تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على انواع تداول الفوركس المختلفة

أراجيك تِك
أراجيك تِك

3 د

الفوركس أو صرف العملات الأجنبية هو السوق يتم فية تبادل العملات مع بعضها البعض. يعتبر صميم تداول الفوركس هو شراء وبيع العملات وهو أحد الأسواق التي لديها أكبر التداولات حجماً على الإطلاق. يتم التداول هذه العملات على هيئة أزواج، مثلا الدولار مقابل اليورو، او الدولار مقابل الين الياباني او غيرهم.

هناك ثلاثة أنواع من أزواج العملات، بما في ذلك الأزواج الرئيسية، والثانوية، والنادرة. أزواج العملات الرئيسية هي العملات الأكثر تداولاً، في حين أن الأزواج الثانوية لا تشمل الدولار الأمريكي. أما أزواج العملات النادرة، او الغريبة، هي تلك التي تكون فيها إحدى العملات عملة رئيسية والأخرى تكون عملة اقتصاد نامي وغير قوي. هناك أنواع مختلفة من تداول الفوركس ويمكن تقسيمهم بناءً على نوع التداول.


التداول باستراتيجية التروّي

هذا النوع من تداول العملات الأجنبية طويل الأجل ويمكنك الاحتفاظ بالصفقات لفترات طويلة قد تصل الى اكثر من شهر. يعتمد تداول وفتح صفقة على التحليل الأساسي للعملات والاستثمار. يعتمد متداولو التروّي في قراراتهم على تحليل الرسوم البيانية للفوركس وتحليل سوق الفوركس. يستخدمون مزيجاً من التحليل الأساسي والفني.

يتضمن تداول التروّي استخدام استراتيجيات مثل تداول الدعم والمقاومة وميول وأتجاة حركة التداول.. بالنسبة للعامل الأخير الذي ذكرناة، يتم استخدام الأدوات الفنية مثل المتوسط المتحرك. يتضمن تداول العملات الأجنبية للدعم والمقاومة تحديد مناطق الدعم والمقاومة على الرسوم البيانية لتحليل الفوركس. المناطق هي المكان الذي من المحتمل أن ينعكس فيه اتجاه السعر أو يتوقف.

تعد إستراتيجية تداول الاختراق أيضاً جزءاً من تداول التروّي، ويمكن أن تساعد متداولي الفوركس في تحديد ما إذا كانت هناك مؤشرات على اتجاه جديد. تحدث الاختراقات عندما يميل السعر إلى تجاوز مستويات الدعم / المقاومة أو خارجها.


التداول المتأرجح

في حين أن تداول التروّي هو أسلوب طويل الأجل، فإن التداول المتأرجح هو أسلوب متوسط المدى يستخدمه متداولو الفوركس. يتضمن هذا النمط تقلبات الأسعار والاحتفاظ بالتداول لعدة أسابيع في كل مرة. بعد ذلك، يحدد هذا النوع من المتداولين الاتجاه الذي من المحتمل أن يتشكل ويحافظ على الصفقة. وهو أسلوب مثالي إذا لم يكن لديك الوقت لتحليل مخططات فوركس على مدار اليوم ولكن لا يزال لديك الوقت للتركيز عليه لبضع ساعات كل يوم.

عندما يتعلق الأمر بالتداول المتأرجح، هناك بعض الإستراتيجيات المستخدمة على نطاق واسع. وتلك الأستراتيجيات تتضمن ب تداول الانعكاس، والارتداد، والاختراق، والانهيار. يعتمد التداول العكسي على تغير زخم السعر. يدور تداول الاسترداد حول اكتشاف انعكاس مؤقت للسعر في سياق اتجاه أكبر.

يتضمن تداول الاختراق اتخاذ مركز في بداية اتجاه صعودي ثم انتظار اختراق السعر. بمجرد كسر السعر لمستوى مقاومة مهم ، تقوم بالدخول وفتح الصفقة. التداول الانهيار هو عكس ذلك؛ يتم أخذ المركز في بداية اتجاه هبوطي وأنت، بصفتك متداول فوركس، تبحث عن انهيار للسعر، وتدخل المركز بمجرد أن يكسر السعر مستوى الدعم.


التداول اليومي

يقوم المتداول اليومي في فوركس بفتح التداول وإغلاقه على مدار اليوم. يتناسب أسلوب تداول الفوركس هذا مع تحركات الأسعار التي تحدث خلال يوم أو جلسة تداول. يعتبر هذا النوع من التداول مثالياً إذا كان لديك الوقت الكافي لتحليل سوق الفوركس عند افتتاح تداول اليوم ثم المراقبة خلال اليوم.

يتضمن تداول الفوركس اليومي أيضًا تداول الاتجاه وتداول الاتجاه المعاكس خلال اليوم. مع تداول الاتجاه ، تبدأ برسم بياني يغطي الأطر الزمنية الطويلة ويحدد الاتجاه. أي ان هذا النوع من التداول مناسب لمن لديهم القدرة على التفرغ للتداول طوال اليوم لفتح وغلق الصفقات بإستمرار.

ذو صلة

الملخص

تداول الفوركس أو التجارة في صرف العملات الأجنبية يتم على هيئة أزواج. هناك 3 انواع من الأزواج يتم تقسيمهم حسب شهرة العملات التى يتم التداول عليها. قد ذكرنا انواع التداول وتم تقسيمهم حسب القدرة على متابعة المتداول حركة صفقاتة. تكلمنا عن التداول بالتروّي وهو مناسب لمن ليس لديهم وقت كافي، والتداول المتأرجح، وهو يحتاج وقت اطول من النوع السابق. أما التداول اليومي يحتاج التفرغ معظم الوقت لمتابعة فتح وغلق الصفقات بإستمرار لجني الأرباح ووقف الخسائر قدر الامكان.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة