرامج بشكل نظامي؟؟؟؟

ممكن نعرف كيف احصل على هالبرامج بشكل نظامي؟؟؟؟

نفس المشكله تقريبا ..
كل برنامج يتم تحميله يقوم بتثبيت برامج غير مرغوبه احيانا او انه لا يعمل بالشكل المطلوب ..
لكن الموضوع راائع

نفس المشكله تقريبا ..
كل برنامج يتم تحميله يقوم بتثبيت برامج غير مرغوبه احيانا او انه لا يعمل بالشكل المطلوب ..
لكن الموضوع راائع

شكرا لكم

رائعة جدا

الله يسلمكم على المجهوزد الرائع شكرا لكم

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اخي اول شي الله يعطيك العافية على هالموضوع المميز وعهالمجهود الكبير اللي بذلته بهالمقال .. بس بصراحة في شغلة كان لازم تنتبه عليها مزبوط وهيه انو تكون البرامج نظامية بالمية مية وما معها فيروسات او ملفات خبيثة بتنزل اثناء التحميل ..
يعني انا حملت فقط برنامجين هنن :
برنامج UTorrent
و برنامج Maxthon
ومن بعد ما حملتن المتصفح عندي جن وصار يفتح لحاله 100 صفحة وغيرلي محركات البحث و استعنت ببرنامج Bitdefender Adware لحتى قدرت احل هالمشكلة .. فأرجو الانتباه قبل تحميل اي برنامج من البرامج الموجودة

شكرا جزيلا بارك الله فيكم
مشاركة ممتازة والافضل ان الروابط مباشرة وذلك نادراً ما نلقية في المواقع العربية

إيه الجمال ده 😀 حقيقي مجهود رائع وكبيييير جدًا .. تسلم إيديكم ^^

ذو صلة