تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشياء لم تكن تعرف أنك بحاجة إليها في كرسي “الجيمينج” الخاص بك

أحمد صفوت صلاح الدين
أحمد صفوت صلاح الدين

5 د

يا معشر الجيمرز! أعتقد أنكم جميعًا تعلمون مدى أهمية "كرسي الجيمينج" في الحفاظ على راحة وصحة أجسادكم، وكونه فارقًا في تجربة اللعب، ولكني في الوقت نفسه أزعم أن كثيرًا منكم يشتري هذه الكراسي دون علم مُسبق بأنواعها وهذه ليست مشكلة كبيرة؛ كون اقتناء أحد كراسي الجيمنج -مهما كان نوعه- أفضل بكثير من المقاعد الاعتيادية.


تأكد أن كرسي الجيمينج يناسبك

أعلم أن الاختيارات عديدة وانتقاء الاختيار الأفضل بالنسبة إليك قد يكون في غاية الصعوبة، وأعلم أيضًا أن الكثيرين لم يكونوا على دراية بأن هناك فارقًا بين أنواع هذه الكراسي ويحسبون أن أي واحد منها يؤدي الغرض، وهذا ليس صحيحًا، ولهذا سنُطلعكم اليوم على بعض الأمور التي يجب أن تأخذوها في الاعتبار قبل الإقدام على شراء "كرسي جيمنج"، وبناءً على تلك الأمور ستستطيعون تحديد المنتج الأفضل لكم.

قبل أن تُقدم على شراء كرسي الجيمينج، عليك أن تتأكد أولًا أنه مصمم لك؛ تأكد من مناسبته لطولك وعرضك ووزنك، والأهم من ذلك جرّبه! حاول ألا تشتريه من المتاجر الإلكترونية، ولو لم يكن أمامك سوى هذا الخيار، فتأكد من سُمعة البائع، وعندما يصلك المنتج لا تحسم قرارك بالشراء قبل أن تجربه، فأنت تشتري منتجًا متوسط سعره 300 دولار فما فوق.


كرسي الجيمينج

تأكد أن مساند الكرسي (مسند الذراعين وظهر الكرسي) مريحة وأن دعامة الرقبة تناسبك، وخصوصًا إن كنت قصيرًا، ولو كنت كذلك بالفعل، فحاول أن تشتري كرسي جيمنج بمقعدٍ قابل للتعديل. خلاصة هذه الجزئية تكمن في تجربة الكرسي بنفسك، فالمقاسات التي تراها أمامك على الشاشات أو على المتاجر الإلكترونية قد تكون خدَّاعة.


الكراسي الإسفنجية ليست الأفضل

قلنا في الفقرة السابقة إن عليك أن تجرب كرسي الجيمنج قبل شرائه، وها نحن ذا نُشدد على هذا الأمر مجددًا. أتينا بالأعلى على ذكر "ظهر الكرسي" بشكل سريع، وهذا لا يصح لأنه ينتقص من أهمية هذه النصيحة؛ إذ إن السبب الأساسي الذي يجعل الكثيرين يلجؤون إلى هذه الكراسي باهظة الثمن هو الحفاظ على أظهرهم، وهنا لنا وقفة.

انتشرت مؤخرًا كراسي الجيمينج ذات الأظهر الشبكية، وهذا ليس من فراغ؛ فخبراء كُثُر يرشحون الكرسي ذا المسند الشبكي أكثر من الأنواع الأخرى. يقول J. Lewis (أحد الخبراء في هذا المجال): إن كراسي الجيمينج ذات المساند الشبكية أفضل في تدعيم الجسد وأقل تأثيرًا من نظيراتها على الدورة الدموية، ولهذا فهي تستحق أن تستثمر فيها.


كرسي الجيمينج

هل هذا يعني أن الكراسي ذات المساند الإسفنجية سيئة؟ ليس بالضرورة، فجودة هذه الكراسي تعتمد على جودة الإسفنج نفسه، ولكن بشكل عام، إن كان أمامك خيار الكراسي الإسفنجية والكراسي ذات المساند الشبكية، ففكر في الأخيرة، والقرار النهائي لك!

وقبل أن ننتهي من هذه النصيحة، وبما أننا ذكرنا جودة الإسفنج، وقلنا إنها تشكل فارقًا، دعونا نُشدد أيضًا على أهمية جودة الجلود التي تُصنع منها هذه الكراسي. حاول دائمًا أن تحصل على الكراسي ذات جلود البولي فاينيل كلورايد PVC أو المصنوعة من البولي يوريثين PU، فهذان النوعان ممتازان في التعامل مع الرطوبة والسوائل بشكل عام.


تأكد أن كرسي الجيمينج يناسب الـ "Setup" الخاص بك

هذه النصيحة مكملة للنصيحة الأولى ويجب أن تأخذها في الاعتبار. قد تجرب كرسي الجيمنج الذي اشتريته للتو وتراه مناسبًا لجسدك وراحته؛ فالكرسي متين وظهره مصنوع من مادة مريحة للغاية (سواء إسفنجية أو شبكية) ومسانده أفضل ما يمكن، ولكن هناك مشكلة صغيرة؛ الكرسي لا يناسب الـ "Setup" الخاص بك!

إن كنت لاعبًا مُخضرمًا، فأغلب الظن أن لديك مكانك المُخصص الـ "Setup" للألعاب وأنت -كلاعبٍ مخضرم- قبل أي شخص آخر تعرف كم أن تهيئة المكان المناسب قد يتطلب الكثير من الجهد والمال من أجل شراء المعدات المناسبة وتركيبها.

تخيل معي الآن أنك أضعت لياليَ وأيامًا من أجل تهيئة مكتبٍ مناسب بمحتوياته، دفعت فيه الكثير من الأموال، ووضعت أخيرًا كل أجهزتك وشاشاتك عليه. لا ينقصك الآن سوى القطعة الأخيرة التي ستُكمل الأحجية، لا ينقصك سوى كرسي الجيمنج. تذهب لتشتريه وتتبع النصائح الموجودة بالأعلى من تجربته والتأكد من خامته وظهره، ولكن بمجرد وضعه أمام مكتبك، تُفاجأ أنه أطول أو أقصر مما توقعت!

هنا يكون أمامك حلّان: إما أن تطلب إرجاع الكرسي وتبديله بآخر مناسب، أو الحل الذي لا أرجحه تمامًا وهو إعادة تهيئة المكان ليناسب الكرسي، فلماذا كل هذا العناء؟ تأكد من مناسبة الكرسي لمكتبك منذ البداية.


لا تستعجل في شراء كرسي الجيمينج الخاص بك

يقول إيمانيول لاسكر (أحد أفضل لاعبي الشطرنج في التاريخ): "إذا رأيت نقلة جيدة، ابحث عن نقلة أفضل"، اتبع هذه النصيحة عند بحثك عن كرسي جديد للجيمينج، خصوصًا إن كانت ميزانيتك لا تسمح سوى بشراء كرسي اقتصادي واحد، ولا تظن أن جودة الكرسي يجب أن تكون سيئة بحكم أنه كرسي "اقتصادي". المشكلة فقط أن هناك خيارات كثيرة جدًا ستُحيرك بالتأكيد، وقد ترى كرسيًا مريحًا وأنيقًا بسعر جيد، ولكن لا تستعجل.

ذو صلة

لكي تتأكد من حصولك على أفضل جودة مقابل السعر، ابحث عدة مرات في أكثر من متجر وعلامة تجارية، اقرأ مراجعات المستخدمين، وقارن الأسعار بين مختلف المحلات التجارية. تأكد أن الكرسي يحتوي على المساند التي تحدثنا عنها بالأعلى ولا تنسَ أن تتفقد الخامات وقوة التحمل.

الخلاصة، قبل أن تشتري "كرسي جيمينج" عليك اتباع خطوات لا بد منها لكي تتأكد أنك أقدمت على الاختيار الصحيح. جرب الكرسي وتأكد أنه مناسبٌ لك ولمكتبك، جودة الكرسي والمادة الخام يجب أن تكونا على قدرٍ من المتانة والمرونة، يُفضّل أن تشتري الكرسي ذا المسند الشبكي والجلد المصنوع من الـ PVC أو PU، واحرص على أن يكون الكرسي قابلًا للتخصيص، وأخيرًا لا تتعجل الشراء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة