تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل طائرات درون 2024: تعرف على القائمة المنتظرة للعام القادم!

أفضل طائرات درون 2024: تعرف على القائمة المنتظرة للعام القادم!
محمد نصار
محمد نصار

1 د

أفضل طائرات درون 2024، تُعد تكنولوجيا الطائرات بدون طيار أو ما يُعرف بالدرونز، من بين أكثر التقنيات تقدمًا في عالم الابتكار والتطوير، وتشهد هذه الصناعة تطورات مستمرة، إذ يعمل المهندسون والمصممون على تطوير طائرات درون ذكية ومتقدمة لتلبية احتياجات متزايدة في مختلف المجالات، وفي هذا السياق، يسعى عشاق التكنولوجيا والمحترفون إلى معرفة المزيد حول أحدث وأفضل الطائرات بدون طيار التي ستتصدر على الساحة في عام 2024.

من خلال النظرة الشاملة على مجال الطائرات بدون طيار، يظهر أن الابتكار والتطوير يشكلان جزءًا أساسيًا من هذه الصناعة المتقدمة، إذ تنوعت التطبيقات وتوسعت في مجموعة واسعة من القطاعات، بدءًا من الاستخدامات الترفيهية إلى التطبيقات العسكرية والاستخدامات الصناعية، وسيكون عام 2024 فاتحة ذهبية لرؤية كيف ستتقدم الطائرات بدون طيار إلى مستويات جديدة من الكفاءة والأداء.

صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

DJI Mini 4 Pro

الطائرة بدون طيار DJI Mini 4 Pro هي خيار رائع للأشخاص الذين ابتدأوا للتو في هذا المجال ويبحثون عن جهاز يقدم قيمة كبيرة لمهامهم، فإنها محملة بالمزايا، إذ توفر رؤية قوية ورحلة بسعر جذاب، كما يمكن لهذه الطائرة الصغيرة الطيران بسرعة تصل إلى 35.7 ميلاً في الساعة، وهي مقاومة للرياح، وتحتوي على كاميرا بدقة 48 ميجابكسل قادرة على تسجيل فيديو 4K/HDR بسرعة 60 إطار في الثانية.

مع مجموعة من وضعيات الرحلة والتصوير الذكية مثل QuickShots والتصوير البطيء والتسارع الزمني، تجعل Mini 4 Pro من السهل الحصول على لقطات رائعة، كما أن الاتصال اللاسلكي بجهاز التحكم عن بعد يستخدم أوكوسينك 4.0، الذي ينقل إشارة واضحة وقوية تصل إلى 12.4 ميلاً، مما يتيح لك الطيران بثقة.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةدي جي آي ميني 4 برو
اسم المنتج باللغة الانجليزيةDJI Mini 4 Pro
تاريخ التوفر01/03/2024
الشركة المصنعةDJI
صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

DJI Mini 2 SE

الـ DJI Mini 2 SE هو طائرة درون بكاميرا خفيفة وسهلة الاستخدام. وما يجعلها أكثر جاذبية هو سعرها المنخفض مقارنة بالميزات الرائعة التي تأتي بها.

تأتي كاميرا Mini 2 SE بدقة 12 ميجابكسل وتسجل فيديو بدقة تصل إلى 2.7K HD، والدرون يطير بسرعة وقوة، ويصل إلى سرعة تصل إلى 35 ميلاً في الساعة، ويمكنه البقاء في الهواء لمدة تصل إلى 31 دقيقة في كل مرة، وال Mini 2 SE يجعل من السهل الارتفاع عاليًا والتقاط لقطات رائعة حتى إذا كنت لا تزال تتعلم كيفية التحكم فيه.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةدي جي آي ميني 2 إس إي
اسم المنتج باللغة الانجليزيةDJI Mini 2 SE
تاريخ التوفر20/01/2024
الشركة المصنعةDJI
صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

DJI Mavic 3 Pro

تقدم طائرة الدرون DJI Mavic 3 Pro رحلات سلسة وسريعة بالإضافة إلى مجموعة من وسائط الطيران الذكية مع تصميم يضم ثلاث كاميرات لإمكانيات إبداعية بصرية واسعة، وتأتي الكاميرا بدقة 5.1K ومستشعر CMOS بحجم 4/3 بوصة مصمم خصيصًا بواسطة Hasselblad، الشركة العالمية المشهورة في صناعة الكاميرات والعدسات، كما تتميز بزوج من كاميرات التصوير البعيد بدقة 4K التي تدعم طول بؤري مختلف، 166 مم و 70 مم على التوالي.

يمكنك التبديل بين الكاميرات الثلاث بحرية، مما يمنحك حرية التقاط نفس الموضوع بطرق متنوعة، كما يوجد وضع الطيران للجميع، مثل MasterShots، الذي يتيح لك اختيار موضوع للطائرة بدون طيار للحفاظ تلقائيًا عليه في منتصف الإطار أثناء أداء سلسلة من 10 حركات جوية مختلفة، وإنه وسيلة سهلة لإنشاء فيديو سينمائي قصير بمظهر رائع يتناسب تمامًا مع وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن للطائرة أيضًا التقاط ما يصل إلى مليار لون باستخدام ملف الألوان 10 بت D-Log الخاص بها، وتستخدم Hasselblad Natural Color Solution (HNCS)، نظام دقيق يقوم بمعايرة بيانات الاستشعار على مستوى البكسل بواسطة خوارزمية فريدة لمعالجة الصور، ويعيد HNCS الألوان الطبيعية بدقة تكشف عن تفاصيل غنية وألوان طبيعية تبرز دون أي إعدادات مسبقة من أي نوع.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةدي جي آي مافيك 3 برو
اسم المنتج باللغة الانجليزيةDJI Mavic 3 Pro
تاريخ التوفر20/07/2024
الشركة المصنعةDJI
صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

DJI Air 3

تتمتع طائرة DJI Air 3 بكاميرا قوية، ورحلة سريعة، والكثير من الميزات الذكية التي تساعد الهواة على استكشاف إبداعهم الجوي، وتتميز كاميرتها بدقة 48 ميجابكسل ومستشعر CMOS كبير بحجم 1/1.3 بوصة لالتقاط صور مفصلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما تسجل فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية، مما يوفر لك تسجيلات سلسة وواضحة بشكل استثنائي.

بفضل عدة وضعيات تصوير، تقدم Air 3 خيارات متنوعة للجميع، ويمكنك الاستمتاع بالتصوير بحركة بطيئة، أو الحفاظ على الأشياء المتحركة في التركيز باستخدام تقنية FocusTrack، أو استخدام ميزات المعالجة في SmartPhoto 3.0 لتحسين جودة الصورة في مختلف ظروف التصوير، كما تتضمن وظيفة تجنب العوائق لتسهيل الطيران بشكل آمن، إذ تحتوي على أجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد بالأشعة تحت الحمراء تكتشف العوائق حول الطائرة بدون طيار.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةدي جي آي إير 3
اسم المنتج باللغة الانجليزيةDJI Air 3
تاريخ التوفر17/08/2024
الشركة المصنعةDJI
صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

DJI Avata

الأفاتا هو أول طائرة بدون طيار من نوع “سينيووب” التي صممتها DJI من الألف إلى الياء لتحقيق أقصى درجات الرشاقة والاستقرار، ويأتي هذا النمط من بناء الطائرة من سباقات الطائرات إذ يتنافس المتسابقون في الممرات الضيقة داخل مسارات داخلية، وتقدم طائرة DJI Avata أيضًا تجربة قليل من الطائرات بدون طيار الأخرى يمكن أن تقترب منها، إذ تتيح لك رؤية العالم من منظور شخصي حي وغني، دون أن تكون مقيدًا بوزن الجاذبية.

تأتي الأفاتا بنوعين رئيسيين، النوع الأول هو Pro View Combo الذي يأتي مع نظارات DJI Goggles 2، والنوع الثاني هو Explorer Combo الذي يأتي مع نظارات DJI Goggles Integra، وتتيح لك كلتا الحزمتين رؤية العالم من خلال “عيون” الطائرة بينما تحلق بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة.

تحتوي الأفاتا على ثلاث وضعيات رئيسية للطيران، فقد صمم كل وضع لمستوى مختلف من التجربة، مما يساعدك على استكشاف إمكانيات الطائرة بالكامل، ويستخدم وضع N تقنية الكشف عن العقبات، إذ تبطئ الطائرة تلقائياً لتجنب التصادمات، بينما يزيل وضع M عجلات التدريب تمامًا، مما يمنحك التحكم الكامل ويتيح لك الطيران بسرعة كاملة، في حين يربط وضع S الفجوة بين N و M، فيقدم تحكمًا يدويًا مبسطًا مع التركيز على التقاط لقطات مذهلة من منظور شخصي أول.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةدي جي آي أفاتا
اسم المنتج باللغة الانجليزيةDJI Avata
تاريخ التوفر20/11/2024
الشركة المصنعةDJI
صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

DJI FPV

تتيح لك DJI FPV التحليق عبر السماء بزاوية رؤية النسر، إذ يمكنك رؤية العالم من خلال “عيون” الطائرة بينما تصل سرعتها إلى ما يصل إلى 87 ميلًا في الساعة، وهو رقم مذهل بالنسبة للطائرة بدون طيار، وبينما تكون في الجو، يمكنك استخدام كاميرا الطائرة المثبتة على هيكلها لالتقاط صور ثابتة بدقة 12 ميجابكسل وفيديو بدقة 4K بسلاسة.

يمكنك تخصيص تحكماتك للتركيز على اكتشاف العوائق مع التباطؤ التلقائي لتجنب التصادمات، أو السيطرة الكاملة والطيران بسرعة كاملة، أو استخدام وضع هجين مع تحكم يدوي مبسط يتجاوز هذا الفجوة، كما توجد ميزات أمان رائعة مثل فرامل الطوارئ، التي يمكن استخدامها في أي من وضعيات الطيران، إذ تتيح لك الضغط على زر سريع لجعل الطائرة تتوقف عن الحركة وتحلق في مكانها.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةدي جي آي إف بي في
اسم المنتج باللغة الانجليزيةDJI FPV
تاريخ التوفر19/09/2024
الشركة المصنعةDJI
ذو صلة
صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

DJI Inspire 3

تعد طائرة الدرون DJI Inspire 3 من الفئة الاحترافية وهي مصممة خصيصًا لصانعي الأفلام الذين يسعون لالتقاط لقطات عالية الجودة من الجو، دون الحاجة إلى كوابل أو رافعات أخرى مرتبطة بالأرض، فالكاميرا المثبتة تستخدم مستشعر CMOS بحجم إطار كامل 35 مم لالتقاط فيديو مفصل وواقعي بدقة تصل إلى 8K Ultra HD، وهي متوافقة مع مجموعة العدسات الرائعة التي تقدمها DJI من نوع DL Mount التي تُباع بشكل منفصل.

عند الطيران يدويًا أو باستخدام وضعيات الطيران التلقائية، يمكن للـ Inspire 3 اكتشاف العوائق وتجنبها في الوقت الفعلي، ويمكنك السيطرة بالكامل أو رسم مسارات طيران محددة مسبقًا مع تعليمات مفصلة حتى لإعدادات الكاميرا والموقع، ثم استعراضها وضبطها وإعادة تشغيلها حسب الحاجة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي كل من أطراف الـ Inspire 3 على كاميرا فيش آي مدمجة لمساعدتك في تجنب أي عوائق أثناء رفع أو خفض عجلات الهبوط.

يمكنك الحصول على مزيد من التحكم في الـ Inspire 3 أثناء التحليق بالتعاون مع فريقك، فيتيح وضع الطيران المزدوج لشخص واحد قيادة الدرون باستخدام كاميرا FPV، في حين يتحكم شخص آخر في الكاميرا المثبتة، ويتطلب هذا الوضع توفر مراقبين اثنين (يُباع المراقب الإضافي بشكل منفصل)، ولكنه يسمح للطيار ومشغل الكاميرا بالتنسيق للحصول على لقطات أكثر تعقيدًا مما يمكن أن يحققه شخص واحد.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةدي جي آي انسبير 3
اسم المنتج باللغة الانجليزيةDJI Inspire 3
تاريخ التوفر16/11/2024
الشركة المصنعةDJI
صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

Sony Airpeak S1

طائرة سوني Airpeak S1 هي طائرة بدون طيار متنقلة ومتعددة الاستخدامات تتيح دمجها مع مثبت الكاميرا Gremsy Gimbal T3 لرفع إحدى كاميرات سوني الشهيرة من فئة Alpha ذات الإطار الكامل في الجو، وهي متوافقة أيضًا مع بعض العدسات ذات تركيب E-mount لتوفير مجموعة واسعة من التكوينات، كما يمكنك تجهيز الكاميرات بعدسات فعّالة مثل كاميرا سوني Alpha 1، التي تقدم جودة فيديو 8K وصور ثابتة بدقة 50.1 ميجابكسل بدقة فائقة.

يمكن نقل تغذية الفيديو من كاميرا العرض الأمامية (FPV) إلى مشغل الطائرة بدون طيار بينما تُنقل تغذية المثبت بواسطة الجمبال (gimbal) إلى مشغل الكاميرا بواسطة وحدة تحكم ثانية (تُباع بشكل منفصل)، وهذا يسمح لهم بالعمل كفريق لالتقاط لقطات من الصعب على شخص واحد تحقيقها.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةسوني آيربيك إس 1
اسم المنتج باللغة الانجليزيةSony Airpeak S1
تاريخ التوفر15/05/2024
الشركة المصنعةسوني

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة