تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ميزة @-mentions الجديدة في ChatGPT تجلب شخصيات متعددة إلى محادثتك وقد جربنا واحدة 🤩

مريم مونس
مريم مونس

3 د

أطلقت OpenAI مؤخرًا خاصية جديدة في ChatGPT تمكن المستخدمين من دمج شخصيات افتراضية متنوعة تعرف بـ "GPTs" إلى أي حوار داخل ChatGPT باستخدام علامة @. هذه الخاصية تسهل التعاون مع مجموعة من الشخصيات الافتراضية داخل منصة OpenAI، وتحاكي بذلك العمل الجماعي مع مجموعة من الخبراء، ما يجعل العمل التعاوني مع فريق من الذكاء الاصطناعي أكثر فعالية وقربًا من الواقع.

يمكن الآن للمستخدمين إضافة هذه الشخصيات المخصصة إلى المحادثات بسهولة عن طريق كتابة رمز @ يليه اسم الشخصية المراد دمجها، مما يوفر تفاعلًا مع مساعدي الذكاء الاصطناعي ذوي الخبرات المختلفة دون فقدان سياق المحادثة الأصلية.

تم تقديم هذه الشخصيات لأول مرة في نوفمبر كطريقة لتخصيص الشخصيات أو الأدوار التي يمكن لـ ChatGPT تأديتها، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء شخصيات GPT خاصة بهم تركز على موضوعات أو مهارات محددة. كما يُتاح للمشتركين في خدمة ChatGPT المدفوعة تنزيل مجموعة من شخصيات GPT التي طورها آخرون من خلال متجر GPT دون أي تكلفة.

قبل هذه الميزة، كان على المستخدمين نقل المعلومات بين شخصيات GPT المختلفة يدويًا عن طريق نسخ النص ولصقه في محادثة جديدة مع شخصية GPT أخرى، مع الحاجة إلى شرح السياق. الآن، يمكن للمستخدمين استدعاء شخصيات GPT متعددة داخل نفس نافذة المحادثة دون أن يخسروا تسلسل المحادثة الأصلية.

على سبيل المثال، تم تطوير شخصية GPT تعمل كـ Link Reader "قارئ للرابط" وقد لفت انتباهي لأهميته وفوائده في تقديم تسهيلات كبيرة، فهو مصمم خصيصًا لمساعدتك في تصفح وفهم المحتوى الموجود على الإنترنت بشكل أكثر كفاءة. يمكنه الوصول إلى محتوى الروابط، قراءته، وتقديم ملخصات مفصلة أو إجابات محددة استنادًا إلى المعلومات الموجودة في هذه الروابط. أهم مهامه تشمل: قراءة وتلخيص المحتوى، المقارنة والتحليل، الإجابة على الأسئلة، التحديثات والأخبار.


على سبيل المثال: وضعت إشارة @ واخترت Link Reader. ثم وضعت له رابط لمقال من موقعنا بعنوان: "آيفون 15 برو ماكس مقابل سامسونج جالكسي S24 ألترا: أيهما أفضل؟" وطلبت منه أن يعطيني الزبدة

كما وضعنا رابط آخر مقطع يوتيوب وطلبنا تحويله إلى نقاط رئيسية وكانت الإجابة سريعة جدًّا.


أيضًا يمكنك إنشاء بوت خاص بك على حسب احتياجتك، ماذا تريد؟ مساعد في البرمجة أو الكتابة أو التصميم أو غيرهم؟ فقط اضغط على "إنشاء GPT" وسمّ البوت الخاص بك. لقد قمت بتجربة واحد للتقيق اللغوي وسميته "مدقق اللغة العربية"


ذو صلة

تزايد الاهتمام بأدوات الذكاء الاصطناعي "المستقلة" التي تستطيع تكرار نتائج GPT-4 بطرق مبتكرة. جربنا التنقل بين مختلف ملفات تعريف GPT، بما في ذلك تلك المخصصة لكتابة البرامج والاستشارة في موضوعات تقنية تاريخية. من الجدير بالذكر أن ChatGPT لا يميز بين الشخصيات المختلفة من حيث التغييرات؛ فهو يعتبر نفسه ChatGPT واحداً بغض النظر عن الشخصية المستخدمة، مما يعني أنه يستطيع الإشارة إلى "ما فعله سابقًا" حتى عند التحول بين الشخصيات في نفس سلسلة الرسائل.

من وجهة نظرنا، تمثل هذه الميزات خطوات نحو مستقبل يمكن فيه لـ GPTs ككيانات مستقلة أن تتعاون كفريق واحد لإنجاز مهام معقدة بتوجيه من المستخدمين. تم إجراء تجارب مماثلة خارج نطاق OpenAI في الماضي باستخدام واجهات برمجة التطبيقات، لكن OpenAI لم تعتمد بعد نموذجًا أكثر تكاملاً لـ ChatGPT. كما رأينا مع GPTs والميزات الحالية، يبدو أن OpenAI تتجه نحو هذا الهدف تدريجيًا، ولكن الوقت وحده سيحدد متى وكيف يمكن تحقيق التعاون الفعلي بين هذه الوكالات في خدمات تجارية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة