عشرة مصادر رائعة لتعلم وإحتراف الإكسل – Excel

2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

قد يعتقد الكثيرون أن مايكروسوفت إكسل واحداً من البرامج المعقدة أو قليلة الاستخدام، إذا كنت واحداً من هؤلاء فأنت مخطئ تماما، يعد برنامج الإكسل -وهو واحدة من عائلة مايكروسوفت أوفيس- من اقوى البرامج في الحسابات المالية والرقمية وتنسيق الجداول، حيث يستخدمه جميع المحترفين في عمل الحسابات المالية المتعلقة بشركاتهم وأعمالهم، وكذلك تنسيق البيانات والمعلومات.

إليك مجموعة من أفضل المواقع والأدوات الرائعة التي تساعدك على تعلم واحتراف برنامج الإكسل من خلال العديد من الطرق الإبداعية..

1- Mr. Excel Message Boards

Capture

واحدا من أكبر المواقع والمنتديات الأكثرها إحترافيه على الاطلاق في مجال الإكسل منذ سنوات، يحتوى الموقع على العديد من الأقسام تحتوى على جميع مايتعلق بالإكسل من دورات تعليمية، بالاضافة إلى الإجابة على الأسئلة بشكل فوري.

يتم إضافة الدروس التعليمية والنصائح من قبل المستخدمين أنفسهم، ومن قبل العديد من المحترفين القائمين على إدارة الموقع.

2- Ozgrid.com Forums

1

تعد منتديات Ozgrid  واحدة من أكبر المنتديات المفتوحة لتعليم اساسيات الإكسل، حيث يمكنك عرض أي سؤال عن أي جزء وسيتم الإجابة عليه بشكل فوري، فضلا عن وجود العديد من الأسئلة التي تم سؤالها من قبل وإجاباتها، يمكنك البحث أولا عن السؤال الذي تريده.

3- Experts-Exchange

2

هذه الخدمة شبيهه بخدمة Yahoo Answers، يمكنك وضع أي سؤال تريد وسيقوم مجموعة من الخبراء الرد على الأسئلة بطرق مختلفة، ويمكنك اختيار الإجابة المناسبة والأكثر إفادة، يقوم مجموعة الخبراء القائمين على الموقع أيضا بوضع العديد من الدروس التعليمية الرائعة للقيام بأعمال جديدة ومفيدة على برنامج الإكسل.

يجب عليك التسجيل أولا في الموقع للقدرة على مشاهدة هذا المحتوى وكذلك للقدرة على الأسئلة.

4- Microsoft’s Official Excel Training Site – 2003
5- 2007

3

موقع مايكروسوفت الرسمي، يوفر الموقع الرسمي لمايكروسوفت العديد من الدروس التعليمية للمبتدئين في برنامج الإكسل، حيث يحتوى على المئات من الفيديوهات التعليمية والصور الدليلية، فهو من أسهل الطرق للمبتدئين لتعلم أساسيات الإكسل.

مرفق رابطين لإكسل 2003 و 2007.

6- Jon Peltier’s Site

5

جون بلتير واحدا من محترفي برنامج إكسل المعتمدين من مايكروسوفت، صُنف كواحداً من أكثر الأشخاص احترافا على برامج الإكسل، يحتوي الموقع الخاص به على كم هائل من الدروس التعليمية للمبتدئين والمحترفين، يوجد حاليا حوالي 90 شخص فقط مُصنف كأفضل الأشخاص احترافيه في برامج الإكسل؛ وجون واحداً منهم.

7- PCreview.co.uk Forums

6

موقع بريطاني متخصص في الإجابة على أسئلة المتابعين بخصوص برنامج الإكسل، يحتوى على مجموعة من الخبراء الشغوفين دائما بالرد على الأسئلة بشكل سريع.

8- Microsoft Developers Network (MSDN) Excel Blog

8

خدمة أخرى من خدمات مايكروسوفت التي توفر مجموعة من الخطوات التعليمية لأساسيات برنامج الإكسل، ويحتوى أيضا على جميع التحديثات في برامج الإكسل حيث يشمل العديد من المطورين من مختلف أنحاء العالم.

9- Youtube

نعم يوتيوب.. في الرابط بالأعلى يوجد محموعة هائلة من الدروس التعليمية على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى العديد من الدروس الأخرى في أي جزء، فقط “ابحث”

10- Google

في الرابط بالأعلى يوجد بعض المجموعات التي تتناول العديد حول برامج الإكسل من أسئلة ودروس تعليمية.

2