تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إطلاق آيفون 15 الجديد في مؤتمر أبل 2023.. إليك أهم المواصفات والمميزات

iPhone 15
مريم مونس
مريم مونس

4 د

شهد اليوم موعدًا هامًا في التقويم التكنولوجي، حيث استضافت Apple اليوم 12 سبتمبر مؤتمرها السنوي المنتظر Wonderlust، للكشف عن آيفون 15 والعديد من المنتجات الأخرى. كعادتها، قدمت الشركة عرضًا مبهرًا، وسط توقعات وتكهنات عديدة قبل الحدث. فلم يكن المؤتمر فقط منصة لتقديم منتجاتها الجديدة، بل كان فرصة لشركة Apple لتظهر رؤيتها المستقبلية في عالم التكنولوجيا.

بدأ تيم كوك العرض مبديًا إعجابه بمنتجات آبل، كما تحدث عن جهاز ماك الذي تم إطلاقه مؤخرًا مُستعرضًا مواصفاته إذ يتميز بمقاس 16 بوصة وشاشة عالية الدقة وأداء متقدم بفضل المعالجين M2 Pro وM2 Max الجديدين. مع مظهر أبل الكلاسيكي المعروف.

ثم تحدّث العرض عن ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 9 والميزة الأساسية فيها وهي الرد على المكالمات وإغلاقها من خلال نقر الإبهام والسبابة ببعضهما مرتين، وهي ما تعتبر ميزة جديدة في ساعات أبل، مع عرض لعدد كبير من الميزات الكثيرة المُبهرة مثل التصميم والأداء والمواد المستخدمة في صناعتها. بالإضافة إلى الحديث عن Apple  Watch Ultra2 ومميزاتها الجديدة. كل ذلك مع إيربودز الجيل الجديد التي يمكن شحنها من خلال USB-C.

كما عرض المؤتمر 4 طرازات جديدة لآيفون وهي: آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس.

كان هناك الكثير من اللحظات البارزة والتفاصيل الدقيقة التي تستحق النقاش. لكن في هذا المقال دعونا نتناول نظرة مفصلة عن جهاز آبل الجديد آيفون 15وما تم الكشف عنه.


آيفون 15


يستمر ايفون 15 في عرض قطع Dynamic Island لكن مع ميزات جديدة. فالجدير بالذكر أن جهاز iPhone يحتوي الآن على منفذ USB-C، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تشريعات الاتحاد الأوروبي التي تضغط من أجل توحيد الموصل. إذ يتم التخلص التدريجي من موصل Lightning السابق من Apple حيث انتقل iPad أيضًا إلى USB-C. كما يقدم iPhone 15 شاشة Super Retina XDR، وهي متوفرة بحجم 6.1 بوصة وشاشة أكبر مقاس 6.7 بوصة لمتغير Plus.

تتميز كاميرا ايفون 15 بدقة 48 ميجابكسل، وتستخدم تجميع وحدات البكسل لإنتاج صورة محسنة بدقة 24 ميجابكسل، وتكبير تليفوتوغرافي محسّن بمقدار 2x. كما يمكن للتعلم الآلي الآن التعرف على البشر وبعض الحيوانات الأليفة في الصور، بينما يستخدم Smart HDR المحسّن استشعار عمق الكاميرا الأمامية لتمثيل أفضل للألوان.

يأتي الجهاز مدعومًا بشريحة A16 الإلكترونية مع وحدة معالجة رسومات سداسية النواة، ويدعم الهاتف النطاق فائق العرض لتحسين إمكانات FindMy، وهي ميزة تظهر أيضًا في Apple Watch Series 9. كما تشمل التحديثات الأخرى عزلًا أفضل للصوت في الإعدادات الصاخبة وميزة Roadside Service بالشراكة مع AAA. ويأتي هاتف iPhone 15 بخمسة ألوان، من بينها اللون الوردي.

صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

iPhone 15

يمنحك iPhone 15 القدرة على التقاط اللحظات السريعة بكل دقة، دون الحاجة للانتقال إلى وضع البورتريه. وفي حال كانت الصورة لشخص أو حيوان، يدرك الهاتف العمق تلقائيًا، مما يسمح لك برؤية الصورة بتأثير البورتريه الفني فورًا، أو التعديل عليها فيما بعد من خلال تطبيق الصور.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةآيفون 15
اسم المنتج باللغة الانجليزيةiPhone 15
تاريخ التوفر12/09/2023
الشركة المصنعةApple

آيفون 15 برو


iPhone 15 Pro جهاز متطور مصنوع من التيتانيوم بقوة لا مثيل لها، بسعر 999 دولارًا لطراز 128 جيجابايت، ويتميز بشاشة Super Retina XDR مقاس 6.1 بوصة مع ProMotion، وشريحة A17 Pro لأداء مميز، ومنفذ USB-C يدعم سرعات نقل تبلغ 10 جيجابت في الثانية لنقل الملفات بسرعة.

يحل زر الإجراء الجديد من Apple محل مفتاح الرنين التقليدي، ويقدم اختصارات قابلة للتخصيص، مثل تشغيل الكاميرا أو تنشيط المصباح اليدوي. يتضمن نظام الكاميرا في جهاز Pro عدسة مطورة بدقة 48 ميجابكسل، مما يسمح بالتقاط صور بأطوال بؤرية متعددة وتكبير بصري يصل إلى 5x. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K60 ProRes والتقاط مقاطع فيديو مكانية، مما يجعل كاميرا 15 Pro بمثابة أداة للمبدعين المحترفين.

صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

iPhone 15 pro

آيفون 15 برو هو أحدث إصدارات شركة Apple، وقد تم الإعلان عنه في تاريخ 12/09/2023. يعمل الهاتف بنظام التشغيل IOS 17، ويتميز بشاشة قياس 6.1 بوصة بدقة 2556×1179 بكسل وبكثافة 460 بكسل لكل بوصة. بالنسبة للأداء، فهو مدعوم بمعالج A17 Pro، ويأتي بخيارات متعددة من سعة التخزين الداخلية تبدأ من 128GB وتصل حتى 1TB. وبالنسبة للتصوير، يحتوي على كاميرا بدقة 48MP تضمن لك التقاط الصور بجودة عالية.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةآيفون 15 برو
اسم المنتج باللغة الانجليزيةiphone 15 pro
تاريخ التوفر12/09/2023
الشركة المصنعةApple

آيفون 15 برو ماكس


يعد iPhone 15 Pro Max، الذي يبدأ سعره من 1199 دولارًا أمريكيًا لسعة 256 جيجابايت، ذروة هندسة الهواتف الذكية من Apple. مع شاشة أكبر قليلاً مقاس 6.7 بوصة مطابقة لجهاز Pro القياسي، فهو مدعوم أيضًا بشريحة A17 Pro. يعد هذا الطراز بسرعات النقل الأكثر كفاءة، وهو مثالي لإدارة الملفات الكبيرة مثل الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة.

ذو صلة

يعكس جهاز Pro Max جهاز Pro القياسي بمنفذ USB-C وزر الحركة وقدرات الكاميرا الرائعة، والتي تتضمن عدسات تعادل سبع عدسات مميزة. وهو يدعم التصوير مباشرة عبر USB-C ويلتقط مقاطع فيديو مكانية مناسبة لـ Vision Pro. يأتي الجهاز بتصميم جديد قوي بألوان متنوعة ويدعم الميزات الجديدة في iOS 17، مثل الشاشة التي تعمل دائمًا، ووضع الاستعداد، والمزيد.

صورة
الإعلان الرسمي

— • —

تقييم أراجيك

الإعلان الرسمي

التقييم العام

iPhone 15 pro max

iPhone 15 هو الجيل الأحدث من هواتف Apple الذكية التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2023. يأتي الجهاز مع تحسينات عديدة في الأداء، الكاميرا، وحياة البطارية مقارنةً بالإصدارات السابقة. بالإضافة إلى التصميم المُحدَثز يقدم iPhone 15 تجربة مشاهدة محسّنة بفضل شاشته Super Retina XDR. كما تم تزويد الجهاز بمعالج A15 Bionic الجديد، مما يوفر أداءً أفضل وأكثر كفاءة.

عرض المزيد

مواصفات عامة
اسم المنتج باللغة العربيةآيفون 15 برو ماكس
اسم المنتج باللغة الانجليزية iPhone 15 pro max
تاريخ التوفر12/09/2023
الشركة المصنعةApple

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة